مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الأحد، 3 أبريل 2011

محمد رجب: ليس كل أعضاء "الوطنى" شياطين.. وليس كل الثوار "ملائكة"

خلال مؤتمر تنظيمى للحزب بالغربية..

الدكتور محمد رجب الأمين العام للحزب الوطنى الدكتور محمد رجب الأمين العام للحزب الوطنى

أكد الدكتور محمد رجب الأمين العام للحزب الوطنى، خلال اجتماعه بقيادات الحزب الوطنى وأعضاء مجلسى الشعب والشورى المحلين وبعض القيادات الحزبية بالغربية، أن ليس كل الحزب الوطنى شياطين وليس كل الذين قاموا بـ25 يناير ملائكة ولا بد من استعادة وكسب ثقة المواطنين فى الشارع والتى ستحدد قيمة الحزب فى المرحلة القادمة.

وزير الصحة يرفض لقاء وفد نقابة العلميين

الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة 
                  الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة

رفض الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة، اليوم، الأحد، استقبال الدكتور على حبيش، نقيب العلميين والوفد المرافق له والمكون من 8 شخصيات ممثلين عن القطاعات المختلفة للمجالات التى يعمل بها العلميون، لبحث مطالبهم، بحجة ضخامة الوفد طالباً لقاء النقيب فقط و3 ممن يمثلون العلميين الأمر الذى رفضة حبيش.

اليوم السابع"العيسوى"يسلِّم وزارة العدل "فيديو"يدين التوأم فى مباراة الأفريقى

اللواء منصور العيسوى  وزير الداخلية 
                         اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية

علم "اليوم السابع" أن اللواء منصور العيسوى، وزير الداخلية، سلَّم للمستشار محمد عبد العزيز الجندى، وزير العدل، شريط فيديو حول أحداث الشغب فى مباراة الزمالك والأفريقى التونسى أمس بإستاد القاهرة، وبحسب المصادر فإن الفيديو يدين إبراهيم حسن، مدير الكرة

"الأسوانى" يتحدث عن الثورة ومستقبل مصر والعالم العربى

الروائى الدكتور علاء الأسوانى 
               الروائى الدكتور علاء الأسوانى

تنظم كلية الفنون الجميلة، يوم الاثنين الموافق 11 من إبريل الجارى، ندوة للروائى الدكتور علاء الأسوانى، يتحدث فيها عن "الثورة ومستقبل مصر والعالم العربى"، وذلك من الثانية ظهرًا وحتى الرابعة عصرًا، بمدرج الدكتور صلاح عبد الكريم، ويدير الندوة الدكتور جلال الشايب.

وعلاء الأسوانى أديب مصرى أتم دراسته الثانوية فى مدرسة الليسية الفرنسية فى مصر، ولد فى عائلة برجوازية وكان والده محامياً وروائياً أيضاً كما حصل على شهادة الماجستير فى طب الأسنان من الولايات المتحدة الأمريكية.

وهو أول مصرى يحصل على جائزة برونو كرايسكى التى فاز بها من قبل المناضل الجنوب إفريقى "نيلسون مانديلا" وتلاه الناشط الفلسطينى الراحل " فيصل الحسينى".

المعارضة تطالب صالح بنقل السلطة والرحيل


الرئيس اليمنى على عبدالله صالح 
          الرئيس اليمنى على عبدالله صالح
صنعاء (أ. ش. أ)
حذر الناطق باسم تكتل اللقاء المشترك المعارض فى اليمن محمد قحطان من أنه لم يعد أمام الرئيس على عبد الله صالح فرصة سوى ترك السلطة لنائبه والرحيل بسلام خلال الأيام القليلة القادمة، مهددا من أنه إذا أصر على الرفض فإنه ليس أمام المعارضة والشعب الذى يحتشد بكل فئاته وطوائفه إلا أن "يصعد من نضاله السلمى حتى يسقط النظام".

توقعات باستمرار ارتفاع مؤشرات البورصة


محمد عبد السلام رئيس البورصة 
                محمد عبد السلام رئيس البورصة

توقع سامح غريب – محلل فنى – أن يستمر مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" فى ارتفاعه خلال الأيام المقبلة، مستهدفا نقطة المقاومة 5800 نقطة، مشيرا إلى أنه تمكن خلال تعاملات الأسبوع الماضى من الوصول لمستوى 5600 نقطة ليقلل خسائره المحققة بعد الهبوط بنسبة كبيرة، ليصل إلى مستوى 4800 نقطة، والذى يمثل مستوى دعم تاريخى استطاع إيقاف هبوط المؤشر ليرتد منه لأعلى.

محاكمة مدير أمن الإسكندرية .. 16 إبريل المقبل

اللواء محمد إبراهيم مدير أمن الإسكندرية السابق 
              اللواء محمد إبراهيم مدير أمن الإسكندرية السابق
الإسكندرية (أ.ش.أ)
حددت محكمة جنايات الإسكندرية يوم 16 إبريل الحالى موعدا لأولى جلسات محاكمة مدير أمن الإسكندرية السابق اللواء محمد إبراهيم ومدير قطاع الأمن المركزى السابق بالمحافظة اللواء عادل اللقانى و 4 ضباط آخرين.

مصدر قضائى: موقف مصر قوى فى استرداد الأموال المنهوبة بالخارج

صورة أرشيفية 
             صورة أرشيفية

أكد المستشار محمد عبد المنعم رئيس المكتب الفنى بهيئة قضايا الدولة، أن موقف مصر قوى بالنسبة لاسترداد الأموال المنهوبة والتى هربها بعض كبار المسئولين ورجال الأعمال إلى خارج البلاد وذلك طبقا لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والتى وقعت عليها مصر فى حينها.

وقال فى تصريح له اليوم، إن مصر قامت بتفعيل تلك الاتفاقية من خلال المحاكمات التى تجرى فى الوقت الحاضر مع المتهمين فى قضايا الفساد مشيرا إلى أنه ليس هناك أى مبرر لإنشاء محاكم خاصة لمحاكمتهم.

وأشار إلى أن الدول الأجنبية تعتد بما يصدر من أحكام عن القضاة الطبيعيين وهو ما يوضح أن موقف مصر قوى بالنسبة لاسترداد أموالها المهربة للخارج.

إلغاء ندوة الشيخ محمد حسان بجامعة القاهرة


الداعية محمد حسان 
                 الداعية محمد حسان

ألغت جامعة القاهرة ندوة "مصر تجمعنا"، والتى كان يحاضر فيها الشيخ محمد حسان، التى كان محدداً لها الاثنين المقبل بالجامعة، وتنظمها رعاية الشباب، ولم تذكر الجامعة أسباب إلغاء الندوة.

يذكر أن الشيخ محمد حسان أحد كبار مشايخ السلفية، ويلقى قبولاً كبيراً بالشارع المصرى من جانب مؤيدى الفكر السلفى.

اليوم السابع("المفتى" و"شرف" يؤكدان على ضرورة الاستقرار وسيادة الأمن بالبلاد )


الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية 
           الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية

أكد الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية، أن دار الإفتاء المصرية حريصة كل الحرص على نشر المنهج الوسطى فى مصر والعالم خصوصاً فى هذه المرحلة الفارقة من تاريخ الوطن، وأكد فضيلة المفتى خلال لقاءه الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء فى اللقاء الذى جمعهما بعد ظهر اليوم فى دار الإفتاء المصرية، أن الأمن والاستقرار يمثلان ركيزتان فى مستقبل مصر فى عصرها الجديد.

أولياء أمور بكفر الشيخ يغلقون مدرسة لتدنى مستوى أبنائهم


الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم  
             الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم

طرد أولياء أمور طلاب مدرسة بشلة للتعليم الأساسى بكفر الشيخ اليوم المدرسين وقاموا بإغلاق المدرسة احتجاجا على تدنى مستوى أبنائهم الدراسى، وتوجه المعلمون لمركز الشرطة لتحرير محضر بالواقعة.

وأكد عدد من المعلمين أن مستوى الطلاب متدنٍّ من المرحلة الابتدائية، وليس بسبب معلمى مدرستهم، لأنها مرحلة إعدادية والطلاب يتم نقلهم بطريقة آلية من المدرسة الابتدائية للإعدادية بالإضافة للغش الذى يجرى بالمدرسة الابتدائية على حد قول المعلمين.

الأزهر ينفى استغلال أموال الزكاة فى غير المصارف المحددة


جانب من المؤتمر  
             جانب من المؤتمر

نفى محمد العبد، مدير الحسابات الخاصة بالأزهر بالوثائق والأدلة، كذب وافتراء ما تردد مؤخرا حول أموال الزكاة ومصارفها بالأزهر الشريف.

اليوم السابع "الكسب غير المشروع" يتسلم تقريرين عن ثروات "عزمى" و"سليمان"

عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع 
         عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع

قال المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع لليوم السابع، إن الجهاز تسلم اليوم، الأحد، تقريرين من هيئة الرقابة الادارية حول تضخم ثروات إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق وزكريا عزمى، وأكد الجوهرى أن الكسب غير المشروع لم يتلقَ اليوم أى تقارير رقابية خاصة بثروات الرئيس مبارك.

وزير التعليم يجتمع بمعلمى الكادر بالجيزة بعد تأجيل امتحانهم


الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم 
            الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم

توجهت مجموعة من المعلمين المساعدين بالجيزة و6 أكتوبر، والذين تأجل امتحانهم أمس الأول بسبب تظاهر زملائهم الرافضين لأداء امتحان الكادر، إلى مكتب الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، للمطالبة بالإسراع فى تحديد موعد إعادة اختبارهم، وعبروا عن رفضهم لما قام به زملاؤهم من منعهم من دخول اللجان وإجبارهم على عدم تسلم أوراق الإجابة.

ماراثون الانتخابات الرئاسية بدأ مبكرا.. 17 شخصا يعلنون ترشحهم 3 منهم يمثلون الأحزاب.. و"السعيد" المادة 76 سبب زيادة عدد المرشحين لعدم وضع معايير جيدة.. و"الأشعل" يقترح إجراء الانتخابات على 3 مراحل

ماراثون الانتخابات بدأ مبكرا - صورة أرشيفية 
             ماراثون الانتخابات بدأ مبكرا - صورة أرشيفية

بدأ سباق المرشحين للانتخابات الرئاسية يأخذ أشكالا مختلفة، ولم يعد يقتصر على الشخصيات العامة والنخبة فقط، بل دخل إليه أفراد ومهنيون ليس لهم علاقة من قبل بالعمل السياسى، فمنهم رؤساء نيابة وأساتذة جامعيين، وعسكريين سابقين، وحتى الفنانين دخلوا فى السباق، ليتجاوز الحالمين بمقعد الرئيس عدد الـ17، أغلبهم مستقلون، فيما لم تعلن الأحزاب القديمة، ما عدا الناصرى، عن مرشحها بعد.

اليوم السابع(تدهور خطير فى صحة "مبارك".. وأسرته تطلب السماح له بالسفر إلى ألمانيا.. وأنباء عن وصوله برلين والمجلس العسكرى والسفارة المصرية ينفيان.. وطائرة تابعة للديوان الملكى السعودى تنتظر الموافقة لنقله من مصر)


الرئيس السابق حسنى مبارك 
                  الرئيس السابق حسنى مبارك
الأنباء التى ترددت بقوة عن سفر حسنى مبارك رئيس مصر السابق إلى ألمانيا فى رحلة علاجية، خلال الساعات القليلة الماضية، لم تأت من وحى الخيال، وإنما ترددت بعد تعرض "مبارك" لأزمة صحية عنيفة، مساء أمس السبت، دفعت أسرة الرئيس السابق إلى استدعاء طبيبه الخاص "ع . س"، والذى طلب بعد توقيع الكشف الطبى عليه، ضرورة نقله إلى أحد المراكز الطبية بالقاهرة، ولكن تعذر تنفيذ الطلب.

مجلس الوزراء يستدعى حجاج آدول لعرض مطالب النوبيين



حجاج آدول
أكد الكاتب النوبى حجاج آدول أنه سيشارك، اليوم الأحد، فى الحوار الوطنى، الذى دعا إليه مجلس الوزراء، وقال آدول لـ«المصرى اليوم» إن مشاركته جاءت بناء على استدعاء من مجلس الوزراء، وبعد موافقة غالبية الأطياف النوبية بالإسكندرية وأسوان والسويس وعدد من القيادات النوبية بالخارج، بهدف عرض المطالب النوبية.
وأشار آدول إلى أنه بحث مع عدد من القيادات النوبية، خلال اجتماع بالقاهرة، أمس، المطالب النوبية، بهدف تحديد ورقة نوبية موحدة يتفق عليها جميع القيادات والشخصيات النوبية حتى توضع فى صياغتها النهائية، منوها بأنه سيتقدم بها خلال مشاركته فى الحوار الوطنى.
من جهته أكد الدكتور مجدى راضى، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، أن القضايا الخاصة بالنوبة والبدو «غير مستثناة من الحوار الوطنى». وقال راضى لـ«المصرى اليوم» إنه سيتم اختيار قائمة من ١٦٠ شخصية قابلة للزيادة للمشاركة فى الحوار «من أجل صياغة عقد اجتماعى جديد يشارك فيه جميع المصريين دون استثناء لأى تيار أو حزب مهما كان انتماؤه».

جماهير الزمالك تحول استاد القاهرة إلى ساحة قتال.. وتعتدى على لاعبى الأفريقى والحكم وتحطم المقاعد والمرميين


تصوير - حسام فضل
أرض ملعب ستاد القاهرة تكتظ بأعداد كبيرة من جماهير الزمالك الغاضبة فى مشهد يسىء لسمعة الكرة المصرية
فى واقعة هى الأولى من نوعها على الرياضة المصرية وتوصف بالفضيحة والكارثة الحقيقية، اقتحمت الآلاف من جماهير الزمالك أرض ملعب استاد القاهرة قبل نهاية مباراة الفريق مع الأفريقى التونسى فى إياب دور الـ٣٢ لدورى رابطة الأبطال الأفريقى احتجاجاً على قرار حكم المباراة الجزائرى بإلغاء هدف ثالث بدعوى تسلل أحمد جعفر، إلى جانب تجاهله احتساب ضربة جزاء لأبوكونيه، وفوجئ الجميع قبل نهاية المباراة بدقيقتين باقتحام الجماهير أرض الملعب وتدفقها بأعداد كبيرة، والاعتداء على الحكم، ولاعبى الأفريقى التونسى، وكذلك بعض لاعبى الزمالك وسط فوضى عارمة.
وفشل رجال الأمن فى التصدى للجماهير، كما التف لاعبوا الزمالك مع أفراد الشرطة فى دائرة حول لاعبى الأفريقى وطاقم التحكيم لحمايتهم وإخراجهم من أرض الملعب لكنهم فشلوا، وقامت الجماهير بمهاجمة لاعبى الأفريقى وتمزيق ملابسهم رافضين توسلاتهم وهم يستغيثون بهم، وغادروا الملعب عرايا إلى غرفة خلع الملابس، وأصيب عادل البنزى، حارس المرمى بكسر،

عشرات القتلى فى أفغانستان احتجاجاً على قيام قس أمريكى بحرق المصحف

  كتب   قندهار - وكالات الأنباء   
شهدت أفغانستان احتجاجات دموية سقط فيها عشرات القتلى والجرحى فى مظاهرات خلال الـ٢٤ ساعة الماضية ضد قيام قس أمريكى متطرف بحرق «المصحف الشريف» فى الولايات المتحدة منتصف مارس الماضى.
ففى قندهار جنوب البلاد، قتل ٩ أشخاص وأصيب ٧٣ آخرون بجروح خلال مظاهرة، وذلك غداة هجوم شنه متظاهرون فى احتجاجات مماثلة على مكاتب الأمم المتحدة فى مزار الشريف شمال افغانستان أسفر عن سقوط ٧ قتلى من الموظفين الأجانب، والأمر الذى أثار ردود فعل دولية منددة.

السعودية تستنكر تصريحات إيرانية عن دعمها للبحرين


استنكرت السعودية، أمس، تصريحات لجنة الأمن القومى والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيرانى تجاه المملكة، واتهمت إيران بأنها تتدخل فى شؤون دول المنطقة، وذلك بعدما وصفت طهران الرياض بأنها «أكثر دولة تلعب بالنار فى منطقة الخليج»، وطالتها بسحب قواتها من البحرين.

التحالف الغربى فى «ورطة» بعد سقوط مدنيين و١٣ من «الثوار» فى غارته على البريقة


«أ. ف. ب»
الثوار بجوار صورة لأحد مقاتلى القذافى
مع تواصل المعارك بين الثوار الليبيين والقوات الموالية للزعيم معمر القذافى للسيطرة على مدينة البريقة شرق البلاد والمواجهات الدامية فى مصراتة شرق طرابلس والقصف الجوى ضد الكتائب الأمنية فى طرابلس، رفضت الحكومة الليبية العرض الذى تقدمت به المعارضة لوقف إطلاق النار بشرط رحيل القذافى وأبنائه عن ليبيا وانسحاب القوات الحكومية من المدن التى سيطرت عليها ووصفت طرابلس تلك الشروط بأنها «تعجيزية ونوع من الجنون»، فيما أفادت تكهنات صحفية بإمكانية انشقاق سيف الإسلام القذافى، نجل العقيد الليبى، على خطى وزير الخارجية موسى كوسا والعديد من المسؤولين والدبلوماسيين.
وفى تطور يهدد تماسك التحالف الغربى الهش فى العمليات العسكرية على ليبيا، ويضع حلف شمال الأطلنطى «الناتو» الذى يقود العمليات فى ورطة، أفادت أنباء متضاربة بمقتل مدنيين و١٣ من الثوار فى البريقة بقصف طائرات غربية، فبينما أعلنت الثوار أن ١٣ من مسلحيهم لقوا حتفهم فى غارات لحلف شمال الأطلنطى «الناتو» بين أجدابيا والبريقة، اتهمت الحكومة الليبية القوات الغربية بارتكاب جريمة ضد الإنسانية وقتل ٦مدنيين، على الأقل، غرب البريقة، بينما قالت مصادر طبية إنهم قتلوا فى قصف لقوات القذافى، فيما أعلن مصدر طبى أن ٧مدنيين قتلوا وأصيب ٢٥ فى قصف غربى الأربعاء الماضى على البريقة النفطية الاستراتيجية.
ودارت معارك عنيفة بين قوات القذافى والثوار قرب مدينة البريقة النفطية شرق البلاد وبينما أفادت أنباء بسقوط المدينة فى أيدى كتائب القذافى، قالت مصادر أخرى إن أحدا لا يسيطر عليها بشكل كامل، وقصفت القوات الحكومية بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون مواقع الثوار فى المدينة وقللت من استخدام الدبابات حتى لا تقصفها قوات التحالف الغربى، بينما استخدم المتمردون قاذفات صواريخ ووصل صدى الانفجارات حتى أجدابيا، التى أصبحت خط الدفاع الأمامى للمعارضة أمام تقدم قوات القذافى، بينما فرت عشرات العائلات من أجدابيا خشية تعرضها لقصف قوات القذافى.

خبر من كل محافظة ٣/ ٤/ ٢٠١١


الإسكندرية: ٤٥ رحلة عمرة لأسر شهداء المحافظة
القناة الخامسة بالمحافظة من خلال برنامج الدين والحياة، كرمت نحو ٤٥ أسرة من أسر شهداء ثورة ٢٥ يناير بالمدينة، حيث قدمت لهم رحلات عمرة مجانية ساهم فيها عدد من رجال الأعمال والعاملين بالقناة. قالت رانيا رضوان، مقدمة البرنامج، إن تكريم الأسر جاء مساهمة من القناة، فيما سمته «مبادرات رد الجميل»، التى بدأها عدد من الجمعيات والمؤسسات والأفراد داخل المجتمع خلال الفترة الأخيرة لأهالى الشهداء، مشيرة إلى أن تلك الرحلات تعد مرحلة أولى فى المبادرة، التى تشمل تقديم ٨٠ رحلة عمرة لأسر الشهداء بالثغر.
محمد عبدالعال
الفيوم: تثبيت مئات العمال «بمياه الشرب»

«الجماعة الإسلامية» تطالب بإنشاء شرطة لـ«تغيير المنكر والأمر بالمعروف»


تدرس قيادات داخل الجماعة الإسلامية المطالبة بإنشاء شرطة «حسبة» تكون مهمتها الرئيسية محاربة المنكرات، والأمر بالمعروف، فبينما طالب الدكتور عصام دربالة، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، والشيخ كرم زهدى، مسؤول الحركة بذلك، قال ناجح إبراهيم: «إنه لا داعى لمثل هذه الشرطة مرجحاً تفعيل شرطة الآداب بدلاً منها».

٤مستشارين يتولون قضايا «حرائق أمن الدولة وموقعة الجمل وأباظة ومرعى» بعيداً عن النائب العام

 
تصوير - نمير جلال
متظاهرون يرفعون لافتات تطالب بمحاكمة رموز النظام فى ميدان التحرير أثناء محاكمة العادلى أمس بأرض المعارض
كشف مصدر قضائى أن المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، لم تعد له علاقة بالتحقيقات الجارية فى قضايا «موقعة الجمل وحرق ملفات أمن الدولة وبلاغات وزير العدل السابق وأمين أباظة، وزير الزراعة السابق، ورجلى الأعمال محمد أبوالعينين وعمرو منسى»، بعد أن أسند هذه القضايا لـ٤ مستشارين منتدبين من محكمة الاستئناف ووزارة العدل.
وقررت محكمة جنايات الجيزة، أمس، تأجيل محاكمة حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، بتهمتى التربح وغسل الأموال، إلى جلسة اليوم، مع استمرار حبسه لحين ضم تقرير جهاز الأمن القومى حول الواقعة، حسب طلب فريد الديب، محامى «العادلى».
وطلب المحامون المدعون بالحق المدنى ١٠٠ مليون جنيه تعويضاً لأسر شهداء الثورة، والسماح بتصوير الجلسات حتى يشاهدها الشعب. وتجمع نحو ٣٠٠ مواطن أمام المحكمة يحملون لافتات تطالب بالقصاص من «العادلى» الذى أطلقوا عليه «السفَّاح»، وظلوا يهتفون ضده طوال مدة الجلسة.
وقررت محكمة جنايات شبرا الخيمة تأجيل محاكمة اللواءات فاروق لاشين، مدير أمن القليوبية السابق، والجيزة الحالى، وجمال حسنى، نائب مدير الأمن لقطاع جنوب القليوبية، وأحمد ممتاز، مساعد مدير الأمن لفرقة شبرا الخيمة، وسمير زكى، مساعد مدير الأمن، المتهمين بقتل المتظاهرين، إلى جلسة اليوم الأول فى دور يونيو المقبل.

شرف يبحث مع وفد مجلس النواب الأمريكى تقديم مساعدات لمصر


د. عصام شرف 
                   د. عصام شرف
كتب محمد الجالى
جدد الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، تأكيده على أن مصر لا ولن تتخلى عن تحقيق الديمقراطية التى تؤمّن أهداف الثورة وتحقق آمال الشعب.

دردشة (شات)