مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الأربعاء، 9 مارس 2011

ضباط «أمن الدولة» فى التحقيقات: أعدمنا وثائق «الشريف وعبيد وعزمى» قبل الاقتحام بـ«٥ أيام»



محمود
كشف عدد من الضباط وأفراد الشرطة، المحبوسين على ذمة قضية حرق ملفات أمن الدولة، عن مفاجآت فى التحقيقات، حيث اعترف بعضهم بحرق وإعدام ملفات بأوامر من قياداتهم فى جهاز أمن الدولة.
وأشار المحبوسون - وأغلبهم من أفراد الشرطة وضباط برتب صغيرة - إلى أن عمليات الحرق بدأت منذ يوم السبت الماضى، وأن كل قيادات أجهزة الأمن غادروا المبنى منذ يوم الأحد ولم يحضروا إليه مرة ثانية.
وفجّر المتهمون مفاجأة، خلال التحقيقات، حينما أكدوا أن عمليات الإعدام كانت تتم لـ«ملفات محددة» دون غيرها، موضحين أن الملفات التى كان مطلوباً إعدامها كان مدوناً عليها أسماء مسؤولين سابقين كبار مثل «صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى المنحل، وزكريا عزمى، رئيس ديوان رئيس الجمهورية، وحسين سالم، رجل أعمال، وعاطف عبيد، رئيس الوزراء الأسبق، وجمال عبدالعزيز، سكرتير رئيس الجمهورية».
وأكد المتهمون أن الضباط أمروهم بحرق ملفات بعينها وأنهم ظلوا ينقلون مخلفات تلك الملفات إلى مناطق مهجورة فى مدينة نصر و٦ أكتوبر. وانتقلت «المصرى اليوم» إلى أحد تلك الأماكن إلا أن أفراداً من القوات المسلحة كانوا يفرضون عليها

قناة السويس تقول أن تحصيل رسومها بالجنيه المصري لن يرفع قيمته


تحصيل رسوم قناة السويس بالجنيه لن يفيد بشئ
تحصيل رسوم قناة السويس بالجنيه لن يفيد بشئ
قال المهندس أحمد المناخلي مدير إدارة التحركات بهيئة قناة السويس أن إيرادات قناة السويس تمثل 5% من إيرادات الدخل القومي وهي نسبة محدودة لايمكن أن تحقق ارتفاعا في قيمة الجنيه المصري في حالة تحصيل الرسوم بالجنية.
وأضاف أن تحصيل الرسوم بالجنيه المصري يعرض العائدات للتذبذب حسب ارتفاع أو انخفاض قيمة الجنيه.

(وظائف ) مؤسسة متخصصة تطلب


مطلوب
1- مصورين فوتغرافيا يملكون الحس الصحفي والموهبة الحقيقية من خريجي كليات الفنون الجميلة أو الفنون التطبيقية أو معهد السينما أو غيرها.
2- موظفي أقسام معلومات وأرشيف إلكتروني من خريجي كليات الآداب قسم الوثائق والمكتبات أو الهندسة الإلكترونية أو الحاسبات والنظم.
يتم إرسال السيرة الذاتية في موعد أقصاه الأربعاء 9 مارس 2011 على الإيميل التالي

Wazeffaa@gmail.com

إعفاء المكفوفون (معلم مساعد) من شرط الحصول على شهادة الرخصة الدولية



نظراً لصدور القرار الوزاري رقم ( 194 ) بتاريخ 9 / 8 / 2010 الخاص بإعفاء المكفوفون الذين تم التعاقد معهم بوظيفة (( معلم مساعد )) من شرط الحصول على شهادة الرخصة الدولية للكمبيوتر كشرط للتعيين في وظيفة معلم بالكادر الخاص .( مرفق 1 ) والأمر يتطلب بشكل عاجل موافاتنا بالأسماء التي دخلت الامتحان وينطبق عليها شرط الاعفاء المذكور بالقرار الوزاري (( مكفوفون )) حتى يتسنى استكمال إجراءات التعيين الخاص بهم .
لذا تؤكد أيضاً على أهمية الإسراع في تسجيل البيانات في فروع الاكاديمية التابع لها كل من يتحقق فيه شروط هذا القرار الوزاري حتى يتسنى استكمال إجراءات التعيين الخاص بهم .

الاكاديمية المهنية للمعلميين


على جميع المعلمين المساعدين سرعة الدخول على الموقع الالكتروني لاستمارة (المدرس / الموظف) عن طريق البيانات المسلمة له عن طريق قسم الاحصاء بادارته التعليمية وذلك للحصول على البريد الالكتروني الذي أعدته وزارة التربية و التعليم لكل معلم مساعد للتواصل بين الوزارة وكل المعلمين المساعدين.... استمارة المدرس والموظف

 

المعلمون والأخطاء المهنية..!


 


لا شك أن هناك معلمين متمكنين من مادتهم العلمية وهناك معلمون آخرون غير متمكنين من مادتهم العلمية في ممارساتهم للعملية التدريسية، ويقصد بالتمكن امتلاك القدرات التي تساعد على ممارسة التدريس بصورة مناسبة ومستوى أدائي مقبول إذا ما قورن بمعايير الكفايات التي ينبغي أن يتصف بها كل معلم متميز. ويهمنا في هذا المجال وصف أداء المعلمين غير المتمكنين الذين غالباً ما يقعون في أخطاء تدريسية تحد من تميزهم، وتقلل نسبة نجاحهم. وعندما نتحدث عن الأخطاء عند هؤلاء المعلمين فما ذلك إلا لأنهم مثلهم مثل غيرهم من البشر يصيبون ويخطئون، ولأنهم يعملون ومن يعمل يخطىء ويصيب، وكما قال الحكماء: ليس الخطأ هو ارتكاب الخطأ، بل الاستمرار في الخطأ هو الخطأ بعينه. وحين نلقي نظرة على واقعنا التدريسي نجد أن ثمة أخطاء تدريسية يقع فيها بعض

حسام مؤنس يكتب: مواجهة الثورة المضادة أول خطوة للحفاظ على مكاسب «25 يناير»

مواجهات الأربعاء الدامى - تصوير: عصام الشامى 
                   مواجهات الأربعاء الدامى - تصوير: عصام الشامى
لابد من اتخاذ الإجراءات التى تستجيب لأوجاع الشعب المصرى وعلى رأسها تنفيذ حكم القضاء بحد أدنى للأجور وتثبيت العمالة المؤقتة وضمان حق التظاهر والاعتصام

جاءت ثورة شعب مصر العظيم التى انطلقت بمبادرة شباب مصر والقوى الوطنية يوم 25 يناير واكتملت بانضمام الشعب المصرى يوم 28 يناير وانتصرت فى 11 فبراير بانحياز القوات المسلحة للهدف الأول للثورة، جاءت تلك الثورة لتؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن (الشعب هو القائد والمعلم)، الشعب الذى تحمل الظلم والقهر والقمع والاستبداد، الشعب الذى واجه الإفقار والخصخصة والتجويع والكبت، الشعب الذى وجد أمته تتفكك وتتشرذم وإرادة وطنه مرهونة بقرار أعداء الأمة، فقرر أن ينتفض وأن ينفض عنه غبار الصمت والسكون، وأطلق ثورة هادرة اتسمت بكل مظاهر التحضر والسلمية والمدنية.

سعود الفيصل: الموقف من الحظر الجوى على ليبيا يعود للجامعة العربية

وزير الخارجية السعودى الأمير سعود الفيصل  
                  وزير الخارجية السعودى الأمير سعود الفيصل
جدة (ا.ف.ب)
أكد وزير الخارجية السعودى الأمير سعود الفيصل اليوم الأربعاء فى مؤتمر صحفى، أنه يعود للجامعة العربية اتخاذ موقف من مسألة فرض حظر جوى على ليبيا.

لحركة الشعبية لتحرير السودان ترغب فى تحسين صورة قطاع الشمال

جنوب السودان 
                    جنوب السودان

وضعت الحركة الشعبية خطة عمل صحفية لتحسين صورة قطاع الشمال فى الفترة القادمة على مقررات حزب الحركة الشعبية فى شمال السودان، والتى أكدت وجود حساسية وشعور بالاستفزاز الشديد لدى قواعد الحركة فى الحديث عن قطاع الشمال.

لحريرى: الجيش والشعب والمـقـاومـة ليسـوا أعلـى مـن الـدولـة

سعد الحريرى 
                           سعد الحريرى

رد رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريرى على كلام رئيس مجلس النواب نبيه برى عن تخليه عن معادلة "الجيش والشعب والمقاومة"، بالقول إن هناك من يريد لهذه المعادلة أن تعلو فوق إرادة الدولة، ونحن مع هذه المعادلة إذا كانت تحت سقف الدولة، ولن نكون معها، إذا افترض البعض، أن الجيش والشعب والدولة هم أدوات فى يد أى سلاح".

القذافى: الفوضى قد تطول إسرائيل

معمر القذافى 
                                        معمر القذافى
طرابلس (ا.ف.ب)
أكد الزعيم الليبى معمر القذافى اليوم الأربعاء، أنه لن يغادر السلطة، محذرا من أن الفوضى ستعم المنطقة بأسرها وصولا إلى إسرائيل إذا سيطر تنظيم القاعدة على ليبيا.

رفع حالة التأهب بالجيش الإسرائيلى للدرجة القصوى

الجيش الإسرائيلى  
                 الجيش الإسرائيلى

ذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية أن قيادة المنطقة الوسطى فى الجيش الإسرائيلى تتعقب بحذر ما يدور فى الدول العربية لأخذ العبر والاحتياط لمواجهة مظاهرات شعبية سلمية تنطلق فى مناطق الضفة الغربية.

المدرسون المستبعدون بالأقصر يقطعون طريق الكورنيش

المتظاهرون طالبوا بإعادتهم للعمل  
              المتظاهرون طالبوا بإعادتهم للعمل
                            الأقصر ـ مصطفى جبر
تجمهر أكثر من 70 مدرسا من إدارة أرمنت التعليمية أمام ديوان عام المحافظة، قاطعين طريق الكورنيش للتنديد برفض الإدارة التعليمية تنفيذ قرار الدكتور سمير فرج محافظ الأقصر بعودتهم إلى العمل بعد استبعادهم منذ عام 2007 .

عاموس جلعاد يزور القاهرة لأول مرة اليوم منذ سقوط نظام مبارك

عاموس جلعاد رئيس الهيئة الأمنية والسياسية بوزارة الدفاع الإسرائيلية 
   عاموس جلعاد رئيس الهيئة الأمنية والسياسية بوزارة الدفاع الإسرائيلية

كشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية صباح اليوم، الأربعاء، على موقعها الإلكترونى أن رئيس الهيئة الأمنية والسياسية بوزارة الدفاع الإسرائيلية الجنرال "عاموس جلعاد" سيزور القاهرة اليوم، وأنه من المتوقع أن يلتقى برئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوى، لافتة إلى أنها ستكون المرة الأولى التى يزور فيها مسئول إسرائيلى كبير القاهرة منذ رحيل الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك.

1000 متظاهر بالتحرير يطالبون بالإخلاء الفورى للميدان

صورة أرشيفية  
                       صورة أرشيفية

جدد ما يقرب من 1000 متظاهر تظاهراتهم اليوم فى ميدان التحرير للمطالبة بإخلاء الميدان، ورددوا هتافات "يا مشير يا مشير الميدان عاوز تطهير، الشعب يريد إخلاء الميدان"، الأمر الذى أدى إلى إعاقة حركة المرور وقطع الطريق المؤدى إلى المتحف المصرى.

بينما استقبل المعتصمون هذا الأمر فى البداية بالتصفيق الحاد، وبعد ذلك ظلوا يرددون هتافات "مش هنمشى مش هنمشى والشعب يريد محاكمة النظام".

وقفتان بـ"التعليم" لموظفى العقود وإداريى المدارس

وزير التربية والتعليم د.أحمد جمال الدين موسى  
                  وزير التربية والتعليم د.أحمد جمال الدين موسى

استمرت الاحتجاجات داخل وأمام وزارة التربية والتعليم، وتجمع العشرات من موظفى العقود بديوان عام الوزارة أمام مكتب الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التعليم، للمطالبة بالإسراع فى تثبيتهم، مؤكدين أنهم تلقوا وعداً قبل 3 أسابيع بتعيينهم، إلا أنه لم ينفذ حتى الآن.

المرشد العام للإخوان المسلمين يلتقى بالرئيس السودانى

د. محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين 
           د. محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين

للمرة الثانية منذ ثورة 25 يناير يلتقى المرشد العام لجماعة الإخوان برئيس دولة، حيث التقى د.محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، على رأس وفد من قيادات الجماعة الرئيس السودانى عمر البشير، بمقر إقامته فى القاهرة خلال الزيارة الرسمية التى بدأها البشير بالأمس بلقاء المشير حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

مبعوث من القذافى فى القاهرة لتسليم رسالة للمجلس العسكرى

العقيد معمر القذافى 
                          العقيد معمر القذافى

قال مصدر ليبى بالقاهرة لليوم السابع، إن اللواء عبد الرحمن بن على الصيد الزاوى، رئيس هيئة الإمداد والتموين بالجيش الليبى، والذى وصل للقاهرة ظهر اليوم، سيلتقى أعضاء بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة، مشيرا إلى أن الزاوى يحمل رسالة شخصية من الزعيم الليبى معمر القذافى للمجلس العسكرى المصرى، دون أن يفصح عن فحوى الرسالة.

بلاغ يتهم جمال مبارك والعادلى بتنفيذ تفجيرات شرم الشيخ 2005

جمال مبارك أمين السياسات السابق بالحزب الوطنى 
       جمال مبارك أمين السياسات السابق بالحزب الوطنى

تقدم المحامى سمير صبرى ببلاغ إلى النائب العام ضد كل من جمال مبارك وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق وحسين سالم رجل الأعمال الهارب ورئيس قطاع مباحث أمن الدولة وأحد الضباط بالجهاز، لاتهامهم بأنهم وراء تنفيذ تفجيرات شرم الشيخ وفندق موفنبيك وفندق غزالة جاردن ومنطقة البازار والسوق القديم، والتى تمت فى عام 2005 بواسطة سيارات مفخخة تم الاتفاق على إعدادها و تجهزها بمعرفتهم وأدت إلى مقتل 145 شخصا أغلبهم من المصريين، وكذلك إصابة أكثر من 200 شخص مصريين ومن جنسيات أخرى مختلفة.

معتصمو التحرير يؤكدون رفضهم الاستفتاء على التعديلات الدستورية

طالبوا بوقف الاستفتاء على تعديل الدستور 
                طالبوا بوقف الاستفتاء على تعديل الدستور
أعلن المعتصمون بميدان التحرير رفضهم التام لأى تعديلات دستورية واعتبروا أنها ستعطى سلطات دستورية مطلقة للرئيس الجديد، وكذلك لمجلسى الشعب والشورى، واصفين كل الإجراءات التى تتم فى مصر الآن بأنها لا تستند إلى شرعية دستورية أو ثورية.

وطالب المعتصمون فى بيان لهم بإلغاء دستور 1971 الدائم وإنشاء جمعية تأسيسية توافقية بعيدا عن الدولة تنتخب حكومة انتقالية توافقية، بحيث تستلم كل الوزارات وكل ما يتبعها، كما تنتخب لجنه بإصدار دستور جديد ديمقراطى.

كما أضافوا لمطالبهم الإطاحة بكل القيادات النقابية والإعلامية وانتخاب قيادات جديدة ودعوا الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء بتنفيذ تعهده المسبق لهم بأن يقوم بمنع الاستفتاء وإلغاء الدستور، رافضين تعيينه لأربعة وزراء كانوا من العهد السابق.

عليق اجتماع الحكومة "فجأة".. و"شرف" يتوجه إلى "المشير"

د.عصام شرف رئيس حكومة تسيير الأعمال  
                    د.عصام شرف رئيس حكومة تسيير الأعمال

غادر د.عصام شرف رئيس حكومة تسيير الأعمال اليوم الأربعاء، مقر مجلس الوزراء "فجأة" بصحبة 10 وزراء، بالإضافة إلى نائبه د.يحيى الجمل، وتوجهوا جميعاً إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة للقاء المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس العسكرى.

ويأتى تعليق اجتماع المجلس بعد نحو 3 ساعات ونصف من الاجتماع الذى من المنتظر أن يستمر حتى ساعة متأخرة من مساء اليوم عقب عودة "شرف" والوزراء المرافقين له من المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وكان مجلس الوزراء قد ناقش فى بداية اجتماعه، الأمور المتعلقة بعودة الأمن والاستقرار إلى الشارع المصرى، ودفع عجلة الإنتاج والتعامل مع كافة الموضوعات الراهنة.

صحف البحرين: المعارضة تطالب بتعديل الدستور.. السفارة الأمريكية بالبحرين تجتمع بمجموعة من المحتجين

جانب من الاحتجاجات البحرينية  
                                 جانب من الاحتجاجات البحرينية

الأيام
المعارضة تطالب بتعديل الدستور
أكدت صحيفة الأيام أن تجمع الوحدة الوطنية الذى يترأسه الشيخ د. عبد اللطيف المحمود طرح مبادرة لبدء الإصلاح السياسى لنزع فتيل الأزمة، تنطلق من تعديل الدستور الحالى، ونقلت المصادر تبرير المحمود خلال اجتماعه أمس بالجمعيات السبع المعارضة فى مقر جمعية الوفاق بالزنج، برر رفض فكرة إنشاء مجلس تأسيسى لصياغة دستور جديد بالقول: “شىء معلوم يتم تعديله، أفضل من شىء مجهول.

الديلى تليجراف: مصر أعلى من اليونان بالتصنيف الائتمانى

صورة أرشيفية 
                              صورة أرشيفية

أشارت صحيفة الديلى تليجراف إلى غضب الحكومة اليونانية من قرار وكالة موديز بخفض التصنيف الائتمانى للبلاد 3 درجات ليصل إلى B1 بدلا من Ba1، وبذلك يكون التصنيف السيادى لديها أقل من مصر والتى عانت انخفاضا فى التصنيف نتيجة لتوتر الأوضاع الإقتصادى منذ اندلاع الثورة.

الصحف الجزائرية: تجدد المظاهرات فى الجزائر.. ونظام مبارك تجسس على زوجة القرضاوى الجزائرية.. والقذافى: اضمنوا لى سلامة أسرتى وأموالى وسأتنحى

د. يوسف القرضاوى  
                               د. يوسف القرضاوى

الخبر
تجدد الاحتجاجات فى الجزائر
تجددت، أمس، الاحتجاجات والإضرابات فى مختلف القطاعات فى الجزائر، وأوضحت صحيفة الخبر الجزائرية أن تجدد المظاهرات دليل على أن الجبهة الاجتماعية ليست على ما يرام وأنها تتجه نحو التعفن أكثـر، مثلما أشار إليه أعوان الحرس البلدى، الذين تمكنوا من كسر الحصار الأمنى والسير فى مسيرة حاشدة من ساحة الشهداء بالعاصمة باتجاه مقر المجلس الشعبى الوطنى للمطالبة بحقوقهم. نفس الأجواء عرفها قطاع الصحة بعد أن تمكّن تكتل جديد جمع مختلف التيارات من الاعتصام داخل مختلف المستشفيات.

دردشة (شات)