مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الخميس، 24 فبراير 2011

"المالية": 14 مارس آخر موعد لتلقى طلبات التوظيف

أولوية الترشيح لمن لا يعمل بالفعل



قررت وزارة المالية تحديد 14 مارس / اذار 2011 آخر موعد لتلقى طلبات الحصول على عمل، وذلك للانتهاء من حصر الطلبات المقدمة، على أن تبدأ وزارة المالية غدا الجمعة وحتى نهاية الفترة فى تلقى طلبات العمل فقط على الموقع الإلكترونى لوزارة المالية وعنوانه http://www.mof.gov.eg/_layouts/mof/jobs/jobrequest.aspx

ضابط شرطة يطلق النار على سائق ميكروباص إثر مشاجرة بينهما

الأهالي تعتدي عليه.. وتم نقلهما الى المستشفى

صورة من الميدان
صورة من الميدان
أصيب ضابط شرطة وسائق سيارة أجرة "ميكروباص" اثر نشوب مشاجرة بينهما الخميس بالبساتين، في الوقت نفسه أصدر السيد محمود وجدى وزير الداخلية قرارا بإيقاف الضابط الذي يدعى صلاح أشرف السجينى عن العمل , وإخطار النيابة العامة للتحقيق معه في الواقعة.

200 طالب يتظاهرون للمطالبة بتأجيل امتحانات الثانوية العامة

نادوا بتعديل المناهج والاهتمام بالكيف وليس الكم

احد الوقفات الاحتجاجية امام وزارة التعليم
احد الوقفات الاحتجاجية امام وزارة التعليم
تجمع حوالى 200 طالب من طلبة الثانوية العامة أمام مقر وزارة التربية والتعليم بوسط القاهرة للمطالبة بتأجيل امتحانات الثانوية العامة للعام الجارى وإلغاء جزء كبير من المقررات الدراسية بسبب أحداث ثورة 25 يناير المجيدة التى ولدت بالبلاد خلال الفترة الماضية.
وطالب المتجمعون وزير التربية والتعليم والتعليم العالى الدكتور أحمد جمال الدين موسى بمحاربة الدروس الخصوصية وتقليل نسب القبول بالجامعات وإيجاد لغة حوار وتفاهم بين المدرس والطالب.
كما طالبوا بتعديل المناهج الدراسية على مستوى جميع مراحل التعليم والاهتمام بالكيف وليس بالكم وكذلك وضع الامتحانات فى مستوى الطالب المتوسط والجيد مع وضع نقطة واحدة فى الامتحان لتحديد مستوى الطالب المتفوق.

5ملفات وراء إقالة «هلال» من «التعليم العالى».. أبرزها رواتب «الأساتذة» و«الحرس الجامعى» وضياع القمر الصناعى

تعددت الملفات التى أدت إلى فشل الدكتور هانى هلال، وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى، فى الحفاظ على منصبه بعد عودته مرة أخرى فى تشكيل وزارة «شفيق»، خاصة بعدما أضيف له الإشراف على وزارة التربية والتعليم.
وجاء هلال فى تشكيل وزارة «نظيف» الثانية فى عام ٢٠٠٥، خلفًا للدكتور عمرو عزت سلامة، بعدما كان مشاركًا فى مشروع تطوير التعليم العالى ومسؤولاً عن برنامج التمويل «تمبس»، ومنذ توليه الوزارة اشتهر بقدرته على «صناعة الأزمات» سواء فى مجال التعليم العالى، أو فى مجال البحث العلمى، وتأتى على رأس الأزمات زيادة دخول أعضاء هيئة تدريس الجامعات، واتحادات الطلاب، بالإضافة إلى أزماته المتعددة مع وسائل الإعلام.

قبيلة «أولاد على» المصرية تنقلب ضد «القذافى» وترفع شعار «أنا وأخويا على ابن عمى»

أمام معبر السلوم البرى، وقف منصور عوض، ٤٣ سنة، يحكم الشال الصوفى حول فمه ليحميه من لسعة البرد الصباحية، يتلفت يميناً ويساراً لمتابعة المصريين الذين يجتازون المعبر قادمين من ليبيا، أملاً منه فى أن يجد بينهم أحد أقاربه أو أصهاره من قبيلة «أولاد على» التى تسكن ليبيا منذ عشرات السنين.
منصور واحد من فرع «أولاد على» الذين يسكنون السلوم، يقول إن عددهم فى مصر كبير جداً، وينتشرون بين محافظاتها ومدنها وقراها ويضيف: «ولاد عمنا عايشين فى ليبيا ومتجنسين من زمان»، «وترتبط القبيلة بعلاقة نسب وقرابة مع العقيد معمر القذافى.. واحنا كنا بنحبه ونقدره.. لكننا مش راضيين على الوضع الحالى، لأنه بيجيب مرتزقة تضرب إخواننا.. عشان كده حسمنا أمرنا، أنا وأخويا على ابن عمى.. وعملنا مظاهرة ومستنيين الجيش يفتح لنا الطريق عشان نعدى لهم هناك». 

أمريكا: البنتاغون مستعد للتدخل عسكرياً بليبيا

أوباما قال إن العالم يتابع ما يحدث في ليبيا
أوباما قال إن العالم يتابع ما يحدث في ليبيا
واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- في أول مؤشر على إمكانية أن تتطور المواجهات المستمرة في ليبيا إلى مواجهة عسكرية مع الغرب، أكد مسؤول عسكري أمريكي رفيع لـCNN الخميس، أن وزارة الدفاع "البنتاغون" تنظر في "جميع الخيارات" المحتملة لدعم الرئيس باراك أوباما، في التعامل مع الوضع الراهن.
وطلب المسؤول بالجيش الأمريكي عدم الكشف عن هويته، نظراً للحساسية الشديدة في الموقف الحالي، رغم أنه مطلع بشكل مباشر على الخطط الحالية التي تُعدها وزارة الدفاع بهذا الشأن.

أسطول جوي إلي ليبيا وتونس لإعادة العمالة المصرية 8 رحلات جوية و260 أتوبيساً لنقل العائدين

أكد مجلس الوزراء أمس اهتمامه بحل مشاكل العمالة المصرية بليبيا من خلال قيام اسطول جوي الي ليبيا وتونس التي فتحت ابوابها للمصريين الي جانب الاعتماد علي النقل البري وجاري التفكير في النقل البحري.
من ناحية أخري رصدت "الجمهورية الأسبوعي" أمس ما يجري علي الحدود المصرية الليبية بالسلوم وداخل مدينة مساعد الليبية.. وكذلك في مطار القاهرة.. واستمعت إلي العائدين الناجين من الجحيم الذي تشهده المدن الليبية بسبب مطالبة الشعب لمعمر القذافي بالرحيل بعد حكم استمر 42 سنة.
أكد العائدون في منفذ السلوم أنهم التزموا منازلهم خوفاً علي حياتهم ولكنهم فوجئوا بالمرتزقة الأفارقة يهاجمون منازلهم بالأسلحة الآلية وعندما هربوا للشوارع تعرضوا للرصاص وقذائف ال آر. بي. جي من جانب المرتزقة أو الهاربين من السجون الليبية.. مشيرين إلي ان الخطاب المجنون الذي ألقاه سيف الإسلام القذافي تسبب في اشتعال الأزمة ولكنه فشل في إفساد العلاقة بيننا وبين الشعب الليبي.
في مطار القاهرة يتم تسيير 6 رحلات يومياً عبر جسر جوي من وإلي مطار طرابلس لنقل أكثر من 5600 مصري هناك.. وتجري الاتصالات مع السلطات الليبية لزيادة الرحلات إلي ثمان.
من ناحية أخري قامت الشركة القابضة للنقل البري والبحري بزيادة كثافة الأتوبيسات إلي 260 أتوبيساً لنقل جميع العاملين العائدين من ليبيا بالطرق البرية.. وقررت وزارة الخارجية تحمل كافة التكلفة.



استدعاء نظيف إلي نيابة الأموال العامة



 قررت نيابة الأموال العامة العليا بإشراف المستشار علي الهواري استدعاء الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء السابق للتحقيق معه في المخالفات التي وردت بشأنه في تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات والذي تسلمه النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود منذ يومين..
كما سيتم استدعاء زهير جرانة وزير السياحة السابق وأحمد المغربي وزير الاسكان السابق لسؤالهما عن المخالفات المنسوبة إليهما في نفس التقرير وذلك عقب انتهاء النيابة من التحقيقات معهما في المخالفات الاولي الواردة بمذكرة النائب العام والتي تم بموجبها صدور الأوامر بمنعهما من السفر والتحفظ علي أموالهما ومنعهما من التصرف فيها.
استدعت النيابة وزير الاسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان لسؤاله بصفته شاهد حول ما ذكره المغربي من قيام سليمان بارتكاب مخالفات في تخصيص الأراضي وأنه كان يصدر قرارات شفوية بتخصيص الأراضي لصالح عدد من رجال الاعمال.
نفي "سليمان" ادعاءات "المغربي" مؤكدا انه لم يخالف القانون مطلقا في عمليات تخصيص الاراضي وانه لم يحدث ان أصدر قرارات شفوية لصالح تخصيص أراض لرجال أعمال.

القـذافي يعاقـب ليبيا أصدر أوامر للجيش بتدمير حقول البترول.. والعالم يتأهب للرد


طرابلس - عواصم العالم "وكالات الأنباء":
ذكرت مجلة تايم الأمريكية علي موقعها الإلكتروني أن الرئيس الليبي معمر القذافي أصدر أوامره إلي الجيش بتدمير كافة المنشآت البترولية في البلاد وقال روبرت باير محرر شئون المخابرات بالمجلة انه تلقي هذه المعلومات من مصدر قال إنه مقرب من الحكومة الليبية واوضح الصحفي الأمريكي أن المعلومات التي تلقاها في هذا الشأن تفيد بأن هناك خطة لذلك تبدأ بنسف أنابيب البترول المتجهة من مراكز الإنتاج إلي البحر الأحمر واوضح المصدر أن القذافي يهدف من هذا القرار بشكل رئيسي إلي معاقبة القبائل التي رفضت التعاون معه في التصدي للثوار ضد نظام حكمه.
وذكرت المجلة أن القذافي لم يعد يتمتع حالياً سوي بولاء خمسة آلاف فقط من أفراد الجيش الليبي النظامي البالغ عددهم 45 ألفاً.
في الوقت نفسه اعلنت قناة الجزيرة أن وزير الداخلية الليبي عبدالفتاح يونس اعلن انشقاقه علي القذافي وانضمامه إلي الثورة.
كما اعلنت الخارجية الأمريكية أنها فشلت في ترحيل الموظفين غير الضروريين في سفارتها في طرابلس بسبب التدهور الشديد في الأوضاع الأمنية واضاف المتحدث باسمها أن الوزارة تأمل في ان تتمكن من ترحيلهم خلال الأيام القادمة.
علي صعيد آخر توالت الانتقادات للخطاب الذي القاه الرئيس الليبي عبر شاشات التليفزيون الليبي والذي رفض فيه الاستقالة واكد اصراره علي قمع التمرد ضده وقالت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل ان ما ورد في خطابه أمر خطير للغاية ويشير إلي اعتزامه ايقاع المزيد من القتلي بين أفراد شعبه.
المصدر :جريدة المساء

المصريون بليبيا.. في مأساة إنسانية


تغيير مسار الجسر الجوي المصري.. لتفادي "الفوضي" في سماء بنغازي.. عودة 10 آلاف عبر السلوم
الملط لـ "المسا ء": جهاز المحاسبات أرسل كل قضايا الفساد للجهات المسئولة
الكسب غير المشروع لا يستبعد استدعاء أي مسئول.. ولو كان مبارك
العمال حاصروا العضو المنتدب لشركة كفر الدوار وضربوه.. حتي مات بأزمة قلبية
مقـار الحـزب الوطني.. حضـانات أطفال
محـاربة الفسـاد والعدالة الاجتماعية وتحسين الأجور
وعدم إطلاق الوعود الوردية.. برنامج عمل الوزراء الجدد
النشطاء يطالبون بإلغاء الطوارئ والإفراج عن كل المعتقلين السياسيين.

عائشة القذافي تنفي مغادرتها ليبيا

التطورات في ليبيا طالت منصب ابنته عائشة كسفيرة دولية للنوايا الحسنة

التطورات في ليبيا طالت منصب ابنته عائشة كسفيرة دولية للنوايا الحسنة
الأمم المتحدة (CNN) -- نفت ابنة الزعيم الليبي، عائشة القذافي مغادرتها ليبيا على متن طائرة إلى مالطا، وعدم سماح الأخيرة لها بالهبوط في مطاراتها، وقالت إنها لا تتابع الأنباء التي تبثها القنوات التلفزيونية المغرضة، وفقاً لمقابلة أجرتها معها القناة التلفزيوينة الليبية، الجماهيرية.

الدستور المصري المعدل: مدة رئيس الجمهورية 4 سنوات

شباب ثورة 25 يناير ينظفون الساحات بعد نحقيق مطالبهم

شباب ثورة 25 يناير ينظفون الساحات بعد نحقيق مطالبهم
القاهرة، مصر (CNN)-- انتهت لجنة تعديل الدستور المصري برئاسة نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق طارق البشري، من التصورات النهائية لدستور 71 المعدل، وتستعد لعرض الشكل النهائي على المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال ساعات.
وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة برئاسة وزير الدفاع المشير محمد حسين طنطاوي، قد كلف طارق البشري برئاسة لجنة تعديل مواد الدستور المصري، وتعديل مواد الدستور المعيبة.

معلمو "المكافأة" يصرون على الاعتصام بديوان وزارة التعليم

الدكتور أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم العالى الدكتور أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم العالى

أصر العشرات من معلمى ومعلمات الأجر والمكافأة، على الاعتصام داخل ديوان وزارة التربية والتعليم، على الرغم من أن الدكتور أحمد جمال الدين موسى، الوزير الجديد للتربية والتعليم العالى، تعهد لهم بدراسة تثبيتهم ورفع رواتبهم الشهرية.

وحاول أمن الوزارة وأفراد القوات المسلحة إقناع المعتصمين بإنهاء احتجاجاتهم والانتظار لحين رد الوزير، غير أنهم رفضوا وأصروا على المبيت، قائلين: قدمنا من المحافظات للقاهرة للوصول إلى حل فورى.

وأوضح المعلمون، أنهم على استعداد لترك ديوان الوزارة والمبيت أمامه شريطةً أن يسمح الأمن بمبيت المعلمات داخله، وينتمى المعلمون إلى عدة محافظات على رأسها كفر الشيخ، والفيوم، والقليوبية
المصدر :اليوم السابع

بالصور..عز وجرانه متوتران أمام المحكمة والمغربى مبتسمًا:"واثق من براءتى

"..النيابة: لو لم يتم التحفظ على أموالهم سيستحيل ردها.. والأهالى يحاولون الاعتداء على الوزراء السابقين أثناء خروجهم من المحكمة

عز وجرانه والمغربى عز وجرانه والمغربى
فى مفاجأة لم يتوقعها أحد حضر اليوم كل من أحمد عز، أمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى، وزهير جرانه وزير السياحة السابق، وأحمد المغربى وزير الإسكان السابق بلباس السجن الأبيض وذلك لحضور جلسة منعهم ومسئولين آخرين من التصرف فى أموالهم وزوجاتهم وعائلاتهم كما حاول الجمهور من داخل قاعه المحكمة وخارجها التعدى على الوزراء السابقين مرددين هتافات وشعارات ضد النظام السابق وملوحة بالفساد التى كانت تشهده البلاد.

اشتباكات بين مؤيدى ومعارضى الرئيس اليمنى وملك البحرين يُفرج عن معتقلين سياسيين




متظاهرون يمنيون يحطمون سيارة أحد أتباع الرئيس «صالح» «أ. ف. ب»
اشتعلت الأحداث فى اليمن، أمس، إثر اشتباكات فى العاصمة صنعاء، بالعصى والخناجر والحجارة، بين مؤيدى الرئيس اليمنى على عبدالله صالح، ومتظاهرين معارضين يطالبون برحيله، جاء ذلك فيما قال العضو المعارض فى البرلمان اليمنى، عبدالمعز دبوان، إن الرئيس سيواجه نفس مصير رئيسى مصر وتونس المخلوعين إذا لم يطهر حكومته، ويبدأ حملة لمحاربة الفساد.
وفى البحرين، أمر الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بالعفو عن عدد من المعتقلين السياسيين، وإيقاف دعاوى جنائية بحق ناشطين شيعة، وفقاً للمطالب التى تقدم بها تجمع الوحدة الوطنية. وشارك آلاف البحرينيين، أمس، فى تشييع متظاهر شيعى لقى حتفه متأثراً بإصابته بالرصاص الأسبوع الماضى، فيما تواصلت المظاهرات المعارضة والمؤيدة للعاهل البحرينى.
وفى المغرب، رفض العاهل المغربى الملك محمد السادس، التخلى عن «بعض سلطاته»، وأكد أنه لن يخضع لما وصفه بـ«الديماجوجية» بعد يوم من احتجاج آلاف المغاربة الذين طالبوا بأن يتخلى عن بعض سلطاته لحكومة جديدة منتخبة، وقال الملك إنه يريد إصلاحات «لا رجعة فيها»، ولكن لابد من صياغتها بالتوافق مع «النموذج المغربى»، وفرّقت الشرطة المغربية بـ«القوة»، مساء أمس الأول، حوالى ٥٠ شخصاً من المتظاهرين كانوا يريدون تنظيم اعتصام فى الرباط.
وفى تونس، طلبت السلطات رسمياً من السعودية، أمس الأول، تسليمها ليلى الطرابلسى، زوجة الرئيس التونسى المخلوع زين العابدين بن على، وقدم وزير الداخلية التونسى، فرحات الراجحى، طلباً إلى المحكمة الابتدائية لحل حزب التجمع الدستورى الديمقراطى الحاكم سابقاً.

تحية للشعب الليبى البطل




يتعرض الشعب الليبى الشقيق لحملة إبادة شاملة بكل ما تعنيه الكلمة على يد القذافى ونظامه، ولا يعرف التاريخ الإنسانى حالة قام فيها حاكم باستخدام الطائرات الحربية والمدفعية الثقيلة ضد مواطنيه العزل، لكن القذافى فعلها ظناً منه أن استخدام القوة الغاشمة والمرتزقة الأجانب سيمنع شعبه المنتفض من الإصرار على مطالبه المشروعة.
الشعب الليبى خرج ليطالب بالحرية قبل الخبز.. خرج يطالب بحقوق الإنسان والديمقراطية وتداول السلطة.. خرج يطالب بالحريات العامة، على نفس الخطى التى سار عليها أشقاؤه فى تونس ومصر، لكن نظام القذافى المستبد تجاوز كل الخطوط الحمراء فى التعامل مع الشعب الأعزل، وقرر أن يستخدم سياسة الأرض المحروقة، ويستعين بمرتزقة لقتل مواطنيه الذين أقسم على رعايتهم، فى مشهد سيظل وصمة عار لكل من شارك أو تواطأ أو تورط فى تلك المذبحة.
«المصرى اليوم» توجه التحية للشعب الليبى الصامد، وتؤيد مطالبه العادلة والمشروعة ضد نظامه المستبد، وفى الوقت نفسه، تتوجه بالتقدير للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، الذى بادر بافتتاح معسكر ومستشفى ميدانى فى «السلوم» لرعاية من يحتاج للمساعدة من المصريين والليبيين، وبادر بإرسال طائرات لإجلاء المصريين فى ليبيا.
ولكن على الجانب الآخر، فإن الموقف السياسى الرسمى يبدو باهتاً أمام الحدث، مع استمرار حالة الصمت التى التزمتها وزارة الخارجية منذ انطلاق الثورة الليبية، وهو ذات الأسلوب الذى اعتادت «الخارجية» على التعامل به طوال عهد «مبارك»، ويبدو أن الوزير «أبوالغيط» لا يعلم أن النظام فى مصر قد تغير، وأن أسلوب التجاهل والتهرب من اتخاذ المواقف المبدئية التى تليق بمصر لم يعد مقبولاً على الإطلاق.
المصدر:المصري اليوم

مصر تطلب من ١٣ دولة عربية وغربية تجميد أرصدة «مبارك» وعائلته





مبارك
أعلنت وزارة الخارجية أنها طلبت من دول عربية وغربية تجميد أرصدة الرئيس السابق حسنى مبارك وأفراد أسرته. قال حسام زكى، المتحدث باسم الوزارة، أمس، إنه تمت إحالة الطلبات التى تلقتها الوزارة من النيابة العامة بإجراء حجز احترازى على الموجودات من حسابات وأرصدة وعقارات قد تكون مملوكة للرئيس السابق وأفراد أسرته فى دول الاتحاد الأوروبى ودول غربية وعربية أخرى - إلى سفاراتنا المعتمدة فى تلك الدول، لمخاطبة الجهات القضائية المعنية بها لتنفيذ طلبات الحجز المشار إليها.
فى السياق نفسه، قال المستشار محمد عاصم الجوهرى، مساعد أول وزير العدل لشؤون الكسب غير المشروع، إن الجهاز خاطب ١٣ دولة أوروبية وعربية هى فرنسا وبريطانيا وسويسرا وألمانيا وإيطاليا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى وليخنشتين والإمارات وبلجيكا وهولندا وكندا وأستراليا، لتجميد الأرصدة والحسابات والعقارات الخاصة بالمسؤولين السابقين، وعلى رأسهم «مبارك» وعائلته.
وأضاف فى المؤتمر الصحفى الذى عقد بمقر إدارة «الكسب غير المشروع» أن الجهاز يتعهد للشعب بألا يفلت أى مسؤول مهما كانت سلطات وظيفته من العقاب إذا ثبت ارتكابه جرائم الاستيلاء على المال العام.
وتنتظر شركة «مصر للمقاصة» قرار المستشار عبدالمجيد محمود، النائب

"التعليم": استئناف الدراسة بالمدارس السبت وتأجيلها بالجامعات

د. أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم
د. أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم
أعلن الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم والتعليم العالي إستئناف الدراسة بالمدارس بجميع المراحل بداية من الأسبوع المقبل مع منح المحافظين صلاحية تأجيلها وفقا للأوضاع داخل كل مديرية تعليمية.

المصري اليوم(الخميس 24 فبراير.. خبر من كل محافظة )


<p>خريطة جمهورية مصر العربية.</p>
تصوير other
مطروح: طوارئ لاستقبال القادمين من ليبيا
الدكتور محمد أبوحمص، مدير قطاع إسعاف الطرق، أكد استعداد الإسعاف لمواجهة نزوح المصريين والليبيين الفارين من المواجهات المسلحة بليبيا وبينهم مصابون.

مظاهرة للمعلمين بالحصة تنتظر وزير التعليم


مظاهرات لمعلمي الحصة
يحاصر حاليا مئات المعلمين العاملين بالحصة، البوابة الرئيسية لوزارة التربية والتعليم في إنتظار الوزير الجديد، الدكتور أحمد جمال الدين، مطالبين بتثبيتهم أو تحويلهم لنظام العقود المميزة.
المعلمون طالبوا الوزير بسرعة عزل القيادات "الفاسدة" بالمديريات، وإسقاط نظام الكادر وحملوا اللافتات ضد رضا أبو سريع، مساعد أول الوزير، ولافتة أخري مكتوب عليها "تلميذي اتعين وأنا مازلت بالحصة يادي العار".
كما رفضوا تدخلات أمن الوزارة بالانصراف مؤكدين "مش ماشيين حتي يحضر الوزير".

دردشة (شات)