مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الأحد، 17 أبريل 2011

"الجمل": مستندات تؤكد تخريب مبارك لاقتصادنا بضغوط أمريكية

يحيى الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء 
                   يحيى الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء

أكد يحيى الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء، أن هناك مستندات يتم دراستها الآن تثبت أن كل عمليات البيع والخصخصة التى حدثت فى مصر خلال فترة حكم مبارك كانت بضغوط أمريكية لتلبية رغبات إسرائيل فى المنطقة لإدراكهم التام بمدى خطورة وقوة وضع مصر فى المنطقة، لافتا إلى أن محسن النعمانى وزير التنمية المحلية أكد على وجود هذه المستندات لديه.

100 ضابط شرطة مصرى يتوجهون لدارفور

اللواء منصور العيسوي  
         اللواء منصور العيسوي

غادر القاهرة فجر اليوم، الأحد، 100 ضابط شرطة مصرى من قوات حفظ السلام، على طائرة مصر للطيران المتوجهة إلى الخرطوم.

وسيتوجهون منها إلى إقليم دارفور، للمشاركة ضمن قوات حفظ السلام الدولية بجنوب السودان.

مندوب اليمن الجديد بالجامعة العربية يؤدى اليمين الدستورية

الرئيس اليمنى على عبد الله صالح 
              الرئيس اليمنى على عبد الله صالح

أدى السفير اليمنى محمد محمد على الهيصمى، اليمين الدستورية أمام الرئيس على عبد الله صالح اليوم، الأحد، بمناسبة تعيينه مندوباً دائماً لليمن لدى جامعة الدول العربية.

سلطات مطار القاهرة تمنع رئيس البنك الأهلى السابق من السفر



محمود عبد العزيز رئيس البنك الأهلى السابق 
             محمود عبد العزيز رئيس البنك الأهلى السابق

منعت سلطات الجوازات بمطار القاهرة الدولى اليوم، الأحد، محمود عبد العزيز، رئيس البنك الأهلى السابق، من مغادرة البلاد بناء على قرار من النائب العام عبد المجيد محمود.

وكالة أوروبية تمنح "التعليم" 105 ملايين يورو

الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم 
         الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم

علم "اليوم السابع" أن المؤسسة الأوروبية للتدريب والتعليم المهنى، إحدى وكالات الاتحاد الأوروبى، وافقت مبدئياً، اليوم، الأحد، على تخصيص منحة مالية قيمتها 105 ملايين يورو لتطوير قطاع التعليم الفنى بمصر، وأوضحت مصادر بالوزارة أن مسئولين بـ "التعليم" سافروا إلى بلجيكا واجتمعوا بممثلى المؤسسة داخل أحد مقار الاتحاد الأوروبى وعرضوا عليهم تمويل خطة لتطوير التعليم الفنى بمصر، وهو ما دفع الوكالة إلى إرسال ممثلين عنها للقاهرة.

الصحف الأمريكية: جمال وعلاء مبارك مهزوزان ولا يصدقان أنهما خلف الأسوار.. وثورة مصر أبعدت السياح وهزت الاقتصاد وحولت مملكة المقابر إلى قرية الأشباح..



نيويورك تايمز
النزيل 23 و24 مهزوزان ولا يصدقان أنهما خلف الأسوار
ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" على صدر صفحتها الرئيسية أن جمال مبارك، النزيل رقم 23، وشقيقه علاء، النزيل رقم 24 لا يزالان غير مصدقان أنهما وضعا خلف الأسوار فى مزرعة طرة، تلك المزرعة التى لا يوجد بها ما يمت للزراعة بصلة، ومؤلفة من طابقين مصنوعان من الخرسانة المسلحة، واحتجز خلفه لسنوات هؤلاء الذين ينظر لهم كأعداء للأقوياء.

"اليزل": نقل قوات عسكرية إسرائيلية للنقب لا يؤثر على كامب ديفيد

اللواء سامح سيف اليزل 
          اللواء سامح سيف اليزل

أكد الخبير الإستراتيجى اللواء سامح سيف اليزل، أن قيام إسرائيل بتحريك بعض من قواتها نحو صحراء النقب يعد شأناً داخلياً إسرائيلياً، ولا يؤثر بطبيعة الحال على الأمن القومى المصرى.

"شرف" يستعرض جهود الحكومة فى بيانه الثانى للمواطنين غداً

الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء 
          الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء

يلقى الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بيانه الأسبوعى الثانى غداً، الاثنين، فى إطار التوجه الذى ينشده شرف للتواصل مع المواطنين وشرح ما تم خلال الفترة الماضية، وخطة الحكومة مستقبلاً.

اليوم السابع(سويسرا تشترط أدلة تدين مبارك وبن على لإعادة الأموال إلى مصر وتونس)

الرئيس المخلوع حسنى مبارك         
              الرئيس المخلوع حسنى مبارك

كانت سويسرا من أوائل الدول التى جمدت أرصدة الرئيسين المخلوعين التونسى زين العابدين بن على والمصرى حسنى مبارك، لكن البلدين تواجهان صعوبة فى استعادة الأموال من البلد الأوروبى.

"تليجراف" ترصد رحلة السقوط الدرامى لعائلة مبارك

عائلة الرئيس مبارك   
 
                   عائلة مبارك

تحدثت صحيفة التليجراف البريطانية عن "السقوط الدرامى لعائلة مبارك"، وقالت إن الرئيس السابق حسنى مبارك موجود حالياً بالمستشفى للعلاج، وعندما يخرج ربما يواجه حكماً بالإعدام، كما أن نجليه علاء وجمال متواجدان حالياً فى السجن.

الصحف الإيرانية: مقاضاة شركة زيمنس بسبب فيروس استاكسنت.. إيران تستعد لإجراء مناورات غداً الاثنين

غلام رضا جلالى قائد الدفاع المدنى الإيرانى غ
           لام رضا جلالى قائد الدفاع المدنى الإيرانى

صحيفة كيهان

إيران تقاضى شركة زيمنس بسبب فيروس استاكسنت
أعلن غلام رضا جلالى قائد الدفاع المدنى الإيرانى، أن المسئولين الفنيين والتنفيذيين لبلاده ستشتكى شركة زيمنس بسبب أن برنامج "اسكاداى" المملوك لهذه الشركة هو الذى هئ المجال لنشاط فيروس إستاكسنت.

مصرع عاملين فى غرفة صرف صحى بأكتوبر

صورة أرشيفية لحفرة صرف صحى  
              صورة أرشيفية لحفرة صرف صحى

تمكن رجال الحماية المدنية بأكتوبر من انتشال جثتى عاملين انهارت عليهما التربة أثناء محاولتهما حفر عرفة للصرف الصحى بالبدرشين، تم نقل جثتى العاملين إلى مستشفى البدرشين العام وتحرير المحضر اللازم بالواقعة.

اليوم السابع "الكسب غير المشروع" يحقق مع عبد الله كمال وسامى مهران

عبد الله كمال  
                 عبد الله كمال

علم "اليوم السابع" أن جهاز الكسب غير المشروع سيستمع إلى أقوال سامى مهران أمين عام مجلس الشعب السابق يوم الأربعاء المقبل.

مايو بدء امتحانات نهاية العام بالفيوم

أداء امتحانات صورة أرشيفية 
            أداء امتحانات صورة أرشيفية

اعتمد حسن حجازى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، مواعيد امتحانات نهاية العام للمراحل المختلفة فى مدارس المحافظة.

طائرة أمير الكويت تنقل جثمان الخرافى ومئات المصريين فى وداعه

رجل الأعمال الكويتى الراحل ناصر الخرافى رجل الأعمال الكويتى الراحل ناصر الخرافى
كتب عادل السنهورى
أرسل الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير دولة الكويت طائرة أميرية صباح اليوم لنقل جثمان رجل الأعمال الكويتى ناصر الخرافى الذى غيبه الموت صباح اليوم فى مستشفى السلام الدولى إثر أزمة قلبية مفاجئة.

"حريات المحامين" تطالب بحبس رموز النظام السابق فى سجون مختلفة

الأحد، 17 أبريل 2011 - 13:34
النائب العام المستشار عبد المجيد محمود 
                     النائب العام المستشار عبد المجيد محمود

تقدمت لجنة الحريات بالنقابة العامة للمحامين ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود، تطالب فيه بتوزيع رموز النظام السابق على سجون مختلفة وعدم حبسهم جميعهم فى سجن مزرعة طرة.

نوفوستى: أنصار مبارك تعرضوا لضربة قوية بحل "الوطنى"

مبارك 
                    مبارك

فى إطار متابعتها للأحداث فى مصر اعتبرت وكالة أنباء "نوفوستى" الروسية فى تقرير بثته مساء اليوم، السبت، أن القرار القضائى الذى قضت به المحكمة الإدارية العليا فى جلستها اليوم، السبت، بحل الحزب الوطنى الديمقراطى وتصفية ممتلكاته وإعادة مقاره للدولة عرّض أنصار نظام الحكم السابق فى مصر لضربة قوية أخرى بعنوان "أنصار مبارك يتعرضون لضربة قوية أخرى".

السياسة الكويتية : 84% يؤيدون قطع العلاقات الخليجية مع إيران

رئيس الوزراء الكويتى الشيخ ناصر المحمد الصباح  
             رئيس الوزراء الكويتى الشيخ ناصر المحمد الصباح

كشف استطلاع للرأى، أجراه موقع صحيفة "السياسة" الكويتية الإليكترونى على مدار الأسبوع الماضى، أن 84% من العينة المستطلعة آراؤهم يؤيدون قيام حكومات دول مجلس التعاون الخليجى بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، فيما رفض المقترح 15% فقط، وقال 1% من المشاركين بأصواتهم، إنه "ليس لهم رأي" فى الموضوع.

الصحافة الإسرائيلية: حاخام إسرائيل الأكبر مهددا أوباما: إن لم تفرج عن "بولارد" فلن تنتخب لفترة رئاسية ثانية.. تل أبيب تدرس مواجهة البرنامج النووى الإيرانى سلميا

الرئيس الأمريكى أوباما 
                الرئيس الأمريكى أوباما



الإذاعة العامة الإسرائيلية
حاخام إسرائيل الأكبر مهددا أوباما: إن لم تفرج عن "بولارد" فلن تنتخب لفترة رئاسية ثانية
هدد الحاخام الأكبر لإسرائيل، يونا ميتسجير، الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، بأنه إذا لم يطلق فورا سراح الجاسوس اليهودى الأمريكى ،جوناثان بولارد، فلن يتم انتخابه لتولى فترة رئاسية ثانية بالبيت الأبيض.

وأوضح الحاخام الإسرائيلى، أن أقواله ليست بمثابة التنبؤ بل شعور بخيبة أمل من أوباما بسبب عدم المبالاة التى يبديه إزاء الطلبات العديدة بخصوص بولارد علما بان العديد من الأمريكيين اليهود دعموا أوباما.

الصحف السودانية: مقتل 108 جنوبيين فى اشتباكات دامية بين الجيش الشعبى والضباط المنشقين بجنوب السودان.. وزير المالية السودانى يؤكد رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب

البشير 
                      البشير


صحيفة الانتباهة

- مقتل 108 جنوبيين فى اشتباكات دامية بين الجيش الشعبى والضباط المنشقين بجنوب السودان
قتل أمس العشرات فى اشتباكات جديدة بين قوات الجيش الشعبى والمنشقين فى أنحاء متفرقة من جنوب السودان، وأودت معركة بين قوات السلطان عبد الباقى أكول والجيش الشعبى بحياة 53 جندياً يتبعون للجيش الشعبى بمقاطعة أبنييم بولاية الوحدة، بينما اندلعت مواجهات أخرى بين قوات يشتبه فى تبعيتها للام أكول والجيش الشعبى بمنطقة «نقدير» جنوب مقاطعة ملكال أمس أسفرت عن سقوط أكثر من 55 قتيلاً وجريحاً وفقاً لتقديرات شهود عيان.

نيويورك تايمز: الولايات المتحدة تبحث عن بلد يستضيف القذافى

معمر القذافى  
            معمر القذافى

أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الحكومة الأمريكية أطلقت عملية بحث مكثف لإيجاد بلد يمكنه أن يستضيف الزعيم الليبى معمر القذافى، إلا أن المسئولين الأمريكيين لم يحصلوا إلا على لائحة بأسماء عدد صغير من الدول المرشحة لكون القذافى معرض للملاحقة القانونية من جانب المحكمة الجنائية الدولية فى لاهاى على خلفية أعمال العنف التى ارتكبها بحق شعبه منذ انطلاق الثورة.

"تقصى الحقائق" تبدأ التحقيق فى أحداث 8 و9 أبريل بميدان التحرير

احداث التحرير 
                  احداث التحرير

بدأ المستشار ماهر بيبرس رئيس لجنة تقصى الحقائق بوزارة العدل فى التحقيق حول أحداث يوم الجمعة والسبت 8و9 أبريل حيث استمع إلى أقوال عدد من المواطنين الذين تواجدوا فى ميدان التحرير وشهادتهم حول إطلاق النار عليهم من قبل بعض أفراد الجيش وقوات الأمن.

وقال بيبرس لليوم السابع إن التحقيقات لا تزال مستمرة ومن المقرر أن تصدر قرار بشأنها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وزير الصحة: انتهى عصر علاج المسؤولين الكبار فى الخارج على نفقة الدولة

الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة 
                 الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة

نقلاً عن العدد الأسبوعى

◄◄ لا يوجد ما يمنع علاج «مبارك» على نفقة الدولة.. لكن «هو عنده فلوس كتير ومش محتاج»

وصف الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة، حالة المستشفيات الحكومية بالسيئة، وقال حاتم لـ«اليوم السابع» إن هناك خطة لتطويرها على عدة مراحل، ستبدأ بالخطة القومية المقررة خلال الـ 6 أشهر القادمة لتطوير خدمات الطوارئ والعناية المركزة والحضانات.

كارثة بيئية بالفيوم.. 20 ألف فدان من الأراضى الزراعية ترويهم مياه الصرف الصحى.. والمزارعون يصرخون من ديون بنك التنمية والائتمان الزراعى

رى الأراضى الزراعية من مياه الصرف الصحى 
                رى الأراضى الزراعية من مياه الصرف الصحى

كارثة بيئية بقرى فانوس والمظاطلى وقصر رشوان بمركز طامة بمحافظة الفيوم، حيث يتم رى 22 ألف فدان من الأراضى الزراعية بمياه الصرف الصحى الغير صالحة للرى منذ 20 عاما عندما تم عمل مشروع مصرف البطس الذى ينقل مياه الصرف الصحى إلى هذه القرى لرى الأراضى الزراعية وتسببت المياه فى ارتفاع نسبة الملوحة فى الأراضى وضعف محاصيلها بنسبة 90% وقد اضطر المزارعين الى الاقتراض من بنك التنمية والائتمان الزراعى الذى كان أشد قسوة من مياه الصرف الصحى حيث تضاعفت الديون ووصلت الى أرقام عجز الفلاحون عن سدادها.

وفاة ناصر الخرافى تهدد الاستثمارات" الكويتية – المصرية" بالتوقف "مؤقتاً".. المجموعة ضخت 38 مليار جنيه فى 35 مشروعاً أشهرها رخصة "الحديد" لمنافسة شركات عز.. ووفرت 75 ألف عمل

رجل الأعمال الكويتى ناصر الخرافى 
                  رجل الأعمال الكويتى ناصر الخرافى

صدمة اقتصادية جديدة تلقاها العالم العربى، بوفاة رجل الأعمال الكويتى ناصر الخرافى.. فالمعروف عنه أنه أحد كبار المستثمرين فى العالم العربى فدائما ما أكد أن رأسمال العرب للعرب، لكن مصر تعتبر نفسها اكبر الخاسرين من وفاة هذا الرجل ، فقد حظيت بالنصيب الأكبر من استثمارات مجموعة شركات الخرافى على مدار 30 عاما مضت فى جميع المجالات خاصة الصناعات الثقيلة والغذائية وغيرها.

مدرسو "6 أكتوبر" يهددون بالإضراب

وزير التربية والتعليم أحمد جمال الدين  
        وزير التربية والتعليم أحمد جمال الدين

هدد عدد كبير من مدرسى محافظة 6أكتوبر –الملغية- بالإضراب عن العمل وعدم دخول لجان الامتحانات لهذا العام الدراسى، وذلك اعتراضاً منهم على قرار مجلس الوزراء بإلغاء محافظة 6 أكتوبر وعودتها لمحافظة الجيزة مرة أخرى.

إجراءات أمنية مشددة أمام كنائس البحر الأحمر

صورة أرشيفية 
                 صورة أرشيفية

كثفت مديرية أمن البحر الأحمر الإجراءات الأمنية المشددة أمام كنائس المحافظة وذلك خلال إحتفال الأقباط بأحد الشعانين المعروف بأحد السعف.

مستشار غالى السابق يؤكد استقالته من منصبه

الدكتور سمير رضوان وزير المالية 
                   الدكتور سمير رضوان وزير المالية

أكد الدكتور عبد المنعم السعيد مستشار وزير المالية السابق لشئون الموارد البشرية، أنه لم يقال من وزارة المالية، بل تقدم باستقالته للوزير.

اليوم السابع(أبو مازن يبحث فى باريس شراكة اقتصادية مع فرنسا )

 الرئيس الفلسطينى محمود عباس 
           الرئيس الفلسطينى محمود عباس

يبحث الرئيس الفلسطينى محمود عباس - خلال زيارته التى يبدأها لفرنسا يوم الأربعاء القادم - مع الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى وكل من رئيس الوزراء فرنسوا فيون ووزير الخارجية الان جوبيه، عددا من القضايا التى تتعلق بمؤتمر باريس 2 للمانحين من أجل الدولة الفلسطينية ، والتطورات الراهنة فى العالم العربى وإعلان شراكة استراتيجية فرنسية فلسطينية.

البحرين تدعم جبهتها الداخلية بالاحتفال بالمناسبات الدينية

الشيخ حمد بن عيسى العاهل البحرينى 
                 الشيخ حمد بن عيسى العاهل البحرينى

أكد وكيل الشئون الإسلامية بوزارة العدل البحرينية الدكتور فريد بن يعقوب المفتاح، أن المناسبات الدينية لها مكانتها ولها احترامها ضمن الخصوصيات المذهبية، وأن الاحتفال بهذه المناسبات ينبغى أن يكون أحد عوامل وحدة المجتمع فى إطار القانون والنظام العام.

حماس: جادون فى المصالحة مع "فتح"

طاهر النونو المتحدث باسم حكومة حماس المقالة 
               طاهر النونو المتحدث باسم حكومة حماس المقالة

أكد طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة المقالة فى قطاع غزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن حركة حماس تتخذ خطوات جادة نحو المصالحة الوطنية مع حركة فتح.

منع معارضين بحرينيين من دخول الكويت أمس

مطار الكويت الدولى   
                 مطار الكويت الدولى

منعت الكويت عددا من المواطنين البحرينيين من دخول البلاد بعد وصولهم أمس السبت إلى مطار الكويت الدولى، لورود أسمائهم فى قائمة الممنوعين من الدخول الواردة من السلطات البحرينية لمشاركتهم فى مظاهرات دوار اللؤلؤة التى شهدتها مملكة البحرين مؤخرا.

دعوى أردنية ضد صاحب الرسوم المسيئة للرسول

رسام الكاريكاتير الدنماركى كورت فستر جارد  
          رسام الكاريكاتير الدنماركى كورت فستر جارد
كشفت تقارير صحفية أردنية اليوم الأحد عن مذكرة تبليغ قضائية بحق رسام الكاريكاتير الدنماركى كورت فستر جارد، صاحب الرسوم المسيئة للرسول الكريم ومتهمين آخرين من ضمنهم رؤساء تحرير صحف دنمركية، للمثول أمام محكمة بداية جزاء عمان فى 25 إبريل الجارى، اثر دعوى قضائية رفعت فى عام 2008، وتضم مذكرة الادعاء تهما من بينها "إهانة الشعور الدينى وشتم الذات الإلهية".

مقتل وإصابة 15 صوماليا فى هجوم على مسجد

 صورة أرشيفية  
           صورة أرشيفية

ذكر مسئولون أمنيون صوماليون أن مسلحين اقتحموا فجر اليوم الأحد مسجدا فى مدينة جالكعيو الصومالية وفتحوا النار على المصلين ما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص على الأقل وجرح عشرة آخرين.

حارس بن على: ليلى الطرابلسى عميلة للموساد

تورطت فى اغتيالات فلسطينيين بتونس

ليلى الطرابلسى زوجة بن على 
            ليلى الطرابلسى زوجة بن على
أكد عبد الرحمن سوبير، الحارس الشخصى للرئيس المخلوع زين العابدين بن على أنه وليلى الطرابلسى متواطئان مع إسرائيل، وإن ليلى عميلة للموساد ولها يد فى عديد الاغتيالات التى استهدفت القادة الفلسطينيين فى تونس.

ثوار ليبيا يطالبون الناتو بالتدخل البرى

بعد استخدام القذافى القنابل العنقودية

القذافى  
                  القذافى

تطرقت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية إلى الأوضاع فى ليبيا وتحديداً فى مدينة مصراتة التى تواجه معركة شرسة بين كتائب القذافى والمعارضة. وأشارت إلى أن الموقف فى المدينة يصبح أكثر ياساً مع تزايد الأدلة على استخدام القنابل العنقودية ضد المدنيين.

البرغوثى يدعو لمليونية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلى

محذرا من عدوان جديد على غزة..

الأسير مروان البرغوثى عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" 
         الأسير مروان البرغوثى عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"

حذر الأسير مروان البرغوثى عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، من تنفيذ عدوان اسرائيلى جديد على قطاع غزة يدفع به أوساط فى حكومة إسرائيل المتطرفة، مشددا على أن ذلك يستدعى اليقظة والحذر من فصائل المقاومة والتعجيل فى إنجاز المصالحة والوحدة الوطنية التى تسهم بفاعلية فى ردع العدوان وإفشاله.

تأجيل مؤتمر الدوحة لاعتماد وثيقة سلام دارفور

مسئول العلاقات الخارجية بحركة العدل والمساواة جبريل إبراهيم 
          مسئول العلاقات الخارجية بحركة العدل والمساواة 
أبلغ مسئول العلاقات الخارجية بحركة العدل والمساواة جبريل إبراهيم صحيفة "الصحافة" السودانية الصادرة اليوم، الأحد، بتأجيل المؤتمر الدولى الخاص باعتماد الوثيقة النهائية لاتفاق سلام دارفور الذى كان مقررا له غدا " الاثنين " إلى نهاية الشهر الحالى.

نتانياهو يعبر عن قلقه من تصريحات العربى ويصفها بالمعادية لإسرائيل

رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو  
           رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو عن قلقه من توجه معاد لإسرائيل فى القيادة المصرية الجديدة، كما نقلت عنه صحيفة هآرتس.

"الكسب" يحقق غدا مع "شهاب والفقى" ويؤجل "عائشة والجبلى" للثلاثاء

الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية السابق 
             الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية السابق

علم اليوم السابع، أن جهاز الكسب غير المشروع سيستمع غدا الاثنين، إلى أقوال الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية السابق وأنس الفقى وزير الأعلام السابق لمواجهتهم بالتقارير الواردة من الجهات الرقابية حول تضخم ثرواتهم والكسب غير المشروع عن طريق استغلال نفوذهم السياسى وتقديم إقرارات ذمة مالية مخالفة للواقع.

المشير طنطاوى يصدق على قبول دفعة جديدة من المتطوعين للقوات المسلحة

المشير حسين طنطاوى القائد الأعلى للقوات المسلحة 
               المشير حسين طنطاوى القائد الأعلى للقوات المسلحة

صدق المشير حسين طنطاوى القائد الأعلى للقوات المسلحة، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المتطوعين اعتبار من يوم السبت الموافق 25 أبريل 2011. 

اليوم السابع(هليوبوليس يرفض إسقاط «آل مبارك»)

هارون التونى  
        هارون التونى

رفض مجلس إدارة نادى هليوبوليس شطب عضوية الرئيس السابق محمد حسنى مبارك ونجليه جمال وعلاء رغم إسقاط النظام السابق، ورغم عشرات الدعاوى القضائية التى تم رفعها مؤخراً تطالب بمحاكمة الرئيس مبارك وزوجته ونجليه بعد توجيه أكثر من اتهام خطير لهم.

بالصور.. "اليوم السابع" يخترق المركز الطبى العالمى وينشر اللحظات الأخيرة استعدادا لوصول مبارك.. المغامرة استغرقت 180 دقيقة داخل المبنى

حسنى مبارك  
           حسنى مبارك

نجحت "اليوم السابع" فى اختراق الحظر الأمنى للمركز الطبى العالمى التابع للقوات المسلحة الواقع بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوى، واستغرقت الجريدة 3 ساعات داخل المبنى لتؤكد أن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك لا يوجد داخل المبنى لتلقى العلاج، ولكن بات كل شىء على أهبة الاستعداد لاستقبال وصوله من شرم الشيخ فجر الاثنين.

وزير التجارة الفرنسى يزور مصر لدعم الاستثمار

وزير الدولة للتجارة الخارجية الفرنسى بيير لولوش 
          وزير الدولة للتجارة الخارجية الفرنسى بيير لولوش

يقوم وزير الدولة للتجارة الخارجية الفرنسى بيير لولوش بزيارة للقاهرة بعد غد "الثلاثاء"، ولمدة تستغرق ثلاثة أيام، يجرى خلالها مباحثات مع عدد من المسئولين لبحث سبل زيادة الاستثمارات الفرنسية فى مصر ودعم الاقتصاد فى مرحلة التحول الديمقراطى التى تشهدها مصر حاليا ما بعد ثورة "25 يناير".

الكسب غير المشروع يحقق مع طلعت السادات فى بلاغه ضد نفسه وعائلته

طلعت السادات 
                  طلعت السادات

وصل صباح اليوم، طلعت السادات رئيس الحزب الوطنى المنحل إلى وزارة العدل، للمثول للتحقيقات فى البلاغ الذى قدمه ضد نفسه وأفراد عائلته للتحقيق فى مصدر ثرواتهم.

معلمون يتظاهرون أمام "التعليم" فى يوم الإضراب بالمدارس

الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التعليم  
الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التعليم

تظاهر نحو 150 معلما ومعلمة أمام مقر وزارة التربية والتعليم بوسط القاهرة للمطالبة بـ10 مطالب على رأسها إلغاء اختبارات الكادر وتعين كل المعلمين الموجودين على رأسهم العمل بالمدارس وعودة المستبعدين أمنيا قبل ثورة 25 يناير.

"الحرية والتنمية" يشكل لجنة لاسترداد الأموال المهربة

الرئيس السابق  
                    الرئيس السابق

قال عماد الدين عبد الرشيد وكيل مؤسسى حزب "الحرية والتنمية"، تحت التأسيس، إن الحزب بدأ تشكيل لجنتين قانونيتين أحدهما تتولى إعداد مشروع للدستور الجديد للبلاد لعرضه على الجمعية التأسيسية عقب انتخابها، والثانية تتولى الادعاء المدنى أمام القضاء نيابة عن جموع الشعب، ولصالحه فى جميع محاكمات الفاسدين والعمل على استرداد الأموال المهربة للخارج.

وأشار د. مصطفى نبيل أحد مؤسسى الحزب إلى أن الحزب سينظم لقاءا جماهيريا الثلاثاء المقبل بمحافظة جنوب سيناء للتعريف ببرنامج الحزب ومبادئه وأهدافه، مضيفا أنه تم الحصول على 2300 توكيل لأعضاء الحزب وجارى استكمال باقى العدد والمحدد بالـ5 آلاف توكيل طبقا لقانون الأحزاب الجديد.

توقف حركة قطارات قبلى من الاتجاهين بسبب اعتصام أهالى قنا


صورة أرشيفية  
]            صورة أرشيفية

توقفت حركة قطارات الوجه القبلى بالاتجاهين منذ ليلة أمس، جراء قيام عدد من أهالى قنا باعتراض الحركة والاعتصام على القضبان بمحطة سكة حديد قنا، اعتراضا على تعيين اللواء عماد شحاتة ميخائيل محافظا لقنا.

دردشة (شات)