مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الجمعة، 18 فبراير 2011

القرضاوي بميدان التحرير.. "يوم النصر" في مصر

القرضاوي كان في ميدان التحرير
القرضاوي كان في ميدان التحرير
القاهرة، مصر (CNN)-- احتشد مئات الألوف من المصريين في ميدان التحرير في وسط العاصمة المصرية الجمعة بعد الدعوة التي وجهها ائتلاف ثورة الغضب للاحتفال بـ"يوم النصر" بعد مرور أسبوع على تنحي الرئيس المصري، حسني مبارك، بعد 18 يوماً من الثورة، التي باتت تعرف باسم "ثورة 25 يناير."
وحضر الشيخ المصري المبعد، يوسف القرضاوي، إلى الميدان وألقى خطبة الجمعة وقال فيها: "أيها المصريون، أقباط ومسلمون.. اليوم يومكم.. كله لكم.. و25 يناير هو ثورتكم."
لقد رفع شباب الثورة رأس البلد وجعلونا فخورين مرة أخرى، كما دعا لاستعادة "الأموال المسروقة" على أيدي نظام مبارك إلى الشعب المصري.
وكان ائتلاف الثورة قد دعا في وقت سابق المصريين، المسلمين والمسيحيين، للتوجه إلى ميدان التحرير وإقامة صلاة الجمعة فيه للمسلمين، وقداساً للمسيحيين، وتأبين "الشهداء" والاحتفال بالثورة، وللمطالبة بتغيير الحكومة المصرية الحالية باعتبارها جزءاً من النظام السابق، بالإضافة إلى المطالبة بإلغاء قانون الطوارئ.
وكان وزير الصحة المصري، أحمد سامح فريد، قد أعلن في وقت سابق أن عدد "شهداء ثورة 25 يناير" بلغ 365 شخصاً، غير أن الوزير، الذي كان يتحدث للتلفزيون المصري، مساء الأربعاء، لم يوضح العدد الإجمالي للمصابين والجرحى.
وحول قانون الطوارئ، أعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة في وقت سابق أنه سيلغي قانون الطوارئ المعمول به منذ شهر أكتوبر/ تشرين الأول 1981، خلال أسابيع قليلة، وذلك وفقاً لما كشفه أحد أعضاء لجنة تعديل الدستور المصري لـCNN بالعربية.
وأشار المصدر إلى أن الإلغاء سيتم بعد هدوء الأوضاع الأمنية في مصر، وذلك عند الانتهاء من التعديلات الدستورية التي تجرى حالياً، وقد يكون ذلك قبل إجراء الاستفتاء الشعبي على التعديلات الدستورية، الذي سيتم في حدود شهرين على الأكثر

المصدر:(CNN)

بعد تدخل الجيش.. مساعد وزير التعليم يجتمع بالمتظاهرين أمام الوزارة



وزير التعليم العالى المشرف على وزارة التعليم د.هانى هلال وزير التعليم العالى المشرف على وزارة التعليم د.هانى هلال
كتب حاتم سالم
 
بعد تدخل أفراد من القوات المسلحة اجتمع الدكتور رضا أبو سريع مساعد أول وزير التربية والتعليم بعددٍ من معلمى الأجر المتظاهرين منذ صباح اليوم الخميس، أمام الوزارة، والذين حاولوا اقتحام ديوانها قبل أن يصل الجيش لمنع ذلك.د

وأكد الدكتور رضا أبو سريع لمعلمى الأجر القادمين من محافظة الفيوم، أن عقودهم سيتم تجديدها يوم الأحد المقبل بنسبة زيادة 15 % علماً بأن رواتبهم الشهرية تُقدَّر بـ 85 جنيهاً، وأجرى أبو سريع اتصالا هاتفيا بمحافظ الفيوم للتأكيد عليه بشأن توقيع عقود جديدة مع المعلمين، الأمر الذى وافق عليه المحافظ، أما معلمو الأجر القادمون من المحافظات الأخرى قد أكد لهم مساعد أول الوزير أن التعيين لابد أن يكون وفق شروط قانون الكادر 155 لسنة 2007، غير أنهم اعترضوا على القانون، وطلبوا تغييره واعتبروه جزءاً من منظومة تشريعية وصفوها بأنها "فاسدة ووضعها النظام السابق" وهو الوصف الذى لم يوافق عليه "أبو سريع".

ووقعت مشادة كلامية بين مساعد الوزير واثنين من شباب المعلمين اتهموه بأنه لا يشعر بمشاكلهم، إلا أن نقيباً من القوات المسلحة أنهى المشادة، وفيما يتعلق بالمعلمين المساعدين الذين كانوا متوادين أمام البوابة الرئيسية للوزارة فقد أرسل لهم "أبو سريع" صورة من القرار الوزارى 53 لسنة 2011 الخاص بتعيينهم على درجة "معلم".
المصدر (اليوم السابع)

بالصور ..1500 أستاذ جامعى يتفقون بالإجماع على إقالة هانى هلال

كتب محمد البديوى
اتفق بالإجماع أكثر من 1500 أستاذ جامعى فى مؤتمر أعضاء هيئة التدريس الذى عقد اليوم فى قاعة العيوطى بجامعة القاهرة، على ضرورة الإقالة السريعة والفورية للدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والدولة للبحث العملى، وأكدوا أنه مرفوض من كل التيارات الموجودة فى الجامعة.

اليوم السابع ( بالصور.. مصريون وأجانب ينظفون الغردقة)

بالصور.. مصريون وأجانب ينظفون الغردقة

الجمعة، 18 فبراير 2011 - 19:47
طفلة تقوم بحمل شتلة من الزهور لزرعها طفلة تقوم بحمل شتلة من الزهور لزرعها
البحر الأحمر ـ حسن مختار

دردشة (شات)