مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

السبت، 19 مارس 2011

زلزال قوي باليابان وإنذار بتسونامي




إنذار بوقوع تسونامي يصل ارتفاعه إلى ستة أمتار بسبب الزلزال (الجزيرة)

ضرب زلزال عنيف بقوة 8.9 درجات على مقياس ريختر اليوم الجمعة قبالة سواحل شمالي شرقي اليابان. وهز الزلزال مباني العاصمة طوكيو، وهرع السكان إلى الشوارع تاركين منازلهم وسط إصدار إنذار بوقوع تسونامي يصل ارتفاعه إلى ستة أمتار، وفق وكالة الارصاد الجوية اليابانية. من جهته قدر المركز الجيولوجي الأميركي قوة زلزال اليابان بـ8.8 درجات.
وأدت قوة الزلزال إلى إصدار إنذار من احتمال تعرض سواحل هذه المناطق لموجات مد عال (تسونامي) بارتفاع ستة أمتار وفق

تحذير من تلوث الغذاء بإشعاع اليابان




سيارة إطفاء ترش الماء على مفاعل فوكوشيما رقم 3 لتبريده والحد من تسرب الإشعاع (رويترز) 

حذرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم السبت من مخاطر تناول منتجات غذائية ملوثة على البشر عقب إعلان اليابان الكشف عن مستويات غير عادية لنشاط إشعاعي في الحليب والسبانخ.

"الجزيرة"بدء العمليات العسكرية الدولية في ليبيا




      ساركوزي يستقبل هيلاري كلينتون في باريس قبيل الاجتماع (رويترز)

أعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اليوم السبت بدء تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي الخاص بإقامة حظر جوي فوق ليبيا، وذلك عقب انتهاء أعمال قمة طارئة عقدها اليوم في العاصمة الفرنسية باريس عدد من زعماء دول العالم لبحث الأزمة الليبية.
وقال ساركوزي "إن طائراتنا توقف هجمات القذافي على بنغازي ضد المدنيين العزل"، مؤكدا أنه "في ظل غياب وقف إطلاق النار فإن دولنا ستستخدم القوة العسكرية".
وأشار الرئيس الفرنسي إلى أن العقيد معمر القذافي رفض الإنذار الموجه إليه وكثف هجماته، مضيفا أن الباب الدبلوماسي سيفتح فور توقف "العمليات العدائية" التي تقوم بها قوات القذافي ضد الثوار المطالبين بإسقاط نظامه.
وقال "إن الشعوب العربية اختارت التحرر من العبودية"، وإن "الثورات التي تقوم بها الآن لها مطامح ومن واجبنا مساعدتها".
وبالتزامن مع تصريحات ساركوزي قال مصدر عسكري فرنسي إن طائرات فرنسية من نوع رافال تطير بالفعل فوق ليبيا اليوم.
من جانبها قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل إن القوى العالمية متفقة على ضرورة أن يتوقف العنف في ليبيا، لكنها أكدت أن بلادها لن تشارك في عمل عسكري.
وفي باريس أيضا قال مسؤول أميركي اليوم إن العنف ضد المدنيين في ليبيا مستمر وسيؤثر على الخطوات التالية للمجتمع الدولي.
وجمعت القمة، إلى جانب فرنسا، الاتحاد لأوروبي والجامعة العربية والاتحاد الأفريقي والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ووزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون.
ويهدف التدخل العسكري الدولي في ليبيا، بناء على القرار الذي أصدره مجلس الأمن الدولي أول أمس ويحمل الرقم 1973، إلى منع الطائرات الليبية من التحليق وتدمير دفاعاتها الجوية وقطع الاتصالات بين قوات القذافي وإعاقة تحركها.

قوات القذافي قصفت بنغازي (الفرنسية)
حشدوقبيل انعقاد القمة قال مصدر مقرب من المناقشات إن تلك القوى العالمية قد تشن ضربات عسكرية على ليبيا بمجرد انتهاء الاجتماع. وذكر المصدر أن فرنسا وبريطانيا وكندا قد تشارك في أولى الضربات وتشارك الولايات المتحدة في وقت لاحق والدول العربية بعد ذلك.
في هذه الأثناء وصلت ست طائرات مقاتلة دانماركية من  طراز أف 16 إلى جزيرة صقلية اليوم ضمن مساهمة الدانمارك في تنفيذ قرار مجلس الأمن بفرض منطقة حظر طيران فوق ليبيا.
وانطلقت الطائرات بعد مرور ساعات على موافقة البرلمان بالإجماع في منتصف ليلة أمس الجمعة على مشاركة الدانمارك في العملية الهادفة إلى فرض منطقة حظر طيران فوق ليبيا.
وبالإضافة إلى الطائرات الست، وصلت طائرة أخرى تنقل أطقما أرضية  وأفرادا من السلاح الجوي إلى قاعدة سيغونيلا البحرية الجوية في جنوب صقلية.
ووصف رئيس الوزراء لارس لوك راسموسن تصويت البرلمان بأنه "تاريخي" ورحب بدعم كل الأحزاب في البرلمان.
من جانبها أعلنت النرويج أنها ستشارك بمقاتلات أف 16 في العملية العسكرية الدولية ضد نظام القذافي. وقال وزير الخارجية النرويجي جينس ستولتينبيرغ للصحفيين في باريس إن بلاده تستعد لإرسال ست مقاتلات من نوع أف 16 للمشاركة في العمل العسكري الدولي في ليبيا، وأن تلك الطائرات ستكون جاهزة خلال أيام قليلة".
مخاوفوفي واشنطن قال مسؤول أميركي إن الإدارة الأميركية تخشى من أن يرد نظام القذافي على القرار الدولي 1973 الذي يجيز استخدام القوة ضده، برعاية عمليات "إرهابية".
وأوضح مستشار الرئيس الأميركي باراك أوباما لشؤون مكافحة "الإرهاب"، جون برينان أن الهجمات العسكرية ضد المدنيين التي أمر بها القذافي في الأيام الأخيرة "مضافة إلى سجلّه كراع للإرهاب، أثارت مخاوف في الإدارة الأميركية من أن يلجأ الزعيم الليبي للإرهاب للرد على تهديد المجتمع الدولي بعمل عسكري ضد ليبيا".
وردا على سؤال عن كون المسؤولين الأميركيين يخشون من أن يفتح القذافي "جبهة إرهابية" جديدة، قال برينان إن "لدى القذافي ميلا ليقوم بأمور ذات طبيعة مقلقة"، وأضاف "استبقنا ذلك واستعددنا لأمور قد يحاول فعلها ليهزأ من إرادة المجتمع الدولي".

مصطفى عبد الجليل انتقد التأخر في تنفيذ قرار مجلس الأمن (الجزيرة)
انتقادوفي وقت سابق ناشد المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا المجتمع الدولي التحرك سريعا ضد نظام القذافي على خلفية تطور الأحداث في مدينة بنغازي وتنفيذ التزاماته بحماية المدنيين إنفاذا لقرار مجلس الأمن.
وانتقد رئيس المجلس مصطفى عبد الجليل في تصريح للجزيرة تأخر الدول التي أعلنت استعدادها لتطبيق قرار مجلس الأمن 1973 القاضي بفرض حظر جوي على ليبيا، محذرا من أن قوات القذافي دخلت مدينة بنغازي وأصبحت تقصف الأحياء السكنية بشكل ينذر بوقوع مجازر في صفوف المدنيين.

وناشد عبد الجليل المجتمع الدولي التدخل سريعا لإنقاذ بنغازي، منبها إلى أن التأخير في التصدي للكتائب الأمنية سيفسح لها المجال للتقدم شرقا.

من جهته قال العضو المكلف بالشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي علي العيساوي إن المجلس أجرى اتصالات مع أعضاء مجلس الأمن الدولي ووضعهم في ضوء الانتهاكات التي يمارسها نظام القذافي لقرار مجلس الأمن بخصوص حماية المدنيين ووقف إطلاق النار.
تحذيرأما القذافي، فقد حذر في رسالة مفتوحة إلى الرئيس الأميركي، مسميا إياه بركة حسين أوباما، من مغبة التدخل في الشأن الليبي وتداعيات ذلك على منطقة البحر الأبيض المتوسط، معتبرا أن قرار مجلس الأمن يعتبر "تدخلا سافرا في الشأن الداخلي الليبي".
وأعلنت قناة الجماهيرية الليبية اليوم أن حشودا من المدنيين من مؤيدي نظام القذافي يتحركون حاليا للتجمع أمام أهداف محتملة للقصف الجوي الذي تهدد بتنفيذه الدول الغربية ضد مواقع القذافي.

سخونة الاستفتاء تصل ذروتها.. مواطنون يمنعون البرادعى بـ"الطوب".. و"الإخوان" يغرون المواطنين بـ"السكر" و"الزيت".. والمنتقبات يستقطبن السيدات بـ"نعم".. وناخبون يطردون محافظ القاهرة

مواطنون يمنعون البرادعى من الإدلاء بصوته بـ"الطوب" 
       مواطنون يمنعون البرادعى من الإدلاء بصوته بـ"الطوب"

قبل لحظات من غلق باب التصويت فى استفتاء التعديلات الدستورية، شهدت عدد من اللجان سخونة غير مسبوق وسط جدل بدأ واستمر قبل غلق باب التصويت بين مؤيدين التعديلات والرافضين لها، حيث رصدت حملة "شارك وراقب" المراقبة للاستفتاء على التعديلات الدستورية اليوم السبت بعض المخالفات، من جانب جماعة الإخوان المسلمين للتأثير على إرادة الناخبين للموافقة على التعديلات الدستورية والتصويت بنعم.

شائعة عن مشاركة مبارك فى التصويت بشرم الشيخ

الرئيس السابق حسنى مبارك 
               الرئيس السابق حسنى مبارك

انتشرت شائعة بين الموطنين بشرم الشيخ تفيد بحضور الرئيس السابق حسنى مبارك للإدلاء بصوته فى الاستفتاء لكنها لم تتأكد، وربما أراد مطلقها أن يمزح فقط، مع ذلك رفض أسامة أحمد يعمل بأحد الفنادق- مجىء مبارك للاستفتاء، قائلاً: لقد ظلم الشعب المصرى وليس من حقه مشاركتنا هذه اللحظة المهمة.

ما هى أهمية الفحص الطبى قبل الزواج؟

د. خالد المنباوى أستاذ طب الأطفال استشارى الأعصاب بالمركز القومى للبحوث  
د. خالد المنباوى أستاذ طب الأطفال استشارى الأعصاب بالمركز القومى للبحوث

تسأل فتاة: أستعد للدخول فى قفص الزوجية بعد فترة فهل هناك أهمية للفحص الطبى قبل الزواج؟

يجيب الدكتور خالد المنباوى، أستاذ طب الأطفال، استشارى الأعصاب بالمركز القومى للبحوث قائلا: الفحص الطبى قبل الزواج يشكل وسيلة ملائمة لمكافحة الأمراض الوراثية ووسيلة للوقاية وبأقل تكلفة مقارنة بالفوائد الكبيرة التى تتحقق إذا ما تم حماية المجتمع من الأمراض الوراثية والتى يكلف علاجها مبالغ طائلة.

الأهرامات الثلاثة الأساسية لتكوين طفل مثالى

 الجزء الجسدى من الطفل ورعايته لتكوين طفل مثالى  
           الجزء الجسدى من الطفل ورعايته لتكوين طفل مثالى

يقول دكتور إيهاب عيد أستاذ الصحة العامة والطب السلوكى ورئيس وحدة تعديل السلوك بمعهد الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس: " للوصول بأطفالنا إلى أعلى درجة من الجودة بأطفالنا ولتكوين طفل مثالى علينا أن نتبع الأهرامات الثلاثة الأساسية لهذا العمل الهرم الأول هو جسم الطفل وهو الجزء الجسدى من الطفل ورعايته بمعنى الاعتناء بالتغذية وتنمية وعلاجه الطبى والدوائى والجراحى وغيره من الأمور الطبية، وما نرى أحدا غنيا أو فقيرا متعلما أو جاهلا ذكيا كان أو غير ذلك يهمل فى هذا الجزء.

أوباما: الائتلاف جاهز للتحرك إلى ليبيا

الرئيس الأمريكى باراك أوباما 
                 الرئيس الأمريكى باراك أوباما
برازيليا (أ.ف.ب)
أعلن الرئيس الأمريكى باراك أوباما اليوم، السبت، أن "ائتلافنا أصبح جاهزا للتحرك" فى ليبيا، مشددا على أن "الليبيين يجب أن يحظوا بحماية"، وذلك فى تصريح صحافى أدلى به فى برازيليا اثر لقائه الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف.

وقال أوباما إن "الشعب الليبى يجب أن ينعم بحماية، وفى غياب نهاية فورية للعنف ضد المدنيين، فإن ائتلافنا أصبح جاهاز للتحرك، وللتحرك بصورة عاجلة".

فرنسا تنفذ أول قصف جوى لإنقاذ الليبيين من مذابح القذافى

الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى 
                 الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى
باريس (ا.ف.ب)
أعلنت قيادة أركان الجيش الفرنسى، أن أول عملية قصف جوية فرنسية فى ليبيا حصلت السبت فى الساعة 16,45 ت غ واستهدفت "آلية تابعة لقوات القذافى"، وذلك فى إطار تنفيذ القرار الدولى 1973 الذى أجاز استخدام القوة لحماية الشعب الليبى.

"اليوم السابع" فى قلب مدينة "درنة".. معقل الجهاديين وعاصمة الإمارة الإسلامية التى يخالصور.. "اليوم السابع" فى قلب مدينة "درنة".. معقل الجهاديين وعاصمة الإمارة الإسلامية التى يخيف بها القذافى الدول الغربيةيف بها القذافى الدول الغربية

مسجد الصحابة مركز الثورة بمدينة درنة وبداخله علم الاستقلال  
مسجد الصحابة مركز الثورة بمدينة درنة وبداخله علم الاستقلال

بداية مبشرة.. طلقات رصاص متتالية كانت فى انتظارنا فى الصباح الباكر على مشارف مدينة "درنة"، معقل الجهاديين، وفقا لوثائق ويكيليكس، والتى اتهمها القذافى بإشعال ثورة الليبيين، لإقامة إمارة إسلامية فى شرقى البلاد عاصمتها درنة.

"الجزيرة": قوات القذافى تتمكن من دخول غرب بنغازى

معمر القذافى  
                                  معمر القذافى

نسبت قناة الجزيرة إلى مراسلها قوله إن قوات موالية للزعيم الليبى معمر القذافى دخلت مدينة بنغازى يوم السبت، وأضافت أن القوات دخلت الضواحى الغربية للمدينة.

قلق في تل أبيب من التقارب المصري - السوري




بشار الأسد
أعربت بعض الدوائر السياسية فى إسرائيل عن قلقها من التعاون الوثيق بين مصر وسوريا خلال الفترة الأخيرة. وهو التعاون الذي بات واضحا في ظل التصريحات المتفائلة الصادرة سواء في القاهرة أو دمشق بشأن دعم العلاقات الثنائية بين الطرفين والأهم من هذا اقتناع السلطات المصرية بأن التعاون الأمني مع سوريا سيكون الطريق الأمثل لدعم العلاقات السياسية والاقتصادية معها بعد سنوات من الجمود في العلاقات بين الطرفين.
أشار موقع صحيفة يديعوت أحرونوت على الإنترنت إلى أن الكثير من الخبراء الإسرائيليين أعربوا عن قلقهم من هذا التقارب ، خاصة بعد القمة التي جمعت أخيرا بين رئيس المخابرات المصرية اللواء مراد موافى من جهة والرئيس السوري بشار الأسد من جهة أخرى.

دردشة (شات)