مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

السبت، 14 مايو 2011

آثار مصر «دون حراس».. والقطع المسروقة «دون حصر»




مساحات صحراوية واسعة تتخللها بنايات قديمة تتسم بالعراقة، يبرز فى مدخلها أبواب حديدية، تبدو حديثة الصنع، منها ما تحطمت أقفالها، ومنها ما أغلق بسلك حديدى دون إحكام ورجل تجاوز الأربعين بسنوات، يحمل «بندقية» يتجول بها فى المناطق المحيطة للمكان، تثقله حبات الرمال فى الحركة، فتتعثر خطواته، كلما استشعر وجود غرباء تسللوا إلى المنطقة، دليله إلى ذلك هو صوت نباح الكلب، الذى يعد بمثابة آلة تنبيه طبيعية، تعنى وجود غرباء فى المكان، تفاصيل مشهد يومى اعتاده أحمد محمد، على مدار ٣٤ عاماً من العمل كحارس لآثار «تونا الجبل»، صار يحفظ تاريخها عن ظهر قلب، يحكى قصة اكتشاف المكان لزائريه بابتسامة تعلو وجهه المجعد، يتحدث بثقة الخبير، الذى صار يمتلك مفاتيح الأمور فى المكان، مهمته ليست بالسهلة، فحمايته للآثار فى منطقة تتسع لأكثر من ٨ كيلو مترات من الأراضى الصحراوية مشقة ما بعدها مشقة، خاصة أن الحراسة بها ما يقرب من ١٠ أفراد فقط، لا يملك السلاح فيهم سوى اثنين فقط وهما من رجال شرطة السياحة والآثار.

وزير المالية: الاقتصاد المصرى ضمن «الاقتصاديات الواعدة» خلال ٥ سنوات إذا تجاوز المرحلة الحالية كتب أميرة صالح وعبدالرحمن شلبى، و«أ.ش.أ» ١٣/ ٥/ ٢٠١١


رضوان
قال الدكتور سمير رضوان، وزير المالية، إن صندوق النقد الدولى أكد أن الاقتصاد المصرى سيكون من الاقتصاديات الواعدة خلال السنوات الخمس المقبلة، إلا أن عليه أن يتجاوز المرحلة الحالية وتداعياتها، خاصة المظاهرات الفئوية.
وأشار رضوان، فى كلمة له خلال مؤتمر غرفة التجارة العربية البريطانية، أمس، إلى أن هناك عدداً كبيراً من المستثمرين العرب يرغبون فى القدوم لمصر، حيث أبدى أمير قطر رغبته فى إقامة أكبر ميناء فى العالم فى منطقة الملاحات بالإسكندرية.
ولفت إلى أن المطالب الفئوية هى السبب الرئيسى فى تفاقم عجز الموازنة فى مصر، وجعله يقترب من ٩٪ من الناتج المحلى الإجمالى.
وأضاف أن خطة الدعم الاقتصادى الحالى تتطلب تضافر الجهود الحكومية والشعبية على قدم سواء، لاسيما أن المستثمر الأجنبى ينظر عن كثب، ويراقب الدور الذى يقوم به المستثمر المحلى فى المقام الأول، لكى يتسنى له فى النهاية اتخاذ قراره الاستثمارى بالمشاركة.

                                                                                            





أول استرداد للأراضى بعد الثورة: ٢٠ نائباً سابقاً يتنازلون عن ٦٧٥ فداناً للدولة.. والحكومة تعيد عرضها للبيع بالمزاد


حبيب العادلى
كشف المستشار أحمد إدريس، قاضى التحقيق بوزارة العدل، عن تنازل ٢٠ عضواً من نواب البرلمان السابقين، الذين مثلوا للتحقيق بتهمة الاستيلاء على أراضى الخريجين، عن ٦٧٥ فداناً للدولة، أثبتت التحقيقات حصولهم عليها من أمين أباظة، وزير الزراعة السابق، بالمخالفة للقانون، ما يعد أول عملية استرداد لأراضى الدولة بعد ثورة ٢٥ يناير، ولاتزال التحقيقات جارية مع نواب آخرين لرد ٤٩٢ فداناً أخرى.
قالت مصادر قضائية إن الحكومة ستعيد عرض هذه الأراضى للبيع بالمزاد العلنى، بما يمكن الدولة من الحصول على أعلى ثمن، وسيتاح للنواب المتورطين فى القضية دخول المزاد.
كانت التحقيقات التى تجرى مع «أباظة» كشفت عن موافقته على تخصيص ١٠٧٦ فداناً من أراضى شباب الخريجين لـ١٤٦ عضو مجلس شعب بالمخالفة للقانون، ما استدعى التحقيق معهم، للعمل على استردادها.
فى سياق متصل، أمر المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل لشؤون الكسب غير المشروع، بمنع اللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، وزوجتيه وأبنائه الأربعة من التصرف فى أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية وجميع الممتلكات أياً كان نوعها، والتحفظ على الممتلكات التى تستجد لهم.

«نيويورك تايمز»: «أوباما» يريد وائل غنيم رئيساً لمصر وسعى لـ«تنحية» مبارك بعد خطاباته أثناء الثورة


غنيم
كشفت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية عن أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما أكد لأحد مساعديه أنه يريد أن يصبح وائل غنيم، الناشط السياسى، عضو ائتلاف الثورة، «رئيس مصر القادم»، لافتة إلى أن أوباما يأمل أن يفوز «شباب الشارع» فى المرحلة المقبلة فى مصر، وقال: «وذلك ما أعتقده طريقاً طويلاً وصعباً».
وقالت الصحيفة - فى تقرير نشرته أمس -: «إن مستشارى الرئيس الأمريكى أكدوا أن أوباما قرر أن يدفع بالرئيس السابق حسنى مبارك بعيداً، وذلك كان عكس ما نصح به المستشارون، خاصة بعد أن شاهد خطاباً لمبارك فى قاعته بالبيت الأبيض»، مشيرةً إلى تخوف أوباما من إحباط أحلام الشباب المصرى، وعلى رأسهم غنيم «فتى جوجل» - على حد تعبيره - ودورهم فى مرحلة الانتقال التدريجى نحو الديمقراطية فى مصر.
وأضافت الصحيفة: «أوباما اتخذ قراراً للضغط على الرئيس السابق حسنى مبارك من أجل تنحيه عن السلطة بعد أن شاهد أحد خطاباته المتلفزة أثناء ثورة ٢٥ يناير».

ابدء بنفسك




اليونسكو تعقد منتدى عالمياً فى باريس عن التعليم العالى

المدير العام لليونسكو إيرينا بوكوفا المدير العام لليونسكو إيرينا بوكوفا

تفتتح المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا، المنتدى العالمى الذى تنظمه بالتعاون مع البنك الدولى ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OCDE) فى 16 و17 مايو فى مقر اليونسكو بباريس، والذى يقام تحت عنوان "التصنيفات والمساءلة فى مجال التعليم العالى: الأعراف الجيدة والسيئة".

أوباما يعلن إقالة جورج ميتشل

بارك أوباما 
                   بارك أوباما

أعلن الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، اليوم الجمعة، إقالة جورج ميتشل، موفده الخاص إلى الشرق الأوسط، مذكراً بأن إدارته ستبقى ملتزمة بعملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

مسئولون أمريكيون لرويترز: العثور على مواد إباحية فى مخبأ بن لادن

أسامة بن لادن 
                   أسامة بن لادن
قال مسئولون أمريكيون حاليون وسابقون، إن القوات الأمريكية الخاصة التى قتلت أسامة بن لادن عثرت على مواد إباحية فى المجمع الذى كان يختبئ فيه.

بدء حملة دعم "أبو الفتوح" للرئاسة وسط تهديدات بفصل شباب الإخوان

الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح  
             الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح

بدأت حملة دعم الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح مرشحاً للرئاسة رسمياً تحركها فى القاهرة الكبرى من أمام الأزهر، رغم تهديد القائمين على الحملة من شباب الإخوان بالفصل من الجماعة، كون أبو الفتوح – إذا ما رشح نفسه – يكون مخالفاً لقرار الجماعة.
 

نتانياهو لازال يحتفظ بصوره مع مبارك على "الفيسبوك"

صفحة نتنياهو على الفيس بوك 
                  صفحة نتنياهو على الفيس بوك

رغم مرور 3 شهور على تنحى مبارك لازال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو يحتفظ بصوره له مع الرئيس المصرى السابق خلال الزيارات الرسمية التى كان يجريها للقاهرة.

الرئيس اليمنى يعلن الحرب على المتظاهرين ويتوعدهم بالتحدى

الرئيس اليمنى على عبدالله صالح  
             الرئيس اليمنى على عبدالله صالح

قال الرئيس اليمنى على عبدالله صالح اليوم، الجمعة، أمام الآلاف من مؤيديه "سنواجه التحدى بالتحدى".

وزير الإعلام السورى: الجيش ينسحب من "درعا"

ثورة سوريا – صورة أرشيفية  
                    ثورة سوريا – صورة أرشيفية

أعلن وزير الإعلام السورى، عدنان محمود، اليوم الجمعة، أن وحدات الجيش قد باشرت بالانسحاب التدريجى من مدينتى بانياس، ودرعا وريفيهما، مضيفاً أن هذه الوحدات بدأت بالعودة إلى معسكراتها الأساسية.

الجنائية الدولية تصدر أمر اعتقال القذافى

الاثنين القادم

معمر القذافى 
                       معمر القذافى
ذكرت محطة راديو كادينا سير الإسبانية نقلا عن مصادر بالمحكمة الجنائية الدولية قولها إن الادعاء بالمحكمة سيطلب إصدار أوامر اعتقال للزعيم الليبى معمر القذافى وأحد أبنائه ورئيس المخابرات الليبية يوم الاثنين المقبل.

"شرف" يختتم جولته الإفريقية.. و"العطفى": مصر تتجه إلى ترسيخ التعاون مع إفريقيا


رئيس الوزراء د.عصام شرف 
                    رئيس الوزراء د.عصام شرف

اختتم الدكتور عصام شرف زيارته إلى "أديس أبابا" اليوم، الخميس، بعد جولة إفريقية استمرت 4 أيام فى كل من أوغندا وإثيوبيا، رافقه خلالها وفد وزارى ضم كل من الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة، وفايزة أبو النجا، وزيرة التعاون الدولى والتخطيط، والدكتور نبيل العربى وزير الخارجية، والدكتور حسين العطفى وزير الموارد المائية والرى، وأسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار.

ماذا تاكل ايام الامتحانات؟؟


يشكو الكثير من الطلاب أيام المذاكرة والمراجعة التي تسبق الامتحانات من الكسل والميل للنوم أو التشتت والنسيان وعدم التركيز لما يستذكره وكأن مُخَّه لا يعمل بكامل كفاءته.

وينصح أيام المذاكرة والامتحانات عدم تناول كميات كبيرة من الطعام، كما يفضل أن يبتعد عن الأكل المليء بالدهون حتى لا يستغرق وقتًا طويلاً في الهضم لأن الدم يكون وقتها متجمعًا حول الأمعاء للانتهاء من عملية امتصاص الطعام، ولا يصل إلى المخ الكمية الكافية من الدم لكي يعمل بالكفاءة المطلوبة، ولهذا يشعر من تناول كمية كبيرة من الطعام - خاصة الدسم - بالكسل والوَخَم لأن مُخَّه غير مستعد للعمل؛ ولهذا لا يجب البدء في المذاكرة قبل مرور ساعة بعد تناول الطعام

مؤيدو مبارك بـ"مصطفى محمود" يعتدون على مواطن اعترض على تظاهرهم

مظاهرة من مصطفى محمود 
                مظاهرة من مصطفى محمود

اعتدى مؤيدو الرئيس السابق، حسنى مبارك، بميدان مصطفى محمود على أحد المواطنين أثناء استقلاله سيارته ومروره بالميدان، وذلك لاعتراضه على تظاهرهم وكتابتهم" لا لمحاكمة مبارك" على اللافتات.

عواصم أوروبية تحتفل بثورة يناير المجيدة الشهر الجارى

صورة أرشيفية من الثورة  
                   صورة أرشيفية من الثورة
 
ينظم قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة احتفاليات فنية بالثورة المصرية، خلال مايو الجارى، فى كل من باريس وبروكسل وجنيف، برئاسة حسام نصار ود. ممدوح حمزة، المنسق العام لمعرض "سجل يا زمان"، حيث من المقرر عرض نحو 80 صورة فوتوغرافية ترصد أبرز المشاهد التى حدثت خلال ثورة 25 يناير المجيدة.

اليوم السابع"فتح معبر رفح استثنائيا لدخول مستشار "أبو مازن" إلى غزة "

محمود عباس أبو مازن  
             محمود عباس أبو مازن

وافقت السلطات المصرية على افتتاح ميناء رفح البرى استثنائيا وذلك لدخول عبد الله حسن جمعة الإفرنجى عضو المجلس الثورى لحركة فتح ومستشار الرئيس الفلسطينى محمود عباس "أبو مازن" للشئون الدولية إلى قطاع غزة.

يذكر أنه سبق دخول الإفرنجى إلى قطاع غزة موفدا من قبل رئيس السلطة الفلسطينية، وذلك لإنهاء بعض الأعمال فى القطاع.

ومن الجدير بالذكر أنه يتم إغلاق ميناء رفح البرى يومى الجمعة والسبت للعطلة الأسبوعية.

نصائح للطلبة قبل المذاكرة


أخوتي وأخواتي من طلبة المدارس والمعاهد والجامعات
باختصار نذكركم ببعض الأدعية قبل المذاكرة وبعدها وأثناء الإمتحانات وبعدها وبعض الطرق المستفادة في نجاحكم باذن الله تعالى ، ونذكركم أيضا بأن هذه الأمة تتطلع الى أمثالكم من الأجيال الشابة لتبنوا ما هدمته الأعداء والمنافقون ، ولتصنعوا النصر أو تكملوا مسيرة الأبطال اللذين ضحوا من أجل هذا الدين ومن أجل أن تعيشوا بعد الإسلام

نصائح قبل المذاكرة

 ولكن اخي قبل سرد هذه النصائح:

تذكر أن هذا الامتحان امتحان دُنيا ومن أخفق فيه فإن له فرصة أخرى للنجاح . . دور ثانٍ أو سنة أخرى ولـكن امتحان الآخرة رسوب نهائي ولا توجد فرصة أُخرى للنجـاح . . فأيهما تفضل ؟!
وإليك نصائح للمذاكرة والمراجعة قبل الامتحانات :

المتظاهرون يقررون المبيت أمام السفارة الإسرائيلية

السفارة الإسرائيلية 
            السفارة الإسرائيلية

انضم العشرات من متظاهرى ميدان التحرير إلى المئات من المعتصمين حاليا، أمام مقر السفارة الإسرائيلية، للمطالبة بطرد السفير، وإنزال العلم من فوق السفارة، وقرر المتظاهرون المبيت أمام السفارة حتى صباح الغد لحظة الانطلاق من ميدان التحرير باتجاه رفح لمحاولة الدخول إلى قطاع غزة.

إغلاق كوبرى الجامعة بسبب مظاهرة السفارة الإسرائيلية

كوبرى الجامعة 
كوبرى الجامعة

 انضم المئات من متظاهرى التحرير إلى المتظاهرين أمام السفارة الإسرائيلية، مطالبين بإنزال العلم وطرد السفير.

القوات المسلحة تفرق متظاهرى السفارة الإسرائيلية

السفارة الإسرائيلية 
           السفارة الإسرائيلية
قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن أفراد القوات المسلحة قامت بإطلاق أعيرة نارية فى الهواء لتفريق مئات المتظاهرين الذين احتشدوا اليوم "الجمعة" أعلى كوبرى الجامعة، بمواجهة مبنى السفارة الإسرائيلية بالجيزة.

اليوم السابع(أعضاء قافلة "الحرية1" يقررون دخول رفح سيراً على الأقدام)

صورة أرشيفية 
           صورة أرشيفية

قرر أعضاء قافلة "الحرية 1" السير على الأقدام باتجاه كوبرى السلام، ودخول سيناء ورفح، بعد منعهم من جانب قوات الأمن، وذلك بهدف الوصول إلى حدود رفح الفلسطينية، وكسر الحصار المفروض على غزة منذ أكثر من أربع سنوات.

مصدر أمنى: طائرة عسكرية تنقل سوزان مبارك من شرم الشيخ إلى ألماظة

فى حال تنفيذ قرار ترحيلها إلى القناطر..

سوزان مبارك 
                        سوزان مبارك

أفادت مصادر أمنية لـ"اليوم السابع"، أنه فى حال تنفيذ قرار ترحيل سوزان مبارك زوجة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك إلى سجن القناطر، فسوف يكون سيناريو رحلتها من شرم الشيخ القاهرة مثل سيناريو نقل نجليها علاء وجمال مبارك، وهو سفرها إلى القاهرة من خلال طائرة عسكرية تهبط بها فى مطار ألماظة الحربى، ومن ثم نقها إلى مهبط الطائرات بسجن القناطر بطائرة هليكوبتر أخرى.

دردشة (شات)