مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الجمعة، 27 مايو 2011

"التعليم" تستعين بالتجربة الهندية للتغلب على الأمية وكثافة المدارس

د.أحمد جمال موسى وزير التعليم العالى  
             د.أحمد جمال موسى وزير التعليم العالى

اجتمع الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، بسفير الهند فى القاهرة "سومانيتان"، لبحث التجربة الهندية فى مجال التغلب على محو الأمية، حيث تصل نسبة الأمية فى الهند إلى 36 % مقابل 27% فى مصر، غير أن عدد سكان الأولى 1.17 مليار
نسمة (17 % من سكان العالم) مقارنةً بـ 76 مليون نسمة عدد سكان مصر.

واتفق الوزير والسفير الهندى على تبادل الزيارات وتكوين لجان مشتركة بين البلدين لتبادل الخبرات والخبراء فى مجال تطوير التعليم.

وأكد الطرفان على ضرورة تدعيم التعاون بين البلدين وخاصة فيما يتعلق بتبادل المنح الدراسية والاستخدام الأمثل لتكنولوجيا المعلومات فى العملية التعليمية.

ومن جهته دعا السفير الهندى، وزير التعليم لحضور مؤتمر الدول التسع الأكثر كثافة سكانية (الـ E9) والذى سوف ينعقد فى الهند سبتمبر المقبل.

وفى سياق آخر وقع وزير التربية والتعليم اتفاقية تعاون تحت مسمى "شركاء فى التعليم"، مع شركة مايكروسوفت العالمية، بهدف دعم العملية التعليمية فى مصر مجاناً بأحدث متغيرات تكنولوجيا المعلومات.

وينص اتفاق التعاون بين الطرفين على دعم المدارس المبدعة "innovative schools" والمدرسين المبدعين من خلال تدريبهم، كما يتيح الاتفاق للمدرسين المصريين فرص المشاركة فى المؤتمرات والمسابقات العالمية التى تنظمها شركة مايكروسوفت والتى ستعمل على توفير إمكانية لاستفادة الجانب المصرى من تجارب العديد من الدول الأجنبية فى مجال نقل التكنولوجيا والتجارب العلمية المتعلقة بتطوير التعليم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دردشة (شات)