مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الخميس، 3 مارس 2011

خبر من كل محافظة ٣ / ٣/ ٢٠١١


المنيا: حملات تنظيف للشوارع
مئات الشباب بمدينتى العدوة ومغاغة بدأوا فى تنفيذ حملات لتنظيف ودهان الشوارع، واستخدم الشباب معدات الوحدات المحلية، وقاموا بتنظيف الميادين العامة، وتوزيع منشورات تحض على الحفاظ على جمال المدينة، وقال مصطفى أمين حرب ومحمود مخلوف، من مشرفى الحملة، إن القائمين على أعمال التجميل والتنظيف ليس لهم أى توجهات سياسية أو دينية، وإن تلك الأعمال نابعة من داخلهم وهدفها المصلحة العامة وتضامناً مع الثورة.
سعيد نافع
الفيوم: «الروبيات» تطالب بـ«صرف صحى»


أهالى قرية الروبيات التابعة لمركز طامية طالبوا بتشغيل محطة الصرف الصحى، التى انتهى العمل من تنفيذها قبل عام، ولم يتم تشغيلها إلى الآن.
أكد الدكتور فرج الشيمى، عضو مجلس محلى المركز، أن مسؤولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة رفضوا تشغيل المحطة بحجة أن عدد المشتركين لم يتجاوز الألف مشترك، مشيراً إلى أن قيام آلاف المتضررين بإلقاء مخلفاتهم الصحية بالمصرف الزراعى، الذى يمر وسط منازلهم يتسبب فى انتشار الأمراض والأوبئة.
محمد فرغلى
قنا: شباب الخريجين يواجهون خطر السجن
شباب الخريجين بالمحافظة يواجهون خطر السجن، بسبب تراكم أقساط السيارات، التى حصلوا عليها من الصندوق الاجتماعى للعمل بها فى مشروع توزيع أسطوانات البوتاجاز، لعدم تسلمهم حصص الأسطوانات المخصصة لهم منذ فترة كبيرة. وأكد المتضررون أن الأقساط تراكمت عليهم، وأنهم لا يستخدمون هذه السيارات فى أغراض أخرى، مطالبين بضرورة تأجيل سدادها لفترة زمنية كافية.
محمد حمدى
سوهاج: إخماد حريق نشب فى ٣ سيارات
قوات الدفاع المدنى والإطفاء بمديرية الأمن سيطرت على حريق نشب اليوم فى ٣ سيارات ملاكى بدائرة قسم ثان مدينة سوهاج دون وقوع أى إصابات أو خسائر بشرية.
كان اللواء علاء المناوى مدير الأمن قد تلقى بلاغاً بنشوب حريق فى ٣ سيارات ملاكى بشارع الجمهورية بالمدينة فانتقلت قوات الحماية المدنية وسيارات الإطفاء، وتمت السيطرة على النيران، وإخمادها وتبين أن الحريق نشب فى سيارة ملاكى رقم ٥٦٩٧ س.ف.ص ملك موظف يدعى محمد خيرى ٤٠ عاماً، بسبب مصدر حرارى، وامتدت النيران إلى سيارتين مجاورتين أثناء توقفهما بجوار السيارة الأولى، ولم يسفر الحريق عن أى إصابات أو خسائر بشرية وانحصرت التلفيات فى احتراق السيارات الثلاث، وتم تحرير المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.
السيد أبوعلى
أسوان: احتجاج العاملين بشركة «جنوب الوادى»
نحو ٢١٠ عمال وفنيين ومهندسين بشركة جنوب الوادى بتوشكى نظموا وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة، للمطالبة بعودتهم للعمل، وتثبيتهم أسوة بالعاملين من محافظات الوجه البحرى بعد أن قرر المهندس سعودى عليوة، رئيس الشركة، فصلهم.
وقال المتظاهرون إن «عليوة» قال لهم: «هذه العمالة لا تلزمنى»، مؤكدين أن مطالبهم كانت تنحصر فى تثبيتهم، وصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة والمكافآت، وصرف منح المدارس والأعياد المتأخرة، وحقهم فى الحصول على الإجازة الاعتيادية والمرضية، ورفع رواتب العقود الجديدة، وعمل عقود شاملة للعاملين القدامى. وأضافوا أن قرارات الفصل الصادرة بشأنهم جاءت بعد مطالبتهم بحقوقهم.
محمود الجعفرى
البحر الأحمر: «نازك» يتفقد الخدمات الأمنية
اللواء عماد نازك، مدير أمن المحافظة، قام وعدد من القيادات الأمنية بجولة لتفقد الخدمات الأمنية والمرورية بمدينة الغردقة وشملت شوارع النصر والسوق السياحى والكنيسة والكورنيش للتأكد من تواجد الخدمات الأمنية، بالإضافة إلى تفقد الخدمات الأمنية على الفنادق والقرى السياحية والميناء والمطار، والتأكيد على عدم تحصيل أى غرامات مرورية فورية من المواطنين طبقاً للتعليمات الصادرة من وزير الداخلية.
كما شملت الجولة زيارة قسمى شرطة أول وثان الغردقة ومكتب السجل المدنى والالتقاء مع عدد من المواطنين لسماع أى شكوى منهم مطالباً جميع الضباط ومسؤولى الأمن بالتواجد فى مواقع خدماتهم ومنع أى تجاوزات من الخارجين على القانون والاستعداد لتأمين الحركة السياحية بالمدينة.
محمد السيد سليمان
جنوب سيناء: حق «غرفة الغوص» فى منح التراخيص
لجنة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة برئاسة المستشار محمد أحمد عطية، النائب الأول لمجلس الدولة أصدرت فتوى بأحقية غرفة الغوص فى منحها تراخيص الإشراف الكامل على مراكز الغوص.
جاء الحكم فى النزاع بين غرفة الغوص والاتحاد المصرى للغوص بعد الارتباك الذى شهده القطاع، خاصة بعد صدور قرار من منير فخرى عبدالنور، وزير السياحة، بحل مجالس إدارات الغرف السياحية.
من جانبه قال زياد الباسل، المدير التنفيذى لغرفة الغوص والأنشطة البحرية بالمحافظة، إن القضاء حسم الشرعية فى الإشراف ومنح التراخيص لغرفة الغوص صاحبة الولاية على صناعة الغوص.
أيمن أبوزيد
السويس: اعتصام بشركة الزجاج الدوائى
نحو ٣٥٠ من العاملين بشركة الزجاج الدوائى اعتصموا داخل مقر الشركة بمنطقة عتاقة احتجاجاً على ما وصفوه بالفساد وتدنى الرواتب والبدلات.
وقال العمال إن معهم مستندات تثبت وقوع فساد واختلاسات، إضافة إلى تجاوز عدد من مديرى الإدارة سن المعاش واستمرار عملهم دون خروجهم إلى المعاش، مضيفين أن الشركة استوردت ماكينات من شركة أجنبية بملايين الجنيهات وترغب فى صيانتها بمبلغ ١.٣ مليون جنيه على الرغم من كونها مازالت فى الضمان، إضافة لقيام عدد من المديرين بالاستيلاء على مصيف الشركة والشاليهات دون استفادة باقى العاملين بها.
أمل عباس
كفر الشيخ: رصف ١٠ طرق فى بيلا
محمد عبدالحميد عنتر، رئيس مدينة بيلا، قال إنه يجرى حاليا الانتهاء من رصف ١٠ طرق رئيسية بمدينة بيلا والانتهاء من إنشاء مكتب بريد نموذجى، إضافة لإنشاء محطة توزيع كهرباء للقضاء على مشكلة انقطاع التيار نهائيا بالمدينة.
وأضاف عنتر أنه تم أيضا الانتهاء من تشييد ١٢ عمارة إسكان اقتصادى تضم ٥٢٨ وحدة سكنية، وتم إجراء القرعة العلنية بمنتهى الشفافية، وتم توزيع الشقق على المستحقين فى حضور جميع المتقدمين والقيادات الشعبية بالمدينة.
مجدى أبوالعينين
البحيرة: «محلى رشيد» يطلب إقالة «الجندى»
المجلس الشعبى المحلى لمدينة رشيد برئاسة محمد الكلا، أوصى بإقالة اللواء فتح الله الجندى، رئيس المدينة، وعدم عودته للعمل مرة أخرى فى المدينة، التى لم يدخلها منذ إحراق الأهالى استراحته ومجلس المدينة فى مظاهرات السبت ٢٩ يناير.
وأرسل المجلس خطابات إلى المشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، واللواء محسن النعمانى، وزير التنمية المحلية، واللواء المحافظ محمد شعراوى، يطالب فيها بإقالة اللواء فتح الله الجندى عن موقعه كرئيس لمدينة رشيد وكذلك نائبه جميل عبدالعزيز، وتكليف أحد النواب الآخرين بالعمل محله لحين تعيين رئيس مدينة جديد.
حمدى قاسم
الدقهلية: بلاغ ضد رئيس جامعة المنصورة
بلاغ للمستشار راضى عبدالرازق القصاص، المحامى العام الأول لنيابات جنوب المنصورة، تقدم به الدكتور حسن سلطان الأستاذ بكلية الهندسة جامعة المنصورة، اتهم فيه الدكتور أحمد بيومى شهاب الدين، رئيس الجامعة، بالتباطؤ فى اتخاذ إجراءات قانونية ضد رئيس قسم هندسة الإنتاج بكلية الهندسة لتستره على مخالفة عدم تدريس القسم مقرر «مختبر هندسة الإنتاج والتصميم» للفرقة الرابعة للعام الدراسى ٢٠٠٩ - ٢٠١٠، حيث لم يعلن به الطلاب، ولم يتم تقييم الطلاب فيه بأى أسلوب من الأساليب المسموح بها (شفوى- أو تحريرى- أو عملى) سواء فى الفصل الدراسى الأول أو الثانى، ورغم ذلك تم إعلان نتيجة المقرر فى نهاية العام وحصل جميع الطلاب على تقدير ممتاز. وتم تصدير البلاغ إلى نيابة أول المنصورة بتاريخ ١٧ فبراير تحت رقم ٥٥٣/١٢٧ لسنة ٢٠١١.
ممدوح عرفة
أسيوط: إقالة رئيس مجلس محلى بديروط
محمد حميدة فرج، رئيس مجلس إدارة المجلس الشعبى المحلى بديروط، أقيل هو والفريق التابع له بعد مظاهرة حاشدة نظمها شباب حركة ٦ أبريل فى ديروط بمشاركة المئات من أهالى قرية دشلوط والقرى المجاورة ومدينة ديروط.
طالبت المظاهرة بإسقاط بقايا النظام السابق وعملائه ومفسديه فى المجالس المحلية وإقالة مجالس إدارات المجالس المحلية الشعبية التى وصفوها بأنها فقدت شرعيتها، واختيار مجلس مؤقت نزيه يتولى إدارة هذه المجالس حتى الانتخابات القادمة لافتا إلى أن الحركة قررت البدء بمجلس محلى قرية دشلوط والقرى التابعة لها: أبوكريم- نزلة ساو- باويط- ساو- أمشول.
سحر الحمدانى
المنوفية: استراتيجية لمواجهة الفساد
جمعية التنمية الريفية بالمحافظة نظمت ندوة حول الاستراتيجية المستقبلية لمواجهة الفساد، وذلك بوضع العديد من الضوابط والإجراءات التى تحد من الفساد، ومنها لجنة النزاهة والشفافية وتعد إطارا للدخول فى الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد التى وقعت عليها مصر. كما طالبت الندوة التى حضرها جميع رموز القوى السياسية بالمنوفية بصدور لجنة أو هيئة لمحاسبة الوزراء، مؤكدين أن المسؤولية السياسية للوزراء يحكمها الدستور من ناحية والمسؤولية البرلمانية من ناحية أخرى، وبالتالى هناك قواعد وإجراءات فى الدستور من خلالها نستطيع محاسبتهم.
هند إبراهيم
مطروح: تعويضات للمضارين من أحداث يناير
المحافظ اللواء أحمد حسين قرر صرف تعويضات للمضارين من أحداث ٢٥ يناير، كما قرر قيام لجنة مشكلة من مندوب عن الحاكم العسكرى والمستشار العسكرى ومندوب عن الشرطة، وذلك لإزالة التعديات على أراضى الدولة والتى بلغت ٢٩ تعدياً، وشملت التعديات مناطق المساكن الطبية ومبنى مكافحة الجراد التابع لمديرية الزراعة بمنطقة غوط رباح وعلم الروم، وجار استكمال عمل اللجنة لإزالة كل التعديات ومناشدة المواطنين الالتزام بالتعليمات لتفادى المساءلة القانونية.
الإسكندرية- سراج: المكتبة تتبع رئيس الجمهورية
«إسماعيل سراج الدين» مدير مكتبة الإسكندرية نفى خلال مؤتمر «مصر تتغير» الذى عقد مؤخراً- ما نقلته بعض الصحف والمواقع الإخبارية حول وجود حسابات خاصة بالمكتبة من خلال تبرعات أجنبية كان يتحكم فيها الرئيس السابق وقرينته، مشدداً على شفافية ميزانية المكتبة، ومعاملتها المالية التى يراجعها الجهاز المركزى للمحاسبات ومراجع خارجى، موضحاً أن الديمقراطية تعنى التعددية، وهو ما يتطلب بالضرورة تقبل الاختلاف دون اتهام الآخر بالعمالة والتخوين- حسب تعبيره.
وقال الدكتور سراج الدين، إن المكتبة تتبع رئيس الجمهورية بشكل مباشر باعتباره الرمز الأعلى للسيادة الوطنية، ولا تؤول تبعيتها لمؤسسة الرئاسة.
رضوى عادل
أكتوبر: مناطق صناعية جديدة
المهندس محمد نبيه، رئيس جهاز ٦ أكتوبر كشف عن إنشاء مناطق صناعية جديدة على محور (القاهرة - الفيوم) تصل مساحتها لنحو ٣٣ فدانا لتكون محورا للتنمية غرب القاهرة.
وأوضح نبيه أن هناك تنسيقا كاملا بين الهيئة وجمعية المستثمرين لمواجهة جميع المشكلات التى تواجه المستثمرين، ودعا إلى الاستفادة من المطور الصناعى الذى يتبناه العالم الآن، موضحا أن الحكومة ليست قادرة على منح تراخيص طول العمر فى حين نجحت فكرة المطور الصناعى فى جذب الاستثمارات الخارجية وأقيمت على أثرها مناطق ساهم فيها المستثمرون الأتراك والسعوديون، وتابع أن الحكومة سوف تمنح أراضى للاستثمار الصناعى والعقارى فى ٦ أكتوبر.
أكرم عبدالرحيم
القاهرة: لا نية لوقف الدراسة
مدحت مسعد، وكيل وزارة التربية والتعليم، أكد أنه لا نية لوقف الدراسة فى مدارس المحافظة، التى بدأت السبت الماضى فى حوالى ٣٠٠ مدرسة، وذلك بهدف انتظام العملية التعليمية، وقال: لن يعتد بنسبة الغياب فى المدارس مراعاة لحالة التخوف لدى أولياء الأمور فى الأسبوع الأول من الدراسة. وأكد «مسعد» أن الكتب الدراسية الخاصة بالترم الثانى تسلمها الطلاب من الترم الأول وباق عدد محدود من الكتب الخاصة بالأنشطة المدرسية وكتب التربية الدينية، سواء الإسلامية أو المسيحية، سيقوم الطلاب بتسلمها فور ورودها إلى المديرية.
منار خاطر
بنى سويف: سكرتير عام جديد للمحافظة
قرر اللواء محسن النعمانى، وزير التنمية المحلية تعيين اللواء إسماعيل طاحون سكرتيراً عاماً للمحافظة بدلاً من اللواء ماجد عبدالكريم، الذى تم نقله إلى ديوان عام وزارة التنمية المحلية، وكان «طاحون» يشغل منصب السكرتير العام المساعد للمحافظة، وتمت ترقيته بناء على طلب المحافظ الدكتور سمير سيف اليزل.
عمر الشيخ
الوادى الجديد: شيكات «شطب بيتك» خلال أيام
مديرية الإسكان بالوادى الجديد تستعد خلال الأيام المقبلة لتوزيع شيكات الدعم المالى للشباب المستفيدين من محور «شطب بيتك»، الذين يبلغ عددهم ٧٣٨ مستفيداً على مستوى المحافظة بإجمالى مبلغ ١١ مليوناً و٣١٥ ألف جنيه. صرح المهندس عادل ربوح، مدير عام مديرية الإسكان بالمحافظة لـ«المصرى اليوم» بأن وزارة الإسكان قد خصصت حوالى ٥ ملايين جنيه ستوزع على باقى المستفيدين نهاية شهر مارس الحالى.
محمد هاشم
الإسماعيلية: لجنة طلابية لرقابة أداء هيئة التدريس
د. محمد بلح، عميد كلية الهندسة، قرر تشكيل لجان طلابية من طلاب الكلية لرقابة أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وطرح رؤيتهم فى تطوير المناهج التعليمية بالكلية. وتشمل اللجان متابعة حضور وغياب وأسلوب تعامل الأساتذة معهم، وتشكيل لجان متابعة للمكتبات والمعامل، وفتح حوار بين الطلاب والأساتذة.
الأقصر: ارتياح لحل اتحاد الغرف السياحية
العاملون فى قطاع السياحة بالمحافظة، والمرشدون السياحيون، أبدوا ارتياحهم وسعادتهم، إثر إصدار الدكتور منير فخرى عبدالنور، وزير السياحة فى الحكومة المؤقتة، قراراً بحل الاتحاد المصرى للغرف السياحية وجميع الغرف التابعة له، الذى جاء تنفيذاً لحكم محكمة القضاء الإدارى، والذى صدر بصدد الخطأ القانونى الذى وقع فيه زهير جرانة، وزير السياحة السابق، عندما أصدر قراراً بتقليص أعداد مجلس إدارة الغرف السياحية، بالإضافة إلى أنه قام بتطبيق القرارات وإجراء الانتخابات قبل نشر القرارات فى الجريدة الرسمية.
إبراهيم معوض
القليوبية: ضبط ٨ هاربين من السجون
أجهزة الأمن تمكنت من القبض على ٨ مساجين هاربين من سجون وادى النطرون وأبوزعبل والفيوم، تحرر محضر بواقعة الضبط وأحيلوا إلى النيابة، وقررت حبسهم وترحيلهم إلى السجون التى هربوا منها.
قال اللواء رمزى تعلب، مدير الأمن، إن المتهمين هم: عرفات عبدالعزيز، وسيد سعيد عبدالخالق، وإبراهيم عبدالعال، ومحمد حسين محمد، وأحمد محمد علوان، وفرج حسين محمد، وسيد إبراهيم إبراهيم، وبيومى عاصم بيومى.
عبدالحكم الجندى
بورسعيد: الجيش يخلى ١٠٠ شقة اقتحمها مواطنون
قوات الجيش نجحت فى إخلاء ١٠٠ شقة تم اقتحامها من المواطنين فى أعقاب ثورة ٢٥ يناير من مشروعات المحافظة المخصصة لآخرين من مستحقى الإسكان. وحذرت القوات المسلحة المقتحمين من مغبة اقتحام الشقق بالقوة ونهب ما فيها من شبابيك وأبواب، كما حذرت من أن هناك عقوبات وخيمة لمن يقوم بأعمال غير مشروعة.
جمال نوفل
شمال سيناء: «الأمناء» يطالبون بإقالة مدير الأمن
المئات من أمناء الشرطة وأفراد الأمن تظاهروا أمام مبنى مديرية أمن شمال سيناء مطالبين بإقالة مدير الأمن اللواء محمد نجيب، والحكمدار صالح المصرى، منددين بعدم تعرضهما للمساءلة بخصوص ما يتعرض له أفراد الأمن واهتمامهما بأمنهما الشخصى فقط وإنفاق أكثر من ٦٠ ألف جنيه لتأمين مبنى المديرية، وترك أمناء الشرطة والأفراد يعانون من الهجمات والضرب والقتل على أيدى مجهولين.
حلوان: تظاهر مدرسى الأزهر
أكثر من ٢٠٠٠ متعاقد بالأزهر بمدينتى الصف وأطفيح تظاهروا للمطالبة بتثبيتهم وتطبيق الحد الأدنى للأجور عليهم، وردد المدرسون شعارات منها «المدرسون يطالبون برفع الأجور».
عماد خليل
دمياط: حصر سكان العشش برأس البر
الوحدة المحلية لمدينة رأس البر بدأت حصر سكان العشش بمنطقة الجربى بالامتداد العمرانى برأس البر على الطبيعة وحصر القائمين بها من أبناء المحافظة، فيما أعلن المحافظ محمد محمود يوسف أنه سيتم بناء عمارتين فى الامتداد العمرانى من صندوق الإسكان تخصصان للمستحقين من سكان العشش، كما وافق المحافظ على تخفيض حجم المديونية لأصحاب الوحدات السكنية بمنطقة شطا بعد أن تضرر السكان من ارتفاع قيمة القسط الشهرى باعتبارهم من محدودى الدخل.
ناصر الكاشف
الشرقية: إضراب تجار سوق الجملة بـ«أبوكبير»
تجار سوق الجملة للخضر والفواكه بمركز أبوكبير تظاهروا أمام مجلس المدينة، مطالبين بتملك المحال التى يستأجرونها فى السوق التى يملكها محمد محمود سلام، عضو مجلس الشعب السابق، مهددين بتوقف حركة البيع ونقل البضائع إلى السوق، ابتداء من اليوم حتى يتحقق مطلبهم، مما ينذر بكارثة غذائية تهدد نحو ٣٧٥٠ ألف مواطن. التجار أكدوا أنه لا توجد سوق جملة على مستوى الجمهورية يملكها شخص، وأنه تم إجبارهم على ترك محالهم والانتقال إلى أسواق بإيجارات مرتفعة جداً، ومن كان يرفض الانتقال كانت تحرر له محاضر كيدية، وطالب التجار بتملك هذه المحال حسب أسعارها الحالية.
عبدالله العرينى
الجيزة: تكثيف الحملات المرورية
لجنة الأمن بالمجلس الشعبى المحلى بالمدينة أوصت بضرورة تكثيف الحملات ورفع السيارات التى يتم ضبطها أو القبض عليها وذلك لتيسير الحركة المرورية بها ونقل السيارات خارج الكتلة السكنية وسرعة تحويل شارع محمود خليل النحاس، وشارع المستشفى لاتجاه واحد وذلك لسيولة الحركة المرورية به. كما أوصت اللجنة بضرورة تكثيف الحملات المرورية بأرض اللواء وذلك لرفع الإشغالات وتيسير الحركة المرورية بالشوارع حفاظاً على المواطنين.
أيمن حمزة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دردشة (شات)