مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الخميس، 3 مارس 2011

أساتذة مصريون: مساواتنا بالكويتيين.. أو واجهوا الإضراب








الاستقالات الجماعية مطروحة وأمثال الأحمد: نستدعي المتقاعدين لحين استعادة الوزارة توازنها
التربية: الوزيرة رفعت طلباً لزيادة رواتب المعلمين الوافدين ونرفض هذا الأسلوب

كتب عبدالعزيز الفضلي وأحمد زكريا وعبدالوهاب العيسى:
ثورة الـ«فيس بوك» التي نجح الشباب المصري بالإطاحة بالنظام من خلالها كما اصطلح على تسميتها مرجح ان تنتقل مصرية ايضا الى الساحة الكويتية وفي الميدان التربوي تحديدا اذ ينسق مئات المشاركين في حساب ما تعرف بجمعية المعلمين الوافدين لاتخاذ اجراءات لم تحدد بعد لكن ما تسرب عنها حتى الآن هو المطالبة بالمساواة مع المعلمين الكويتيين في رواتبهم وامتيازاتهم المالية، ويبدو ان الامر مرشح للتصاعد والانفتاح على احتمالات عدة بما فيها استقالات جماعية.. فالقرار سيصدر بعد انتهاء تصويتهم بعد غد الجمعة على قائمة مطالبهم.
وفيما ابدت الوازرة استياءها من مثل هذا التنسيق فقد اعلنت الشيخة امثال الاحمد استعداد مركز العمل التطوعي الذي ترأسه لتقديم مبادرة تنطوي على استدعاء المعلمين الكويتيين المتقاعدين لتعويض النقص الذي قد يخلفه عمل مثل هذا حتى تستعيد الوزارة اتزانها مرة اخرى.
والى ذلك رفضت جمعية المعلمين مثل هذا التوجه مشيرة الى انها تضم اعضاء من معلمين وافدين يتمتعون بكافة امتيازات المعلم الكويتي فيما اشار مصدر في وزارة التربية الى ان الوزيرة د.موضي الحمود كانت رفعت الى ديوان الخدمة المدنية طلبا بزيادة رواتب المعلمين الوافدين.
وكانت صفحة الفيس بوك التي تحمل اسم جمعية المعلمين الوافدين قد تضمنت مطالب للمعلمين الوافدين تلخصت في ثلاثة مطالب تبدأ بإصلاح التعليم في الكويت ثم القضاء على الدروس الخصوصية ثم اعادة النظر في عقود عمل المعلمين وهي مطلب تندرج تحته مطالب اخرى تبدأ برفع الرواتب وقد لا تنتهي عند بدلات اخرى عوضا عما تضمنته مشاركات الاعضاء من مطالب بصرف بطاقة تموينية للمعلمين.
كما اشارت مشاركات الى مطالب بتحديد حد ادنى للرواتب لا يقل عن 500 دينار يضاف له 350 ديناراً بدل ايجار في وقت كان فيه النقاش على الصفحة احتوى على مساجلات بين لهجة كويتية ترفض مثل هذا التجمع ولهجة مصرية.
وفي تصريح ادلى به لـ«الوطن» قال مؤسس صفحة جمعية المعلمين الوافدين المعلم اشرف ابو العلا انه اسس هذه الصفحة حبا في الكويت وتحت هذا الشعار نافيا وجود أي نية للاعتصامات ومؤكدا ان الهدف من الصفحة هو تبادل وجهات النظر في الشؤون التعليمية وهموم المعلمين.


=====================================
تجمع معلمين مصريين باسم جمعية المعلمين الوافدين يحدد مطالب ويصوت عليها حتى الجمعة
فيس بوك ميدان التحرير.. يهدد التربية.. مطالبنا وإلا!!
الخيارات مفتوحة على 4 آلاف استقالة في يوم واحد
أمثال الأحمد: سندعو المعلمين المتقاعدين لسد النقص حتى تستعيد الوزارة توازنها
التربية: هذا ما قدمناه لهم.. وسلوكهم مرفوض ومسيء!!
الوزيرة الحمود رفعت لمجلس الخدمة المدنية بزيادة رواتبهم
مطالب أصحاب الفيس بوك:-1 اصلاح التعليم.
-2 القضاء على الدروس الخصوصية.
-3 مراجعة عقود المعلمين.. بيت القصيد ووراءه ما وراءه!!

=====================================
أحاديث عن مطالب بـ 500 دينار حد أدنى للراتب و350 دينارا بدل إيجار وبطاقة تموينية!!

كتب عبدالعزيز الفضلي وأحمد زكريا وعبدالوهاب العيسى:
في ظل ما يسمى باللهجة المصرية «شوطة وضربت في الناس» عقب الدور الفاعل لمواقع التواصل الاجتماعي بالذات «فيس بوك» منها في الثورة المصرية الاخيرة لينتظر ان تنتقل العدوى الى الكويت.. ولكنها مصرية ايضا في استرسال من المصريين لاستخدام هذه التكنولوجيا بشأن تحقيق ما يرمون اليه.
فالابواب مفتوحة من بعد يوم غد الجمعة على مصراعيها امام كل الاحتمالات التي قد تواجهها وزارة التربية من المعلمين المصريين الذين يطرح مئات منهم مطالب لهم في الكويت على حساب خاص على موقع «فيس بوك» تحت اسم جمعية المعلمين الوافدين.
فالحديث على هذا الحساب بين معلمين بلغ عددهم 1208 حسبما هو معلن على الحساب نفسه يكشف ان يوم بعد غد الجمعة سيكون الاخير للتصويت على المطالب التي سيواجهون بها وزارة التربية التي اكدت على لسان مصادر فيها عدم قبولها بهذا السلوك فيما اعلنت الشيخة امثال الاحمد لـ «الوطن» استعداد مركز العمل التطوعي الذي ترأسه لتعويض الوزارة عن أي نقص في حال اضراب المعلمين الوافدين عن العمل.
فالشيخة امثال الاحمد اجابت على سؤال طرح على تلفزيون «الوطن» مساء امس الاول عن الحال فيما لو ذهب المعلمون الى خيار الاضراب اذ تشير محادثاتهم على الفيس بوك الى ابعد من ذلك وهو احتمال تقديم 4 آلاف استقالة جماعية في يوم واحد ما لم تلب مطالبهم.
ومقابل ذلك تقول الشيخة امثال الاحمد ان مركز العمل التطوعي سيقدم مبادرة تتضمن دعوة المعلمين الكويتيين المتقاعدين لسد الفراغ المفاجئ في وزارة التربية في حال حدوثه حتى ترجع الوزارة لتوازنها الطبيعي.
الدعوة التي يحملها حساب ما يسمى بجمعية المعلمين الوافدين نادت بما يقول المشاركون في الحساب انها حقوق للمعلمين لخصتها في ثلاثة مطالب اولها اصلاح التعليم في الكويت ثم القضاء على الدروس الخصوصية يليها مراجعة عقود المعلمين الوافدين.
وبمطلب مراجعة العقود يكون الباب قد فتح امام مطالب اخرى تبدأ بالراتب الذي تحدثت مشاركات في الحساب على الفيس بوك عن 500 دينار كحد ادنى مطالب بالمعلم الوافد يضاف اليه مبلغ 350 دينارا بدل ايجار وبطاقة تموينية ايضا!!
استياء التربية
من جهتها ابدت وزارة التربية استياءها الشديد ازاء هذا النهج المعلن على موقع الفيس بوك انه يخص معلمين وافدين فيها، وقال مصدر تربوي رفيع المستوى لـ «الوطن» ان على المعلمين الوافدين احترام قوانين الدولة لافتا الى ان هناك عقوداً تربطنا معهم تتضمن العديد من الشروط والبنود التي وافقوا عليها سواء في التعاقدات الخارجية أو المحلية.
واوضح المصدر ان التربية لم تقصر تجاه المعلمين الوافدين في الكثير من الامور مشيرا الى ان الاعمال الممتازة تشملهم وابناءهم يتلقون التعليم بالمجان بالاضافة الى مشاركتهم في لجان تصحيح الاختبارات وغيرها من اللجان التي يستفيدون منها ماديا.
وذكر المصدر انه يتم سنويا اختيار المعلمين المتميزين منهم في مهرجان شكرا معلمي والذي يقام تحت رعاية سمو امير البلاد «حفظه الله ورعاه».
الى ذلك بين المصدر ان وزيرة التربية د.موضي الحمود رفعت مقترحاً لديوان الخدمة لزيادة رواتب المعلمين الوافدين، منوها الى ان الوزارة تعمل على توفير الجو والمناخ المناسب لجميع معلميها حتى يؤدوا رسالتهم على اكمل وجه ولن نبخل عليهم قدر ما نستطيع وطالب المصدر المعلمين الالتزام باللوائح والنظم والقوانين المعمول بها في الدولة وكذلك التقيد بكل ما جاء في العقد المبرم مع التربية.

إعادة النظر في العقود!
يمثل مطلب إعادة النظر في العقود للمعلمين الوافدين مجموعة من المطالب في مطلب واحد من ابرزها:
-1 الراتب.
-2 العلاوات التشجيعية.
-3 بدل السكن.
-4 بدل غلاء المعيشة.
-5 تذاكر السفر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دردشة (شات)