مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الأربعاء، 2 مارس 2011

مصادر تنفى إعفاء حكومة تسيير الأعمال برئاسة الدكتور أحمد شفيق من مهامها.. وأنباء عن إقالة وزراء "الخارجية" و"الداخلية" و"العدل" و"البترول" خلال ساعات


الدكتور أحمد شفيق  
                       الدكتور أحمد شفيق
كتب محمد الجالى
ترددت أنباء قوية، عن تعديل وزارى مرتقب خلال الساعات القادمة، يطال 4 وزراء هم: اللواء محمود وجدى وزير الداخلية، وأحمد أبو الغيط وزير الخارجية، والمستشار ممدوح مرعى وزير العدل، والمهندس محمود لطيف وزير البترول.

وقال مصدر مطلع لـ"اليوم السابع" إن تغيير الوزراء الثلاثة، ربما يكون نزولاً على رغبة الرأى العام، بعد الضغط الإعلامى المُطالب بوجوه جديدة لهذه الوزارات، خصوصاً بعدما تردد عن أن وزير الداخلية الحالى محمود وجدى يواجه معارضة من قيادات الوزارة إلى جانب ما شهدته الأيام الماضية من أحداث مؤسفة، مثل واقعة ضابط المعادى الذى أطلق النار على سائق الميكروباص عقب نشوب مشاجرة بينهما بسبب الاختلاف على أولوية المرور، وتصريحات اللواء مجدى أبو قمر، مدير أمن البحيرة، الذى تم نقله بعد نشر فيديو له يسيئ للمواطنين.

الشيخ محمد حسان يطالب بوقف الاعتصامات ويؤكد: لابد أن نضحى بأنفسنا إذا تم المساس بـ"المادة الثانية".. ويجب ألا ننسى أن إرادة الله فوق إرادة الشعب.. وعلى استعداد لعقد صلح بين الداخلية وقبائل سيناء


الداعية الإسلامى الشيخ محمد حسان 
                      الداعية الإسلامى الشيخ محمد حسان
كفر الشيخ- محمد سليمان
طالب الشيخ محمد حسان الداعية الإسلامى بوقف الاعتصامات والاحتجاجات المنتشرة فى مختلف المحافظات، لدفع عجلة التنمية، قائلاً إنه من سنن الله التدرج، ولابد من الانتظار لتحقيق الإصلاح.

وأبدى حسان فى خطبة امتدت منذ ما بعد صلاة المغرب حتى العشاء، مساء أمس الثلاثاء بمحافظة كفر الشيخ فى الجمعية الشرعية، استعداده والشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية فى السويس لعقد صلح بين وزارة الداخلية وقبائل سيناء، مطالباً بالإفراج الفورى عن كافة المعتقلين، كما طالب بعودة الجيش إلى ثكناته، لأن مصر ـ على حد قوله ـ مستهدفة والجيش ليس مكانه الشارع، ولكن على الحدود.

الجدول "المبدئى" لامتحانات الثانوية العامة (المصدر )"اليوم السابع"


أحمد جمال الدين موسى وزير التعليم 
                                                 أحمد جمال الدين موسى وزير التعليم
كتب حاتم سالم
قرر الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم والتعليم العالى، طرح جدول مبدئى جديد لامتحانات الثانوية العامة بمرحلتيها الأولى والثانية حتى يتمكن طلاب المدارس من إبداء رأيهم فيه قبل اعتماد جدول نهائى.

وستقوم الوزارة باعتماد الجدول النهائى فى ضوء آراء الطلاب فى الجدول المبدئى، وأرسلت الوزارة الأخير إلى المديريات التعليمية فى المحافظات تمهيدًا لتوزيعه على طلاب الثانوية.

وبحسب الجدول المقترح فإن امتحانات المرحلة الأولى من الثانوية العامة ستبدأ الأحد 12 يونيو وتنتهى الخميس 30 من نفس الشهر أى أن مدة الامتحانات ستكون 18 يومًا، أما امتحانات المرحلة الثانية فستبدأ السبت 11 يونيو وتنتهى الخميس 30 من نفس الشهر، ومن المتوقع أن يخوض امتحانات المرحلة الأولى 450 ألف طالب وطالبة والثانية 380 ألفاً.

شباب الثورة يخلدون الشهداء على جدران التحرير


كتبت أمل صالح
فى لافتة فريدة لتخليد شهداء ثورة 25 يناير، قام مجموعه من شباب الثورة برسم عدد من صور شهداء شباب الثورة بالألوان الحية على بعض من جدران منطقه التحرير، وفى عدد من الجدران فى محافظه الإسكندرية.

كما قام الشباب من طلبة كليه الفنون الجميلة بكتابة جميع بيانات الشهيد بجوار كل صورة، اسمه وتاريخ ميلاده وتاريخ استشهاده، بالاضافه لعمره وتحصيله الدراسى، كما كتب بجوار كل صورة عبارة "عمار يا مصر.. فليرحم الله شهداء الثورة".

بريطانيا تقطع مساعداتها عن 16 دولة(من بينها العراق)


رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون 
           رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون
كتب محمد طنطاوى
أعلن "اندرو ميتشل" وزير شئون التنمية الدولية البريطانى، أن بلاده سوف توقف مساعدتها للتنمية التى كانت تمنحها لـ 16 دولة، من بينها العراق والصين، كما ستتوقف عن تمويل أربع منظمات تابعة للأمم المتحدة.

وأضاف ميتشل أن بريطانيا ستوقف المساعدات تدريجيا وحتى العام 2016 عن 16 دولة من بينها أيضا انجولا وروسيا وفيتنام وبوروندى والنيجر وصربيا وكوسوفو.

مظاهرة لألتراس الأهلى بوسط القاهرة ضد "العادلى" و"حسام حسن"


حسام حسن المدير الفنى لنادى الزمالك  
حسام حسن المدير الفنى لنادى الزمالك
كتب حاتم سالم
نظم الآلاف من ألتراس النادى الأهلى مظاهرة سلمية انطلقت من مقر النادى القديم بمنطقة الجزيرة واتجهت إلى وسط البلد، وهتف مشجعو النادى الأهلى ضد اللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية السابق، وحسام حسن، المدير الفنى للنادى الزمالك، وشقيقة، حيث اتهموهم بمعاداة شباب ثورة 25 يناير والتحريض ضدهم، سواء بالفعل بالنسبة "للعادلى" أو بالقول مثل "حسام حسن".

محمود سعد لـ"اليوم السابع": استقالتى من "مصر النهاردة" شائعة

الإعلامى محمود سعد 
الإعلامى محمود سعد
كتب عبد الفتاح عبد المنعم
نفى الإعلامى الكبير محمود سعد، الشائعات التى ترددت حول استقالته من برنامج "مصر النهاردة"، مؤكداً أنه ليس موظفا بالتليفزيون المصرى لكى يتقدم باستقالته.

بكرى" يفند بيان أسرة "مبارك".. الكشف عن حسابات باسم أفراد العائلة بالبنك الأهلى.. ومكتبة الإسكندرية لا يوجد لها حسابات خارج البنك التجارى الدولى.. والرئيس السابق وزوجته وضعا حسابات المكتبة لشخصهما


عائلة الرئيس السابق مبارك             
        عائلة الرئيس السابق مبارك

كتب محمود المملوك وأحمد متولى
أكد مصطفى بكرى، رئيس تحرير صحيفة "الأسبوع" وعضو مجلس الشعب السابق، أن البيان المنسوب للممثل القانونى لأسرة الرئيس السابق حسنى مبارك، الذى حاول فيه نفى ما كشف عن وجود حسابات متعددة لحرم الرئيس ونجليه علاء وجمال بفرع البنك الأهلى بمصر الجديدة، قد حمل تأكيداً لوجود حسابات مشبوهة لأسرة الرئيس بفرع البنك الأهلى بمصر الجديدة، وهو ما تم الكشف عنه فى البلاغ المقدم للنائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود وجهاز الكسب غير المشروع.

دردشة (شات)