مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الخميس، 23 يونيو 2011

ننشر قرار مجلس الوزراء بمنع المسئولين من التحدث للإعلام

الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء 
الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء


حصل "اليوم السابع" على نسخة من القرار الصادر بتوجيهات من الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء، بمنع جميع الهيئات الحكومية والوزارات من الإدلاء بتصريحات وأحاديث إلى أجهزة الصحافة والإعلام، إلا بعد الحصول على موافقة من الوزير المختص.

نص القرار الذى صدر اليوم لجميع الجهات الحكومية والوزارات تحت عنوان "سرى" بإمضاء د. سامى سعد زغلول، على أن يتم التنبيه على العاملين بالوزارات والجهات التابعة لها، بأن تكون أحاديثهم بإذن من الوزير شخصيا ومقصورة على نطاق عملهم.

الأمر الذى أحدث ارتباكا فى جميع الجهات الحكومية اليوم وترتب عليه الامتناع عن الإدلاء بأى تصريحات حول القضايا المتعلقة بالأحداث الجارية، إلا بعد موافقة الوزير المختص، وهو ما يتعارض مع مبدأ الشفافية والإسراع فى الحصول على المعلومات، إضافة إلى أنه يتعارض مع مبادئ الثورة الذى خرج منها رئيس الوزراء متعهدا بالالتزام بها.

"العطفى": خزان أسوان سليم وحالته الإنشائية جيدة

الدكتور حسين العطفى وزير الموارد المائية والرى 
الدكتور حسين العطفى وزير الموارد المائية والرى

نفى الدكتور حسين العطفى، وزير الموارد المائية والرى ما أثير عن وجود مخاطر تهدد خزان أسوان القديم نتيجة لتوقف مشروع إعادة تأهيل الخزان الذى خصص له قرضاً من بنك التعمير الألمانى قيمته 40 مليون يورو، وأكد أنه لا أساس من الصحة لما نشرته بعض الصحف عن هذا الأمر، مشيراً إلى أن الدراسة التى قام بها المكتب الألمانى سليز جيتر أكدت سلامة خزان أسوان.

ننشر نص تحقيقات النيابة فى قضية "مباريات الدورى".."الفقى" أعفى القنوات الخاصة من سداد قيمة شارة البث.. و"الشريف"و"الشيخ" و"أنيس" يعترفون: وزير الإعلام السابق اتخذ القرار شفاهة ومنفرداً ودون سند قانونى

أنس الفقى وزير الإعلام السابق  
أنس الفقى وزير الإعلام السابق


حصل "اليوم السابع" على نص التحقيقات فى القضية رقم 76 لسنة 2011 جنايات أموال عامة عليا، والمعروفة إعلامياً بـ"البث الفضائى لمباريات الدورى"، والمتهم فيها أنس الفقى وزير الإعلام السابق.

وكشفت تحقيقات المستشار على الهوارى المحامى العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا أن أنس أحمد نبيه الفقى، فى غضون شهر يوليو عام 2009 بصفته موظفاً عاماً "وزير الإعلام"، أضر عمداً بأموال ومصالح الجهة التى يعمل بها ضرراً جسيماً بأن قرر بدون مقتضى من القانون إعفاء القنوات الفضائية المصرية الخاصة من سداد قيمة إشارة البث لمباريات كرة القدم للموسم الرياضى 2009/2010، وبداية الموسم الرياضى 2010/2011، بالمخافة لأحكام القانون التى يقضى بأن تتكون إيرادات اتحاد الإذاعة والتليفزيون من المواد الناتجة من نشاط قطاعاته، وما يؤديه من خدمات، وتسبب ذلك فى خسارة أموال اتحاد الإذاعة والتليفزيون الخاضع لإشرافه وتفويت أرباح محققة له بقيمة هذا الإعفاء البالغ مقداره 1.888 مليون دولار أمريكى باعتباره من أحد موارده.

"شرف" :استطعنا وقف النزيف الاقتصادى.. و"الحوار الوطنى" و"الوفاق القومى" يفيدان فى فهم مساحات الاتفاق والاختلاف بين القوى السياسية رغم الانتقادات الموجهة لهما.. وإعادة هيكلة "الداخلية" ستأخذ بعض الوقت

الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء 
الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء


قال الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، إن حكومته جاءت لتدير أزمة طبيعية تلازم الثورات، حيث يتم الانتقال فيها من نظام قديم يحمل فى طياته مؤشرات الانهيار السياسى والاقتصادى والاجتماعى إلى نظام جديد "نريد أن نقدم له عوامل النجاح"، مؤكداً أنه نظام مبنى على نداءات الشعب التى تعالت فى ميدان التحرير ونادت بالحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

يوم "مرتبك" فى مجلس الوزراء.. و"شرف" يفكر فى الاستقالة.. ومصادر: رئيس الوزراء ألغى زيارته للقليوبية بسبب نيته التوقيع على "الدستور أولا".. و"الجمل" كتب بيان استقالته بخط يده ووزعه على الصحف

عصام شرف والجمل 
عصام شرف والجمل


اليوم، الخميس، لم يكن يوماً عادياً بالنسبة للدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، وبدا عليه التوتر قبل وبعد افتتاحه للمعرض والمؤتمر الدولى الثامن عشر للبناء والتشييد "انتر بيلد" بمركز المؤتمرات بمدينة نصر، صباحاً.

التحقيق فى مخالفات لنظيف ومحافظ أسوان بـ150 مليون جنيه

أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق 
أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق


أحال النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، البلاغ المقدم من شهاب محمود المحامى، ضد كل من أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، ومصطفى السيد محافظ أسوان، للمحامى العام الأول لنيابات أسوان، للتحقيق فى اتهامهما بإهدار 150مليون جنيه بأحد مشروعات التطوير الخاصة بالمحافظة، ومخالفة أحكام قانون المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية.

فرنسا تقدم 8 ناقلات جند للجيش اللبنانى

قوات اليونيفيل فى لبنان 
       قوات اليونيفيل فى لبنان
بيروت (أ.ش.أ)

تسلم الجيش اللبنانى اليوم الخميس من الحكومة الفرنسية، 8 ناقلات جند مدرعة كانت تستخدمها الكتيبة الفرنسية العاملة فى إطار القوات الدولية "اليونيفيل" فى جنوب لبنان.

ترك الفيصل: السعودية تستعد لتوظيف كل إمكانياتها لمواجهة طموحات إيران الإقليمية

الأمير ترك الفيصل مدير المخابرات السعودية السابق 
الأمير ترك الفيصل مدير المخابرات السعودية السابق


هدد عضو بارز بالعائلة الحاكمة بالمملكة العربية السعودية من حرمان إيران تصدير النفط، وتكفل الرياض بتوفير الإنتاج النفطى، ما لم تراجع طهران أنشطتها النووية، وهو ما يهدد بعرقلة قدرات إيران المالية.

فيتنام والولايات المتحدة تجريان مناورات عسكرية مشتركة

أوباما أوباما
هانوى (ا.ف.ب)

أعلنت هانوى اليوم الخميس أن فيتنام والولايات المتحدة ستجريان مناورات عسكرية مشتركة، فيما ارتفعت حدة التوترات الإقليمية فى بحر الصين الجنوبى فى الأسابيع الأخيرة.

اتهامات أمريكية لشركات فرنسية وإماراتية بتصدير مكونات عسكرية لإيران

مروحيات هجومية – صورة أرشيفية  
مروحيات هجومية – صورة أرشيفية
واشنطن (ا.ف.ب)

اتهمت السلطات الأمريكية اليوم الخميس، شركات فى كل من فرنسا والإمارات العربية المتحدة بالتواطؤ لتصدير مكونات لمروحيات هجومية ومقاتلات لإيران بشكل غير مرخص به.

وقالت وزارة العدل الأمريكية إن بين الإفراد والخمس شركات المتهمة شركة ايروتكنيك التى تتخذ من بينساجيل بفرنسا مقرا لها فضلا عن رئيسها فيليب سانشير ومدير مبيعات الشركة لوك تولى، وقالت وزارة العدل الأمريكية إن المتهمين ما زالا فارين.

وقال بيان لوزارة العدل الأمريكية "بمقتضى عريضة الاتهام فقد انخرط هؤلاء الأفراد والشركات فى تمويل صفقات سلاح غير مشروعة وساعدوا فى شراء مكونات عسكرية أمريكية تلقوها من الولايات المتحدة، ونقلوها إلى إيران ما يعد انتهاكا للحظر المفروض على إيران فضلا عن عدة قوانين أمريكية تخص الصادرات وأخرى تتعلق بمكافحة التزوير".

وقال المسئولون إن متهمين آخرين يتخذان من الإمارات مقرا لهما يواجهان أيضا اتهامات رسمية - وهما شركة اليترا جنرال تريدينج وهى شركة فى دبى تنشط تحت اسم "شركة أرمان وسلطان تريدينج" وسيد أمير احمد النجفي، وهو مواطن إيرانى واحد المشترين من اليترا. وما زال النجفى هاربا من العدالة، بحسب المصادر الأمريكية.

مصادرة مليار يورو من أموال المافيا بإيطاليا

الشرطة بإيطاليا 
الشرطة بإيطاليا
روما (أ.ش.أ)

قالت شرطة الضرائب الإيطالية اليوم، الخميس، إنها صادرت "أموالا لعصابات المافيا بقيمة 1.2 مليار يورو فى الأشهر الخمسة الأولى من السنة الحالية".

مقتل اثنين من الطيارين فى حادث تحطم مقاتلة روسية

صورة أرشيفية 
                   صورة أرشيفية
موسكو (أ.ش.أ)

لقى طياران روسيان مصرعهما، فى حادث تحطم طائرتهما المقاتلة من طراز "ميج - 29"، اليوم، فى إقليم أستراخان غرب روسيا.

"مولن": خطة أوباما لسحب قوات من أفغانستان تنطوى على مخاطر

رئيس الأركان الأمريكية المشتركة مايكل مولن 
رئيس الأركان الأمريكية المشتركة مايكل مولن
واشنطن (أ. ف. ب)

صرح رئيس الأركان الأمريكية المشتركة مايكل مولن اليوم، الخميس، أن خطط الرئيس الأمريكى باراك أوباما لسحب قوات من أفغانستان تتجاوز المدى الذى كنا نتوقعه وتنطوى على مخاطر أكثر مما كنا مستعدين للقبول به.

"المجلس الوطنى" ينهى تشكيلاته الداخلية الأحد المقبل.. ويحمل شعار "الدستور أولا"

الدكتور ممدوح حمزة المتحدث الرسمى باسم المجلس الوطنى 
الدكتور ممدوح حمزة المتحدث الرسمى باسم المجلس الوطنى

بدأ المجلس الوطنى فى إنهاء تشكيل لجنة المكونة من 12 لجنة، وذلك من خلال عقد أولى اجتماعات 6 لجان مساء أمس لاختيار منسقيه ليكون عضوا داخل الأمانة العامة، وقد تم اختيار الدكتور محمد السعيد إدريس، رئيس وحدة دراسات الخليج، فى مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية منسق لجنة الشئون السياسية، والمستشار كمال الإسلامبولى منسق اللجنة الدستورية والقانونية،

إيطاليا ترحل 25 مصرياً من المتهمين بالهجرة غير الشرعية

السفير محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج  
السفير محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج


قال السفير محمد عبد الحكم، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج والهجرة واللاجئين، إن جهود السفارة المصرية فى رومـا نجحت فى إنهاء إجراءات ترحيل وعودة 25 مواطناً مصرياً، كانت السلطات الإيطالية قد ألقت القبض عليهم بتهمة الهجرة غير الشرعية، بالقرب من جزيرة صقلية، ومن المنتظر أن يتم ترحيلهم إلى أرض الوطن مساء اليوم، من مطار "باليرمو الإيطالى".

بدء تفعيل السياسة التخفيضية لاشتراكات "السلع السياحية" بالبحر الأحمر

مصطفى رسلان رئيس غرفة المحال والسلع السياحية بالبحر الأحمر  
مصطفى رسلان رئيس غرفة المحال والسلع السياحية بالبحر الأحمر


أعلن مصطفى رسلان، رئيس غرفة المحال والسلع السياحية بالبحر الأحمر، بدء التفعيل والإعلان أمس الأربعاء، عن السياسة التخفيضية لاشتراكات البازارات والمحال السياحية بالغرفة، وذلك بهدف جذب أكبر عدد من أصحاب المحال السياحية للانضمام لتبعية الغرفة.

بحارة السفينة الغارقة "m v Suez" يصلون القاهرة فجر الغد

السفينة" m v Suez "  
                السفينة" m v Suez "


بعد رحلة استمرت أكثر من 48 ساعة، وصل البحارة المصريون إلى ميناء كراتشى بباكستان، بعد إنقاذهم على أثر غرق السفينة المصرية "m v Suez" بالقرب من السواحل العمانية.

وقال أهالى البحارة فى السويس، إنهم تلقوا اتصالات هاتفية من أبنائهم، أكدوا فيها أن عدداً كبيراً من المسئولين بدولة باكستان كانوا فى استقبالهم، وفى مقد متهم "أنصار بورنى" وزير حقوق الإنسان الباكستانى، ومحامى 9 من البحارة الهنود والباكستانيين، والذى كان له

القوات المسلحة: نحتاج لخطاب دينى يرسخ قيم المواطنة والتعايش

اللواء أركان حرب سامى دياب 
                      اللواء أركان حرب سامى دياب


أكدت الندوة الموسعة، التى عقدتها القوات المسلحة، اليوم الخميس، تحت عنوان "15 قرناً من المحبة والإخاء"، الحاجة لخطاب دينى يرسخ قيام المواطنة، ويؤكد قيم التعايش، مشددة على أنه لا توجد أى أحداث طائفية يثيرها الأزهر أو الكنيسة أو أن تكون خلف هذه الأحداث قيادات منظمة، وإنما هى أحداث عابرة لا تسموا إلى وجود قيادات تنظمها.

السبت.. إعلان نتيجة العينة العشوائية لفلسفة الثانوية العامة

د. أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم 
          د. أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم

بدأت لجان تصحيح امتحانات الثانوية العامة، فى تقدير درجات الطلاب فى مادة الفلسفة والمنطق، تمهيداً لاعتماد نتيجة العينة العشوائية صباح غدٍ الجمعة، على أن تعلنها وزارة التربية والتعليم بعد غدٍ السبت.

وفد المحامين يلتقى القائم بأعمال سفير أسبانيا للمطالبة بتسليم سالم

رجل الأعمال حسين سالم 
                       رجل الأعمال حسين سالم


التقى وفد من نقابة المحامين، نائب رئيس البعثة الأسبانية فى مصر "بدروكالبو سوثليو" القائم بأعمال السفير الأسبانى بمقر السفارة الأسبانية ظهر اليوم الخميس، وذلك لعرض مطلب الشعب المصرى فى تسليم رجل الأعمال حسين سالم الذى تم القبض عليه مؤخرا فى أسبانيا ومطلوب على ذمة قضايا فساد وإهدار مال عام فى مصر.

الأئمة المستبعدون أمنيًا يقيدون أنفسهم بالحبال على رصيف مجلس الشعب



فى تظاهرة غريبة على رصيف مجلس الشعب بشارع قصر العينى، قيد الأئمة المستبعدون أمنيًا من قبل جهاز أمن الدولة المنحل، بعضهم البعض بالحبال جالسين على الرصيف، للتعبير عن استيائهم من تجاهل المسئولين لطلباتهم، وعدم تعيينهم رغم إعلان وزير الأوقاف، عبد الله الحسينى، فى إذاعة القرآن الكريم بعد أحداث ثورة 25 يناير، تعيين الأئمة المستبعدين أمنيًا.

شباب الثورة: بحثنا مع شرف إنشاء صندوق للتحفيز على تسليم السلاح

الدكتور عصام شرف  
                  الدكتور عصام شرف
التقى الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء مع وفد من اتحاد شباب الثورة، يضم كلاً من أحمد حنفى وعبد الرازق عيد وعمرو حامد ومحمد السعيد وهيثم الخطيب، لبحث المبادرة التى أطلقها الاتحاد بعنوان "أمن الوطن أمان للمواطن".

دردشة (شات)