مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الخميس، 3 مارس 2011

العاهل السعودى يوافق على خطط مواجهة الكوارث


خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز 
        خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز
كتبت سماح حمدى
وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز اليوم، الخميس، على الحلول التى رفعها صاحب السمو الملكى الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة لمواجهة الطوارئ فى المنطقة.

تضمنت المقترحات، كما ذكر موقع العربية نت، إعداد الجهات الأمنية والخدمية المعنية بمواجهة الكوارث الطبيعية خطط الطوارئ الخاصة بها، والتنسيق فى ما بينها لإعداد الخطط الشاملة والموحدة وإجراء التجارب الفرضية على أرض الواقع بمشاركة جميع الجهات والمتابعة المستمرة لتحديث تلك الخطط وتحديد مهمات كل جهة بدقة، ومباشرة كل جهة لمهماتها فوراً وفقاً لتلك الخطط.

وبحسب المقترحات التى دخلت أيضاً حيز التنفيذ سيتم تحديد أماكن آمنة أو ما يسمى بالمناطق الخضراء وقت وقوع الكارثة، ليتم إرشاد الناس إليها للاحتماء من الأخطار، وتكون بمثابة نقاط تجمع للسكان عند هطول الأمطار وستربط بالطرق مباشرة لتسهيل عملية الإجلاء عند الكوارث.

حواس يجمع متعلقاته من مكتبه بعد تقديمه الاستقالة من منصبه


الدكتور زاهى حواس وزير الدولة لشئون الآثار السابق 
           الدكتور زاهى حواس وزير الدولة لشئون الآثار السابق
كتبت دينا عبد العليم
علم "اليوم السابع" أن الدكتور زاهى حواس وزير الدولة لشئون الآثار السابق توجه ظهر اليوم الخميس، إلى مكتبه بمقر الوزارة، فور تقديم استقالته لمجلس الوزراء، وقام بجمع كل متعلقاته من مكتبه.

وأكد مصدر مطلع من داخل الوزارة أن حواس جمع كل أوراقه وكتبه فى كراتين حملها فى سيارته الخاصة واتجه بها نحو منزله.

وكان حواس قد أكد لـ"اليوم السابع" أنه لن يعود للوزارة مرة أخرى لأنه لا يستطيع حماية آثار مصر من السرقة.

أسبانيا مستعدة لتقديم قواعد عسكرية فى ليبيا


وزيرة الخارجية الأسبانية ترينيداد 
                         وزيرة الخارجية الأسبانية ترينيداد
كتبت فاطمة شوقى
قال موقع البروجريسو الأسبانى، إن وزيرة الخارجية الأسبانية ترينيداد خيمينز أكدت أن بلادها مستعدة لتقديم قواعد عسكرية إذا وجد تدخل إنسانى فى ليبيا.

ومن ناحية أخرى أشار الموقع إلى الرئيس الفنزويلى هوجو شافيز، الذى قال "لماذا لا ندين إسرائيل عندما قصفوا الفلوجة وقتلوا النساء والأطفال؟ ولماذا لا ندين الولايات المتحدة الأمريكية عندما تقتل الأبرياء فى العراق وأفغانستان؟ مشيراً إلى أن ليس معنى ذلك أنه يؤيد المذبحة التى ترتكب فى ليبيا، حيث يرتفع عدد الضحايا فى ذلك البلد كل يوم.

وصول 12 معتقلاً فلسطينياً لقطاع غزة عبر معبر رفح


معبر رفح  
معبر رفح
رفح ـ عبد الحليم سالم
أكد مصدر مسئول بمعبر رفح البرى أن 12 معتقلاً فلسطينياً تم ترحيلهم مساء اليوم الخميس، إلى قطاع غزة من أحد السجون المصرية بعد الإفراج عنهم.

وقالت مصادر فلسطينية إن المفرج عنهم من سجن العقرب ممن لديهم قرارات إفراج من المحاكم المصرية، وأضافت المصادر أن بعض المعتقلين قضوا قرابة 4 سنوات فى المعتقلات، وأنهم كانوا مضربين عن الطعام منذ 12 يوماً.

وكانت منظمات دولية وإنسانية طالبت بالإفراج عن المعتقلين وعددهم 44 معتقلا، أغلبهم كانوا من مهربى الأنفاق

بدء الدراسة فى 10 جامعات السبت وتأجيل 9 أخرى للأسبوع المقبل


وزير التربية والتعليم د.أحمد جمال الدين موسى 
                     وزير التربية والتعليم د.أحمد جمال الدين موسى
كتب محمد البديوى
أعلنت الدكتورة سلوى الغريب أمين عام المجلس الأعلى للجامعات عن بدء الدراسة فى 10 جامعات بعد غد، السبت، وتأجيلها فى 9 جامعات حكومية أخرى.

وتنتظم الدراسة فى جامعات القاهرة وعين شمس وأسيوط والزقازيق والمنوفية وجنوب الوادى وبنى سويف وبورسعيد وبنها وفرع دمياط بجامعة المنصورة، بينما تؤجل الدراسة فى باقى الجامعات وعلى رأسها جامعات الإسكندرية وحلوان ودمنهور والفيوم.

وكانت قد تمت مشاورات بين الدكتورة سلوى الغريب أمين عام المجلس ود.أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم ورؤساء الجامعات اليوم بعد إخلاء الجامعات من الحرس الجامعات، واتفق الجميع عن أن تبدأ الجامعات الجاهزة فى حين تؤجل الدراسة لمدة أسبوع أخر فى باقى الجامعات.

احتجاجات مبتكرة بكل لغات العالم (رشق بالأحذية وحلق للرؤوس وخلع للملابس )


طرق غريبة للاحتجاج حول العالم
طرق غريبة للاحتجاج حول العالم
إعداد: د. هند بداري
احتجاجات غريبة من نوعها ظهرت على مسرح الأحداث العالمية بعيداً عن حمل اللافتات العريضة وترديد الشعارات الحماسية الرنانة، فقد تطورت طرق الاحتجاج خاصة في العالم الغربي بصورة تثير الكثير من علامات الاستفهام عن معناها وتأثيرها وفلسفة مبتكريها، مثل الضرب بالأحذية الطائرة وقرع الأواني والإضراب عن الطعام لدرجة "خياطة الشفاه" وخلع الملابس وارتداء "القمصان الحمراء" وحلق الرؤوس، بل أصبحت التكنولوجيا الحديثة نافذة للاعتراضات وكشف المخالفات بالصوت والصورة عبر الإنترنت أو "الموبايل".

الدستور الأصلى ينفرد بنشر قوائم أصحاب الرواتب الفلكية بالمصرية للاتصالات

مديرة مكتب رئيس مجلس الإدارة راتبها 45 ألف.. وتحصل على 36 ألف مكافأة
كشف أحدث تقرير صادر من الجهاز المركزى للمحاسبات عن الشركة المصرية للاتصالات عن الكثير من فضائح الفساد، وأوضح التقرير الذى حصل "الدستور الأصلى" على نسخة منه أن عددا من المسئولين بالشركة تم تعيينهم حديثاً بالشركة يتقاضون رواتب فلكية، تحت مسمى مهارات خاصة.

مسئولون إسرائيليون يناقشون سيناريو وقف تصديرالغاز الطبيعي المصري لتل أبيب

دير شركة "هخشارا اينرجيا" للغاز : مصر ستوقف مستقبليا ضخها الغاز لإسرائيل حتى لو تم اعادة ضخه خلال الأيام القادمة
فهمى وبن اليعازر ..إسرائيل تخشى من عدم تكرار هذا المشهد
فهمى وبن اليعازر ..إسرائيل تخشى من عدم تكرار هذا المشهد
شهد مؤتمر " لجنة الطاقة الوطنية " والذي عقد اليوم الثلاثاء  في اسرائيل مناقشات بشأن ضخ الغاز الطبيعي المصري لتل أبيب وهو المؤتمر الذي حضره عدد من المسئولين ورجال الأعمال الاسرائيليين ، وفقا لما كشفت عنه صحيفة كالكاليست الاخبارية الاسرائيلية  .

ساويرس حذرشفيق من الظهورمع الأسواني والمجلس العسكري اتخذ قرارالإقالة أثناء الحلقة

الحلقة التي قضت نهائيا على مستقبل شفيق السياسي
الحلقة التي قضت نهائيا على مستقبل شفيق السياسي
حصل الدستور الأصلي على كواليس الحلقة المثيرة من برنامج بلدنا بالمصري والتي شهدت معركة حقيقية في المنطق والنقاش بين الكاتب والأديب د.علاء الأسواني ود.أحمد شفيق رئيس الوزراء السابق، انتصر فيها الأول وكانت سببا في إقالة الثاني من منصبه.

وتقول التفاصيل أن أحمد شفيق هو الذي طلب من رجل الأعمال نجيب ساويرس مالك قناة أون تي في الظهور في القناة، وهو الطلب الذي وافق عليه ساويرس مشترطا وجود ممثلين للتيارت الأخرى، واقترح ساويرس ظهورعمرو حمزاوي ممثلا للشباب ود.أحمد كمال أبو المجد ممثلا للتيار الأكبر سنا، وهو ما وافق عليه شفيق، خاصة مع تأكيد ساويرس بأنه سيظهر في نفس الحلقة لإحداث توازن.

إسرائيل تعلق على استقالة شفيق:الضعط الشعبي ينتصر


أحمد شفيق
                 أحمد شفيق
علقت وسائل الإعلام الاسرائيلية اليوم على استقالة أحمد شفيق رئيس الوزراء وبعنوان " الضغط الشعبي ينتصر " قالت صحيفة كالكاليست الاخبارية الاسرائيلية أن رئيس الوزراء الجديد عصام شرف يتمتع بشعبية وسط المتظاهرين والثوار المصريين موضحة في تقريرها اليوم الثلاثاء ان استقالة شفيق جاءت بعد اعلان أقطاب المعارضة المصرية نيتهم القيام بمظاهرة ضخمة غدا الجمعة للاطاحة بحكومة شفيق . 

وقالت الصحيفة الاسرائيلية:

الحرس الجامعى يخلى مواقعه من جامعات مصر.. واتجاه لتأجيل الدراسة

إلغاء الحرس الجامعى  
               إلغاء الحرس الجامعى
كتب محمد البديوى
أخلى أفراد الحرس الجامعى أمس الأربعاء واليوم الخميس، مواقعهم بجميع الجامعات المصرية، وقد قام جميع أفراد الأمن التابعين لوزارة الداخلية صباح اليوم بجمع متعلقاتهم الشخصية، كما سلموا العهدة الموكلة إليهم إلى إدارة الجامعات، وبذلك تخلو الجامعات الحكومية لأول مرة منذ عام 1972 من الحرس الجامعي.

موظفو "التعليم" يطالبون "شرف" بالابقاء على "جمال الدين"


الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم والتعليم العالى  
      الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم والتعليم العالى
كتب حاتم سالم
طالب موظفو وزارة التربية والتعليم الدكتور عصام شرف، رئيس الحكومة الجديدة، بالإبقاء على الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم والتعليم العالى، فى منصبه وعدم تغييره بوزير جديد، وقال الموظفون لـ"اليوم السابع" إن "جمال الدين" تمكن خلال أسبوع واحد من إنهاء عدة مشكلات، واتخذ قرارات بتأجيل امتحانات الثانوية العامة وتخفيف المناهج، وتعيين كل المعلمين والإداريين الذين مضى على عملهم 3 سنوات، كما تعهد بتثبيت 1900 موظف يعملون بالعقد داخل ديوان الوزارة.

وبمجرد الإعلان عن استقالة حكومة الفريق أحمد شفيق، وتكليف المجلس العسكرى للدكتور عصام شرف وزير النقل الأسبق بتشكيل حكومة جديدة، توافد الموظفون على مكتب "جمال الدين" للتعرف على موقفه وسط حالة ترقب خشية تعيين وزير جديد للتعليم غير "جمال الدين" الذى عاد للوزارة بعد 6 سنوات من الغياب عنها.

ويتمتع الوزير بشعبية جارفة داخل "التربية والتعليم" منذ أن كان وزيراً لها فى حكومة "نظيف" الأولى، وقد استقبل الموظفون وزيرهم مطلع الأسبوع الجارى بمظاهرات حاشدة ترحب بعودته فى حكومة "شفيق" الانتقالية، غير أن استقالة الأخير صباح اليوم دعتهم إلى القلق تحسباً لرحيل الوزير مجدداً.

سدود إثيوبيا ستنهار قبل مرور عاماً على إنشائها

بير مياه : سدود إثيوبيا ستنهار قبل مرور عاماً على إنشائها خبير مياه : سدود إثيوبيا ستنهار قبل مرور ٢٠عاماً على إنشائها

توقع الدكتور عباس شراقى، أستاذ الموارد الطبيعية بمعهد البحوث والدراسات الأفريقية، فشل جميع السدود، التى قد تنشئها إثيوبيا لتخزين مياه النيل، قبل مرور ٢٠ عاماً على إنشائها بسبب الطبيعة الجغرافية والمناخية هناك، موضحاً أن جميع هذه المشاريع محكوم عليها بالإعدام مسبقاً.

وقال «شراقى» أثناء المؤتمر السنوى للمعهد، تحت عنوان «آفاق التعاون والتكامل بين حوض دول النيل.. الفرص والتحديات» ونقلته المصرى اليوم : «إن تعاون القاهرة مع أديس أبابا فى إنشاء هذه السدود، لن يؤثر على حصة مصر من مياه النيل، وإن إثيوبيا لديها فائض كبير من المياه، يجعلها تفشل فى الاستفادة من ٩٣٦ مليار متر مكعب من مياه الأمطار سنوياً».

"البرادعى" نقل مطلب الشباب بإقالة "شفيق" وتشكيل حكومة برئاسة "شرف" والمجلس الأعلى للقوات المسلحة لبى الطلب.. وتعليق الاعتصام والتظاهرات مع تحويل "جمعة الغد" إلى احتفالية


د. البرادعى  
د. البرادعى
كتبت نورا فخرى
قرر ائتلاف شباب الثورة الذى يضم شباب حركات "6 إبريل والعدالة والحرية والإخوان والجبهة ودعم البرادعى"، بجانب جبهة دعم الثورة التى تضم "الجمعية الوطنية للتغيير والبرلمان الشعبى" تعليق الاعتصامات والتظاهرات بميدان التحرير، مع تحويل يوم الجمعة غدا إلى يوم للاحتفال.

التفاصيل الكاملة لخطة "العادلى" لتفجير كنيسة القديسين..وزير الداخلية السابق خطط للتفجيرات لـ"إخماد احتجاجات الأقباط" وتم تكليف القيادة رقم 77 للقيام بالمهمة

وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى  
                         وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى
كتبت ميرفت رشاد
حصل "اليوم السابع" على مستندات تكشف مخطط وزير الداخلية السابق حبيب العادلى لتفجير كنيسة القديسين بالإسكندرية، وهو تكليف القيادة رقم 77 بتاريخ 2 ديسمبر 2010 حول بحث إمكانية تكتيف الأقباط وإخماد احتجاجاتهم المتتالية وتهدئة نبرة البابا شنودة فى خطابه مع النظام، يتم تنفيذ عمل تخريبى ضد إحدى الكنائس بمعرفتنا ثم نقوم بإلصاق تلك التهمة أثناء التحقيقات لأحد القيادات الدينية المسيحية التابعة للكنيسة عن طريق جميع تحريات المعمل الجنائى والنيابة العامة تتجه نحو القيادة القبطية ثم نطلع البابا شنودة على نتيجة التحقيقات السرية ونفاوضه بين إخماد الاحتجاجات القبطية المتتالية على أتفه الأسباب وتخفيف حدة نبرات حديثه مع القيادة السياسية وعدم تحريض رعايا الأقباط للتظاهر والاحتجاج ودفعه نحو تهدئة الأقباط للتأقلم مع النظام العام بالدولة، وإما إعلان فيلم القيادة الكنسية بتدبير الحادث وإظهار الأدلة على الملأ أمام الرأى العام الداخلى والخارجى لتنقلب جميعاً على الكنيسة، خاصة أقباط مصر ورعايا البابا، ومن المؤكد أن البابا شنودة سوف يمثل للتهديد ويتحول موقفه للنقيض بما يضمن تهدئة الأوضاع تماماً.

نتشرف بدعوتكم لحضور سلسلة ( وصية الأعلام لأمة الإسلام )


المحاضرات التالية والتي بعنوان:

( وصية الأعلام لأمة الإسلام )

والذي يشارك فيها نخبة من علماء

هذه الأمة وهم/

السبت_ 23   /  3 / 1432 هــ

فضيلة الشيخ العلامة

عبدالعزيز الراجحي

الأحد_  24  /  3  / 1432 هــ

دعوات على «فيس بوك» تطالب «شرف» بأداء اليمين في ميدان التحرير.. وأنباء عن موافقته

<p style="text-align: right;">صورة لصفحة على الموقع الاجتماعي &laquo;الفيس بوك&raquo; تدعو عصام شرف، رئيس الوزراء في حكومة تسيير الأعمال لأداء اليمين في ميدان التحرير، 3 مارس 2011.</p>
تصوير other

دعا عدد من النشطاء، عبر صفحة أنشأوها على موقع «فيس بوك»، الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء الجديد، إلى أن يؤدي اليمين الدستورية  الجمعة في ميدان التحرير، فيما أكد آخرون على موقع التدوينات القصيرة، موافقة الدكتور عصام شرف الذي علم عن الصفحة عبر اتصال تليفوني.
في السياق نفسه دعا عدد من الشباب على موقعي «فيس بوك» و«تويتر» أن تكون مليونية الجمعة لدعم الدكتور عصام شرف، خاصة أنه الاسم الأول الذي طرحه شباب ائتلاف الثورة لرئاسة مجلس الوزراء بدلاً من الدكتور أحمد شفيق.
وحول مليونية الجمعة، اقترح الشباب أن تكون المليونية لدعم عصام شرف، وخاصة أن شرف شارك في ثورة 25 يناير وكان مع الشباب الذين أطلقوا الدعوة لها في ميدان التحرير، مطالبين بتحديد جدول زمني لحل جهاز أمن الدولة والإفراج عن المعتقلين وقضايا الفساد.

سيف الاسلام القذافي يتوعد الثوار «بالضرب بالجزمة» ويصف المجلس الانتقالي بـ«الزبالة»

<p></p>
تصوير أ.ف.ب

توعد سيف الاسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي الثوار الذين يسعون الى إسقاط نظام والده «بالضرب بالجزمة» واصفا أعضاء المجلس الوطني الانتقالي الذي أقيم في شرق البلاد بـ«الزبالة»، وذلك في مقابلة نشرتها الخميس صحيفة الشرق الأوسط.
وقال سيف الإسلام للصحيفة «حين كانت الأمور بخير كنت معارضا وإصلاحيا، ولكن عندما يدوس الناس الخطوط الحمراء فأنا «أضربهم بالجزمة وأضرب أبوهم كمان بالجزمة».

اتفاقية تقاسم مياه النيل تدخل حيز التنفيذ بعد توقيع بوروندي

<p>دول حوض النيل</p>
تصوير other

وقعت بوروندي اتفاقية تقاسم مياه النيل، وهو ما يعني تجريد مصر من العديد من امتيازاتها في مياه النهر وأبرزها حق الفيتو في منع إقامة أي مشروع على النهر خارج أراضيها

اعتصام 500 من معلمي الحصة بالبحيرة أمام مبني المحافظة

صورة أرشيفية
بدأ نحو 500 معلم بمحافظة البحيرة اعتصامًا مفتوحًا أمام مقر المحافظة اعتراضًا على عدم تثبيت المعلمين المتعاقدين منذ سنوات، الذين قضى عدد كبير منهم أكثر من 5 سنوات في نظام التعاقد، بالإضافة للعاملين بالأجر وتتزايد الأعداد مع مرور الوقت، وأكد بعضهم أن التظاهرة ستضم كل العاملين في المحافظة من مختلف مراكز البحيرة، وأن العدد سيصل للآلاف قبل صلاة العصر بعد انضمام زملائهم مهددين بنقل اعتصامهم لميدان التحرير اذا لم يستجب لهم المسئولون.
طالب المتظاهرون، محافظ البحيرة، اللواء محمود شعراوي بالتدخل لتثبيت لمتعاقدين دون شروط والتعاقد مع العاملين بالأجر ساخرين من استمرار العمل بالأجر القديم للحصص وعدم اتخاذ أية قرار بخصوص المتعاقدين، مطالبين بإلغاء جميع شروط حكومة نظيف التعجيزية للفوز بجائزة التثبيت إلا أنهم لم يثبتوا ومنهم من يعمل بعقود منذ ستة سنوات كاملة.
ردد المتظاهرون هتافات ضد وزير التربية والتعليم الجديد أحمد جمال الدين موسي، الذي رأوا أنه لم يتخذ أي قرار يفيد بالسعي لتثبيت المتعاقدين أو التعاقد مع العاملين بالأجر بالرغم من وعده باتخاذ تلك القرارات.

فض اعتصام معلمى الأقصر بعد صدور قرار تثبيتهم

الدكتور سمير فرج محافظ الأقصر 
                     الدكتور سمير فرج محافظ الأقصر
الأقصر - مصطفى جبر
فض المعتصمون من معلمى ومعلمات الأقصر اعتصامهم أمام ديوان عام المحافظة، بعد أن قدم لهم الدكتور سمير فرج محافظ الأقصر صورة من قرار الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التعليم العالى والتربية والتعليم، رقم 75 لسنة 2011، الذى يلزم جميع الجهات المعنية بتنفيذ قرار تثبيت جميع العاملين المعلمين المتعاقدين ومعلمى الحصة من حملة المؤهلات العليا، والقائمين على خدمة العملية التعليمية من حملة المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة، ممن مضى على عملهم 3 سنوات أو أكثر، وأن تتم تسوية أوضاعهم القانونية خلال الفترة المقبلة.

تقصى الحقائق: مؤيدو النظام السابق رشقوا المتظاهرين الاربعاء الاسود

مسئولون بالشرطة: اطلاق النار كان بأمر وزير الداخلية

المظاهرات فى جمعة الغضب
المظاهرات فى جمعة الغضب
أخبار مصر - شيماء صالح
كشفت لجنة تقصى الحقائق نقلاً عن شهود وقائع أحداث الاربعاء 2 فبراير المعروفة "بموقعة الجمل" رشق المتظاهرين بالميدان بواسطة أفراد تابعين للنظام السابق عن طريق قطع الطوب و كسر الرخام ، جلبوها بسيارات نقل من منطقة "شق التعبان"، وذلك فى بيانها الصادر صباح الخميس.
وأوضح البيان أنه في الوقت نفسه، اقبل آخرون من ناحية ميدان الشهيد عبد المنعم رياض يمتطون الجمال و الجياد، حاملين عصى غليظة و قطع حديد و أسلحة بيضاء ، وانهالوا بها ضربا على المتظاهرين ، فأصابوا و قتلوا و أحدثوا الرعب بينهم ، وأكد الشهود وصول مؤيدي النظام السابق إلى ميدان التحرير من كل صوب.

"ثورة الشباب" تحمل وزارة الخارجية مسئولية أزمة مياه النيل"

تحرك عاجل لحماية حقوق مصر التاريخية

مياه النيل
مياه النيل
القاهرة - أخبار مصر
أدان اتحاد شباب ثورة 25 يناير أداء وزارة الخارجية المصرية في الفترة السابقة‏، ‏ففي الوقت الذي كانت الترتيبات تجرى لتعديل الاتفاقية الإطارية من قبل عدد من دول حوض النيل‏،‏ كانت الخارجية تصدر تصريحات تطمينية لا تعكس خطورة وسخونة الموقف‏، في حين أعلن الدكتور حسين العطفي،‏ وزير الموارد المائية والري‏،‏ بدء خطة تحرك مصرية عاجلة للحفاظ على حقوق مصر في مياه النيل‏،‏ والتي تحددها الاتفاقيات والأعراف الدولية‏.

"نيويورك تايمز": أمريكا تسعى للانحياز للفائز فى الشرق الأوسط

الرئيس الأمريكي باراك أوباما
الرئيس الأمريكي باراك أوباما القاهرة ـ اخبار مصر
ذكرت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية الجمعة أنه في الوقت الذي تواجه فيه إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما سلسلة من الثورات والانتفاضات في الشرق الأوسط، فإن الإدارة بدأت تعديل مواقفها، في محاولة للانحياز لمن سيكون الرابح في ظل الأوضاع الجديدة بالمنطقة، بين ملوك يرجح بقاؤهم في السلطة ورؤساء يتوقع لهم الرحيل والسقوط .

تويتر: ألبوم جديد للمطرب المزنوق "معقد القذافي"

الزعيم الليبي معمر القذافي
الزعيم الليبي معمر القذافي
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ركزت مختلف المشاركات على المنبر الاجتماعي تويتر على ما يجري حاليا في الساحة الليبية، من مظاهرات معارضة للقذافي، وخطابات بين الحين والآخر للزعيم الليبي وابنه سيف الإسلام، إضافة إلى ردود الأفعال الدولية بشأن ما يجري في الدولة الأفريقية.
بعض هذه المشاركات كانت تهدف إلى زيادة الوعي بشأن ما يجري في الداخل الليبي، بينما كان الهدف من البعض الآخر السخرية والفكاهة لا أكثر.

"هاكرز الثورة" يهجمون على مواقع حكومية ليبية


البيان الذي بثه ''هاكرز الثورة'' على موقع ''قورينا'' السابق
البيان الذي بثه ''هاكرز الثورة'' على موقع ''قورينا'' السابق
 دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بعد أن أوقف النظام الليبي الاتصالات والإنترنت في الأيام الأولى للثورة الشعبية التي تشهدها ليبيا، ومقاطعة القنوات الفضائية العربية والأجنبية، عاد ابن الزعيم الليبي، سيف الإسلام القذافي، وسمح للقنوات الأجنبية بالدخول إلى ليبيا.

مسلحون موالون للقذافي يعتقلون 3 جنود بحرية هولنديين

تم القبض على عناصر البحرية الهولندية قرب مدينة سرت
تم القبض على عناصر البحرية الهولندية قرب مدينة سرت
أمستردام، هولندا (CNN) -- أعلنت هولندا الخميس أن مسلحين موالين للزعيم الليبي معمر القذافي أسروا ثلاثة جنود تابعين للبحرية الملكية الهولندية أثناء قيامهم بعملية إجلاء رعايا الأحد الماضي، وفقاً لما ذكرته وزارة الدفاع الهولندية.
وقال أوتي بيكسما، المتحدث باسم وزارة الدفاع الهولندية: "ثمة مفاوضات دبلوماسية مكثفة" بين السلطات الهولندية والليبية، وفيما يتم إبلاغ ذوي المعتقلين بالمعلومات."

مؤسس ويكيليكس يتحدث عن مؤامرة يهودية؟

 هذه اللقطة نجم عنها مزج أغنية ''أنا أقتل تحت المطر''

هذه اللقطة نجم عنها مزج أغنية ''أنا أقتل تحت المطر''
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تواصل الصحف العالمية اهتمامها بالمنطقة العربية والثورات التي تشهدها المنطقة من المحيط إلى الخليج، ولفت اهتمامها الكثير من الأخبار، رغم أن خطاب الزعيم الليبي، معمر القذافي، الذي استغرق نحو 3 ساعات حاز على الاهتمام الأكبر. وكان لموقع ويكيليكس، ومؤسسه والجندي المتهم بالتسريبات نصيب من اهتمام الصحف الأجنبية، لعل أهمها، اتهام مؤسسها بتصريحات حول "نظرية يهودية" ضد مؤسسته.

أموال ليبيا.. ثروات وزعها القذافي بـ35 دولة


خريطة تظهر توزع الأموال والاستثمارات الليبية
خريطة تظهر توزع الأموال والاستثمارات الليبية
لندن، بريطانيا (CNN) -- مع تسارع الإعلانات من مختلف أنحاء العالم حول قيام السلطات والمصارف المركزية الدولية بتجميد أرصدة ليبية، يثور التساؤل حول حجم الثروة التي يديرها نظام العقيد معمر القذافي وأماكن انتشارها حول العالم، خاصة وأن ارتفاع أسعار النفط خلال الفترة الماضية زوّد خزينة القذافي بعشرات مليارات الدولارات.

ما سر محاولة انتحار جمال مبارك؟


لماذا حاول جمال الانتحار؟
 صحف: 
لماذا حاول جمال الانتحار؟
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تناولت الصحف العربية الصادرة الخميس ملفات الثورات العربية، غير أن ملف عائلة الرئيس المصري السابق، حسني مبارك، مازال يهيمن على الأجواء، رغم أن ملف الزعيم الليبي معمر القذافي، بات يهيمن على المشهد، عربياً وعالمياً. ممن التساؤلات المطروحة صحفياً، "ما سر محاولة نجل مبارك، جمال، الانتحار؟" و"لماذا يتم انتقاد غوار الطوشة بسبب إدانته للقذافي؟"
الشرق الأوسط
تحت عنوان "سيف الإسلام القذافي: سأضرب من يدوس على الخطوط الحمراء بـ'الجزمة'" كتبت الشرق الأوسط تقول:

(CNN) مقاتلات ليبية تقصف مناطق بأجدابيا والبريقة


مقاتلات ليبية كانت قد فرت إلى مالطا رفضاً لأوامر القصف
مقاتلات ليبية كانت قد فرت إلى مالطا رفضاً لأوامر القصف
طرابلس، ليبيا (CNN) -- أكد أحد زعماء القبائل في مدينة أجدابيا شرقي ليبيا أن طائرة ألقت الخميس بقنبلتين على قاعدة عسكرية في المنطقة التي باتت منذ أيام خاضعة بالكامل لسيطرة الثوار المناهضين للزعيم الليبي، معمر القذافي، كما ألقت الطائرة قنبلة ثالثة في المنطقة الواقعة ما بين منشآت النفط والمطار في البريقة المجاورة.

استخدام الرقم القومى فى الاستفتاء على تعديل الدستور


صورة أرشيفية 
                                  صورة أرشيفية
كتب سحر طلعت
صرح مصدر أمنى مسئول بأنه قد تقرر إجراء عملية المشاركة والإدلاء بالصوت الانتخابى لكل مواطن فى عملية الاستفتاء على تعديل الدستور والانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة باستخدام بطاقة الرقم القومى، وفقا لمحل الإقامة الثابت بها ولكل من بلغ عمره 18 عاما فقط.

كلينتون": إيران تسعى للتأثير على الثورات العربية والاتصال بالمعارضة


هيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية 
                     هيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية
واشنطن (ا.ف.ب)
أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون أمس الأربعاء، أن إيران تسعى بشكل مباشر أو عبر وسطاء للاتصال مع المعارضة فى مصر والبحرين واليمن فى محاولة للتأثير.

"معاريف": إسرائيليون يطالبون بإقالة "باراك"


يعقوب كاتس رئيس كتلة الاتحاد الوطنى فى الكنيست الاسرائيلى 
          يعقوب كاتس رئيس كتلة الاتحاد الوطنى فى الكنيست الاسرائيلى
كتب محمود محيى
صرح رئيس كتلة الاتحاد الوطنى فى الكنيست "يعقوب كاتس"، "أن حقد وكراهية وزير الدفاع أيهود باراك اتجاه المستوطنين قد تجاوزت جميع الخطوط الحمراء، وقد يصل به الحال فى يوم من الأيام بأن يعطى تعليمات بإطلاق النار بالذخيرة الحية صوبهم".

مقتل جنديين أمريكيين فى إطلاق نار بمطار فرنكفورت


مطار فرانكفورت 
             مطار فرانكفورت
فرنكفورت (أ. ف. ب)

قتل جنديان من سلاح الجو الأمريكى، وأصيب اثنان آخران بجروح خطرة أمس الأربعاء، عندما أطلق شاب من كوسوفو النار عليهم فى مطار فرنكفورت، غرب ألمانيا.

(اليوم السابع)بالصور..أمن الدولة بالجيزة يستعين ببلطجية لتفريق متظاهرين طالبوا بحله

المتظاهرون طالبوا بحل أمن الدولة 
المتظاهرون طالبوا بحل أمن الدولة
كتب إسلام النحراوى - تصوير أحمد معروف
وصل العشرات من معتصمى التحرير إلى مقر أمن الدولة، محاولين دخول المبنى ومرددين "أمن الدولة قاعد ليه هو مبارك راجع ولا إيه" مهددين عدم ترك المكان إلا بعد تنفيذ مطالبهم بفك جهاز أمن الدولة، الأمر الذى دفع عدداً من البلطجية بالاشتباك مع المعتصمين لفض التظاهر.

كما شهد شارع جابر بن حيان تشديدات أمنية مكثفة تضمنت رجال الأمن المركزى والقوات المسلحة أدت إلى غلق الشارع لمنع دخول المعتصمين إلى جهاز أمن الدولة، الأمر الذى دفع قيادات أمنية بالتدخل لتهدئة المعتصمين ووعدهم بتنفيذ مطالبهم، ورفع المعتصمون لافتات مرددين "المصريين أهم وهما شوية بلطجية" و"مش هنطاطى مش هنطاطى إحنا كرهنا الصوت الواطى".



الرئيس التركى يلتقى طنطاوى غدا


الرئيس التركى عبد الله جول 
                               الرئيس التركى عبد الله جول
كتب محمد ثروت
يصل الرئيس التركى عبد الله جول إلى القاهرة غدا الخميس، فى زيارة خاطفة تستغرق يوما واحدا، يلتقى خلالها المشير محمد طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والدكتور أحمد شفيق رئيس حكومة تسيير الأعمال فى مصر.

وقال "جول" قبل زيارته للقاهرة إن الأحداث الأخيرة فى العالم العربى أثبتت قوة الشعوب فهى ثورات للشعوب وليست للسياسيين.

من جهته، قال "متين توران" مدير مكتب قناة "rtr" التركية، إن زيارة الرئيس التركى هى للمرة الثانية بعد أقل من عام، حينما قام بزيارة إلى مصر عقب عودة الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك من الرحلة العلاجية فى ألمانيا، مضيفاً، أن هذه الزيارة تأتى أيضا لأول رئيس دولة يزور مصر بعد ثورة 25 يناير.

وأضاف توران، إن هذه الزيارة تأتى تأكيدا على عمق العلاقات الاستراتيجية بين القاهرة وأنقرة.

يذكر أن رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوجان قد ألغى زيارة إلى القاهرة الشهر الماضى، بسبب الاحتجاجات التى كانت تشهدها الأراضى المصرية

متظاهرو التحرير يعلنون فرحتهم بإقالة "شفيق" وتولى شرف

أحمد شفيق  
                                      أحمد شفيق
كتبت إيمان على
استقبل المعتصمون بميدان التحرير قرار إقالة الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء، بإعلانهم الاستمرار فى الاعتصام لحين الاستجابة لباقى مطالبهم التى حددوها فى بيان رقم 1 والذى كان يتضمن تشكيل حكومة تكنوقراط جديدة، وإقالة جميع الوزراء والمحافظين، وحل المجالس المحلية.

شبكة CNN: استجواب الرئيس المصرى السابق فى اتهامات الفساد


الرئيس المخلوع  محمد حسنى مبارك  
                               الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك
كتبت ميريت إبراهيم
ذكرت شبكة CNN الإخبارية أن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك سيتم استجوابه بشأن اتهامات له بالفساد، وذلك وفقا لما ذكره مكتب النائب العام بالقاهرة.
وكان النائب العام قد أصدر فى وقت سابق قد أصدر قراراً بتجميد أرصدة عائلة مبارك ومنعهم من السفر.

بيان للجمعية الوطنية يطالب بتنصيب وزير داخلية مدنى

وزير الداخلية 
                                وزير الداخلية
كتبت إيمان على
أصدرت الأمانة العامة للجمعية الوطنية بيانا باسم "خريطة الطريق.. الجيش يحمى ولا يحكم" يطالبون فيه بمجلس رئاسى للمدنيين وتشكيل حكومة انتقالية محايدة، وضرورة عمل إجراءات ثورية لبناء الثقة، وإعلان دستور مؤقت يشمل قواعد العملية الانتخابية وشروط الترشح لرئاسة الجمهورية، وضوابط تحمى النظام الديمقراطى الشفاف، ونظام حلف اليمين برئيس جمهورية جديد، مطالبين بانتخاب رئيس جمهورية جديد.

المجلس العسكرى لـ"شباب الثورة": تغيير الدستور مهمة الرئيس القادم


رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة  
                         رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة
كتبت نورا فخرى
التقى المجلس العسكرى أول أمس مع وفد من اتحاد شباب الثورة والذى يضم شباب أحزاب "الغد والوفد والتجمع والجبهة والإصلاح والتنمية والجبهة الحرة والتحالف الشعبى ورابطة البرادعى وعدد من المستقلين"، على أن يعقد المجلس حواراً آخر مع الشباب خلال أيام وصولاً لحلول جيدة، ومنها مبادرة الاتحاد بتقديم أسماء لحكومة إدارية جديدة تحل محل حكومة شفيق.

صحافة القاهرة اليوم: ساويرس يؤيد البرادعى أو موسى للرئاسة.. اقتراحات بمنح الوليد بن طلال 3آلاف فدان فقط بتوشكى.. عاطف عبيد: لا أبالغ إذا قلت إننى أستحق وساما.. ومبعوث أمريكى ساعد مبارك فى إخفاء ثروته


إعداد: محمد البديوى وعلى حسان
قالت أسرة الرئيس السابق حسنى مبارك فى رسالة خصت بها جريدة "المصرى اليوم" إن الحسابات التى أشرفت عليها حرم الرئيس السابق أغلقت بمجرد التنحى.. وأن أموال جمال وعلاء أقل كثيرا مما ذكر.

الدكتور عصام شرف وزير النقل الأسبق: أرفض ترشيح الوزراء لأنفسهم فى الانتخابات..ولست راضيا عن حال السكك الحديدية

جانب من المحاضرة التى ألقاها شرف بنقابة الصحفيين  
              جانب من المحاضرة التى ألقاها شرف بنقابة الصحفيين
كتب رضا حبيشى وسهام الباشا _ تصوير سامى وهيب
قال الدكتور عصام شرف وزير النقل الأسبق، إنه لو ظل وزيرا وعُرض عليه الترشيح لانتخابات مجلس الشعب لرفض، مؤكدا أنه شخصيا ضد فكرة أن يرشح الوزير نفسه للانتخابات سواء لمجلس الشعب أو لمجلس الشورى، كما أنه ليس لديه أية نية فى الوقت الحالى لترشيح نفسه لانتخابات الشعب المقبلة نتيجة لانشغاله.

موسى فى آخر اجتماع وزارى له يدعو لتطوير الجامعة العربية ويصف الديمقراطية ما قبل الثورة بـ"الشعارات الفارغة".. وأبو الغيط يتحدث عن روعة شباب مصر.. و"زيبارى" يتجاهل ما يحدث فى بلاده


عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية  
            عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية
كتبت آمال رسلان
على هتافات المتظاهرين خارج أبواب الجامعة العربية بدأ آخر اجتماع لوزراء الخارجية العرب يحضره الأمين العام الحالى عمرو موسى، وبدون مشاركة ليبيا، حيث ظل مقعدها خالياً فى الجلسة، ووصف موسى فى كلمته الاجتماع بأنه أول لقاء فى عصر الثورة، مؤكداً أن ما يحدث الآن هو حركة تاريخية غير مسبوقة، وأن الشعوب العربية رفضت أن تبقى رهناً لأراء وتعليمات، بل قررت أن تأخذ أمورها بأيديها، مشيراً إلى أن الشعوب رفضت الممارسات الدكتاتورية، وأن ما كان يحدث من انتخابات وحرية وديمقراطية ما هى إلا شعارات فارغة، وإنما الآن بدأ العمل الحقيقى.

نجاد للغرب: الشعوب العربية ستحفر قبور جنودكم إذا احتللتم ليبيا

 الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد 
                    الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد
كتب محمد طنطاوى
"أحذركم إذا تدخلتم عسكرياً مرة أخرى، فى أى دولة من دول شمال أفريقيا أو الشرق الأوسط، فإن شعوب هذه الدول ستنتفض عن بكرة أبيها وستحفر قبور جنودكم".

هكذا بدأ الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد حديثه فى كلمة بمحافظة لوريستان الغربية، مؤكداً أن الوضع الحالى مختلف تماماً عن الوضع خلال فترة الرئيس الأمريكى السابق جورج بوش، مضيفاً أن بوش استخدم الخداع تحت ذريعة هجمات 11 سبتمبر للتحضير لغزو العراق وأفغانستان.

من جهته، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية حسب الجزيرة، "رامين مهمانبرست"، إن أعمال العنف غير الإنسانية التى يقوم بها نظام العقيد معمر القذافى ضد الحركة الشعبية فى ليبيا لا يمكن أن تستخدم ذريعة لتدخل عسكرى من قبل دول أخرى، معرباً عن استعداد بلاده لتقديم أى مساعدات لليبيا.

وقد جاءت هذه التصريحات الإيرانية، رداً على تقارير تفيد بأن بعض الدول الغربية من بينها الولايات المتحدة تدرس التدخل العسكرى ضد الزعيم الليبى العقيد معمر القذافى.

شفيق.. مع السلامة يا أبو "بلوفر" شيك

أيقن الدكتور أحمد شفيق أخيرا أن مصر 25 يناير تختلف تماما عن مصر مبارك..مصر 25 يناير إن أرادت فعلت، وإن قررت فلا راد لقرارها حتى ولو كان رئيسا للوزراء يرتدى بلوفرات ماركة وآخر شياكة أو مجلسا عسكريا يملك القوة والدبابات..

مصر 25 يناير أزالت تلك العصافير التى قام بدقها النظام السابق على القفا، ولم تعد تأكل وعودا وردية أو تتعاطى تصريحات مسكنة.. هى فقط إن أمنت بالشىء خرجت فى سبيله إلى ميدان التحرير.

حمد حسان لـ"مصر النهاردة": لابد من الاستغناء عن المعونة الأمريكية التى نُذل بها ليلاً ونهاراً.. ويجب مد جسور الثقة بين الشعب والشرطة.. وبقاء الجيش فى الشارع خطر على آمن مصر.. ولابد من حساب الفاسدين

محمد حسان  
                        محمد حسان
كتبت : ماجدة سالم
قال الشيخ محمد حسان الداعية الإسلامى، يجب أن نعلم أن الله سبحانه وتعالى خلقنا لغاية وهى "العبادة"، ولكن المشكلة أن البعض يفهمها على أنها الصلاة والزكاة وغيرها من الفروض، ولكن هى أيضا تعنى تكاتف الشباب للنهوض بأمتهم، ولابد لهم أن يفهموا أن مصر لن تكون بهم وحدهم، ولكن أيضا بشيوخها وعلمائها، فالشباب يبنى ويعمر والشيوخ والعلماء يفكرون ويخططون، ولا يمكن أن تستغنى أمة عن شبابها حتى لا تكون ضعيفة ولا عن علمائها حتى لا تكون محكومة بالفوضى، والعالم الآن لا يعيش فيه غير المنتج فقط، مؤكدا أنه لابد من الاستغناء عن المعونة الأمريكية التى نذل بها ليل نهار بالعمل والبناء.

خبر من كل محافظة ٣ / ٣/ ٢٠١١


المنيا: حملات تنظيف للشوارع
مئات الشباب بمدينتى العدوة ومغاغة بدأوا فى تنفيذ حملات لتنظيف ودهان الشوارع، واستخدم الشباب معدات الوحدات المحلية، وقاموا بتنظيف الميادين العامة، وتوزيع منشورات تحض على الحفاظ على جمال المدينة، وقال مصطفى أمين حرب ومحمود مخلوف، من مشرفى الحملة، إن القائمين على أعمال التجميل والتنظيف ليس لهم أى توجهات سياسية أو دينية، وإن تلك الأعمال نابعة من داخلهم وهدفها المصلحة العامة وتضامناً مع الثورة.
سعيد نافع
الفيوم: «الروبيات» تطالب بـ«صرف صحى»

سرة مبارك» فى رسالة لـ«المصري اليوم»: الحسابات التى أشرفت عليها حرم الرئيس السابق أغلقت بمجرد التنحى.. وأموال علاء وجمال أقل كثيراً مما ذكر



حسنى مبارك
قالت أسرة الرئيس السابق حسنى مبارك إن «الأسرة تعرضت فى الآونة الأخيرة لمحاولات متعددة لتشويه سمعتها والإضرار بتاريخ الرئيس السابق، والمساس بشخصه ونزاهته، على غير الحقيقة، وظلمًا وافتراء، دون أى تحرٍّ لمصادر تلك المعلومات المغلوطة، مما أثر فيها أشد التأثير»، مؤكدة أنه أصبح لزاماً عليها بعد أن نشرت بعض الصحف محتوى «مُدَّعى» عن وجود «حسابات شخصية» لزوجة الرئيس السابق ونجليه أن تتحدث عن عدة أمور.
وأضافت الأسرة - فى بيان أرسله ممثلها القانونى إلى «المصرى اليوم» أمس: «أولا ما جاء بشأن وجود حسابات لأربعة أرقام مختلفة تحت سيطرة وتصرف حرم الرئيس السابق بمبالغ كبيرة، فهو قول غير صحيح جملة وتفصيلاً، حيث إن تلك الحسابات هى حسابات تبرعات أعمال خيرية، وكل ما يعنيها فى شأن تلك الحسابات هو حق التوقيع عليها، بصفتها زوجة الرئيس، لا أكثر ولا أقل، وتشرف مؤسسة الرئاسة بموظفيها على كيفية الإنفاق من هذه

المجلس العسكرى يقبل استقالة شفيق ويكلف عصام شرف بتشكيل الحكومة

عصام شرف وزير النقل الأسبق  
عصام شرف وزير النقل الأسبق
كتب دندراوى الهوارى
قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة قبول استقالة الفريق أحمد شفيق من منصبه كرئيس للوزراء، وتكليف عصام شرف وزير النقل الأسبق بتشكيل الحكومة الجديدة.

عثمان البدري: المصريون في الكويت ملتزمون بقوانين الدولة



استنكر أي أعمال تخل بالأمن والاستقرار

كتب حامد السيد:
استنكر أمين عام مجلس الجالية المصرية بالإنابة عثمان البدري مشاركة أي مجموعة من المدرسين المصريين ضمن مجموعات على موقع «الفيس بوك» تطالب الحكومة الكويتية بأي مطالبات، مشيرا إلى أن الجالية المصرية في الكويت دائما مميزة على مستوى الجاليات في دول المنطقة من حيث التزامها بقوانين الدولة وسيادتها.
وأكد البدري في تصريح خاص لـ«الوطن» أن المصريين في الكويت ورغم الأحداث الأخيرة التي أسقطت النظام في مصر لم ولن تخرج عن قوانين الدولة ولم تنظم أي تظاهرات أو تجمعات من شأنها الإخلال بأمن واستقرار الكويت بل التزم المصريون بكافة الضوابط وكانوا على مستوى المسؤولية.
وذكر أن المصريين في الكويت يقدرون استضافة هذا البلد الكريم لهم ويكنون كل الحب والتقدير والوفاء لدول الكويت، مجدداً التهنئة بمناسبة اليوبيل الذهبي للاستقلال ومرور عشرين عاماً على التحرير وخمس سنوات على تقلد سمو أمير البلاد مقاليد الحكم.
وأكد أن المصريين يحترمون كافة قوانين دولة الكويت ولن تكون لهم أي مشاركات تخل بالأمن أو النظام، لافتاً إلى أن مجلس الجالية المصرية يستنكر أي أفعال من شأنها الإساءة إلى المصريين في الكويت بصفة خاصة والمصريين في مصر وكافة دول العالم بصفة عامة.

أساتذة مصريون: مساواتنا بالكويتيين.. أو واجهوا الإضراب








الاستقالات الجماعية مطروحة وأمثال الأحمد: نستدعي المتقاعدين لحين استعادة الوزارة توازنها
التربية: الوزيرة رفعت طلباً لزيادة رواتب المعلمين الوافدين ونرفض هذا الأسلوب

كتب عبدالعزيز الفضلي وأحمد زكريا وعبدالوهاب العيسى:
ثورة الـ«فيس بوك» التي نجح الشباب المصري بالإطاحة بالنظام من خلالها كما اصطلح على تسميتها مرجح ان تنتقل مصرية ايضا الى الساحة الكويتية وفي الميدان التربوي تحديدا اذ ينسق مئات المشاركين في حساب ما تعرف بجمعية المعلمين الوافدين لاتخاذ اجراءات لم تحدد بعد لكن ما تسرب عنها حتى الآن هو المطالبة بالمساواة مع المعلمين الكويتيين في رواتبهم وامتيازاتهم المالية، ويبدو ان الامر مرشح للتصاعد والانفتاح على احتمالات عدة بما فيها استقالات جماعية.. فالقرار سيصدر بعد انتهاء تصويتهم بعد غد الجمعة على قائمة مطالبهم.
وفيما ابدت الوازرة استياءها من مثل هذا التنسيق فقد اعلنت الشيخة امثال الاحمد استعداد مركز العمل التطوعي الذي ترأسه لتقديم مبادرة تنطوي على استدعاء المعلمين الكويتيين المتقاعدين لتعويض النقص الذي قد يخلفه عمل مثل هذا حتى تستعيد الوزارة اتزانها مرة اخرى.
والى ذلك رفضت جمعية المعلمين مثل هذا التوجه مشيرة الى انها تضم اعضاء من معلمين وافدين يتمتعون بكافة امتيازات المعلم الكويتي فيما اشار مصدر في وزارة التربية الى ان الوزيرة د.موضي الحمود كانت رفعت الى ديوان الخدمة المدنية طلبا بزيادة رواتب المعلمين الوافدين.
وكانت صفحة الفيس بوك التي تحمل اسم جمعية المعلمين الوافدين قد تضمنت مطالب للمعلمين الوافدين تلخصت في ثلاثة مطالب تبدأ بإصلاح التعليم في الكويت ثم القضاء على الدروس الخصوصية ثم اعادة النظر في عقود عمل المعلمين وهي مطلب تندرج تحته مطالب اخرى تبدأ برفع الرواتب وقد لا تنتهي عند بدلات اخرى عوضا عما تضمنته مشاركات الاعضاء من مطالب بصرف بطاقة تموينية للمعلمين.
كما اشارت مشاركات الى مطالب بتحديد حد ادنى للرواتب لا يقل عن 500 دينار يضاف له 350 ديناراً بدل ايجار في وقت كان فيه النقاش على الصفحة احتوى على مساجلات بين لهجة كويتية ترفض مثل هذا التجمع ولهجة مصرية.
وفي تصريح ادلى به لـ«الوطن» قال مؤسس صفحة جمعية المعلمين الوافدين المعلم اشرف ابو العلا انه اسس هذه الصفحة حبا في الكويت وتحت هذا الشعار نافيا وجود أي نية للاعتصامات ومؤكدا ان الهدف من الصفحة هو تبادل وجهات النظر في الشؤون التعليمية وهموم المعلمين.

تشافيز يعرض على القذافي بعثة سلام دولية




(ا ف ب) - بحث الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز مع الزعيم الليبي معمر القذافي ارسال بعثة سلام دولية لتسوية النزاع في ليبيا، حسب ما اعلن وزير الاتصالات الفنزويلي اندريس ايسارا الاربعاء.

وقال الوزير في رسالة على موقع تويتر "نؤكد حصول محادثات بين القائد تشافيز والقذافي امس (الثلاثاء) حول اقتراح ارسال بعثة سلام الى ليبيا" لكنه لم يعط تفاصيل اضافية.

دردشة (شات)