مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الأحد، 27 مارس 2011

عصام شرف: التنسيق بين مصر والسودان تستوجبه التحديات الحالية

الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء 
                     الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء
الخرطوم (أ.ش.أ)
أكد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء أن مصر ستواصل بذل مساعيها الحثيثة بالتنسيق مع الأشقاء فى السودان واتصالاتها بكافة الدوائر الإقليمية والدولية، دعما للسودان الشقيق وأمنه واستقراره والدعوة لتنفيذ باقى استحقاقات اتفاق السلام الشامل فى جنوب السودان وحسم القضايا العالقة ومراعاة اهتمامات وشواغل الأشقاء، بما يعزز بدوره علاقات الشراكة والتعاون والسلام بين شمال السودان والجنوب ويدعم جهود التنمية والاستقرار فى المنطقة بأسرها.

بريطانيا تؤكد التزامها بقرار تجميد أموال وممتلكات مبارك وأسرته

حسنى مبارك الرئيس المصرى السابق  
                     حسنى مبارك الرئيس المصرى السابق

نفت وزارة الخزانة البريطانية الأنباء التى رددها البعض، وتم نشرها ببعض وسائل الإعلام حول قيام بريطانيا بإغلاق ملف استرداد الأموال، وأصول حسنى مبارك الرئيس المصرى السابق، وأعلنت وزارة الخزانة بيانا أكدت فيه أن الاتحاد الأوروبى أصدر بتاريخ 21 مارس الجارى قرارا رقم 270 لسنة 2011 بتجميد أموال وممتلكات الرئيس السابق وأفراد عائلته وآخرين.

"المالية" تبدأ تسليم شيكات أول دفعة من تعويضات أحداث 25 يناير

تسليم الشيكات للمضارين من أحداث الثورة 
          تسليم الشيكات للمضارين من أحداث الثورة

بدأت وزارة المالية اليوم الأحد تسليم أول دفعة من شيكات التعويض عن خسائر أحداث الثورة، وبلغ عدد من تسلموا شيكاتهم 165 مواطنا فى اليوم الأول للتسليم.

أسباب تهدد البرنامج النووى المصرى بالإلغاء.. التسرب الإشعاعى بـفوكوشيما اليابانى.. والتحقيق مع قيادات الطاقة الذرية بتهم الفساد.. وعجز الاقتصاد المصرى عن تحمل التكاليف

وزير الكهرباء حسن يونس 
                  وزير الكهرباء حسن يونس

أثار حادث التسرب الإشعاعى الذى وقع مؤخرا بمفاعل فوكوشيما اليابانى جدلا واسعا بين علماء هيئة المحطات النووية الذين انقسموا حول تنفيذ البرنامج المصرى ما بين مطالب لدفع عجلة العمل بالبرنامج النووى المصرى الذى توقف العمل به بعد الثورة، ومتحمس للتأجيل إلى تاريخ محدد، بينما ذهب فريق ثالث نحو التأجيل لأجل غير مسمى.

"اليوم السابع" مفاجآت التحقيقات مع "عز".. لا يحمل بطاقة شخصية واستغل عضوية البرلمان للتربح.. ومحافظ السويس تورط فى منح تراخيص الحديد لمصانعه.. ويطلب حظر النشر فى القضية والسماح له بإجراء 5 مكالمات يومياً


حصل "اليوم السابع" على نص تحقيقات نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار على الهوارى، المحامى العام، التى أجرتها فى القضية رقم 213 لسنة 2011 حصر أموال عامة عليا والمتهم فيها رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة الأسبق، وعمرو عسل، رئيس هيئة التنمية الصناعية، ورجل الأعمال أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطنى السابق، بالعدوان على المال العام، وتحقيق منافع للغير دون وجه حق.

أسرار التحقيقيات مع أحمد عز

كشفت تحقيقات نيابة الأموال العامة بالقاهرة فى القضية رقم 213 لسنة 2011 حصر أموال عامة عليا والمتهم فيها رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة الأسبق، وعمرو عسل، رئيس هيئة التنمية الصناعية، ورجل الأعمال أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطنى السابق، بالعدوان على المال العام، وتحقيق منافع للغير دون وجه حق.

حملة مصرية على "فيس بوك": الشعب يريد إسقاط حسن شحاتة

 نظَّم عديد من الجماهير المصرية حملة إلكترونية على الموقع الإلكتروني "فيس بوك" لإقالة حسن شحاتة مدرب المنتخب المصري وجهازه الفني، بعد الهزيمة من منتخب جنوب إفريقيا
في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2012؛ حيث طالبت الجماهير بتجديد صفوف المنتخب ورحيل شحاتة؛ لأنه لا يُعتبر رجل المرحلة المقبلة.
حملة مصرية على "فيس بوك": الشعب يريد إسقاط حسن شحاتة
وأنشأت الجماهير صفحة على "فيس بوك" تحت عنوان "الشعب يريد إسقاط حسن شحاتة" لحشد تأييد باقي

القذافي يقتل 84 مصريا لرفضهم الإنضمام لكتائبه

ادت صحفية ليبية اليوم الأحد بمقتل أربعة وثمانين مصريًا وأربع إريتريين يعملون في مؤسّسة حكومية ليبية، وذلك بعد رفضهم العمل مع الكتائب الأمنية التابعة للعقيد معمر القذافي.

ونقلت صحيفة "ليبيا اليوم" المعارضة عن مصادر وصفتها بالموثوقة قولها: "إنّ دبلوماسيًا عربيًا متواجدًا في طرابلس لا يريد أن يذكر اسمه، أخبرها بمقتل 84 مصريًا و4 إريتريين يعملون في مؤسسة حكومية، قُتِلوا على أيدي قوات القذافي بعد رفضهم الانضمام إليهم".

وأضافت: "هناك معاملة سَيِّئة للأجانب وبالأخصّ العرب والأفارقة منهم، وذلك بإرغامهم على العمل مع كتائب الأمن التابِعة للقذافي، وكثير منهم يرفضون فيلاقون المعاملة السيئة أو الاعتقال والضرب، أو القتل".

وأشارَت الصحيفة إلى أنّ طرابلس تعانِي من شحٍّ في الغذاء والبنزين، وظروف إنسانية صعبة حيث تُمارس عليهم كتائب القذافي الأمنية أسوأ أنواع الاضطهاد المعنوي والنفسي والمادي.

وأوْضَحت أنّ تلك الكتائب تقوم بترويع المدنيين عن طريق إجبارهم على العمل معهم، وتقوم أيضًا بتخويفهم بدوي الرصاص طوال اليوم والليل، وأيضًا بحملات اعتقال كبيرة بين صفوف الشباب مع اضطهادهم بالضرب والقتل.

وأشارت الصحيفة الليبية إلى أنّ نقاط تفتيش أُقِيمت في طرابلس للقبض على العرب المقيمين في المدينة ويُقْتادون بهم إلى أماكن غير معروفة.

الأردن: إصابة ٣٥ شخصاً فى اشتباكات بالحجارة بين مؤيدين ومعارضين للملك


اشتبك مؤيدون ومعارضون للملك الأردنى عبدالله مساء أمس الأول فى العاصمة عمان بالحجارة، مما أدى إلى إصابة نحو ٣٥ شخصا.
وقال شهود عيان إن «بلطجية هاجموا المعتصمين فى الميدان ما أدى إلى وقوع عدد من الجرحى». وأضاف الشهود أن قوات الشرطة حاولت منع المعتصمين من البقاء فى المكان وتمضية الليل وقطعت الكهرباء عن الميدان. وتعد هذه الاشتباكات أشد أحداث العنف المرتبطة بالاحتجاجات التى شهدها الأردن على مدى الأشهر الثلاثة الماضية.

د. عبدالرحيم شحاتة: مصر على أبواب أزمة غذائية طاحنة



شحاتة
قال الدكتور عبدالرحيم شحاتة، وزير التنمية المحلية السابق، إن مصر على أبواب أزمة غذائية طاحنة وأن الحكومة إذا أهملت الاهتمام بالنشاط الاقتصادى، فإن نتائج ذلك ستكون «كارثية».
وأضاف «شحاتة» فى حواره لـ«المصرى اليوم»، أن القمح والزيت سيكونان فى قائمة الأزمة الغذائية التى ستشهدها مصر، وأن تحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح مسألة صعبة، خاصة بعد توقيع «بوروندى» اتفاقية حول النيل.. وإلى نص الحوار:
■ فى حديث سابق مع نائب رئيس هيئة السلع التموينية قال إننا سنتعرض لأزمة غذائية إذا لم تدر عجلة الإنتاج سريعاً.. ما رأيك؟
- نعم.. مصر على أبواب أزمة غذائية طاحنة، القمح سيكفى عدة أشهر، وزيادة مخزون القمح تعنى اعتمادات مالية من قبل الحكومة، والموازنة العامة تعانى عجزاً شديداً، لذا إذا لم ننتبه لذلك، وإذا لم نول النشاط الاقتصادى

خبر من كل محافظة ٢٦/ ٣/ ٢٠١١


القليوبية: أرض مدرسة «الحرس» مرعى للأغنام
«الأغنام» وجدت لنفسها مرتعاً ومأوى، داخل مدرسة الحرس الوطنى الابتدائية بمدينة بنها بالمحافظة، بعد أن هدمت منذ نحو ٦ سنوات بغرض الإحلال والتجديد، الذى تأخر ولم يتم إلى الآن، ليتوزع التلاميذ على المدارس القريبة والبعيدة، مما تسبب فى تكدسها وزيادة الكثافة بها. ويقول سامى عبدالوهاب رئيس لجنة التعليم فى محلى مدينة بنها إن هذه المأساة تؤثر على الحالة النفسية للتلاميذ، وترهقهم جسمانياً بسبب التكدس داخل الفصول التى التحقوا بها، وترهق أولياء أمورهم مادياً لارتفاع تكاليف نقل أبنائهم إلى المدارس الجديدة، فضلاً عن تحول أرض المدرسة القديمة إلى مقلب للزبالة، ومرتع للحيوانات.
محمد محمود خليل
الإسكندرية: مطالب بزيادة التواجد الأمنى على المحال

دردشة (شات)