مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الجمعة، 27 مايو 2011

الطيران اليمني يقصف معسكراً استولى عليه مقاتلون قبليون خارج صنعاء

قائد منشقّ يتهم صالح بتدمير القوات المسلحة

 

 دبي - العربية.نت

في تصعيد غير تقليدي للموقف في اليمن، قصفت قوات سلاح الجو اليمني، بعد ظهر الجمعة 27-5-2011، رجال قبائل سيطروا على معسكر تابع للجيش خارج العاصمة صنعاء.

وكانت مجموعة من المقاتلين القبليين قد أعلنت في وقت سابق الجمعة أنها هزمت قوات موالية للرئيس علي عبدالله صالح، وسيطرت على المعسكر الواقع على بعد نحو 100 كليومتر خارج العاصمة صنعاء.
وقال الزعيم القبلي الشيخ حامد عاصم إن مقاتليه قتلوا قائد المعسكر وأصابوا جنوداً في الحرس الجمهوري، بينما قتل ستة من رجاله في الاشتباك بنيران المدافع الرشاشة وقذائف صاروخية.

يأتي التطور الجديد في خضم اشتباكات تشهدها العاصمة اليمنية منذ أيام بين القوات اليمنية وأنصار الشيخ صادق الأحمر، زعيم قبائل حاشد، أسفرت عن سقوط أكثر من 80 قتيلاً.

ومن جانبه، اتهم اللواء علي محسن الأحمر، قائد المنطقة الشمالية الغربية قائد الفرقة الأولى مدرعة، الرئيسَ صالح بتدمير القوات المسلحة وقوات الأمن، والزجّ بها في محاولات عبثية وإجرامية لشنّ حرب في عدد من مناطق اليمن.

ودعا محسن في بيان له دول الخليج والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وجميع الحريصين على أمن واستقرار اليمن إلى عدم السكوت على ما وصفها بجرائم صالح بحق شعبه، وجدد دعمه للثورة السلمية رغم الاعتداءات المستمرة على المعتصمين في الساحات وعلى وحدات الجيش والأمن، مستنكراً استهداف صالح للجنة الوساطة في منزل الشيخ صادق الأحمر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دردشة (شات)