- عندما أقوم بتصميم الأنشطة يجب أن أجعل احتياجات الطلاب وقدراتهم وميولهم واهتماماتهم محور التخطيط والتدريس والتقويم ولا أحصر تفكيري في المحتوي الذي سأدرسه فحسب
- أصمم أنشطة تسمح للطلاب بأخذ زمام المبادرة وأسمح لهم بالاكتشاف والتجريب والتوصل للمعلومة بأنفسهم فيستكشفوا المعلومات التي لها معنى في حياتهم الواقعية
- أقوم بتطبيق إستراتيجيات التعلم النشط التي تدعم التعليم المتمركز على الطالب فالتعلم النشط يجعل من التلميذ محورا للعملية التعليمية فيشارك في الموقف التعليمي بإيجابية عن طريق البحث والعمل والتفكير والتشاور والتعاون مع الأقران والتعلم النشط يدعم تعلم كل تلميذ حسب قدراته ومهاراته ويتحول دوري من ملقن وناقل للمعلومات إلى مرشد وموجه
- أقوم بتغيير بيئة التعلم حسب الموقف التعليمي فيتسع نطاق بيئة التعلم لتشمل حجرة الدراسة ومعمل TILO وغيرها مما يجعل الموقف التعليمي أكثر ثراءً وبقاءً لدى فيدعم النمو المتكامل لعقل ووجدان التلاميذ ويراعي الاعتبارات الإنسانية للمتعلم ويعالج المشكلات السلوكية لديه فتصبح العملية التعليمية محببة إلى نفوس التلاميذ فيدفعهم للابتكار والإبداع
مدرسة الدكة الإبتدائية
مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية
الأحد، 19 يونيو 2011
التعليم المتمركز على الطالب
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)