مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الثلاثاء، 14 يونيو 2011

"سلامة": مصر ستصبح المصدر الأول للطاقة المتجددة عالميا

الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولوجيا  
 الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولوجيا

أكد الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولوجيا، أن العالم ينظر إلى مصر على أنها ستكون أكبر مصدر للطاقة المتجددة فى العالم، مشيرا إلى أن هناك مشروعا بالتعاون مع الاتحاد الأوربى والحكومة الإيطالية ومصر لإنتاج الكهرباء، من الطاقة الشمسية بتكلفة تصل إلى 23 مليون يورو.

شعب الإيطالى يطالب بتنحى برلسكونى

رئيس الحكومة الإيطالية سيلفيو برلسكونى 
                   رئيس الحكومة الإيطالية سيلفيو برلسكونى


تشهد إيطاليا اليوم مظاهرات ضخمة تدعو رئيس الحكومة سيلفيو برلسكونى للتنحى وتقديم استقالته للرئيس الإيطالى، وذلك بعد تعرضه للهزيمة للمرة الثانية فى استفتاء شعبى حول أربع قضايا متعلقة بخصخصة مرافق المياه والطاقة النووية والقانون الذى يمنحه الحصانة، وجاء ذلك بعد 15 يوماً من هزيمته الأولى فى الانتخابات المحلية.

إيران: العلاقات بين طهران والقاهرة لا تتوقف على تغيير اسم شارع

رامين مهمان برست المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية  
           رامين مهمان برست المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية


أعرب رامين مهمان برست المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الثلاثاء، عن اعتقاده أن العلاقات الجيدة بين إيران ومصر لا تتوقف على قضايا ومواضوعات ثانوية كتغيير اسم أحد الشوارع فى طهران.

نيوزويك: المخابرات الأمريكية تتحسر على جهود مبارك وسليمان فى تعقب "القاعدة"

الرئيس السابق حسنى مبارك  
                 الرئيس السابق حسنى مبارك


قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، إن سقوط الأنظمة الاستبدادية فى كل من مصر وتونس، واتجاهها نحو الانهيار فى ليبيا واليمن، أفقد أجهزة المخابرات الأمريكية أكثر حلفائها أهمية فيما يسمى بالحرب على الإرهاب.

وفى التقرير الذى كتبه كريستوفر ديكى الصحفى المخضرم بالمجلة الأمريكية، قال إن الكثير من خبراء الاستخبارات والمتخصصين فى

وول ستريت جورنال: الـCIA يخطط لتصفية "القاعدة" فى اليمن

صورة أرشيفية  
                  صورة أرشيفية

كشف مسئولون أمريكيون عن استعداد وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الـ CIA لبدء العمل ببرنامج سرى، لتصفية متشددى تنظيم القاعدة فى اليمن، مستخدمة طائرات دون طيار، بعد أشهر من الفراغ السياسى الناجم عن احتجاجات ضد الحكومة وثورة مسلحة، ومحاولة اغتيال الرئيس اليمنى على عبدالله صالح.

خبراء أمنيون: إيلان تشايم أول جاسوس إسرائيلى يقبض عليه منذ 50 عاما.. زار مصر 5 مرات قبل الثورة ويتحدث العربية الشامية وطلب التعرف على الإسلام لاعتناقه

الجاسوس الإسرائيلى  إيلان تشايم 
                    الجاسوس الإسرائيلى إيلان تشايم

أكد اللواء سامح سيف اليزل الخبير الأمنى، أن إيلان تشايم هو أول جاسوس إسرائيلى يقبض عليه منذ 50 عاما مضت، ويعد رابع قضية تجسس ضبطت لصالح إسرائيل منذ ثورة 25 يناير، كما أنها خامس عملية تجسس تكشفها المخابرات المصرية خلال أربعة أشهر فقط.

ننشر تحقيقات النيابة مع ضابط الموساد المتهم بالتجسس وجواز سفره الإسرائيلى.. المتهم غادر البلاد يوم "موقعة الجمل" عبر سيناء.. وخطط لتفجير خط الغاز لإحراج مصر أمام الرأى العام وتكبيدها تعويضات


آيلان تشايم جرابيل  
                      آيلان تشايم جرابيل

استكملت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار هشام بدوى المحامى العام الأول، اليوم الثلاثاء، تحقيقاتها مع ضابط الموساد الإسرائيلى "آيلان تشايم جرابيل" المتهم بالتجسس، وحضر المتهم إلى مقر النيابة بالتجمع الخامس ظهراً، من السجن الحربى وسط حراسة أمنية مشددة وبصحبة 4 شخصيات من جهاز الأمن القومى، وحضر التحقيقات معه، وزير مفوض من السفارة الإسرائيلية ومندوب من السفارة الأمريكية، ومترجمة عن الإنجليزية والعبرية.

تصحيح واجب حول الشيخ محمد حسان

الشيخ محمد حسان 
                                الشيخ محمد حسان

يؤكد "اليوم السابع" تقديره الشديد لفضيلة الشيخ محمد حسان، لما يمثله هذا الرجل من قيمة إسلامية ولمبادراته المستمرة على الصعيد الوطنى ومواجهاته للاحتقانات الطائفية، وقدرته على احتواء عدد من الأزمات المتعاقبة بين المسلمين والأقباط، وخطابه الذى يحرص على وحدة الصف والحيلولة دون شق البناء الوطنى المصرى بعد الثورة.

استطلاع للمجلس العسكرى: الأغلبية مع مد "الحظر"حتى الاستقرار الأمنى

شارك فيه 73.463‏ مواطناً..

نتائج استطلاع المجلس العسكرى حول مد حظر التجول 
             نتائج استطلاع المجلس العسكرى حول مد حظر التجول

أجرى المجلس الأعلى للقوات المسلحة استطلاعاً لآراء المواطنين، حول إلغاء حظر التجوال الذى تم فرضه فى أعقاب ثورة 25 يناير، فى الموعد الذى أعلنه المجلس والموافق 15 يونيه الجارى.

دردشة (شات)