مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

السبت، 26 مارس 2011

خطباء المساجد يرفضون استخدام الدين فى التأثير على آراء المواطنين.. وإمام «عمر مكرم»: «خبل سياسى»


أكد عدد من أئمة المساجد، فى خطبة الجمعة أمس، رفضهم محاولة البعض التأثير على آراء الناس فى الاستفتاء الأخير على التعديلات الدستورية، من منطلق دينى. وصف الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، تلك الحالة بأنها «خبل سياسى»، وقال إن تدخل العلماء فى هذا الأمر غير مقبول، وأبدى تعجبه من الأئمة الكبار الذين خرجوا للاحتفال بنتيجة الاستفتاء، قائلاً: «نحن نتكلم فى مسألة وطنية لا تحتمل الهزار، وهذا عك سياسى، وأولى بنا نحن الدعاة أن نلم الشمل ولا نفرق بين الأمة».

مظاهرات فى «التحرير» وأمام «ماسبيرو» للمطالبة بمحاكمة مبارك وإلغاء «تجريم الاعتصامات»

تصوير- محمد عبدالغنى
جانب من المظاهرات التى شهدها ميدان التحرير أمس
تظاهر المئات فى ميدان التحرير، وأمام مبنى الإذاعة والتليفزيون، وفى الإسكندرية أمس، للمطالبة بمحاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك، ومن سموهم رموز الفساد فى نظامه، وحل الحزب الوطنى، ومصادرة جميع الأراضى المسلوبة، وإلغاء قانون تجريم الاعتصامات، وتطهير الإعلام، واحتجاجاً على تصريحات للدكتور يحيى الجمل، نائب رئيس مجلس الوزراء.
فى القاهرة، حذر الدكتور جميل أحمد علام، عميد معهد الدعوة الإسلامية بالإسكندرية، فى خطبة الجمعة التى ألقاها فى ميدان التحرير، من الدعوة إلى المظاهرات الفئوية، حتى لا يقال «نار الفاسدين ولا جنة الثورة»، وفور إنهائه الخطبة أبلغه اثنان من ضباط القوات المسلحة بضرورة مغادرة الميدان لأن الاعتصام ممنوع، وأمهلاه وباقى المصلين ساعة للمغادرة، وشكلت الشرطة العسكرية كردوناً أمنياً حول المتظاهرين، وألقت القبض على عدد منهم.
وأعرب المستشار زكريا عبدالعزيز، رئيس نادى القضاة السابق، عن استيائه من محاولات فض المظاهرة التى قال إنها سلمية، موضحاً أن القانون لا ينطبق على الاعتصام الذى يتم تنظيمه يوم الجمعة فى التحرير، لأنه لا يسبب أى تعطيل للأعمال.

إيران تعتبر اجتماع منظمة "أوبك" غير ضرورى



وزير النفط الإيرانى مسعود مير كاظمى 
              وزير النفط الإيرانى مسعود مير كاظمى

أعلن وزير النفط الإيرانى، مسعود مير كاظمى، الذى يرأس منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، أن عقد اجتماع استثنائى للمنظمة "ليس ضروريا"، كما ذكرت وكالة مهر اليوم السبت.

وقال مير كاظمى: "إن عقد اجتماع استثنائى لمنظمة أوبك فى الوضع الحالى ليس ضرورياً".

العثور على جثث 21 من جنود القذافى قرب أجدابيا


العثور على جثث 21 من جنود القذافى العثور على جثث 21 من جنود القذافى
أجدابيا (أ. ف. ب)
أفاد مصدر طبى اليوم، السبت، عن العثور على21 جثة لمقاتلين من قوات العقيد معمر القذافى فى الصحراء قرب اجدابيا، إثر الهجمات الجوية التى شنها الائتلاف العسكرى الدولى.

حكومة القذافى تتهم "المتمردين" بخرق قرار وقف إطلاق النار


الرئيس الليبى معمر القذافى 
                        الرئيس الليبى معمر القذافى

اتهمت الحكومة الليبية من سمتهم بـ "المتمردين" بأنهم يرفضون العمل على وقف إطلاق النار، وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 1973، وقالت الحكومة فى بيان لها اليوم السبت، أرسلت نسخة منه لـ "اليوم السابع" "إنه رغم إعلان ليبيا قبولها قرار مجلس الأمن رقم 1973، وذلك اعتباراً من تاريخ 19/3/2011، ووقفها إطلاق النار، إلا أن المتمردين يرفضون العمل بوقف إطلاق النار، حيث واصلوا تقدمهم غرباً نحو أجدابيا بحماية قوات التحالف الدولى، التى شاركت فى العمليات القتالية بصفة فعلية، ونتج عن ذلك مجزرة رهيبة راح

عاصفة ترابية تجتاح الكويت وتسبب شللا كاملا للأجهزة الحيوية

عاصفة ترابية تجتاح الكويت  
                عاصفة ترابية تجتاح الكويت
فجأة وبدون سابق إنذار، تعرضت الكويت لعاصفة ترابية قد تكون الأولى من نوعها فى الكويت.

ففى الرابعة من بعد ظهر أمس، أطلت غيمة سوداء فوق منطقة "العبدلى" فى مشهد يشبه منظر الكويت إبان حرق آبار النفط، وما هى إلا دقائق حتى عصف «الغول» الترابى بالمزارع والمنتزهات الواقعة شمال البلاد، مما أحدث فوضى وإرباكا عارمين، وترددت معلومات أن عددا من المواطنين والمقيمين أصيبوا باختناقات بسبب العاصفة.

مستشارة الأسد تتهم فلسطينيين بالوقوف خلف الاحتجاجات


"بثينة شعبان" مستشارة الرئيس السورى بشار الأسد  
              "بثينة شعبان" مستشارة الرئيس السورى بشار الأسد

قالت "بثينة شعبان"، مستشارة الرئيس السورى بشار الأسد، اليوم، إن الأحداث التى تجرى فى سوريا تندرج ضمن "مشروع طائفى" يحاك ضد سوريا، ولا علاقة له بـ"التظاهر السلمي" و"المطالب المحقة والمشروعة" للشعب السورى.

السودان ينفى موافقته على استخدام مجاله الجوى ضد ليبيا


الرئيس السوداتى عمر البشير 
                       الرئيس السوداتى عمر البشير
نفت وزارة الخارجية السودانية، موافقتها سرا على استخدام مجال السودان الجوى من قبل قوات التحالف ضد ليبيا، وأكدت أنها لم تتلق أى طلب بهذا الخصوص سرا أو علنا.

مصادر بالتعليم: مجهولون يزوّرون قراراً للوزير ويوزعونه بالإسكندرية


وزير التربية والتعليم د.أحمد جمال الدين موسى 
           وزير التربية والتعليم د.أحمد جمال الدين موسى

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن مجهولين فى محافظة الإسكندرية، قاموا بتزوير قرار وزير التربية والتعليم رقم 93/2011، والذى يقضى بتعيين جمال العربى رئيساً عاماً لامتحانات الثانوية العامة، حيث استبدلوا مضمون القرار - الصادر فى 15 مارس الجارى ويحمل توقيع الدكتور أحمد جمال الدين موسى- بمضمون مغلوط يزعم إلغاء الوزارة للفصل الدراسى الثانى لسنوات

دراسة: إسرائيل وراء دعوة حوض النيل لتقليص حصة مصر من المياه


نهر النيل 
           نهر النيل
كشفت دراسة أن النغمة الصادرة من دول حوض النيل، الداعية إلى تقليص حصة مصر من الإيراد المائى لنهر النيل، مدبرة من إسرائيل، لخراب الاقتصاد المصرى.

وأوضحت الدراسة التى أعدها الدكتور أحمد عبد الخالق الشناوى الخبير السابق بالأمم المتحدة وصاحب مشروعات سدود وحفظ المياه، أن الحل الدائم لهذه المشكلة، يتمثل فى إنشاء وحدة اقتصادية تضم دول حوض النيل، تنشئ مشاريع زراعية بهذه الدول، تروى بمياه الأمطار التى تسقط بغزارة على هذه الدول وتكفى لزراعة مئات الملايين من الأفدنة، بدون المساس بمياه نهر النيل، التى يتم توفيرها لمصر.

بريطانيا ترفض طلب مصر بتجميد أصول مبارك و18 آخرين

زعمت وصول الملف متأخرا..

الرئيس السابق حسنى مبارك  
                     الرئيس السابق حسنى مبارك

فيما يعد ضربة جديدة لمحاولات تعقب أموال الرئيس السابق حسنى مبارك وأسرته و18 آخرين من النظام السابق، ترددت أنباء قوية عن غلق لندن لطلب تجميد أصول واسترداد أموال الرئيس السابق بحجة أن الطلب المصرى جاء متأخرا وغامضا.

وكشفت المصادر أن المؤسسات القانونية والمالية ناقشت الطلب المصرى، ويتردد أن يكون الرد بالرفض للطلب، وأن هناك فريقا قانونيا وماليا يعد ردا رسميا على الطلب المصرى.

تجديد بنك أسئلة امتحان كادر المعلمين بنسبة 40 %


وزير التربية والتعليم د.أحمد جمال الدين موسى 
                    وزير التربية والتعليم د.أحمد جمال الدين موسى
أوضحت مصادر مطَّلعة بوزارة التربية والتعليم أن اللجنة المسئولة داخل المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى عن تجديد بنك أسئلة امتحانات كادر المعلمين ضخَّت أسئلة جديدة فى البنك، بنسبة 40 % من إجمالى الموجود به.

"التعليم" تصدر بعد غدٍ أرقام جلوس كادر أول أبريل


وزير التربية والتعليم د. أحمد جمال الدين موسى 
                  وزير التربية والتعليم د. أحمد جمال الدين موسى
علم "اليوم السابع" أن وزارة التربية والتعليم ستصدر بعد غدٍ، الاثنين، أرقام جلوس المعلمين المساعدين لامتحان الكادر، المقرر عقده داخل مقار الجامعات الحكومية، فى أول أبريل المقبل.

صحف لندنية.. سوريا: أقلية علوية تحكم أكثرية سنية.. وخلافات مستمرة داخل «الناتو» رغم توليه قيادة الحظر فى ليبيا.. ودول عربية جديدة ستظهر بعد انقشاع غيوم الثورات

خلافات فى الناتو بعد توليه حظر ليبيا  
               خلافات فى الناتو بعد توليه حظر ليبيا

اهتمت الصحف اللندنية، بالأحداث التى شهدتها مدينة "درعا" السورية بالإشارة إلى أن عدوى الحريات أصابت نظام الرئيس بشار الأسد، واستمرار الخلافات داخل «الناتو» رغم توليه قيادة الحظر فى ليبيا.

نيويورك تايمز: القوات السورية تقتل المتظاهرين العزل

قوات سورية – صورة أرشيفية  
                  قوات سورية – صورة أرشيفية

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية على صدر صفحتها الرئيسية، أن القوات العسكرية السورية أطلقت النار الليلة الماضية صوب التظاهرات التى اجتاحت الجزء الجنوبى من سوريا وقتلت العديد من المتظاهرين العزل من السلاح.

أوباما: واشنطن لا تسعى لتصفية القذافى

الرئيس الأمريكى باراك أوباما 
                  الرئيس الأمريكى باراك أوباما

نفى الرئيس الأمريكى باراك أوباما أن تكون هناك مساعى لدى الولايات المتحدة لتصفية الزعيم الليبى معمر القذافى.

وقال أوباما فى حديثه مع مجموعة من الأعضاء البارزين فى الكونجرس الأمريكى إن واشنطن لا تنوى استخدام القوة لتصفية القذافى.

"الرى" تلجأ لـ"المجتمع المدنى" لحل مشاكل "حوض النيل"

الدكتور حسين العطفى وزير الموارد المائية والرى 
            الدكتور حسين العطفى وزير الموارد المائية والرى

قبل يوم واحد من سفر وفد وزارى مصرى، برئاسة الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، إلى السودان وإجراء مباحثات مهمة مع مسئولى حكومتى الشمال والجنوب شهدت القاهرة أول تجمع لمنظمات المجتمع المدنى لدول حوض النيل الشرقى (مصر - السودان – أثيوبيا – إريتريا) لتبادل الأفكار والرؤى حول مستقبل التعاون على مستوى الحوض.

ثورات الـ"فيس بوك" تطال الإمارات

الناشط الإماراتى أحمد منصور 
              الناشط الإماراتى أحمد منصور

أعلن ناشطون إلكترونيون عن خطة لتنفيذ ما سموه بـ "ثورة الإمارات"، وهى وقفة احتجاجية سلمية لم يحددوا موقعها بعد.

ذكر موقع سى إن إن الإخبارى أن الناشطون أسسوا تخطيطا لهذه الاحتجاجات صفحة على الموقع الاجتماعى "فيس بوك"، انضم إليها حتى الآن 3000 عضو، فيما حظرت السلطات الإماراتية هذه الصفحة.

التعليم" تطمئن معلمى الكادر وتؤكد أحقيتهم فى الترقيات والأقدمية

وزير التعليم أحمد جمال الدين موسى 
                 وزير التعليم أحمد جمال الدين موسى

فى محاولةٍ منها لطمأنة معلمى الكادر شددت وزارة التربية والتعليم على أن حق المعلمين فى الترقى على الدرجات الوظيفية محفوظٌ بموجب نص القانون 155/2007، وأوضح مسئولٌ رفيع المستوى بالوزارة أن الدرجات المنصوص عليها فى القانون 155 أفضل للمعلمين وظيفياً ومالياً وأدبياً من درجات القانون 47/1978 فالأولى تعنى تطبيق الثانية ضمنياً، ولكن مع نسب زيادة مرتفعة فى الأجور، مرجعاً تأكيد الوزارة عدم تطبيق درجات العاملين بالدولة على معلمى الكادر إلى توفير درجات القانون 155 أوضاعاً أفضل لهم.

الأردن: مصر أمدتنا بالكهرباء بعد توقف خط الغاز

الدكتور خالد الطوقان وزير الكهرباء والطاقة الأردنى 
          الدكتور خالد الطوقان وزير الكهرباء والطاقة الأردنى

قال الدكتور خالد الطوقان، وزير الكهرباء والطاقة الأردنى، إن مصر أمدت المملكة باحتياجاتها من الكهرباء بعد توقف خط الغاز المصرى، حيث وصلت كمية الإمدادات إلى قدرات تبلغ حوالى 400.

محلل إسرائيلى: الحكومة المصرية ستكون "أقل ودية" مع تل أبيب

مخاوف إسرائيلية من تعرض "إيلات" لهجمات يتم شنها من سيناء..

رئيس مجلس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو 
              رئيس مجلس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو

حذر إيهودى يعارى، المحلل السياسى بالقناة الثانية الإسرائيلية، من شن هجمات صاروخية ضد ميناء ومدينة إيلات خلال الفترة المقبلة تنطلق من سيناء، مؤكداً أن الحكومة المصرية المقبلة ستكون "أقل ودية مع إسرائيل"، كما ستسعى إلى دعم علاقاتها مع حركة حماس فى قطاع غزة.

اندلاع حريق محدود بالبنك المركزى

ماس كهربائى تسبب فى الحادث  
                     ماس كهربائى تسبب فى الحادث

شب حريق محدود أعلى سطح البنك المركزى بشارع محمد فريد بوسط القاهرة منذ قليل، فانتقل على الفور اللواء عاطف زكى مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، وبصحبته 5 سيارات إطفاء وعربتى إسعاف، وتبين من المعاينة الأولية أن ماساً كهربائياً تسبب فى احتراق جهاز تكييف أعلى سطح البنك، وقد تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق قبل امتداده للطوابق الأخرى بالبنك.

وسنوافيكم بالتفاصيل تباعا..

المحكمة تتنحى عن قضية "عز ورشيد وعسل" لاستشعارها الحرج

المتهمون يحاكمون بتهمة العدوان على المال العام 
          المتهمون يحاكمون بتهمة العدوان على المال العام

قرر المستشار عادل عبد السلام جمعة، رئيس محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس، التنحى عن نظر القضية المتهم فيها كل من رجل الأعمال أحمد عز، أمين تنظيم الحزب الوطنى السابق وعمرو عسل، رئيس هيئة التنمية الصناعية، ورشيد محمد رشيد وزير التجارة السابق "هارب"، فى أولى جلسات محاكمتهم، لاتهامهم بالعدوان على المال العام والإضرار العمد به والاستيلاء وتسهيل الاستيلاء عليه وأكد المستشار عبد السلام استشعاره الحرج، نظراً لوجود علاقة مصاهرة بين عضو بدفاع المتهمين وأحد أعضاء هيئة المحكمة، طبقا لنص المادة رقم 75 من قانون السلطة القضائية.

صحافة القاهرة اليوم: البورصة تدرج أكواداً جديدة بأسماء مبارك وعائلته بعد التنحى بـ17 يوماً.. و"الجمل": لن نسمح بأحزابٍ دينية.. و"سرور": "المشير" رفض أمامى ضرب الجيش للمتظاهرين

                        إعداد علام عبد الغفار وأشرف عزوز
أكد فضيلة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أن ما حدث فى قنا من ادعاء إقامة الحدود الشرعية يمثل تشويهاً فجاً لقضية الحدود، ولسماحة الإسلام، ودعا إلى ضرورة الإنصات إلى صوت العقل والاعتصام بالرؤية الإسلامية الهادئة السمحة، وذلك بعد تطبيق عدد من المنتسبين للدين الإسلامى حد القصاص على قبطى بقطع أذنه فى محافظة قنا.

دردشة (شات)