مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الثلاثاء، 19 أبريل 2011

«المصري اليوم» تنشر صور «الزنزانة الطبية» لـ«مبارك» فى «المركز الطبى العالمى»



الغرفة الرئيسية للجناح الرئاسى وبها السرير الطبى
على مساحة أكثر من ١٠ أفدنة ـ ٤٢ ألف متر مربع ـ وبـ٤ مداخل كبرى، ومبنى على هيئة أصابع اليد الخمسة، لم ينفذ منها حتى الآن سوى ٣ فقط، هكذا يبدو المركز الطبى العالمى، الذى يقع على طريق مصر – الإسماعيلية الصحراوى، ويتوقع أن ينقل إليه الرئيس السابق حسنى مبارك خلال ساعات قليلة، ويعتبر مقصدا لمشاهير السياسة والاقتصاد والفن على مستوى مصر والعالم.
عند الكيلو ٤٢ من طريق القاهرة - الإسماعيلية الصحراوى، ستشاهد المبنى ذا الزجاج الملون، الذى تم تنفيذه عام ٢٠٠٤ على مساحة ٤٥ فداناً، منها مبان على ١٠ أفدنة ليكون واحداً من أكبر الصروح الطبية العالمية فى منطقة الشرق الأوسط، بتكلفة ٧٢ مليون جنيه، أشرفت عليه إدارة المشروعات الكبرى بالقوات المسلحة، ونفذته شركتا المقاولون العرب والنمر.
 المبنى الأساسى تكلف ٤٧ مليون جنيه دون الأسرة، والعيادات الخارجية

أهالى شرم الشيخ يثبتون أنهم «ثورة» وليسوا «مضادة»: أسقطنا «تمثال» مبارك قبل أن يسقط نظامه.. وهنشيله من لوحة صانعى السلام



لوحة صانعى السلام التى يطالب أهالى شرم الشيخ بإزالة صورة مبارك منها
رغم أنها بالنسبة للكثيرين مركز الثورة المضادة فإن أهالى شرم الشيخ أثبتوا العكس، وقبل سقوط النظام أسقط شباب المدينة تمثالاً للرئيس السابق كان موضوعاً فى إحدى الحدائق العامة.
ففى الوقت الذى كانت تشتعل فيه المظاهرات فى القاهرة والمحافظات، كان الهدوء يسيطر على مدينة شرم الشيخ، مما دفع ياسر عبدالله ٣٨ سنة إلى التفكير فى طريقة يعبر بها عن رفضه للنظام، فاقترح على صديقه أحمد جمال ٢٦ سنة التخلص من تمثال الرئيس السابق، الذى ظل رافعا أصبعه أمام المارة لأكثر من ٢٠ سنة، فلاقت الفكرة استحسان أحمد، وساعد ياسر على الصعود أعلى قاعدة التمثال.
وقال ياسر: «أحضرت زجاجة مملوءة بالكيروسن وآلة حادة، وذهبنا ليلة ٢٨ يناير إلى الحديقة، ولم يستغرق تحطيم التمثال سوى ١٥ دقيقة، لأنه مصنوع من مادة الفيبر جلاس، وبعد أن حطمناه أشعلنا فيه النار انتقاما منه، ثم ابتعدنا عن المكان دون أن يشعر بنا أحد».

السلطات الأردنية ترحل 3 مصريين لمحاولتهم التسلل إلى الأراضى السورية

السفير محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج  
     السفير محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج

صرح السفير محمد عبد الحكم، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج والهجرة واللاجئين، أن السلطات الأردنية قامت بإلقاء القبض على 3 مواطنين مصريين، من العاملين فى الأردن من محافظة الدقهلية، وذلك أثناء محاولتهم مغادرة

العثور على مسئول بالسفارة الكويتية بموسكو مقتولا

الشيخ محمد الصباح وزير الخارجية الكويتى ا
         لشيخ محمد الصباح وزير الخارجية الكويتى

أكد مصدر أمنى روسى اليوم الثلاثاء أن جثة السكرتير الثالث فى السفارة الكويتية لدى روسيا صالح محمد عثر عليها فى وسط العاصمة موسكو.

وزير الخارجية الإيطالى: عشرة آلاف قتيل و55 ألف جريح فى ليبيا

وزير الخارجية الإيطالى فرانكو فراتينى 
          وزير الخارجية الإيطالى فرانكو فراتينى

صرح وزير الخارجية الإيطالى فرانكو فراتينى، نقلا عن رئيس المجلس الانتقالى الليبى مصطفى عبد الجليل، أن النزاع فى ليبيا أسفر حتى الآن عن سقوط عشرة آلاف قتيل و55 ألف جريح، إثر لقاء بينهما.

إضراب سكان بلدة غربى الهند احتجاجًا على اقتراح بناء منشأة نووية

مواطنين هنود  
                      مواطنين هنود

نهب حشد معارض لإقامة منشأة نووية فى ولاية مهاراشترا غربى الهند مستشفى وأضرم النار فى حافلات، اليوم الثلاثاء، خلال إضراب احتجاجى.

حريق يلتهم كنيسا فى جزيرة يونانية

حريق – صورة أرشيفية  
                حريق – صورة أرشيفية

أعلنت شرطة أثينا اليوم الثلاثاء، أن كنيسا يقع فى جزيرة كورفو اليونانية فى البحر الأيونى تعرض لمحاولة حريق متعمد، ليل الاثنين، ليلة عيد الفصح اليهودى، والحق أضرارا بكتب ووثائق.

إطلاق صاروخ من غزة على إسرائيل دون إصابات

إطلاق صاروخ 
                 إطلاق صاروخ

أعلن المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكى روزنفيلد لوكالة فرانس برس أن صاروخا أطلق من قطاع غزة سقط على جنوب إسرائيل بعد ساعات من بدء عطلة عيد الفصح اليهودى، من دون أن يسفر عن إصابات.

خبير: إسرائيل تعارض التحول الديمقراطى فى مصر

الثورةالمصرية -صورة ارشيفية 
                الثورةالمصرية -صورة ارشيفية

أكد الدكتور طارق فهمى رئيس وحدة الدراسات الإسرائيلية بالمركز القومى لدراسات الشرق الأوسط، أن موجة الثورات التى اندلعت فى العالم العربى من تونس وامتدت إلى مصر والأردن واليمن والبحرين، أكدت حاجة تل أبيب إلى تطوير توجهات محددة حيال هذه الثورات، وتبلور تصور عام مفاده أن إسرائيل تعارض التحول الديمقراطى فى مصر والعالم العربى انطلاقا من قلقها من حالة عدم استقرار كبيرة تتوجه ضدها فى نهاية المطاف، حيث إن هناك تصورا لدى صانعى القرار فى إسرائيل بأن هناك قوى معادية للديمقراطية فى العالم العربى تأمل فى استغلال الانتخابات من أجل الاستيلاء على الحكم مثل (الإخوان المسلمون فى مصر).

اكتشافات نفطية مرتفعة الثمن بشمال وغرب السودان حتى الحدود المصرية

على أحمد عثمان وزير الدولة السودانى بوزارة النفط  
           على أحمد عثمان وزير الدولة السودانى بوزارة النفط

كشفت وزارة البترول السودانية عن وجود اكتشافات نفطية مبشرة ومشجعة للعمل فى مربعات (14) بمنقطة دنقلا، شرق وغرب وحتى الحدود المصرية ومنطقة شمال غرب السودان فى الحدود الليبية التشادية المصرية ما يعرف بمربع (12) بجانب مربع (10) بمنطقة القضارف.   

تأثر خدمات الإنترنت بدول الخليج

كابل بحرى – صورة أرشيفية  
               كابل بحرى – صورة أرشيفية

ذكرت صحيفة "الجريدة" الكويتية اليوم عن أن الكابل البحرى "اف أو جى" تعرض إلى شرخ طفيف، بسبب اصطدام إحدى السفن به.. مما تسبب فى ضعف خدمات الإنترنت فى الكويت والبحرين.

بريطانيا تؤكد دعمها لإصلاحات السعودية

خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز 
                 خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز

قال السفير البريطانى فى المملكة العربية السعودية سير توم فيليبس، إن بلاده تدعم طلب البحرين بالحصول على مساعدة دول مجلس التعاون الخليجى لإعادة الاستقرار فى البلاد، مشيراً إلى أن بلاده تشارك القلق من التأثير والتدخل الإيرانى فى أحداث البحرين والمنطقة.

الخارجية: البشير لن يتعرض لأى ملاحقة فى حال انضمامنا للجنائية الدولية

الرئيس السودانى عمر البشير 
                        الرئيس السودانى عمر البشير

أكد دبلوماسى مصرى مسئول، أن الرئيس السودانى عمر البشير سيكون فى مأمن من أى ملاحقة داخل مصر فى حال تصديق القاهرة على ميثاق روما المنشئ للمحكمة الجنائية الدولية.

اليوم السابع(مشايخ سوريا يتهمون"العالمى لعلماء المسلمين"بتبنى مخطط ضد بلادهم)

الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين   
                                                         الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين

أعلن كبار علماء الدين السوريون فى بيان أصدروه أمس الاثنين، أن البيان الذى أصدره الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين بخصوص الأوضاع فى سوريا لم يفاجئهم، مشيرين إلى أن ذلك البيان صدر عن خلفيات حزبية مرتبطة بمخططات واضحة المعالم والأبعاد والأهداف، ومؤكدين أنه يستهدف النيل من أمن واستقرار سوريا، كما أنه لا يتوافق مع المنهج العلمى والمنطقى فى الحكم على الأشياء.
      

حرب سعودية إيرانية جديدة فى البحرين

وزير الخارجية السعودى الأمير سعود الفيصل  
                      وزير الخارجية السعودى الأمير سعود الفيصل

حرب جديدة بين طهران والرياض تجرى على أرض البحرين عقب تصاعد قمع احتجاجات الشيعة المطالبة بإصلاحات سياسية، وتحول الأمر إلى صراع سنى شيعى زاد من حالة التوتر بين دول الخليج العربى وإيران.

الأمن السودانى يملك قائمة بأسماء الجهات العميلة لإسرائيل داخلها

رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان عبد الواحد محمد نور 
             رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان عبد الواحد محمد نور

كشف الدكتور "قطبى المهدى"، أمين المنظمات بحزب المؤتمر الوطنى الحاكم فى السودان، عن امتلاك الأجهزة الأمنية قوائم لشبكات التجسس الإسرائيلى فى السودان، داعياً إلى القبض عليها.

الداخلية السورية تطلب من المواطنين عدم التظاهر

مواطنون سوريون – صورة أرشيفية  
             مواطنون سوريون – صورة أرشيفية

أعلن مصدر رسمى سورى اليوم الثلاثاء، أن وزارة الداخلية دعت المواطنين إلى الامتناع عن القيام بأى مسيرات أو اعتصامات أو تظاهرات "تحت أى عنوان كان"، مؤكدة أنها ستطبق "القوانين المرعية" من أجل استقرار البلاد.

الحلف الأطلسى يشن غارات على طرابلس وسرت

العقيد الليبى معمر القذافى 
                       العقيد الليبى معمر القذافى

شنت قوات الحلف الأطلسى، صباح الثلاثاء، غارات على طرابلس وسرت مسقط رأس العقيد الليبى معمر القذافى والعزيزية، على ما ذكرت وكالة جانا الرسمية الليبية.

"يوسف" يؤكد على استعداد الجامعة العربية لإنهاء الانقسام الفلسطينى

هشام يوسف المتحدث باسم حكومة طاهر النونو 
            هشام يوسف المتحدث باسم حكومة طاهر النونو

عبرت حكومة حماس المقالة عن إعجابها بالموقف الجديد المتقدم للجامعة العربية والمتمثل فى الذهاب لمجلس الأمن لفرض حظر جوى على الطيران الإسرائيلى على قطاع غزة، ووصفته بأنه خطوات إيجابية للجامعة العربية.

حملة شعبية لتتبع الآثار المسروقة فى الإسماعيلية

الحملة تتضمن ملاحقة السارقين  
               الحملة تتضمن ملاحقة السارقين

قرر عدد من شباب الإسماعيلية التابعين لجمعية تنمية الغد بقرية سرابيوم، القيام بحملة شبابية تحت عنوان "بحبك يابلدى"، لتتبع الآثار التى تم نهبها بعد وأثناء ثورة 25 يناير.

عاشور: استقالة ضياء داوود قبل وفاته سبب التعجيل بـالمؤتمر العام

سامح عاشور 
             سامح عاشور

أكد سامح عاشور النائب الأول لرئيس الحزب الناصرى والقائم بأعمال رئيس الحزب، أن السبب فى عقد المؤتمر العام فى موعده السبت المقبل، هو استقالة ضياء داوود رئيس الحزب قبل وفاته، مشددا على أن المؤتمر فى موعده.

السلمى: تعيين المحافظون الجدد امتدادا لنظام مبارك الساقط


د.على السلمى رئيس حكومة الظل الوفدية 
            د.على السلمى رئيس حكومة الظل الوفدية

قال الدكتور على السلمى، وزير الدولة الأسبق للتنمية الإدارية ونائب رئيس جامعة القاهرة الأسبق، ورئيس حكومة الظل بحزب الوفد، إن حركة تعيين المحافظين الجدد التى تمت مؤخرا، هى بمثابة اتجاه نحو نظام مبارك الساقط من جديد، موضحا أن كثيرا من هؤلاء المحافظين تم رفضهم من جانب أهالى محافظتهم، وعلى رأسهم قنا والمنيا، مضيفا: لا أعلم لماذا تم التعامل معنا بهذه الطريقة وكان من الأفضل ان يجرى استفتاء ويستمع الجميع لرغبتنا ورأينا.

مبادرة ألمانية جديدة لتطوير التعليم فى مصر بديلاً لـ"مبارك كول"

رئيس مجلس الوزراء د.عصام شرف 
                   رئيس مجلس الوزراء د.عصام شرف

قررت الحكومة الألمانية تشكيل لجنة خاصة بمصر تحمل اسم "المشاركة من أجل التحول" بهدف تقديم المعونة الفنية والدعم لمصر ومساعدتها فى عبور الفترة الانتقالية وصولا إلى تحقيق الديمقراطية الكاملة وتعزيز التعاون مع الأحزاب السياسية ووسائل الإعلام فى مرحلة التحول الديمقراطى.

حملة "نور" ترفض استخدام "موسى" لإمكانيات "الجامعة العربية" فى دعايته

أيمن نور المرشح لانتخابات الرئاسة  
        أيمن نور المرشح لانتخابات الرئاسة

فى أول اشتباك مبكر بين حملتى اثنين من مرشحى الرئاسة، أبدى شادى طه، مقرر حملة أيمن نور رئيسا، اعتراضه على استخدام د.عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية إمكانيات جامعة الدول العربية فى حملته الانتخابية.

رابطة أطباء "الباثولوجيا" تطالب بتعديل قانون مزاولة مهنة التحاليل

أشرف حاتم وزير الصحة  
          أشرف حاتم وزير الصحة

قال الدكتور بهاء فتحى مدرس مساعد بكلية الطب جامعة الأزهر، إن نقابة الأطباء هى المسئولة عن صحة المريض، مؤكداً عدم التعامل مع المرضى إلا من خلال أطباء بشريين، لافتاً إلى ضرورة عدم تعامل الفئات المعاونة للأطباء مع المريض إلا تحت إشراف طبى مطالباً الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة، بوقف إصدار تراخيص مزاولة المهنة لغير الأطباء حفاظاً على صحة المرضى.

اليوم السابع(إغلاق قسم الاستقبال بمستشفى المطرية التعليمى بسبب أعمال البلطجة)

مستشفى المطرية التعليمى 
                         مستشفى المطرية التعليمى

تقرر إغلاق قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى المطرية التعليمى مؤقتا، لحين وصول قوة من الشرطة والشرطة العسكرية قادرة وكافية ومسلحة لحماية المستشفى، وتأمين قسم الاستقبال والطوائ بها كى يتمكن الأطباء والفريق الطبى للمستشفى المتواجد بها حاليا من العمل، وتقديم الإسعافات اللازمة للمرضى والمصابين الذين يستقبلهم القسم.

2000 مأذون يتظاهرون للمطالبة بإنشاء نقابة خاصة بهم

الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء ا
             لدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء

نظم أكثر من 2000 مأذون، اليوم، وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء مطالبين الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، بإنشاء نقابة للمأذونين الشرعيين بالجمهورية لتنظيم شئون عملهم، مرددين هتافات "يا شرف إنت فين.. فين نقابة المأذونين".
وقال رزق الحنفى، مأذون بمنطقة المنوفية، إن لهم الحق فى المعاشات والتأمينات الصحية كغيرهم احترامًا للمبادئ القانونية والشرعية والتكافل الاجتماعى.

"النعمانى" يسلم "شرف" تقريراً عن أحداث قنا

الثلاثاء، 19 أبريل 2011 - 15:28
الدكتور عصام شرف رئيس  مجلس الوزراء 
            الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء

سلم اللواء محسن النعمانى وزير التنمية المحلية تقريراً للدكتور عصام شرف رئيس الوزراء اليوم الثلاثاء، حول الأحداث فى محافظة قنا، لمساعدة الحكومة فى إيجاد حل لها.
وأكدت مصادر مسئولة وجود اتجاه داخل الحكومة بأن يتم تبديل اللواء عادل ميخائيل محافظ قنا الحالى بأحد المحافظين الحاليين، ونقل ميخائيل إلى إحدى المحافظات الأخرى.

الحكومة تناقش تغيير اسم جائزة مبارك إلى "النيل"

الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء  
             الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء

يناقش مجلس الوزراء فى اجتماعه السابع غداً الأربعاء، عدة مشروعات قوانين، منها تغيير مسمى جائزة "مبارك" لعلوم والفنون والآداب إلى جائزة "النيل"، كما يستعرض أيضاً مشروع قانون بتحديد الساعة القانونية لجمهورية مصر العربية، والذى يقضى بإلغاء "التوقيت الصيفى".

ثوار ليبيا يزعمون تواطؤ الجزائر مع القذافى

ثوار ليبيين – صورة أرشيفية  
                          ثوار ليبيين – صورة أرشيفية

تجددت الأزمة الليبية الجزائرية مرة أخرى، عقب تجديد الثوار اتهامهم للجزائر بتسليح ومساندة النظام الليبى، ورغم أن الجزائر نفت هذا أكثر من مرة فى الجامعة العربية، وأمام اجتماع وزراء الخارجية العرب إلا أن عبد المنعم الهونى مندوب ليبيا السابق بالجامعة العربية، سلم رسالة إلى الأمانة العامة أمس الاثنين من المجلس الانتقالى الوطنى فى ليبيا بشكوى رسمية ضد الجزائر.

دردشة (شات)