مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الأربعاء، 18 مايو 2011

الوليد بن طلال يهدد باللجوء للتحكيم لحل أزمة توشكى

الوليد بن طلال 
                     الوليد بن طلال

جولة جديدة من الصراع متوقع أن تخوضها الحكومة المصرية مع الوليد بن طلال، بسبب أرض توشكى، حيث كشفت مصادر وثيقة الصلة بالجانبين، عن أن هناك اتجاها لدى الأمير السعودى، لرفع دعوى أمام مركز التحكيم الدولى بفرنسا "الإكسد" ضد الحكومة

نصير الأسدى.. لا تراجع ولا استسلام

رجل الأعمال نصير الأسدى  
               رجل الأعمال نصير الأسدى
قليلون هم الذين ينحتون أسماءهم فى ذاكرة التاريخ، حيث لا يبقى فى جعبة الأوطان سوى من أضاءوا بعقلهم وقلبهم وكفاحهم وأضافوا لشعوبهم ما يظل راسخاً على مدى السنوات، من بين هؤلاء رجل الأعمال نصير الأسدى الذى عرفته عن قرب وأدهشنى فيه حجم الإنسانية والبساطة والتواضع الذى يلقى بالكبار دائماً.. هو رجل خير يسعى لمساعدة الجميع، وتمتد أياديه البيضاء إلى الشباب فى وطننا

ثغرة جديدة تسمح بالإفراج الصحى عن مبارك وحرمه.. المادة (36) من قانون تنظيم السجون مفتاح خروجهما من السجن.. والدفاع يبدأ فى إعداد تقارير طبية لتأكيد على تهديد حياتهما فى حال الحبس .

الرئيس المخلوع مبارك وحرمة سوزان ثابت  
                    الرئيس المخلوع مبارك وحرمة سوزان ثابت


المادة "36 من قانون تنظيم السجون" مفتاح قانونى جديد للإفراج عن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وحرمه فى حالة الحكم الرسمى عليهما بالسجن فى التهم الموجه إليهم.. فعن طريقها ووفق قانون تنظيم السجون، والذى يحمل رقم 396 لسنة 1956، يمكن الإفراج عن مبارك وسوزان صحيا.

دفاع مبارك يشن هجوما على ميدان التحرير واصفا إياه بالديكتاتور الجديد

ميدان التحرير  
                           ميدان التحرير

شن يسرى عبد الرازق رئيس هيئة الدفاع عن الرئيس السابق حسنى مبارك، هجوما شديداً على ميدان التحرير، قائلاً: أن ميدان التحرير أصبح ديكتاتورا جديدا مثله مثل النظام السابق، مبدياً تعجبه من المحاكمة قائلا: هل تتم المحاكمات من خلال الشوارع والميادين؟
   

"رضوان" يؤكد حاجة مصر إلى 12 مليار دولار لدعم الميزانية

وزير المالية سمير رضوان 
                   وزير المالية سمير رضوان

قال وزير المالية، سمير رضوان، إن مصر بحاجة إلى ما يصل إلى 12 مليار دولار لدعم الميزانية حتى نهاية السنة المالية المقبلة، التى تنتهى فى يونية 2012، متوقعاً وصول العجز إلى 9 أو 10% فى العالم المالى المقبل.

مثول زكريا عزمى أمام الكسب غير المشروع بعد ظهور أدلة جديدة تدينه

زكريا عزمى رئيس ديوان رئاسة الجمهورية السابق 
                          زكريا عزمى رئيس ديوان رئاسة الجمهورية السابق


علم "اليوم السابع" بأن زكريا عزمى، رئيس ديوان رئاسة الجمهورية السابق، سيمثل خلال ساعتين من الآن، أمام جهات التحقيق فى جهاز الكسب غير المشروع لسماع أقواله فى قضية تضخم الثروة وظهور أدلة جديدة تثبت تورطه فى الحصول على فيلتين وكتابتهم باسم جمال وعلاء نجلى الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك.

الحكومة تدرس صرف أسطوانات البوتاجاز على بطاقات التموين.. وجودة عبد الخالق: القمح يكفينا 3 أشهر.. ومساحة الأرز لن تتجاوز مليون فدان بسبب مشكلة المياه

الأربعاء، 18 مايو 2011 - 17:26
جودة عبد الخالق وزير التضامن  
                       جودة عبد الخالق وزير التضامن

استعرض الدكتور جودة عبد الخالق، وزير التضامن والعدالة الاجتماعية، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، الأربعاء، ما تم بشأن الانتهاء من إدخال بيانات جميع الأسر المستحقة للدعم (12.1 مليون أسرة) تشمل 64 مليون مواطن، وزيادة عدد البطاقات من 12 مليون بطاقة إلى حوالى 17.5 مليون بطاقة ذكية، وإصدار بطاقات الأسرة وبها خدمة صرف المقررات التموينية فى 27 محافظة، والبدء فى صرف المعاشات الضمانية فى محافظتى السويس والأقصر، والتى بلغ عدد المستفيدين فيها 7 آلاف أسرة، ومن المخطط الانتهاء من نشر النظام بجميع المحافظات فى شهر سبتمبر المقبل.

القضاء الإدارى تؤيد قرار محافظ كفر الشيخ بوقف رخصة مستودع أنابيب

المهندس أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ 
                المهندس أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ

قررت محكمة القضاء الإدارى بكفر الشيخ اليوم الأربعاء، رفض طلب وقف قرار محافظ كفر الشيخ بوقف ترخيص مستودع حلمى طه رمضان، لاسطوانات الغاز بشباس الشهداء مركز دسوق، وقبول تدخل كل من محمد مصطفى لمونة وحازم الدخاخى ومحمد أحمد عليبة وأحمد يحى سحالى وعاطف أبو مازن ومحسن حلمى عليبة قبول الدعوى شكلاً ورفض طلب وقف تنفيذ قرار المحافظ المطعون فيه، وإلزام المدعى بالمصروفات وإحالة الدعوى للمفوضية.

دعم السولار والغاز بـ60 مليار جنيه فى موازنة العام الجديد

عصام شرف 
                                                         عصام شرف

استعرض مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم، الأربعاء، الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2011-2012 ، فى إطار التأكيد على 3

استعدادات مكثفة لتأمين امتحانات الثانوية بالبحيرة

محافظ الجيزة على عبد الرحمن 
                             محافظ الجيزة على عبد الرحمن

شدد اللواء مبروك هندى – محافظ البحيرة – على ضرورة المتابعة الأمنية لخط سير وصول أوراق الأسئلة والأجوبة الخاصة بامتحانات الثانوية العامة إلى مقار اللجان ومقار تجميع أوراق الإجابة طبقاً للخطة التنسيقية بين أجهزة الشرطة والقوات المسلحة اعتباراً من وصول صناديق الأسئلة إليها وحتى نهاية الامتحان، وكذلك ضرورة التنسيق بين الشرطة والقوات المسلحة والتربية والتعليم والوحدات المحلية لتأمين مقار لجان الامتحانات بجميع الإدارات التعليمية واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتأكد من تأمين جميع اللجان.

اشتباكات بين أقباط ماسبيرو بعد مطالبات بتعديل المادة الثانية

اعتصامات ماسبيرو 
                            اعتصامات ماسبيرو

وقعت عصر اليوم، الثلاثاء، اشتباكات بين عدد من الأقباط المعتصمين أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون، معترضين على تعليق أحد المعتصمين لافتات تنادى بتعديل المادة الثانية من الدستور وتطبيق سيادة القانون فى المعاملة، وإصدار قانون موحد لدور العبادة، وشغل مناصب قيادية بالدولة للأقباط.

حماس تقرر إغلاق معبر رفح لأجل غير مسمى

معبر رفح 
                              معبر رفح

قررت هيئة المعابر والحدود الفلسطينية إغلاق معبر رفح البرى، ابتداء من يوم غد الخميس وحتى إشعار آخر، احتجاجا على إرجاع المسافرين والتضييق من الجانب المصرى.  

"اتحاد معتصمى ماسبيرو" يشكر "طنطاوى" و"شرف" ويواصلون اعتصامهم

القمص متياس نصر 
              القمص متياس نصر

وجه اتحاد شباب أقباط ماسبيرو الشكر، للمشير محمد حسين طنطاوى والدكتور عصام شرف عقب بيان الإفراج التام عن المعتقلين فى أحداث ماسبيرو.
   

مجلس الوزراء: "الإسكان" تعد قاعدة بيانات شاملة عن "الإيجارات القديمة"

محمد فتحى البرادعى وزير الإسكان 
         محمد فتحى البرادعى وزير الإسكان

أكد المستشار محمد يسرى زين العابدين رئيس هيئة مستشارى مجلس الوزراء، أنه بعد ورود مذكرة من جمعية حقوق المضارين من قانون الإيجار القديم إلى مجلس الوزراء للمطالبة بتحرير إيجارات العقارات الخاضعة للقوانين الاستثنائية وعودة العلاقة الإيجارية للقواعد العامة فى القانون المدنى، تم دراسة الأمر مع وزارة الإسكان.

إطلاق نار بالقرب من مستشفى شرم الشيخ الدولى

مستشفى شرم الشيخ 
                            مستشفى شرم الشيخ

انتابت حالة من الذعر والهلع جميع العاملين بمستشفى شرم الشيخ الدولى، إثر سماعهم إطلاق نار كثيف حول المستشفى المحبوس بها الرئيس السابق حسنى مبارك.

النيابة العسكرية تحقق مع "عمرو خفاجى" فى خبر العفو عن مبارك

عمرو خفاجى رئيس تحرير الشروق  
              عمرو خفاجى رئيس تحرير الشروق

قررت النيابة العسكرية استدعاء عمرو خفاجى رئيس تحرير الشروق و2 من الصحفيين بالجريدة، على خلفية خبر نشرته الشروق عن العفو عن الرئيس السابق حسنى مبارك.

"جمعة رفض الاعتذار" تتحدى مبارك.. "القوى السياسية": "العفو" قرار يملكه الشعب وحده.. و"الفيس بوك يرفع شعار "لن نتنازل عن دم الشهداء"

الرئيس المخلوع مبارك 
              الرئيس المخلوع مبارك

"لن نتنازل عن دم الشهداء" تلك الكلمات تكررت مراراً على موقع الفيس بوك رفضاً لأى صلح أو اعتذار يهدف إلى العفو عن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، حيث توعد ناشطو الفيس بوك بعودة المظاهرات المليونية بميدان التحرير، داعيين إلى "جمعة رفض الاعتذار" بميدان التحرير الجمعة المقبلة.

بالصور.. 3 آلاف مسلم فى أول "حديث ثلاثاء" للإخوان ..والمرشد : قدمنا 3 مشاريع اقتصادية للمجلس العسكرى تنقذ مصر من أزمتها .. والجماعة روح تسرى فى جسد الأمة.. ولا نفكر فى السلطة

جانب من لقاء الثلاثاء 
         جانب من لقاء الثلاثاء

استعادت لقاءات "الثلاثاء" التى أطلقها الإمام حسن البنا، مؤسس جماعة الإخوان المسلمين فى نهاية الأربعينيات، رونقها مرة ثانية، خاصة فى ظل انعدام أى مضايقات بعد سقوط النظام السابق، الذى حالت أجهزته الأمنية دون انعقادها طيلة السنوات الماضية.



وفى "لقاء الثلاثاء" الأول، الذى عقده الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين بمسجد عمرو بن العاص، احتشد ما يقرب 3 آلاف عضو بجماعة الإخوان المسلمين، عقب صلاة المغرب بساحة المسجد، للاستماع إلى حديث بديع، للمرة الأولى فى أحد أكبر مساجد العاصمة، منذ توليه منصب المرشد العام قبل عام ونصف.

امتدادا لحملة تشويه الثورة ...أزمة البوتاجاز في المحافظات تتواصل وسعر الامتدادا لحملة تشويه الثورة ...أزمة البوتاجاز في المحافظات تتواصل وسعر الأسطوانة 40 جنيها أسطوانة 40 جنيها

امتدادا لتمثيلية تشويه الثورة وإثارة المواطن البسيط على ثورته واستكمالا لعملية العقاب الجماعي المفروض من الكبار على الشعب المصري لتجرئه ومساندته لثورة الشباب لاستعادة مصر المسروقة والمنهوبة والمغتصبة بمبارك وعصابته الذين مازالوا يتولوا مقاليد السلطة في البلاد. وترسيخا لمبدأ راح مبارك جالنا ألف مبارك....ولا يوم من أيامك يامبارك.

 تواصلت أزمة نقص أنابيب البوتاجاز في عدد من المحافظات المصرية، الثلاثاء، وشهدت الطوابير أمام المستودعات مشاجرات بين المواطنين، أسفرت عن وقوع حالات إغماء، فيما انتشر البيع في السوق السوداء.

رموز عائلة السادات تتغيب عن مؤتمر تأسيس حزب "مصر القومى".. و"طلعت" يؤكد: "اللى متجوزش الحزب هيجوزه".. والنوبيون وأبناء سيناء أهم الأولويات.. وحزبنا "بيت العرب"

طلعت السادات  
               طلعت السادات

شهد مؤتمر طلعت السادات لإعلان تأسيس حزب"مصر القومى" الذى عقده اليوم الأحد، على قبر عمه الرئيس الراحل محمد أنور السادات بالتزامن مع ذكرى ثورة التصحيح فى سبعينات القرن الماضى، توافد أعداد كبيرة من المواطنين، من مختلف المحافظات وصل عددهم إلى أكثر من 500 مواطن، لمساندة السادات فى تجربته الجديد، فى الوقت الذى اختفت فيه عائلته سواء إخوته أنور وعفت أو أبناء عمه، وكذلك اختفاء الشخصيات العامة أو رموز القوى الوطنية، رغم تأكيد مديرة مكتبه إن الدعوة قد وجهت إلى كافة الشخصيات المصرية البارزة.

الجوهرى يعقد مؤتمرا صحفيا اليوم حول قرار إخلاء سبيل سوزان مبارك

المستشار عاصم الجوهرى رئيس جهاز الكسب غير المشروع
          المستشار عاصم الجوهرى رئيس جهاز الكسب غير المشروع

أكد المستشار عاصم الجوهرى، رئيس جهاز الكسب غير المشروع، بأن محكمه الاستئناف حددت جلسة غدا لنظر الطعن المقدم من الجهاز ضد قرار إخلاء سبيل زكريا عزمى، رئيس ديوان رئاسة الجمهورية، بكفالة قدرها 200 ألف جنيه، وذلك أمام محكمة شمال القاهرة.

محمد حسان: هناك مخطط إسرائيلى لتقسيم مصر لـ 4 دول

الداعية الإسلامى الشيخ محمد حسان 
  الداعية الإسلامى الشيخ محمد حسان

تجمع آلاف المواطنين من النساء والرجال والشباب للاستماع إلى محاضرة الداعية الإسلامى الشيخ محمد حسان، الذى أم المصلين بمسجد عبد الحفيظ فى بولاق الدكرور.

الجبالى وأبو النجا: المادة الثانية من الدستور مرتبطة بتاريخ مصر

اتفقت المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا مع الدكتور طارق أبو النجا أستاذ العمارة بكلية عين شمس على ضرورة وجود المادة الثانية من الدستور، لأن الدولة المصرية عرفت بارتباط الدين مع سياسة الدولة منذ مصر القديمة، ثم فى فترة دخول المسيحية ثم التواجد الإسلامى، وهو ما حدد خصوصية الشخصية المصرية.

الإخوان: نرفض العفو عن مبارك.. وإخلاء سبيل عزمى "كارثة"

الرئيس المخلوع مبارك 
       الرئيس المخلوع مبارك

رفضت جماعة الإخوان المسلمين الدعوات المطالبة بالعفو عن الرئيس مبارك لكبر سنه وحالته الصحية السيئة وسنواته التى قضاها فى خدمة القوات المسلحة المصرية، ودوره فى حرب أكتوبر 73.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2011 النهائي المعتمد



دردشة (شات)