مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الأربعاء، 30 مارس 2011

تظاهر المئات من المدرسين العاملين بالعقود المؤقتة

أحمد جمال موسى وزير التعليم 
            أحمد جمال موسى وزير التعليم

لليوم الثانى على التوالى واصل المئات من المدرسين العاملين بمدارس محافظة الغربية بنظام العقود المؤقتة، حيث تجمع المئات من المدرسين المؤقتين أمام ديوان عام محافظة الغربية للمطالبة بتثبيتهم، خاصة بعد انتهاء مده العقود الخاصة بهم.

عضو المجلس العسكري : انتخابات الشعب والشوري في ميعاد واحد


اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية 

          ا للواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية

أجاب اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية علي العديد من الأسئلة الهامة للعديد من الصحفيين بشأن القوانين المنظمة لعمل البلاد في الفترة الانتقالية وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة عصر اليوم الأربعاء للإعلان عن " الإعلان الدستوري " .

نائب الرئيس اليمنى السابق يعلن انضمامه للثورة

الرئيس اليمنى على عبد الله صالح  
          الرئيس اليمنى على عبد الله صالح

أعلن اليوم الأربعاء، الدكتور عبد الرحمن عبد ربه البيضافى نائب رئيس الجمهورية اليمنى ورئيس الوزراء السابق انضمامه للثورة اليمنية التى تنادى برحيل الرئيس اليمنى على عبد الله صالح.

العالم العربى يحقق أدنى مستويات للتعليم بين البلدان النامية

الشرق الأوسط بحاجة إلى إعادة تشكيل الأنظمة التعليمية  
           لشرق الأوسط بحاجة إلى إعادة تشكيل الأنظمة التعليمية

أكد المعهد العربى للتخطيط، أن المستوى التعليمى لمنطقة الشرق الأوسط والعالم العربى لا يزال أدنى من البلدان الأخرى التى لديها مستويات تنمية اقتصادية مماثلة، رغم أن بلدان المنطقة خصصت على مدى حوالى أربعين عام نسبة 5 % من إجمالى الناتج المحلى ونسبة 20 % من النفقات الحكومية للتعليم، وهو أكثر مما خصصته البلدان النامية الأخرى التى لديها مستويات مماثلة لمتوسط دخل الفرد".

البردويلى: 3 أسباب أوقفت عدوانًا إسرائيليًا محتملاً على غزة

صلاح البردويل القيادى فى حركة المقاومة الإسلامية 
             صلاح البردويل القيادى فى حركة المقاومة الإسلامية

عزا صلاح البردويل، القيادى فى حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عدم شن قوات الاحتلال الإسرائيلى عدوانًا موسعًا على قطاع غزة فى الآونة الأخيرة إلى ثلاثة أسباب.

الأسد: الإصلاح فى سوريا تأخر ولكنه سيبدأ من الآن


الرئيس السورى بشار الأسد   
                     الرئيس السورى بشار الأسد

ألقى الرئيس السورى بشار الأسد كلمة اليوم، علق فيها على الأحداث التى شهدتها الأراضى السورية، خاصة فى محافظة درعا، التى شهدت الشرارة الأولى لبدء الاحتجاجات.

وقال بشار الأسد فى الكلمة التى بثتها قناة الجزيرة الفضائية، إن القيادة السورية تأخرت فى إجراء الإصلاحات المطلوبة، ولكننى أعد المواطنين السوريين بأننا سنبدأ فى ذلك الآن.

أوغندا تعلن أنها ستدرس لجوء القذافى إليها فى حالة طلبه

العقيد معمر القذافى  
               العقيد معمر القذافى

أعلنت أوغندا أنها ستدرس طلب حق لجوء إليها من الزعيم الليبى معمر القذافى، مثلما تفعل مع أى شخص يتقدم بمثل هذا الطلب.

"اليوم السابع" ينفرد بنشر أول مستندات رسمية من ملف قضية قتل المتظاهرين.. المتهمون حرضوا الضباط على قتل المحتجين على سوء أوضاع البلاد سلمياً ومنهم الأطفال.. وسلحوا أفراد الشرطة بأسلحة مخالفة للتعليمات

حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق  
         حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق

** القيادات اهتموا بالمظاهرات ولم يرصدوا تحركات بعض العناصر الأجنبية وخطتهم فى اقتحام بعض السجون لتهريب مساجين أثناء الأحداث.. وقطع الاتصالات بين القادة والجنود ساهم فى هبوط الروح المعنوية

حصل "اليوم السابع" على النص الكامل لأمر الإحالة فى الجناية رقم 1227 لسنة 2011 قصر النيل، والخاص بإحالة اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، و4 من مساعديه هم اللواء عادلى فايد مدير مصلحة الأمن العام السابق وأحمد رمزى رئيس قطاع الأمن المركزى السابق واللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق واللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة السابق، بجانب اللواء أسامة المراسى مدير أمن الجيزة السابق ومساعد وزير الداخلية لشئون التدريب واللواء عمر الفرماوى مدير أمن 6 أكتوبر، إلى محكمة جنايات القاهرة بتهمة قتل المتظاهرين.

«المصرى اليوم» تنشر مذكرة وزير الرى السابق إلى «المجلس العسكرى» حول ملف «حوض النيل»


أرسل الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الموارد المائية والرى السابق، مذكرة عاجلة للمشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، تتضمن التطورات الأخيرة للاتفاقية الإطارية لدول حوض النيل والموقف من خطط إثيوبيا لإنشاء عدد من السدود على نهر النيل.
وقال علام فى المذكرة التى حصلت «المصرى اليوم» على نسخة منها، إن توقيع بوروندى على «الاتفاقية الإطارية» الجديدة وبدء إثيوبيا فى إنشاء سلسلة من السدود كلها أمور ستكون لها تأثيرات سلبية وخيمة على مصر وأمنها القومى، مشيرا إلى أن ما يدور حاليا من زخم إعلامى حول الأزمة هدفه «التلميع والقفز على مهام ومسؤوليات إدارة هذا الملف الخطير فى ظل انعدام الشفافية فيما يتعلق بتاريخه وأحداثه التى لا يعرفها الرأى العام».

أمريكا تجرّب أسلحة جوية جديدة لضرب قوات «القذافى» على الأرض



ليبيون يتجمعون حول دبابة مدمرة فى الأجدبية أ
حقق جيش الزعيم الليبى معمر القذافى تقدماً ملموساً على الصعيد العسكرى بتوغله فى مدينة مصراتة التى تسيطر عليها المعارضة مدعومة بقذائف دبابات داخل المدينة، رغم القصف الجوى المتواصل من قبل قوات التحالف الدولى.
جاء ذلك بعد أن أوقفت كتائب القذافى تقدم الثوار إلى مدينة سرت، التى تعد آخر العقبات أمام المعارضة على الطريق نحو طرابلس، حيث تستر الثوار وراء كثبان رملية لرد إطلاق النيران بعد أن نصبت لهم القوات الحكومية كميناً، لكنهم استسلموا بعد بضع دقائق وقفزوا فى شاحناتهم الصغيرة وقادوها مسرعين صوب مدينة بن جواد المجاورة.
ومع تقهقر الثوار لجأت الولايات المتحدة لأسلحة جوية جديدة فى ليبيا تهدف لمهاجمة كتائب القذافى على الأرض، حيث أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، أنها قدمت دعماً جديداً باستخدام مقاتلات من طراز «إيه -١٠ وإيه سى -١٣٠»، دون أن تعطى مزيدا من الإيضاحات. وخلافا للطائرات الأخرى التى استعملت منذ بدء الضربات، فهذه المقاتلات لا تهدف إلى إلقاء قنابل موجهة بالليزر من أجل تدمير مراكز قيادة ومواقع دفاعات مضادة للطائرات لكن تهدف إلى مهاجمة القوات على الأرض.

خبر من كل محافظة ٣٠/ ٣/ ٢٠١١


القاهرة: ١٥٠٠ وحدة سكنية لحالات الإخلاء الإدارى
المحافظ عبدالعظيم وزير، أعلن عن تخصيص عدد ١٥٠٠ وحدة سكنية لحالات الإخلاء الإدارى والحالات الاجتماعية القاسية للمواطنين الذين سبق لهم التقدم بطلبات للمحافظة ولم يتم البت فيها، وذلك بالإضافة إلى ٢٠٠٠ وحدة سكنية للزواج الحديث سيتم فتح باب الحجز لها بدءًا من شهر أبريل المقبل، وقال إنه سيستمر تلقى الطلبات حتى شهر مايو، بالإضافة إلى برنامج التسكين المقرر لساكنى المناطق العشوائية ذات الخطورة وفقاً لتقارير اللجان العلمية والجيولوجية.
منار خاطر
الوادى الجديد: حملة نظافة «هدية للشهيد»

سعد الدين إبراهيم يؤيد "البسطويسى" رئيساً للجمهورية

حمل "موسى" جزءاً من جرائم مبارك..

د. سعد الدين إبراهيم 
                  د. سعد الدين إبراهيم

أعلن د.سعد الدين إبراهيم رئيس مركز ابن خلدون، دعمه للمستشار هشام البسطويسى، نائب رئيس محكمة النقض والمرشح لرئاسة الجمهورية، فى انتخابات الرئاسة القادمة، واصفاً البسطويسى بـ"الأفضل للرئاسة".

دردشة (شات)