مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الجمعة، 25 فبراير 2011

لقطات من "آيدكس 2011"


حياة القذافى فى 10 أفلام تقترحها فورين بوليسى

<p>صورة مأخوذة من التلفزيون الليبي الرسمي، للزعيم الليبي معمر القذافي، وهو يتنحي من سيارة يستقلها ممسكا بشمسيته، طرابلس، 22 فبراير 2011؛ ليخاطب الشعب الليبي نافيا أنباء عن فراره إلي فنزويلا، ومؤكدا أنه مازال موجودا في طرابلس.</p>
تصوير رويترز
«ربما يكون ما يحدث فى ليبيا هذه الأيام هو آخر فيلم يصوره القذافى».. هكذا تناولت مجلة «فورين بوليسى» الأمريكية حياة من وصفته بـ«الديكتاتور غريب الأطوار»، مشيرة إلى مرور حياته بالعديد من المراحل التى مر بها وكأنه يصور أفلاماً شهيرة تم عرضها على شاشات السينما فى الواقع من قبل.

اليونيسيف تطلق برنامجاً لدعم الأطفال نفسياً بعد الثورة

<p>أطفال الثورة</p>
تصوير other

منظمة اليونيسيف أطلقت برنامجاً للدعم النفسى والاجتماعى للأطفال الذين تأثروا بأحداث العنف التى وقعت أثناء الثورة فى الأسابيع الماضية. أشار تقرير أصدرته منظمة اليونيسيف أنه وفقاً للأرقام الأولية التى أعلنت من قبل وزارة الصحة ومنظمات حقوق الإنسان فإن 365 شخصا، من بينهم 13 طفلاً، قتلوا خلال الأحداث فى مختلف المحافظات، بينما أصيب آلاف آخرون. وقال فيليب دوامال ممثل اليونيسيف فى مصر، يتعين أن تتم حماية حقوق الأطفال تماماً».

الجمعة 25 فبراير.. خبر من كل محافظة

الجمعة 25 فبراير.. خبر من كل محافظة
<p>خريطة جمهورية مصر العربية.</p>
تصوير other
شباب القاهرة يشاركون هيئة النظافة
القاهرة: الشباب يشاركون فى تجميل العاصمة
أحمد على، رئيس هيئة نظافة وتجميل العاصمة، أكد أن مجموعات من الشباب فى مختلف الأحياء قاموا بمساعدة الهيئة فى أعمال نظافة الشوارع وتجميل الأرصفة والميادين فى حملة تحت شعار «بلدنا ننظفها بأيدينا».
وأشار أحمد على إلى أن الشباب ساهموا مع عمال الهيئة فى كنس الشوارع وتجميع الناتج فى أكياس، وكذلك دهان الأرصفة باللونين الأبيض والأسود، لافتا إلى أنهم ساهموا فى تركيب سلال قمامة على أعمدة الإنارة، خاصة فى ميدانى التحرير وعبدالمنعم رياض والطرق المؤدية إليهما.
الفيوم: مطالب بتفكيك أمن الدولة

انشقاقات جديدة في النظام الليبي



 
أعلن عدد جديد من الدبلوماسيين وممثلي ليبيا في الخارج -بالإضافة لمسؤولين وعسكريين في الداخل- استقالاتهم وانضمامهم لثورة 17 فبراير، مما يزيد من عزلة نظام العقيد معمر القذافي داخليا وخارجيا.
 
وآخر هذه الانشقاقات في الخارج جاء على لسان أعضاء البعثة الليبية في جنيف الذين أعلنوا تبرؤهم من النظام الليبي، وذلك في جلسة عامة لمجلس حقوق الإنسان. 

الجزيرة نت (عشرات الضحايا في احتجاجات العراق)




قتل ثمانية عراقيين على الأقل وأصيب العشرات بجروح برصاص قوات الأمن خلال مظاهرات واسعة في بغداد ومعظم المدن العراقية. وجرت المظاهرات وسط انتشار أمني غير مسبوق، بينما أعلن محافظ البصرة استقالته وانضم قائد القوة العسكرية في نينوى إلى المحتجين.
ففي ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية بغداد انتشرت قوات الأمن بشكل واسع تحسبا لمظاهرة وصفت بالمليونية بدأ توافد الآلاف بالفعل منذ الصباح الباكر للقيام بها، وأدوا صلاة الجمعة في الساحة.

أهالي جدة يطالبون بالتصدي للفاسدين



أهالي جدة ينتقدون تقصير السلطات في معالجة ضعف البنية التحتية (الجزيرة نت)


 يسود قلق في جدة من تكرار السيول الأخيرة، في ظل توقعات للأرصاد الجوية بهطول أمطار غزيرة على "المدينة المنكوبة" مطلع الشهر المقبل.
 
ويتزايد القلق بينما ترتفع أصوات المطالبة بمحاسبة المسؤولين الحكوميين عن تنفيذ مشروعات البنية التحتية لجدة, وتندد بما تسميه "فسادا ماليا وإداريا واسعا".

ساركوزي يدعو القذافي للرحيل




دعا الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الزعيم الليبي معمر القذافي إلى مغادرة سدة الحكم، لكنه حذر من التدخل العسكري في ليبيا، وذلك على خلفية استعمال النظام الليبي العنف لقمع المتظاهرين، مما أدى إلى سقوط مئات القتلى، وهو ما دفع أطرافا دولية كثيرة للتحرك في اتجاه فرض عقوبات على النظام الليبي.
 
وقال ساركوزي -في مؤتمر صحفي مع نظيره التركي عبد الله غل- "السيد القذافي يجب أن يرحل"، وأضاف "فيما يتعلق بتدخل عسكري ستنظر فرنسا في أي مبادرة من هذا النوع بحذر وتحفظ بالغين".

الجزيرة نت (حرق 11 صهريج نفط للناتو بباكستان)



(رويترز-أرشيف)

أحرق مسلحون في شمال غرب باكستان 11 صهريجا لنقل الوقود تابعة لقوات حلف شمال الأطلسي (ناتو ) في أفغانستان اليوم الجمعة، في هجوم قتل فيه أيضا أربعة حراس. وفي تطور آخر، قضت محكمة باكستانية بتمديد حجز أميركي متهم بقتل شابين باكستانيين.
وكان المسلحون قد استهدفوا محطة انتظار للصهاريج في ضواحي مدينة بيشاور القريبة من المناطق القبلية المتاخمة للحدود مع أفغانستان.

مجلس حقوق الإنسان يدين العنف بليبيا




أدان مجلس حقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمم المتحدة أعمال العنف التي ارتكبتها السلطات الليبية في حق المتظاهرين المطالبين برحيل الزعيم معمر القذافي ، ورجح أن تكون أدت إلى سقوط آلاف القتلى.
 
وقد التأم المجلس -الذي يضم 47 عضوا- اليوم في جلسة استثنائية بمقره في مدينة جنيف السويسرية لبحث تداعيات المظاهرات المتواصلة في ليبيا منذ 17 فبراير/شباط الجاري وطريق تعاطي السلطات الليبية معها.

اليمن (تواصل المظاهرات والمسيرات المؤيدة والمناهضة للنظام)




صورة من تعز
تتواصل المظاهرات والمسيرات المؤيدة والمناهضة للنظام في العديد من المحافظات .
وأدى عشرات الآلاف في محافظة تعز صلاة الجمعة في ساحة الحرية بمشاركة العديد من أبناء المحافظات ، مطالبين برحيل صالح ، كما خرجت مظاهرة بعدن وإب والعديد من المحافظات.
واحتشد آلاف من الشباب، في مظاهرة حاشدة مناهضة للرئيس ، أمام مقر جامعة "صنعاء"، ، فيما أقيم مهرجان للمؤتمر مؤيد للرئيس بميدان التحرير.
وتشهد اليمن منذ مطلع الشهر الجاري احتجاجات تنادي برحيل الرئيس الذي يحكم البلاد منذ عام 1978، مستوحاة من "ثورتي" تونس ومصر، والتي نجحت في الإطاحة بالرئيسين السابقين، زين العابدين بن علي، وحسني مبارك، على التوالي.

اليمن: تكليف لجنة لمحاورة الشباب المحتجين حول مطالبهم

لإعطائها الأولوية فى المعالجات الحكومية

الرئيس اليمنى علي عبد الله صالح
الرئيس اليمنى علي عبد الله صالح
صنعاء ـ أ ش أ
قرر الرئيس علي عبد الله صالح تكليف لجنة برئاسة رئيس الوزراء لمحاورة الشباب المحتجين والاستماع إلى مطالبهم وقضاياهم من أجل الدفع بالحوار الوطني بما يؤدي إلى إزالة أي احتقانات قائمة في الشارع اليمني وبين أطراف منظومة العمل السياسي.

جاء ذلك في اجتماع عقده الرئيس صالح مساء الخميس مع عدد من قيادات الدولة تم خلاله مناقشة العديد من القضايا والتطورات الجارية على الساحة اليمنية.

ويكيليكس.. ليبيا أودعت مليارات الدولارات في بنوك أمريكية

لوثائق تكشف المبالغ الطائلة وسط اتجاه دول لتجميد اصول الجماهيرية

لندن - رويترز
أظهرت برقيات دبلوماسية سرية أن صندوق الثروة السيادية الليبي لديه 32 مليار دولارا نقدا في عدة بنوك أمريكية يدير كل منها ما يصل الى 500 مليون دولار ولديه أيضا استثمارات مهمة في لندن.
وتأتي هذه البرقية التي حصل عليها موقع ويكيليكس على الانترنت وتكشف تفاصيل اجتماع في يناير/ كانون الثاني بين الرئيس التنفيذي للمؤسسة الليبية للاستثمار والسفير الامريكي في طرابلس في الوقت الذي تبحث في الولايات المتحدة وحكومات أوروبية امكانية تجميد أصول مملوكة للحكومة الليبية.

العلم الليبى فى شوارع القاهرة تضامنا مع الشعب الليبى

تتراوح اسعاره ما بين 10 إلى 35 جنيها

تزايد الإقبال على شراء العلم الليبى
تزايد الإقبال على شراء العلم الليبى
القاهرة - أ ش أ
انتشرت فى شوارع القاهرة مع بداية الأزمة الحالية التى يمر بها الشعب الليبى الشقيق ظاهرة جديدة تتمثل فى بيع العلم الليبى إلى جانب العلم المصرى الدى لقى رواجا كبيرا مند إنطلاق ثورة 25 يناير ليصبح رمزا لها.
ويعكس العلم الليبى المتواجد بكثرة فى اشارات المرور والميادين العامة تضامن المصريين مع الشعب الليبى الدى يعانى من أزمة انسانية بكل المقاييس..تضامن يؤكده الشباب المصرى الدى حرص على شراء العلم الليبى .

سويسرا تقرر تجميد أصول الزعيم الليبى معمر القذافى وأفراد حاشيته

أوضحت أنها تهدف الى الحيلولة دون أية اساءة محتملة لاموال الدولة

الزعيم الليبي معمر القذافى
الزعيم الليبي معمر القذافى
برن - أ ش أ
قررت سويسرا الخميس تجميد أية أصول مملوكة للزعيم الليبى معمر القذافى أو أفراد حاشيته، على أن يطبق هذا التجميد بشكل فورى.

وذكرت شبكة "سي بى اس" الاخبارية الامريكية ان السلطات السويسرية أوضحت فى هذا الصدد أن هذا القرار يهدف الى الحيلولة دون أية اساءة محتملة لاموال الدولة.

قالت الحكومة السويسرية انها اقدمت على اتخاذ قرار التجميد فى ضوء التطورات الراهنة فى ليبيا حيث تقوم قوات الامن بحملات مداهمة عنيفة ضد المتظاهرين
المناهضين لحكومتها.
من جانبها، اشارت الشبكة الامريكية الى ان ليبيا قامت منذ نحو عامين بسحب "أغلب" اموالها فى البنوك السويسرية بعد الخلاف الذى نشب بين الدولتين بسبب
اعتقال السلطات فى برن لنجل القذافى هانبيال اثر الاعتداء الذى ارتكبه بحق احد الخدم فى فندق بجنيف .

ومن جهة أخرى، ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" الليلة أن أحمد قذاف الدم ممثل قائد الثورة الليبية معمر القذافي بالقاهرة إستقال من كافة مناصبة.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية عن قذاف الدم قوله إنه سيسير قافلة طبية لمساعدة الشعب الليبي .

ا

القذافى: الثورة جعلت إيطاليا تركع.. وليبيا قائدة العالم الثالث

طالب المؤيدين له بحماية ثروات بلادهم

ساركوزي يطالب برحيل القذافي
ساركوزي يطالب برحيل القذافي
برلين -أ ش أ
قال القذافى ان الثورة الليبية اركعت ايطاليا لبلاده وجعلت من ليبيا قائدة العالم الثالث ودعا الزعيم الليبى معمر القذافى المؤيدين له الى حماية ليبيا وثرواته وان يفرحوا ويغنوا لانهم يحبوه ويحبهم.

السـلفية بين الهائمين بها والناقدين لها


يواصل الشيخ أبوعمر المحمدى نقده للمتمسلفين فيقول:
أما هؤلاء الأدعياء فإنهم وقعوا فيما يحذرون الناس منه، والذى هو اجتناب البدعة.. أليست هذه على ميزانكم بدعة؟ إنكم تتنقلون بين القنوات.. وهذا يُسلِّم ذاك.. وكأنهم أصيبوا بداء الثرثرة وكثرة الكلام، ويا ليته كان كلامًا منضبطاً، ولكنه والله كلام ينبئ عن جهل، وإن كان الأتباع لهم مبهورين به، فلأنهم لا يملكون من الأدوات ما يحققون ويفرقون به بين الكلام الهذر والكلام النافع.

«الجخ» يخسر لقب أمير الشعراء.. والمصريون يزفونه بالطبل والمزمار فى شوارع أبوظبى


وسط دهشة معظم الحضور من جمهور الحلقة الأخيرة من فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان «أمير الشعراء» الذى تنظمه هيئة أبوظبى للثقافة والتراث، فاز مساء أمس الأول، الشاعر اليمنى عبدالعزيز الزراعى بلقب «أمير الشعراء»، بعد منافسة حادة مع الشاعر المصرى هشام الجخ الذى حل فى المركز الثانى، بعد أن كانت كل التوقعات تشير إلى فوز الجخ بلقب الإمارة، خاصة أنه كان دائماً يأتى فى المركز الأول فى نسب تصويت الجمهور للمتسابقين.
وجاء الشاعر العمانى منتظر الموسوى فى المركز الثالث، يليه العراقى نجاح العرسان فى المركز الرابع، فيما جاء الشاعر الأردنى محمد حجازى فى المركز الخامس، والمعروف أن قيمة جائزة الفائز الأول ـ بالإضافة إلى البردة التى تمثل الإرث التاريخى للعرب والخاتم الذى يرمز للقب الإمارة ـ تبلغ مليون درهم إماراتى، فيما يحصل صاحب المركز الثانى على ٥٠٠ ألف درهم وميدالية فضية، ولصاحب المركز الثالث ٣٠٠ ألف درهم، وميدالية برونزية.
كان هشام الجخ ألهب حماس الجمهور عقب إلقاء قصيدته «الرسالة الأخيرة» التى أشاد فيها بثورة ٢٥ يناير، وهتف الحضور باسمه، ورفعت فتيات لوحة كبيرة تحمل عبارة «الشعب يريد هشام الأمير»، وحين أعلنت النتيجة بحصوله على المركز الثانى،
 أصيب هشام الجخ وعدد كبير من الحضور بحزن شديد، ودخلت نساء فى نوبات بكاء، وتعالت الهتافات المؤيدة للشاعر المصرى، وصرخ البعض «أنت أمير الشعر يا هشام»، وبعد خروجه من المسرح، رفعه العشرات من أبناء الجالية المصرية بالإمارات على أعناقهم، هاتفين «ارفع راسك فوق إنت مصرى»، وساروا به للشارع فى «زفة مصرية بالطبل والمزمار البلدى».
وقال الجخ: «كانت أمنيتى أن أحصل على لقب أمير الشعراء وأكون أول مصرى يفوز به»، مضيفاً «أشكر كل من ساندنى من المصريين، وكنت أتمنى أن أعود لهم ولبلادى حاملاً إمارة الشعر».
يذكر أن نحو ٧ آلاف شاعر شاركوا هذا العام فى مسابقة «أمير الشعراء»، تمت تصفيتهم إلى ٢٠ تنافسوا فى المرحلة النهائية، وتكونت لجنة التحكيم من الناقد الأدبى الدكتور صلاح فضل من مصر والدكتور على بن تميم من الإمارات والدكتور عبدالملك مرتاض من الجزائر.

التليفزيون الليبى يشن حملة تحريض ضد المصريين المقيمين فى الجماهيرية.. ومعارضو القذافى يسيطرون على شرق وغرب العاصمة



ليبيون يحفرون مقابر جماعية فى طرابلس لدفن جثامين شهداء الثورة «أ.ف.ب»
شن التليفزيون الليبى حملة تحريض ضد المصريين المقيمين فى ليبيا، متهماً إياهم بالاشتراك فيما سماه «مخطط إرهابى ضد الشعب الليبى»، عارضاً عدداً من جوازات سفر المصريين.
ووجه التليفزيون الليبى، فى تقرير مطول له أمس، اتهامات لعدد من المصريين، زاعماً أنهم ضمن خلية إرهابية تهدف إلى زعزعة الأمن فى البلاد، وتنفذ مخططاً إرهابياً ضد النظام الليبى، موضحاً أن هذه الخلية شملت جنسيات عربية أخرى، على رأسها جزائرية وتونسية.
وأظهر التليفزيون عدداً كبيراً من الجثث لعناصر، زعم أنها اشتركت فى «المخطط الإرهابى»، دون أن يظهروا هوياتهم أو جنسياتهم، ثم عرض بعد ذلك ما سماه «اعترافات الخلية الإرهابية»، وعدداً كبيراً من الأسلحة والمتفجرات المتنوعة.
وعلى صعيد المظاهرات، سيطر المتظاهرون المعارضون للزعيم الليبى معمر القذافى، على مزيد من المدن شرق وغرب العاصمة طرابلس، فيما قال

كلينتون: أمريكا لن تعارض وصول «الإخوان» للسلطة.. والجماعة: واشنطن تراجع مواقفها الخاطئة


ألمحت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون إلى أن الإدارة الأمريكية لن تعارض وصول جماعة الإخوان المسلمين للسلطة فى مصر، مادامت تنبذ العنف وتلتزم بالديمقراطية. وأضافت، فى حوار مع موقع «مصراوى» الإلكترونى: «إذا فاز الإخوان بالسلطة من خلال انتخابات ديمقراطية فإن ذلك يرجع للشعب المصرى الذى يختار من ينتخبه».
وفى أول رد فعل، رحبت جماعة الإخوان بتصريحات «كلينتون» واعتبرتها دليلاً على أن الإدارة الأمريكية تراجع نفسها، بينما اعتبرها عدد من قيادات الأحزاب «مستفزة وسافرة وتمثل تدخلاً فى الشأن المصرى». قال الدكتور عصام العريان، المتحدث باسم جماعة الإخوان، إن هذه التصريحات نتيجة مراجعة الإدارة الأمريكية للاستراتيجية الخاطئة التى تبنتها فى دعم الأنظمة الاستبدادية فى الوطن العربى ومحاربة الإخوان، وما نتج عن ذلك من ثورات شعبية ضد هذه الأنظمة.
وأضاف: «أتمنى أن تكون هذه التصريحات معبرة بصدق عن قراءة حقيقية لتوجهات الإدارة الأمريكية تجاه مصر فى المرحلة الحالية».

مؤتمر«المصرى اليوم» يوصى باستردادالأموال «المنهوبة».. والاستفادة من التجارب الديمقراطية الناجحة ومراعاة «الخصوصية» المصرية


تصوير- فؤاد الجرنوسى
جانب من أعمال المؤتمر
أوصى مؤتمر «مصر بكرة.. التحول الديمقراطى التحديات والفرص»، والذى نظمته «المصرى اليوم» على مدى ثلاثة أيام وانتهت فعالياته، أمس، بضرورة العمل على استرداد الأموال «المنهوبة» من مصر، ومحاسبة المتورطين فى جرائم فساد خلال الفترة التى سبقت «٢٥ يناير ٢٠١١»، مشددا فى الوقت نفسه على أن تجرى هذه المحاسبة فى ظل سيادة القانون، وبمراعاة قواعد المحاكمة العادلة، وبشكل يحافظ على تماسك مؤسسات الدولة وانتظام أدائها.
كما أكد المؤتمر على الاستفادة من تجارب الدول التى أنجزت تحولاً ديمقراطياً ناجحاً، فى تعزيز التصورات الوطنية الرامية إلى الانتقال الديمقراطى، بما يناسب الخصوصية والأهداف المصرية.
شارك فى المؤتمر أكثر من ٢٠٠ من شباب ثورة ٢٥ يناير، والنخب السياسية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية، التى تمثل مختلف عناصر الطيف الوطنى، شاركوا على مدى أيام المؤتمر فى مناقشات مثمرة، استهدفت بلورة تصورات

تفاصيل محاولة اغتيال عمر سليمان: الحادث تم عقب حلفه اليمين كنائب للرئيس.. والمنفذون قُتلوا فى الحال



سليمان
حصلت «المصرى اليوم» على معلومات جديدة حول محاولة الاغتيال الفاشلة التى تعرض لها اللواء عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية السابق، فى منطقة منشية البكرى يوم ٢٩ يناير الماضى، عقب حلفه اليمين الدستورية نائباً لمبارك مباشرة.
قالت مصادر مطلعة إن موكب عمر سليمان، الذى كان يمر فى شارع الخليفة المأمون فى اتجاه روكسى، كان يضم ٣ سيارات، وإن السيارة الأولى تعرضت لإطلاق نار كثيف من مجموعة كانت تستقل سيارة إسعاف، وإن الحادث أسفر عن مصرع اثنين أحدهما حارس سليمان الشخصى، الذى قتل فى الحال، بينما تعرض السائق لإصابة بالغة نقل على إثرها إلى المستشفى.
وأكدت المصادر أن طاقم الحراسة لنائب رئيس الجمهورية قام بعملية خداع أثناء سير الموكب، وذلك بتخصيص سيارة سليمان لأفراد الحراسة بينما استقل نائب الرئيس سيارة أخرى.

المصري اليوم ( بنو إسرائيل.. وجيلنا الحالى )


تساؤل كبير أطرحه على شبابنا، وهو يكمن فى محاولة الوصول بعلمنا القليل إلى الحكمة من متاهة بنى إسرائيل فى صحراء سيناء لمدة أربعين سنة؟.. بعد خروجهم من مصر والفرار من بطش وقهر فرعون لهم لعقود طويلة يقول الله تعالى فى سورة المائدة: (قال فإنها محرمة عليهم أربعين سنة يتيهون فى الأرض فلا تأس على القوم الفاسقين)..
 أظن والله أعلى وأعلم أن هذه المدة- أربعين سنة- هى مدة كافية لفناء الجيل القديم، الذى عاش قروناً يتجرع الذل والهوان فيها، وتمهيداً لتكوين أجيال جديدة تولد فى الحرية، وتترعرع فى الحرية، وتشب عن الطوق فى الحرية، وتجتاز مرحلة الشباب إلى الرجولة وهم أحرار، وبهم وبهم فقط سوف تكون دولة الوحدانية!!
أيها الشباب.. لا تسمحوا لمن تجرعوا صنوف القهر، وتجرى فى عروقهم دماء الذل، أن يحكموكم بآرائهم المرتعشة، أو يوجهوكم بخنوعهم القديم، احكموا أنتم مصر، وبروح الشباب التى عبرتم بها إلى الحرية والكرامة.. احكموا مصر!..
طبعاً سوف ترتفع بعض الآراء التى سوف ترميكم بقلة الخبرة، وحداثة العهد بالحكم، لكن ذلك علاجه سهل ميسور، بتكوين مجلس من الحكماء والمستشارين الضالعين فى السياسة والحكم، على أن يكون رأيهم استشارياً.. كما أقترح ألا تقل سن المرشح لأى منصب حكومى أو وزارى أو رئاسى أو حتى نائب فى مجلس الشعب عن ثلاثين عاماً ولا تزيد على أربعين عاماً،
كما أقترح أن تكون مدة التواجد فى المنصب- أى منصب- لا تزيد على أربع سنوات، مع إمكانية تجددها لمرة واحدة فقط، وبذلك نضمن أن تتداول السلطة دائماً بين الشباب مع ما يعنيه هذا من تجدد الفكر، وتوثب العقل مع القدرة العالية على استيعاب التطور فى التقنيات، الذى يقفز قفزات ضخمة، ومن يستطيع تطويع هذه التقنيات لخدمة وبناء وتطوير مصر إلا الشباب.. سيروا على بركة الله، والله يرعاكم.
مهندس محمد عبدالعزيز خليفة داوود
استشارى تصميم وبناء نظم معلومات الحاسب الآلى - جامعة القاهرة

maakhalifa@yahoo.com

استشهاد جندى على الحدود المصرية - الإسرائيلية.. ومجهولون يهاجمون معسكر الأمن المركزى فى رفح


  كتب   رفح ـ صلاح البلك وأحمد أبودراع   
لقى جندى مصرى مصرعه برصاص مهربين على الحدود المصرية - الإسرائيلية، مساء أمس الأول الأربعاء، بعد تصديه لمحاولة تسلل مجموعة من مهربى المخدرات، فيما هاجم مجهولون معسكر قوات الأمن المركزى بمنطقة الأحراش فى مدينة رفح على الحدود مع قطاع غزة.
وأكد مصدر أمنى أن الجندى طارق أبوسريع رمضان «٢٢ سنة»، فوجئ خلال نوبة حراسته، عند العلامة الدولية رقم ١٧ الفاصلة بين مصر وإسرائيل، بمحاولة مجموعة من الملثمين القيام بتهريب أجولة مخدرات كانت محملة على السيارات، إلا أن الجندى تصدى لها، فأطلقوا عليه النار ولاذوا بالفرار، فتوفى على الفور، وتم نقل جثمانه إلى مستشفى رفح المركزى.
من ناحية أخرى، هاجم مجهولون معسكر قوات الأمن المركزى بمنطقة الأحراش فى مدينة رفح على الحدود مع قطاع غزة، حيث أمطروا المعسكر بوابل كثيف من الرصاص بخلاف قذائف «آر بى جى»، واستمرت المعركة قرابة ساعة، ولم تسفر عن أى إصابات.

الحكومة تعتذر للشعب عن «خطايا الماضى».. و«الجيش»: لا وجود لـ«الثورة المضادة»


  كتب   أحمد شلبى وفاطمة أبوشنب وداليا عثمان ومحمود جاويش ومنصور كامل  

أنس الفقى
قدمت الحكومة، أمس، اعتذاراً للشعب المصرى عن الأخطاء المتراكمة التى تم ارتكابها فى حقه طوال السنوات الماضية، وقالت إن تلك الأخطاء، التى ارتفعت أحياناً لمرتبة الخطايا، لا يتحملها الوزراء الحاليون.
وأكدت فى بيان لها، أمس، أن مجلس الوزراء يتطلع إلى أن ينال ثقة الشعب ومساندته، لكنه يدرك فى الوقت نفسه صعوبة استعادة ثقة أهدرت على مدى سنوات، متعهداً بمحاربة الفساد وملاحقة الفاسدين أياً كانت مواقعهم.
ونفى المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى بيان له، أمس، صحة ما يتردد حول وجود ثورة مضادة، لكنه حذر من وجود من يحاول إحداث الفتنة بين نسيج الوطن.
وذكر المجلس فى البيان الذى نشره فى صفحته بموقع «فيس بوك» أنه يراقب ما يحدث على الساحة الداخلية بكل دقة وحذر، وما يتردد من تعبيرات سياسية مستحدثة مثل الثورة المضادة وخلافه، لكنه لا عودة للماضى، والهدف الأسمى حالياً هو تحقيق أمانى وطموحات الشعب.
كانت جبهة «دعم الثورة» التى تضم «الوطنية للتغيير والبرلمان الشعبى وشباب من ٢٥ يناير» اتهمت النظام السابق من فلول الحزب الوطنى وجهاز أمن الدولة بتدبير المؤامرات لنشر الفوضى واستغلال المظاهرات الفئوية للتمسح بثورة الشعب إعلامياً، مؤكدة استمرار الثورة لحين تشكيل حكومة ائتلافية مؤقتة ومجلس رئاسى للفترة الانتقالية.
ودعا الشباب إلى تنظيم مسيرة مليونية اليوم فى ميدان التحرير للتخلص من حكومة الدكتور أحمد شفيق، التى يقولون إنها من بقايا النظام السابق.

العربية CNN (النظام السعودي يقدم الرشوة لشعبه)

الملك عبدالله بن عبدالعزيز
الملك عبدالله بن عبدالعزيز
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تابعت الصحف العالمية الصادرة الجمعة مجموعة من القضايا، على رأسها اتهام عدد من الناشطين السعوديين للنظام برشوة الشعب من خلال حزمة التقديمات، دون توفير حلول سياسية لمطالبهم، إلى جانب الحديث عن "تداعي الإمبراطورية الأمريكية في الشرق الأوسط،" وطوق الاحتجاجات الذي يحيط بالعاصمة الليبية طرابلس، علاوة على الموقف الإسرائيلي حيال إيران في ظل الاضطرابات الجارية.

العربية CNN (سيف الإسلام القذافي: لن نغادر ليبيا وسنموت فيها)

سيف الإسلام القذافي: لن نغادر ليبيا وسنعيش ونموت فيها
سيف الإسلام القذافي: لن نغادر ليبيا وسنعيش ونموت فيها
طرابلس، ليبيا (CNN) -- قال سيف الإسلام، ابن الزعيم الليبي، معمر القذافي، الخميس إن أسرة القذافي ستبقى وتموت في ليبيا، ونفى أن تكون هناك نية لتدمير آبار النفط الليبي، وذلك في مقابلة تلفزيونية مع CNN التركية.

القذافي يدعو أنصاره للخروج والدفاع عن ليبيا

القذافي تحدث لليبيين في الساحة الخضراء
القذافي تحدث لليبيين في الساحة الخضراء
 طرابلس، ليبيا (CNN) -- في رابع ظهور له، علماً بأن الظهور الثالث كان هاتفياً مع التلفزيون الليبي، طالب كرر الزعيم الليبي، معمر القذافي، في كلمة مقتضبة ومفاجئة من فوق سور مرتفع بالساحة الخضراء، قوله إنه ليس رئيساً ولا ملكاً ولكن الشعب يحبه والثورة جعلت ليبيا قائدة العالم كله، داعياً أنصاره للخروج المسلح والدفاع عن ليبيا.

فى خطبته بمسجد النور.. الشيخ محمد حسان يحذر من المساس بالمادة الثانية فى الدستور.. ويطالب الجماعات الإسلامية بالتوحد.. وعودة الثقة بين الشعب والشرطة.. وحافظ سلامة يطالب بمحاكمة مبارك

الشيخ محمد حسان الشيخ محمد حسان
كتب لؤى على و على حسان

قال الشيخ محمد حسان، الداعية الإسلامى إن الذى صنع وقدر ما حدث فى مصر من ثورة هو الله، مضيفا: "يؤلمنى أن أحداً لم يذكرنا فى تلك الأحداث أن إرادة الله فوق إرادة الشعب، واكتفينا بترديد أنها إرادة الشعب والشباب، ولم يذكرنا أحد فى هذه الأزمة بالله، لكن يجب أن تكون بعد إرادة الله الملك الحق، فالملك ملكه فلا يقع شىء فى الكون إلا بإذن الله"، مضيفا: "يا شباب مصر إن أعظم نصر فى هذه المرحلة أن تعرفوا ربنا وأن تمتلئ قلوبنا بعظمة الله وجلاله والثقة والاعتصام به، فمصر بلد الكنانة ما هانت على أحد، الله يحرصها عطفا ويرعها، فمصر شرفها الله فهى من البلدان القليلة التى ذكرها الله فى قرآنه، فهى أرض الأنبياء والصالحين والشهداء والأطهار والأخيار فهى بلد الأمن والآمان والرخاء والسلام".

متظاهرون يفترشون شارع مجلس الوزراء للمطالبة بإقالة شفيق

رئيس الوزراء أحمد شفيق رئيس الوزراء أحمد شفيق
كتب أحمد حسن
توافد العشرات من متظاهرى ميدان التحرير إلى مقر رئاسة مجلس الوزراء بشارع القصر العينى، للانضمام للمطالبين بإقالة رئيس الوزراء أحمد شفيق.

معهد واشنطن يحدد المخاوف الاستراتيجية لإسرائيل من ثورة مصر

وزير الخارجية الإسرائيلية أفيجادور ليبرمان وزير الخارجية الإسرائيلية أفيجادور ليبرمان
كتبت ريم عبد الحميد

نشر معهد واشنطن الأمريكى لدراسات الشرق الأدنى تقريراً عن المخاوف الاستراتيجية لإسرائيل من الثورة فى مصر، قال فيه، إن الثورتين المصرية والتونسية قد أدهشتا إسرائيل، وتمثل هذه الثورات والاضطرابات الأخرى التى يشهدها الشرق الأوسط فى البحرين وليبيا مصدر قلق للدولة العبرية بسبب انعكاساتها الاستراتيجية المحتملة، وتعد التطورات فى مصر ذات أهمية خاصة نظراً لدور القاهرة التقليدى فى المنطقة، وكذلك الطبيعة الخاصة للعلاقات الدبلوماسية والأمنية والاقتصادية بين القاهرة وتل أبيب.

اليوم السابع (خبراء إسرائيليون يتنبئون بهزة أرضية مدمرة لإسرائيل قريبًا)


خبراء يتنبئون بهزة أرضية لتل أبيب خبراء يتنبئون بهزة أرضية لتل أبيب
كتب محمود محيى

تنبأ خبراء إسرائيليون بوقوع هزة أرضية مدمرة فى إسرائيل فى الوقت القريب مؤكدين أنها مسألة وقت فقط لا أكثر.


وأشارت صحيفة، هاآرتس، الإسرائيلية إلى أن الهزة الأرضية الكبيرة الأخيرة التى حدثت فى الأراضى الفلسطينية وقعت قبل 84 عامًا، خلال العام 1927، وضربت منطقة صفد، نابلس، الرملة، واللد.

بريطانيا تؤكد دفع رشاوى لمسئولين ليبيين مقابل إخلاء رعاياها

دافيد كاميرون رئيس الوزراء البريطانى دافيد كاميرون رئيس الوزراء البريطانى
لندن (أ.ش.أ)

 
أكدت شخصيات رفيعة بالحكومة البريطانية اليوم الجمعة أنه يتم دفع رشاوى للمسئولين الليبيين فى مطار طرابلس لتهيئة الطريق أمام إجلاء الرعايا البريطانيين من ليبيا، فى الوقت الذى نصح فيه رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون كل البريطانيين بمغادرة ليبيا.

القذافى: غنوا وارقصوا .. وسأقتل المحتجين بيدى

الرئيس الليبى معمر القذافى الرئيس الليبى معمر القذافى
كتب محمد طنطاوى

 
قال الرئيس الليبى معمر القذافى فى كلمة ألقاها وسط مؤيديه فى وسط العاصمة الليبية طرابلس إنه فى وسط الجماهير، وأنه مستعد للقتال حتى النهاية، وسيهزم خصومه ويقتلهم بيديه. وأضاف أن الثورة هى التى جعلت ليبيا تقود العالم الثالث والعرب، بل والعالم كله وجعلت إيطاليا تركع.

محلل إسرائيلى: "القرضاوى" هو "الخمينى" المصرى

يوسف القرضاوى يوسف القرضاوى
كتبت نهى محمود
 
قال المحلل الإسرائيلى جى بخور إن الأنظمة لا تتنازل بسهولة وتقاتل مثلما فى السودان فى الكويت وبالطبع فى إيران. هناك شبكات اجتماعية، ولكن هناك أيضا وحشية وقمع فظيع لحقوق الإنسان. فالشرق الأوسط القديم بالذات يفغر فاه.

التسجيل الكترونيا في وزارة المالية ( مصر )


تقدم الآن من هنا مباشرة 



دردشة (شات)