مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الجمعة، 10 يونيو 2011

ننشر نص مشروع قانون القوى السياسية لمجلس الشعب بالتوازى مع قانون المجلس العسكرى.. المشروع يطالب بالقائمة النسبية المغلقة مع مراعاة 50% عمال وفلاحين داخل القائمة.. واستبعاد النواب السابقين بالتزوير

النائب السابق علاء عبد المنعم القيادى بحزب الوفد  
                 النائب السابق علاء عبد المنعم القيادى بحزب الوفد


كشف النائب السابق علاء عبد المنعم، القيادى بحزب الوفد، عن تقديم الحزب والدبلوماسية الشعبية مشروع قانون خاص بمجلس الشعب، وذلك بالتوازى مع مشروع القانون الذى تقدم به المجلس العسكرى والذى لاقى رفضا كبيرا من كافة القوى السياسية بخلاف جماعة الإخوان المسلمين.

أذربيجان تزيل نصباً للرئيس السابق مبارك

تمثال مبارك 
                             تمثال مبارك
                      باكو _ أذربيجان (أ ب)

أزالت أذربيجان الدولة الواقعة فى منطقة بحر قزوين وإحدى دول الاتحاد السوفيتى السابق، نصباً يكرم الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك، وذلك بعد تنحيه عن الحكم فى ثورة شعبية.

"التضامن" تشترى 38 ألف طن أرز لتوفير احتياجات البطاقات التموينية

وزير التضامن جودة عبد الخالق 
                   وزير التضامن جودة عبد الخالق


تعاقدت هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التضامن والعدالة الاجتماعية مساء أمس، الخميس، على شراء 37 ألف طن و900 كيلو جرام من الأرز لتوفير احتياجات أصحاب البطاقات التموينية، بأسعار تتراوح من 3859 جنيها وحتى 3999 جنيها، حيث تقدم للمناقصة 19 شركة، فى حين تم الترسية على 16 شركة.

"شرف"يصل جوهانسبرج ويبحث إقامة منطقة للتجارة الحرة بالقارة السمراء

الدكتور عصام شرف  
                  الدكتور عصام شرف

يصل الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء غداً، السبت، إلى جوهانسبرج فى زيارة لجنوب أفريقيا تستغرق يومين يرأس خلالها وفد مصر فى القمة الثانية لتجمعات منظمة الكوميسا ومنظمة السادك التى تربط دول منطقة جنوب القارة الأفريقية وتجمع شرق أفريقيا،

عشرات المعلمين يتظاهرون بـ"التحرير" للمطالبة بتشكيل برلمان خاص بهم

جانب من المظاهرات بميدان التحرير  
                جانب من المظاهرات بميدان التحرير


نظم عشرات المعلمين وقفة احتجاجية بميدان التحرير، اليوم، الجمعة، مطالبين بتشكيل برلمان من المعلمين يشارك مع الخبراء والمسئولين فى وضع السياسة التعليمية وتطوير المناهج وتعديل القوانين وتشريعها وإصدار قانون بإنشاء هيئة عامة للتعليم قبل الجامعى وإعادة هيكلة الأجور لكل من يعمل بالتربية والتعليم، كحد أدنى للعامل بدون مؤهل 400 جنيه وحد أدنى للإدارى مؤهل متوسط 1200 جنيه، وحد أدنى للموظف الحاصل على مؤهل عال 1500 جنيه، بالإضافة إلى تعديل قانون نقابة المهن التعليمية.

ابن الرئيس اليمنى يتمسك بموقفه للمحافظة على سلطة أبيه

الرئيس اليمنى على عبد الله صالح 
             الرئيس اليمنى على عبد الله صالح
                         صنعاء (أ ب)

لا يزال الرئيس اليمنى، المتواجد حاليا خارج البلاد للعلاج من جروح أصابته أثناء هجوم على قصره الرئاسى، يحظى بيد قوية على الأرض فى الداخل، وذلك عبر ابنه، "أحمد" الذى يقود أفضل القوات اليمنية من حيث التدريب، ونشرهم فى شوارع العاصمة، ويبدو أنه عازم على الحفاظ على حكم والده وسط الضغوط الهائلة فى الداخل والخارج.

عزت العلايلى: رأيت مصر بكرة فى ندوة زويل

عزت العلايلى  
                        عزت العلايلى


كشف الفنان القدير عزت العلايلى لــ"اليوم السابع" عن سر اهتمامه بحضور ندوة العالم المصرى د.أحمد زويل التى أقيمت مؤخرا بالجامعة الأمريكية بالقاهرة قائلا: "أنا من المهتمين بحركة المجتمع المصرى، وأى شىء يحمل تقدما لبلدنا فأنا معه وأدعمه حتى لو فى "آخر الدنيا"، ولم تكن هى المرة الأولى التى أحضر فيها ندوة د.أحمد زويل، وأول ندوة حضرتها لزويل كانت بدار الأوبرا المصرية، فأنا متابع جيد جدا له، وحريص على متابعته وحضور ندواته، وأكثر ما لفت نظرى فى الندوة هو الإقبال الهائل من قبل الشباب على حضور الندوة "أنا شوفت مصر بكرة" فى هؤلاء الشباب، وأسئلتهم كانت مهمة وممتازة.

نيويورك تايمز: "الإخوان" تقترح فرض ضريبة على المسلمين فقط لمواجهة الفقر

د.محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين  
           د.محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين


سلطت الصحيفة الضوء على الاقتصاد المصرى فى مرحلة ما بعد الثورة، وقالت إن هناك حالة من التباطؤ الكبير التى يمر بها الاقتصاد فيما يعد اختباراً للثورة، وأضافت الصحيفة، إن اقتصاد مصر الذى كان سبباً فى الإطاحة بنظام الحكم بسبب نقص الفرص والمظالم الناشئة عنه، قد أصبح متوقف بالفعل وتعرض لمزيد من المشكلات بفعل الثورة نفسها.

حسان": فقدنا الأمن لأن البعض نسبوا فضل نجاح الثورة لأنفسهم وليس لله

الداعية الإسلامى الشيخ محمد حسان 
                        الداعية الإسلامى الشيخ محمد حسان

أكد الداعية الإسلامى، الشيخ محمد حسان، أن الشعب المصرى فقد الأمن عقب الثورة بعد أن نسب عدد من الثوار الفضل فى نجاحها لأنفسهم، دون مراعاة لإرادة الله، التى أنعم بها على مصر، مشددا على أن أول سبيل عودة الأمن هو العودة إلى الله.

نيابة وادى النطرون تنتدب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق "صومعة القمح"

حريق صومعة القمح 
               حريق صومعة القمح

قررت نيابة وادى النطرون انتداب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق صومعة وادى النطرون لمعرفه أسبابه، وكذلك طلب تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها للوقوف على الأسباب التى أدت إلى نشوب الحريق.

ننشر التعليمات النهائية للمراقبين قبل بدء امتحانات الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم د.أحمد جمال الدين موسى 
                وزير التربية والتعليم د.أحمد جمال الدين موسى


أصدرت وزارة التربية والتعليم توجيهات للمعلمين المنتدبين بأعمال الملاحظة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة، بالتواجد داخل لجانهم فى تمام الخامسة من مساء اليوم الجمعة، للاضطلاع على تعليمات الامتحان والاجتماع برؤساء اللجان والمراقبين الأوائل لدراسة العمل خلال الأيام المقبلة داخل المدارس.

بلطجية يشعلون النيران فى محطة سكة حديد "كوم حمادة" بالبحيرة

صورة أرشيفية 
                    صورة أرشيفية


أشعل مجموعة من البلطجية النيران فى محطة سكة حديد كوم حمادة بالبحيرة، بعدما قاموا بتكسيرها، وذلك بسبب تدخل شرطة المحطة ومنعهم من اغتصاب فتاة.

دردشة (شات)