مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الأربعاء، 23 مارس 2011

خبر من كل محافظة 21/3/2011


<p>خريطة جمهورية مصر العربية.</p>

بنى سويف: حملة «لو مش هتنضف.. ما توسخش»
ما يقرب من 100 شاب وفتاة من شباب 25 يناير نظموا حملة نظافة فى شوارع المحافظة وزعوا خلالها 1500 منشور يحمل عنوان «لو مش هتنضف.. ما توسخش» مستخدمين «مقشات» و«جرادل» وجرفات لتنظيف الشوارع. وقال أحمد محمد مختار، طالب

«نتنياهو» يتوعد بالرد على «تفجير القدس» .. و«حماس»: نحرص على التهدئة

<p>بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، خلال اجتماع لجنة الدفاع والشؤون الخارجية بالكنيست (البرلمان الإسرائيلي)، القدس، 3 يناير 2011. </p>
تصوير أ.ف.ب


توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن إسرائيل سترد «بعزيمة من حديد» على الهجمات التي تستهدفها بعد التفجير الذي أودى الأربعاء بحياة سيدة وأوقع نحو 30 جريحا قرب محطة الحافلات في القدس الغربية.
من جانبه، أكد المتحدث باسم حكومة حماس الأربعاء حرص حكومته على «استعادة التهدئة مع إسرائيل في قطاع غزة»،وجاءت تصريحات حكومة «حماس» عقب التفجير، وبعد يوم واحد من سقوط صواريخ في منطقة النقب، قالت إسرائيل إنها انطلقت من قطاع غزة.

بلاغ يتهم شفيق بإسناد 124مشروعاً بـ"الطيران المدنى" بالأمر المباشر

الفريق أحمد شفيق وزير الطيران المدنى السابق 
            الفريق أحمد شفيق وزير الطيران المدنى السابق
                          المصدر : اليوم السابع
تقدم مصطفى شعبان المحامى ببلاغ رقم 4741 للمستشار عبد المجيد محمود النائب العام، يتهم فيه الفريق أحمد شفيق وزير الطيران المدنى السابق بإهدار المال العام، من خلال إسناده 124 عملية من وزارة الطيران المدنى خلال الفترة من 2003 وحتى 2004 لمجموعة من الشركات، بالأمر المباشر بالمخالفة للقانون.

" اليوم السابع " بالصور.. حيوانات نافقة تختلط بمياه الشرب بالجيزة و6 أكتوبر

الحيوانات الميتة تحاصر محطات مياه الشرب بالجيزة و6 أكتوبر 
     الحيوانات الميتة تحاصر محطات مياه الشرب بالجيزة و6 أكتوبر

رصد تقرير صادر عن الإدارة العامة للتفتيش والرقابة بإدارة التفتيش الفنى بشركة مياه الشرب والصرف الصحى مؤخرا، حالة التلوث وتطهير المآخذ بالمحطات المركزية، لمحطات مدينة أبو النمرس المركزية وجزيرة الدهب، ومحطة الجيزة، ومحطة إمبابة، والتى تبين وجود كمية من الأعشاب والهيش والبوص بجوار المآخذ وحيوانات نافقة، وكذلك ارتفاع مستوى الطمى بمآخذ المحطات، تحتاج إلى تطهير بالرغم من إجراء تطهير لهذه المآخذ من قبل غطاس شركة الموانى.

الإخوان: لن نبقى طوال الدهر لا نسعى للرئاسة أو أغلبية فى البرلمان

د.محمد البلتاجى عضو جماعة الإخوان المسلمين  
         د.محمد البلتاجى عضو جماعة الإخوان المسلمين
                       المصدر : اليوم السابع
أكد د.محمد البلتاجى عضو جماعة الإخوان المسلمين، أن الجماعة لن تبقى طوال الدهر لا تسعى إلى الحكم ولا تسعى لأغلبية ولا تسعى إلى الرئاسة، مشددا على أن هذا موقف مؤقت لحين أن تصبح هناك قوى قادرة على التنافس، ووقتها سيشاركون فى هذا التنافس.

"اليوم السابع " مظاهرة فى محاضرة عمرو خالد بجامعة "عين شمس" تطالب بإقالة رئيس الجامعة.. والداعية الإسلامى يؤكد أن ثورة 25 يناير أول ما قدمته مصر للعالم.. ويحث الشباب على التمسك بأخلاق المسيح

د. عمرو خالد أثناء محاضرته بجامعة عين شمس 
        د. عمرو خالد أثناء محاضرته بجامعة عين شمس

العربى" يحذر إسرائيل من الاندفاع إلى عملية عسكرية فى غزة

وزير الخارجية الدكتور نبيل العربى 
             وزير الخارجية الدكتور نبيل العربى

حذر وزير الخارجية، الدكتور نبيل العربى، من مخاطر التصعيد بين إسرائيل والفلسطينيين، مؤكداً أن تصاعد العنف لن يكون فى مصلحة أى من الطرفين أو السلام والاستقرار.

الأعلى للقوات المسلحة يقرر إصدار إعلان دستورى

المشير طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة 
             المشير طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة
(أ.ش.أ)
قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إصدار إعلان دستورى، لتنظيم السلطات فى المرحلة الانتقالية القادمة، يتضمن أحكام المواد التى وافق عليها الشعب فى الاستفتاء، للعمل بمقتضاها، وذلك لحين الانتهاء من انتخاب السلطة التشريعية وانتخاب رئيس الجمهورية.

نبيل فاروق: ثوار 25 يناير «شباب المستحيل» والمعارضة «صفارة بُخار»


<p>الكاتب المصري نبيل فاروق.</p>


وصف الدكتور نبيل فاروق، مؤلف سلسلة روايات «رجل المستحيل»، شباب ثورة 25 يناير بـ«شباب المستحيل»، الذين ثاروا في وجه القمع والاستبداد والفساد، وضحىوا بحياتهم من أجل الحرية للمصريين.
وأضاف، في ندوة بعنوان «مصر في مفترق طرق» بمكتبة الإسكندرية، مساء الثلاثاء، أن النظام السابق اعتمد على مبدأ «الفزّاعات» لتخويف المصريين من الديمقراطية، مستخدمًا تعبيرات مثل «الأقلية المندسة»، و«الأجندات الخارجية»، و«الجماعة المحظورة»، التي استخدمت كـ«بعبع» لمنع الناس من الثورة، خوفًا من وصول الإسلاميين إلى الحكم، مشددًا على ضرورة قراءة الدستور، وفهمه ومناقشته دون الدخول في استقطاب طائفي.
وانتقد دور المعارضة المصرية في عهد النظام السابق، ووصف عملها بمنطق «صفارة البخار»، موضحًا أن النظام ترك لها المجال للحديث، دون أن يؤدي ذلك إلى انفجار، وبما يسهم في الدفاع عنه حين يهاجَم بأنه ديكتاتوري.
واعتبر الحديث الجاري عن استمرارية حكم «مبارك» من خلف الستار «إهانة» لثورة 25 يناير، مرجعًا ذلك إلى عدم استيعاب المصريين لفكرة وجود رئيس سابق حي دون أن يحكم، كما توقع مستقبلا عظيما لمصر خلال 3 سنوات.

لمعارضة اليمنية تتوعد بـ«جمعة زحف» على القصر الرئاسي


<p>مجموعة من المحتجين اليمنيين يقومون بإضرام النار في سيارة تابعة لمؤيدي الرئيس علي عبد الله صالح، أمام جامعة صنعاء، اليمن، 22 فبراير 2011، وذلك خلال تواصل الاحتجاجات المطالبة برحيل الرئيس وإسقاط النظام، ولاسيما عقب الإعلان عن إصراره أنه لن يرحل إلا من خلال صناديق الاقتراع.</p>
تصوير أ.ف.ب
أعلنت المعارضة اليمنية والثوار، رفض خطط الوساطة التي تقوم بها جهات سعودية ويمنية للوصول إلى حل مع الرئيس على عبد الله صالح، فيما يصر الرئيس على البقاء في السلطة حتى إجراء انتخابات برلمانية في يناير المقبل، مهدداً باندلاع حرب أهلية بعد إعلان قيادات كبرى في القوات المسلحة والعديد من سفراء صنعاء في الخارج وقيادات بالحزب الحاكم انضمامهم للثوار.

عشرون جريحاً على الأقل في تفجير في محطة الحافلات المركزية بالقدس


<p>انفجار في محطة أتوبيس بالقدس الغربية</p>

قالت مصادر طبية إسرائيلية،  إن عشرين شخصاً  على الأقل جرحوا في انفجار وقع الأربعاء، في حافلة خارج محطة الحافلات المركزية في القدس، وذكر راديو إسرائيل أنه سمع دوي انفجار بالقرب من محطة حافلات رئيسية بالقدس الأربعاء.
وهرعت إلى المكان قوات شرطة وإنقاذ، وذكرت خدمات الاسعافات الاولية أن هناك الكثير من الجرحى، ولم يعرف ما إذا كان الانفجار قد نجم عن «عملية استشهادية» أم عبوة ناسفة،  وتم إغلاق محيط الانفجار بهدف إجلاء المصابين والتأكد من عدم وجود عبوات ناسفة أخرى.

البورصة تنهى أخطر جلساتها على هبوط حاد بعد توقف بسبب «البيع الهستيري»

<p>البورصة المصرية.</p>

أنهت البورصة أخطر جلساتها الأربعاء، على هبوط حاد، بعد أن فقد مؤشرها الرئيسي في ختام التعاملات 8.9%، في الوقت الذي سجلت فيه الثواني الأولى لبدء التداول موجة بيع هيسترية، دفع إدارة البورصة إلى التدخل السريع ووقف التداول لمدة نصف ساعة بعد نحو 16 ثانية فقط من بدء الجلسة.

السعودية تنفي شائعة شراء «فيس بوك».. وداون وايرز: إنها فكاهة الأحد القاهرة

<p></p>

نفى مصدر سعودي في الرياض، أن يكون العاهل السعودي الملك «عبدالله بن عبدالعزيز» قد عرض شراء موقع التواصل الاجتماع «فيس بوك» بمبلغ 150 مليار دولار، وذلك كرد فعل على «خبر هزلي» يتعلق بما يشهده الشرق الأوسط من تطورات في الفترة الحالية بحسب ما قالت وكالة الأنباء الألمانية.
كان موقع «داون وايرز» Dawn Wiresالأمريكي، قد نشر الأحد مقالا مطولا ساخرا، نقلاً عن مصادر داخل المملكة عن قيام ملك

مايكروسوفت تطلق جائزة «إعادة بناء مصر» ضمن مسابقة عالمية لطلاب الجامعات

<p></p>

أعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستمنح هذا العام جائزة خاصة تحمل اسم «جائزة إعادة بناء مصر»وذلك ضمن المنافسة المحلية فى مسابقةImagine Cup وسوف تخصص هذه الجائزة لأى مشروع فى أى فرع من فروع المسابقة يقدم حلا للمساهمة فى إعادة بناء مصر، وسيتم منح هذه الجائزة للفريق صاحب أفضل مشروع فى هذا المجال حيث سيسافر الفريق الفائز بالمركز الأول لتمثيل مصر فى نهائيات المسابقة العالمية التى تستضيفها الولايات المتحدة هذا العام

Dailyburn موقع إلكتروني متخصص في تقديم نصائح لإنقاص الوزن

<p></p>

هل تريد إنقاص وزنك أو الاحتفاظ بقوام متناسق؟ يمكنك الاستعانة بالموقع الإلكتروني «ديلي بيرن دوت كوم»Dailyburn.comلمساعدتك في تحقيق هذا الغرض.
ويوفر هذا الموقع المجاني مقالات بشأن التغذية والتدريبات الرياضية، فضلا على برامج حقيقية لإنقاص الوزن كما يساعد المستخدم على الالتزام بخطط يومية للحصول على القوام الممشوق.
وبمجرد أن تبدأ في ممارسة الرياضة واتباع الحميات الغذائية التي يقدمها الموقع، يمكنك الدخول على قسم «التحدي»challengeحيث يتنافس الشخص حتى الوصول في نهاية المطاف إلى الوزن المطلوب

أسرع الطرق لنقل البيانات من جهاز كمبيوتر إلى آخر

<p></p>

كل كمبيوتر يصل إلى حالة معينة تستوجب استبداله، وعندما تأتي هذه اللحظة، يتبادر إلى الذهن سؤال ملح وهو كيف يمكن نقل البيانات والبرامج من الكمبيوتر القديم إلى الجديد؟ .. هذه المسألة لا تمثل أدنى صعوبة بالنسبة لمستخدمي كمبيوتر «أبل» حيث إنها لا تتطلب أكثر من نقل جميع البيانات الموجودة على الجهاز القديم إلى برنامج «المساعد على الهجرة» الذي ينقلها بدوره إلى الجهاز الجديد.
ولكن مستخدمي أنواع الكمبيوتر الشخصي الأخرى، سيكون أمامهم مزيد من العمل الذي يختلف حجمه حسب ما إذا كانوا من مستخدمي نظام تشغيل ويندوز 7 الجديد أو إصدارات أقدم من نظام تشغيل ويندوز

دراسة: 1.9 مليون مستخدم جديد للإنترنت في مصر بعد الثورة


<p><br /></p>


كشف تقرير حديث عن زيادة كبيرة في استخدام الإنترنت في مصر في أعقاب ثورة 25 يناير التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك بعد 30 عاما في السلطة

وزير الدفاع الأمريكي يصل القاهرة لبحث «مستقبل مصر» والوضع في ليبيا

<p>روبرت جيتس، وزير الدفاع الأمريكي.</p>
تصوير أ.ف.ب
وصل وزير الدفاع الأمريكي، روبرت جيتس، إلى القاهرة، الأربعاء، لإجراء مباحثات حول ليبيا والعملية الانتقالية في مصر، كما أفاد مراسل لوكالة فرانس برس.
ومن المقرر أن يلتقي جيتس، الذي وصل إلى القاهرة قادماً من موسكو، المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ورئيس الوزراء عصام شرف.

" المصري اليوم " معلومات خطيرة عن خطط إجهاد الثورة.. هل سيتعرض البرادعى للاغتيال؟


أول مرة سمعت فيها هذا السؤال كانت تقريباً قبل شهر. سأله لى صديق سينمائى أعلم عشقه للتاريخ وسعيه دائما لاستدعاء شواهد تاريخية يتأمل من خلالها الحاضر والمستقبل، قلت له: إذا كنت تعنى الاغتيال البدنى على طريقة كينيدى ومارتن لوثر كينج مثلا، فأنا أستبعد أن يتعرض له الدكتور محمد البرادعى طالما ظلت محاولات الاغتيال المعنوى التى تشن على الرجل منذ أكثر من عام تؤتى ثمارها، أما إذا تراجعت نتائج هذه المحاولات بفعل نجاح الثورة فى تغيير واقع الإعلام الرسمى والخاص، وهو ما قد يتيح للرجل

دردشة (شات)