مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الخميس، 17 مارس 2011

الجارديان: الديمقراطية فى مصر مفتاح المستقبل للعرب

الرئيس المصرى المخلوع حسنى مبارك 
            الرئيس المصرى المخلوع حسنى مبارك

يعلق الكاتب سيوماس ميلين على الثورات والتغييرات التى تجتاح العالم العربى، ويقول إن مصير العرب فى يد مصر وليس ليبيا، فإذا استطاع المصريون بناء نظام ديمقراطى شعبى، فإن كل الأنظمة الديكتاتورية فى المنطقة ستسقط فى نهاية المطاف.

بريز يخير سوريا ولبنان بين تحقيق "طموحات إيران" أو السلام

شيمون بيريز 
                            شيمون بيريز
                           غزة (أ.ش.أ)
دعا الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز اليوم الخميس، سوريا ولبنان إلى الاختيار بين ما سماه "الانسياق وراء طموحات إيران" وبين تحقيق السلام الحقيقى مع إسرائيل. 

باريس ترحب باستقبال اليابانيين المحتاجين للرعاية الصحية

وزير الداخلية الفرنسى كلود جيان 
                     وزير الداخلية الفرنسى كلود جيان
أعلن وزير الداخلية الفرنسى كلود جيان اليوم، الخميس، أن فرنسا مستعدة لاستقبال اليابانيين الذين يحتاجون إلى تلقى الرعاية الصحية بعد تعرضهم للإشعاع، وقال إنه سيتم فحص كل الفرنسيين العائدين من هناك طبياً للتأكد من سلامتهم.

مجلس الأمن يدرس خيار توجيه ضربات جوية لليبيا

ألان جوبيه وزير الخارجية الفرنسى  
                ألان جوبيه وزير الخارجية الفرنسى

صعدت فرنسا من موقفها تجاه ليبيا بشدة، حيث توجه ألان جوبيه، وزير الخارجية الفرنسى، إلى مقر الأمم المتحدة اليوم، الخميس، للضغط بشأن مشروع قرار لمجلس الأمن يهدف إلى منع قوات الزعيم الليبى معمر القذافى من التقدم صوب معقل المعارضة فى شرق ليبيا.

القاعدة: ليس للقذافى عندنا إلا سكين الزرقاوى

القذافى<br> 
                                  القذافى

ردت المواقع الإلكترونية القريبة من تنظيم القاعدة على دعوة العقيد الليبى معمر القذافى بالتحالف معها، قائلة: "ليس للقذافى عند القاعدة إلا سكين الزرقاوى" فى إشارة إلى زعيم "القاعدة" فى بلاد الرافدين الذى اغتيل بصاروخ أمريكى فى نهاية يونيو 2006.

كيرى يعلن تجميد 30 مليار دولار من أموال مبارك بأمريكا

جون كيرى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالكونجرس 
           جون كيرى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالكونجرس

قال السناتور جون كيرى رئيس لجنة العلاقات الخارجية فى مجلس الشيوخ، إن الولايات المتحدة الأمريكية جمدت أكثر من 30 مليار دولار من قيمة الأصول المملوكة للرئيس السابق حسنى مبارك.

وأضاف كيرى أمس الأربعاء، وفقا لصحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية، "فهمت أن لدينا أصولاً مجمدة للرئيس مبارك، بلغت نحو 31.5 مليار دولار"

سرائيل تقرر إنشاء مشاريع استراتيجية على حدودها الجنوبية.. وخط سكة حديد بديلاً لقناة السويس يربط المتوسط بإيلات.. ونقل قواعد إضافية للجيش.. واستكمال بناء الجدار الفاصل بأسرع وقت

بنيامين نتانياهو رئيس وزراء إسرائيل 
                 بنيامين نتانياهو رئيس وزراء إسرائيل
فى خطوة إسرائيلية استفزازية استغلت تل أبيب انشغال القاهرة بأمورها الداخلية فى أعقاب ثورة 25 يناير، وأعلنت على لسان رئيس وزرائها، بنيامين نتانياهو، عن الشروع فوراً لإنشاء طريق تجارى بديلاً لقناة السويس من خلال ربط البحرين الأحمر والأبيض المتوسط بخط سكة حديدية.

الداخلية تفرج عن 60 معتقلا سياسيا بينهم شقيق أيمن الظواهرى

 أيمن الظواهرى 
                                  أيمن الظواهرى

علم "اليوم السابع" أن الأجهزة الأمنية أفرجت عن 60 معتقلا سياسيا، من بينهم محمد الظواهرى الشقيق الأوسط للدكتور أيمن الظواهرى الرجل الثانى فى تنظيم القاعدة.

جمعية المعلمين الوافدين في الكويت

جمعية المعلمين الوافدين في الكويت

الأعزاء
يرجى قراءة المقال التالي المنشور على موقع مصريون في الكويت (
www.egkw.com )


تشويه صورة المعلم المصري........من المستفيد؟

حسن عبدالباري



تشويه صورة المعلم المصري......... .......من المستفيد؟
بقلم: حسن عبد الباري
تسبب المقال الذي نشر في جريدة الوطن الأسبوع الماضي في حملة غير عادية مناهضة للمدرسين المصريين في الكويت بسبب خطأ مهني أزعم أنه كان متعمدا من كاتب المقال الذي

خبر من كل محافظة ١٦/ ٣/ ٢٠١١

جنوب سيناء: وقفة ضد العمالة الأجنبية
العاملون بالشركات السياحية نظموا وقفة احتجاجية ضد العمالة الأجنبية غير الشرعية، التى تعمل فى نفس المجالات التى يعملون بها، مشيرين إلى تفوقهم فى تلك المجالات عن الأجانب، وأشاروا إلى أن تلك العمالة تسىء لمصر وللمصريين، ورفعوا لافتات لمنع العمالة الأجنبية، وقال مؤمن محروس، مرشد سياحى، إن معظم العمالة الأجنبية تعمل دون تراخيص لها وتزيد على ٧٠٪، رغم أن القانون لا يسمح إلا بنسبة ١٠٪ من إجمالى عمالة المنشأة السياحية، وأضافوا أن تلك العمالة الأجنبية تنظم رحلات لإسرائيل، مما يعطل الرحلات المصرية.
أيمن أبوزيد
بنى سويف: حملة شعبية لبناء كنيسة أطفيح

إضراب العاملين بهيئة قناة السويس لعدم الاستجابة لمطالبهم


أحد المضربين 
             أحد المضربين

واصل لليوم الثالث عشر على التوالى حملة المؤهلات العليا من العاملين بقناة السويس اعتصامهم أمام مبنى الإرشاد بالإسماعيلية، وقد وصل عدد المضربين عن الطعام إلى خمسة عشر عاملا ودخل منهم 6 مستشفى هيئة قناة السويس فى حالة سيئة.

دعوة لمظاهرة مليونية يوم الجمعة لرفض التعديلات بالإسكندرية


صورة أرشيفية 
     صورة أرشيفية

دعا شباب القوى الوطنية بالإسكندرية إلى تظاهرة مليونية يوم الجمعة القادم أمام مسجد القائد إبراهيم، وذلك للتأكيد على التمسك بمطالب الثورة التى ضحى من أجلها مئات الشهداء، وهى تشكيل مجلس رئاسى مدنى لفترة انتقالية، وإلغاء دستور 1971، وانتخاب جمعية تأسيسية لصياغة دستور جديد للبلاد، رافعين شعار لا لتعديل الدستور.

حمودة: أتوقع أن تزيد نسبة الرفض للتعديلات الدستورية عن 50%


عادل حمودة رئيس تحرير جريدة الفجر 
          عادل حمودة رئيس تحرير جريدة الفجر

أكد عادل حمودة، رئيس تحرير جريدة الفجر، أن تكون نسبة كثافة الحضور على استفتاء تعديلات الدستور مرتفعة جدا، متوقعا أن الرافضين لتعديلات الدستورية سيزيد عددهم عن 50%، قائلا: أتوقع أن تزيد نسبة الرافض للتعديلات فوق الـ50%.

وقال حمودة فى اتصال هاتفى ببرنامج الـ"القاهرة اليوم"، أنا أرفض التعديلات الدستورية، لأنها ستصنع إلها جديدا وديكتاتورا، خلال توليه بعد 6 شهور الحكم، وسيجد من "يطبل ويزمر" له.

"التعليم" ترسل منشوراً عاجلاً للمديريات بتفسير قرار تثبيت المعلمين


الدكتور رضا أبو سريع مساعد أول الوزير للتعليم العام 
                 الدكتور رضا أبو سريع مساعد أول الوزير للتعليم العام

أرسلت وزارة التربية والتعليم منشوراً رسمياً للمديريات التعليمية فى المحافظات لتفسير القرار 75 لسنة 2011، الخاص بتثبيت المعلمين المتعاقدين والمعلمين بالحصة، والقائمين بخدمة العملية التعليمية ممن مضى عليهم 3 سنوات فى العمل، ويحمل المنشور صفة "هام وعاجل".

دردشة (شات)