مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الجمعة، 27 مايو 2011

"التعليم": لجنة من المثقفين لتطوير مكتبات المدارس


الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم  
                الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم

قرر الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، تشكيل لجنة تضم مجموعة من كبار المثقفين والمفكرين لتطوير مكتبات المدارس.


وعقدت اللجنة اجتماعها الأول، مساء اليوم الخميس، برئاسة د. أحمد جمال الدين موسى وبحضور الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، والدكتور صلاح فضل، والكاتب سعيد اللاوندى، والروائيين خيرى شلبى ويوسف القعيد وعدد آخر من الكتاب والمثقفين.

واتفق أعضاء اللجنة على البدء فى وضع معايير لاختيار الكتب التى تضمها المكتبات المدرسية، وأهمها أن تعمل هذه الكتب على تحفيز الطلاب نحو إعمال العقل النقدى، وتأكيد معنى الانتماء للوطن، والتشجيع على التسامح واحترام الاختلاف مع الآخر إلى جانب التواصل مع الخارج وعدم الانعزال الداخلى.

من جهته قال د. جابر عصفور، أحد أعضاء اللجنة، إن اجتماع اليوم شهد طرحًا مقترحًا بإطلاق مسابقة وطنية على مستوى جميع المدارس للتشجيع على القراءة، وأكد أن المثقفين دعوا وزير التعليم إلى التوسع فى نشر تجربة الكتاب الإلكترونى داخل المؤسسات التعليمية ومنح مزايا للطلاب الذين يقبلون على القراءة، وأضاف "سنبدأ من الاجتماع المقبل الذى لم يتحدد موعده بعد فى وضع الشكل النهائى لمعايير اختيار الكتب".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دردشة (شات)