مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الأحد، 27 فبراير 2011

أوبرا وينفرى تقدم حلقة من برنامجها بميدان التحرير

المذيعة الأمريكية , أوبرا وينفري
تصوير other

أعلن وزير السياحة فى حكومة تصريف الأعمال منير فخرى عبدالنور أنه قدم دعوى لعدد من كبار مقدمى البرامج والفنانين العالميين لتنفيذ برامج وحفلات فى ميدان التحرير

المالكي يقدم مهلة للوزارات لتحسين الأداء بعد احتجاجات

من احتجاجات العراق الجمعة
من احتجاجات العراق الجمعة
بغداد، العراق (CNN) -- أمهل رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، الأحد، وزارات حكومته مائة يوم لتحسين الأداء واجتثاث الفساد على خلفية احتجاجات تندد بإخفاق الحكومة في توفير الخدمات الأساسية.
وجاءت مهلة المالكي أثناء جلسة استثنائية لمجلس الوزراء العراقي، الأحد، لمناقشة الأوضاع الخدمية إثر تصاعد موجة الاحتجاجات في البلاد.

صحف إيرانية: إيران تصنّع قريباً أحدث الطائرات الحربية

الإمام موسى الصدر  
الإمام موسى الصدر
إعداد إسراء أحمد فؤاد

 
صحيفة كيهان
إيران تصنّع قريباً أحدث الطائرات الحربية
أعلن نائب السلاح الجوى الإيرانى العميد محمد رضا كارشكى أن بلاده ستصنع أحدث مقاتلة لسلاح الجيش الجوى. وأكد العميد كارشكى البدء بالعمل بمشروع صناعة أحدث أنواع الطائرات بيد الخبراء الإيرانيين فى داخل البلد بالتعاون مع سلاح الجو بالجيش. وتوقع كارشكى أن يعلن أنباء سارة عن هذا المشروع الذى بدأ العمل به بالفعل.

سى إن إن: بريطانيا ترفع الحصانة الدبلوماسية عن القذافى وعائلته

الزعيم معمر القذافى  
الزعيم معمر القذافى
لندن (أ.ش.أ)

 
قال وزير الخارجية البريطانى، وليام هيج، إن بلاده قررت رفع الحصانة الدبلوماسية عن الزعيم الليبى العقيد معمر القذافى وعائلته.

ذكرت ذلك شبكة (سى إن إن) الأمريكية اليوم، الأحد، دون الإشارة إلى المزيد من التفاصيل فى هذا الصدد.

وكانت الخارجية البريطانية قد دعت أمس جميع البريطانيين المتواجدين فى ليبيا إلى مغادرة البلاد على متن الطائرة التى استأجرتها الحكومة البريطانية

الصحف اللبنانية: قوة القذافى تتقلص.. أوباما يطالبه بالرحيل "لأنه فقد الشرعية.. ميقاتى: البعض يحولّ مسألة تشكيل الحكومة إلى قضية شخصية

الرئيس الأمريكى باراك أوباما 
الرئيس الأمريكى باراك أوباما
إعداد سماح عبد الحميد

 
المنار

قوة القذافى تتقلص
أكد موقع المنار فى تقرير له أن قوة الزعيم الليبى معمر القذافى بدأت تتقلص تدريجياً مع توسع سيطرة المعارضة والثورة ومع انحياز كثير من أفراد الجيش إلى المحتجين، فيما لا يزال يعتمد القذافى أسلوب التهديد بالحرب الأهلية ويبث المرتزقة فى المناطق لارتكاب القتل والترويع.

وأشار الموقع إلى أن المحللين المراقبين للأوضاع فى ليبيا أكدوا أن النتيجة المتوقعة هى أن يستولى الثوار على العاصمة طرابلس فى النهاية لينتهى الأمر بقتل القذافى أو القبض عليه مع مجموعة من أهم مؤيديه، ولكن من يعرفون القذافى يقولون إنه سيقاتل حتى النهاية على الرغم من أن الفرص تتضاءل أمام حكمه.

"يديعوت أحرانوت:" قلق إسرائيلى من تأميم شركة الغاز المصدرة لإسرائيل

خط الغاز المتجه إلى إسرائيل 
خط الغاز المتجه إلى إسرائيل
كتب محمود محيى

كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية صباح اليوم، الأحد، عن مخاوف وقلق كبار القادة بالحكومة الإسرائيلية وكبار شركة الكهرباء الإسرائيلية من نجاح أحزاب المعارضة المصرية وممثلى ثورة شباب 25 يناير والرأى العام المصرى الذى أسقط الرئيس المخلوح، حسنى مبارك، من مطالبتهم للحكومة المصرية الجديدة بتأميم شركة الغاز المصدرة لإسرائيل "EMG".

الأمريكيون المسلمون يشعرون بالقلق من جلسة مجلس النواب بشأن تشددهم

صورة أرشيفية 
صورة أرشيفية
كتبت رباب فتحى
قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن الشعور بالقلق البالغ حيال جلسة مجلس النواب المتعقلة بمناقشة تشدد الأمريكيين المسلمين وكيفية معالجة مكتب التحقيقات الفيدرالية لهذا الأمر ومدى شرعيته هو العاطفة المسيطرة على المجتمع الإسلامى فى الوقت الحالى، لاسيما وإن الجلسة المقرر انعقادها فى 9 مارس المقبل.

طلاب يتظاهرون أمام مديرية تعليم القاهرة للمطالبة بتقليل المناهج

صورة أرشيفية 
صورة أرشيفية
كتب حاتم سالم
 
نظم نحو 300 طالب من مدرسة إسماعيل القبانى بمنطقة العباسية بالقاهرة مظاهرة صباح اليوم، الأحد، أمام مقر مديرية التربية والتعليم بالمحافظة للمطالبة بحذف أجزاء من مناهج النصف الدراسى الثانى، كما طالبوا بتغيير إدارة المدرسة.

القذافي من أصل "يهودي" له حق اللجوء لإسرائيل

تركز اهتمام الصحف بأحداث ليبيا
تركز اهتمام الصحف بأحداث ليبيا
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- انصب اهتمام الصحف العربية، الأحد، على متابعة أحداث ليبيا المتلاحقة حيث المعارضة تنسق لإعلان "حكومة انتقالية"، واحتمالات "هروب" الزعيم الليبي، معمر القذافي، واردة وسط مخاوف من قصفه الليبيين بـ"الأسلحة الكيمائية"، ومجلة إسرائيلية تزعم أن أصوله "يهودية" ومن حقه اللجوء إلى إسرائيل.

العربية (CNN) : مجلس الأمن يصوت بالإجماع لفرض عقوبات على نظام ليبيا

العقوبات تستهدف الزعيم الليبي ورموز نظامه
العقوبات تستهدف الزعيم الليبي ورموز نظامه
نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أصدر مجلس الأمن الدولي، السبت، قرارا بالإجماع لفرض عقوبات على النظام الليبي منها حظر على سفر الزعيم الليبي معمر القذافي وأعضاء عائلته والمقربين منه، وتجميد أرصدتهم، على خلفية "حملة قمع دموية" تصدت بها الحكومة الليبية لثورة شعبية انطلقت في 17 فبراير/شباط الجاري تنادي بتغيير النظام الحاكم منذ 42 عاماً في البلاد.

القضاء الإدارى يكشف "فضيحة" جديدة لـ"جرانه".. أعفى 4 شركات سياحية من بينها "تارود جرانه" من مسئولية حادث انقلاب أتوبيس سياحى أسفر عن مصرع وإصابة 46 سائحاً وحمل المسئولية لشركة أخرى

جرانه  
جرانه
كتب محمد أسعد

أصدرت محكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار حمدى ياسين نائب رئيس مجلس الدولة، حكماً يكشف واقعة فساد جديدة لوزير السياحة السابق، زهير جرانه، وهى إعفاؤه 4 شركات سياحية، من ضمنها شركة تارود تاورز جرانه، من مسئولية مصرع وإصابة عدد من السياح فى حادث انقلاب أتوبيس سياحى بجنوب سيناء، وتحميل مسئولية الحادث لإحدى الشركات السياحية وإصدار قرار بإلغاء ترخيصها وإغلاق مقرها كعقوبة لها.

معارض ليبى: (القذافي‭ ‬مختبئ‭ ‬فى‭ ‬قلعة‭ ‬محصنة‭ ‬ضد‭ ‬الأسلحة‭ ‬النووية‭ )

معمر القذافى  
معمر القذافى
كتبت سماح عبد الحميد
أكد الإعلامى المعارض محمود شمام أن القذافى سينتهى لكن النهاية ستكون درامية من خلال حمام دم.

وقال الشمام فى حوار لجريدة "العرب" القطرية إن القذافى يتواجد حاليا فى قصر وقلعة العزيزية، مؤكدا أن المدينة بأكملها محصنة ضد الأسلحة النووية ومجهزة بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا، ويمكنه الصمود فيها لأكثر من سنة ولا يمكن لأى شخص دخولها حتى الجيش نفسه.

البورصة تعود للعمل الثلاثاء المقبل

البورصة المصرية  
البورصة المصرية
كتب محمود عسكر

أعلنت إدارة البورصة اليوم، الأحد، أنه تم الاتفاق على عودة البورصة للعمل مرة أخرى، اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل.

وقالت "البورصة": "إن القرار جاء بناء على العديد من المشاورات بين الجهات المعنية، وهى الرقابة المالية، وشركة مصر للمقاصة، وجمعيات المستثمرين، بالإضافة إلى مجلس الوزراء برئاسة الفريق أحمد شفيق".

مصر: نائب الرئيس إلزامي ومنع أزواج الأجنبيات

التعديلات الدستورية تحظر على المتزوج بأجنبية الترشح للرئاسة
التعديلات الدستورية تحظر على المتزوج بأجنبية الترشح للرئاسة
القاهرة، مصر (CNN)-- انتهت اللجنة المكلفة بتعديل المواد الدستورية في مصر، من صياغة التعديلات الدستورية المقترح تعديلها، والتي تتعلق بشروط الترشح لرئاسة الجمهورية، ومدة الرئاسة، وكذلك الإشراف القضائي على الانتخابات التشريعية.

(CNN):الانتهاء من التعديلات الدستورية قريباً(مصر)

شباب ثورة 25 يناير ينظفون الساحات بعد نحقيق مطالبهم
شباب ثورة 25 يناير ينظفون الساحات بعد نحقيق مطالبهم
القاهرة، مصر (CNN)-- أكد أحد أعضاء لجنة تعديل الدستور، لـCNN بالعربية في وقت سابق، أن اللجنة انتهت من تعديل 8 مواد بدستور 1971، وسيتم عرض التعديلات النهائية على المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لطرحها للنقاش العام، مع إمكانية تعديل أي مادة فيما لو اتفقت الآراء على تعديلات جديدة.
المادة 76:

5 مارس أولى جلسات محاكمة العادلى بتهمة التربح وغسيل الأموال

اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية السابق 
اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية السابق
كتب محمود المملوك وأحمد متولى

 
حددت محكمة الاستئناف جلسة 5 مارس المقبل كأولى جلسات محاكمة اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية السابق بتهمة التربح وغسيل الأموال وذلك أمام الدائرة 17 بمحكمة جنايات القاهرة بدار القضاء العالى أمام المستشار محمدى قنصوة.

ثورة 16 مارس قطر




بدأت الاعلانات و الدعوات عبر الفيسبوك خاصة و بعض المنتديات و المواقع الالكترونية الى ثورة شعبية بدوله قطر راعية قناة الجزيرة...و رغم مرور أيّام على بداية هذه الدعوات الاّ أن قناة الاعلام المستقل كما تقدّم نفسها و يروّج لذلك محمد كريشان و أمثاله لم تشر لا من بعيد و لا من قريب لمثل هذا الحدث...و الحمد لله أن جاء هذا الامر سريعا...لا لمجرّد اختبار مصداقية الجزيرة فهذا أمر في نظري وهمي و لن نرَ تشنيعا بهفوات الأمير القطري المنقلب على والده و الذي يدفع بسخاء للجزيرة...و لكن من أجل ان نعرف مدى التورّط الغربي و القطري من خلال توظيف الجزيرة بعد ويكيليكس و الفايسبوك لخدمة مخطط الفوضى الخلّاقة و تغيير القيادات العربية و تجديدها بأخرى أكثر ولاء للصهيونية العالمية كمثل جيش مصر الحامي لاسرائيل اليوم و الغنوشي حبيب فيتلمان و ماك كين و ليبرمان...في انتظار حكومات رسمية في طور الاعداد تكون بنفس القمع لشعوبها و تخدم تنشيط الاقتصاد الغربي بأسرع مما كان عليه الأمر سابقا تحت تسميات مختلفة و تعترف رسميا باسرائيل دولة....لماذا أقول هذا الكلام؟؟؟لأن ما حدث الى اليوم لا يرتقي الى درجة الثورة ما لم يقطع مع القديم بما فيه من عمالة و تبعية ....و خاصّة بالنسبة لثورتي مصر و تونس لا أحد في القيادة تجرّأ و ذكر الاسلام بخير و لا أشاد بالرغبة في الوحدة العربيّة و لا لمّح الى حقوق الفلسطينيين....و يوم 16 مارس و ما يتبعه...و حتّى ما يسبقه انطلاقا من الغد بالقصبة سنعلم ان كان للحرّية و الديمقراطية سقف لا يجب للشعوب العربية أن تتجاوزه فنكون آنذاك كالدمى التي حرّكوها الكترونيّا لتقوم بما كان من اختصاص الجيوش الغربية...أو نعتقد فعلا في ارادة الشعوب و تحرّرها و انطلاقتها الكبرى للوحدة و التقدّم و النّصر على العدو...لان ما نعلمه جميعا و تكشفه اليوم مؤازرة التونسيين و المصريين للاخوة الليبيين هو أن الشعوب العربية موحّدة عاطفيّا ووجدانيّا و تتقاسم نفس المشاعر و الطموحات...و لم تُعقها سابقا على الوحدة الّا ارادة حكّامها...فهل سنظل أمام حكّام عملاء أم ننجح في رسم خارطة جديدة تقلب التاريخ و الجغرافيا....؟؟؟ أقولها مجددا ان نجحنا في رسم حكومات حرّة ملتصقة بوجدان الشعب و الأمّة فقد كنّا ثوّارا بحقّ و كانت الجزيرة صوت الحق العربي و رمز الاعلام المستقل...أمّا ان بقينا أمام حكّام يقضون شطر اليوم في أحضان السفراء الغربيين و شطر الليل في القنوات التلفزية يكرّرون ما سمعوه من تعليمات...فانّنا سنكون مجرّد أغبياء أطردنا غرابا و اشترينا قردا...و تركنا من باعنا القرد يضحك علينا...

هنا رابط الصفحة http://www.facebook.com/pages/%D8%AB%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D8%A9-16-%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%B3-%D9%82%D8%B7%D8%B1/188353057854384?ref=ts

دردشة (شات)