مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الأحد، 17 أبريل 2011

الصحف الإيرانية: مقاضاة شركة زيمنس بسبب فيروس استاكسنت.. إيران تستعد لإجراء مناورات غداً الاثنين

غلام رضا جلالى قائد الدفاع المدنى الإيرانى غ
           لام رضا جلالى قائد الدفاع المدنى الإيرانى

صحيفة كيهان

إيران تقاضى شركة زيمنس بسبب فيروس استاكسنت
أعلن غلام رضا جلالى قائد الدفاع المدنى الإيرانى، أن المسئولين الفنيين والتنفيذيين لبلاده ستشتكى شركة زيمنس بسبب أن برنامج "اسكاداى" المملوك لهذه الشركة هو الذى هئ المجال لنشاط فيروس إستاكسنت.

وأضاف أنه يجب أن تجيب الشركة عن الإتهامات الموجهة إليها وتوضح على أى أساس سلمت أكواد وبرامج لأعدائنا وهيئت المجال شن هجوم معلوماتى علينا.

كما اتهم جلالى الولايات المتحدة وإسرائيل بأنهما وراء نشر فيروس ستاكسنت للإضرار ببرنامج إيران النووى.

وقال جلالى، إن التحقيقات والدراسات اظهرت أن مصدر ستاكسنت هو أميركا والنظام الصهيونى.

وكان قد وتم الكشف عن فيروس ستاكسنت فى يونيو الماضى وقيل أنه أحدث إضرارا فى المعدات الصناعية التى تعمل بالكومبيوتر فى إيران، وتردد أن الفيروس استهدف مفاعل بوشهر النووي، الذى عانى من العديد من المشاكل الفنية أخرت عمله كما يجب.

وقال جلالى إنه عندما يدخل الفيروس إلى جهاز الكومبيوتر فإنه يبدأ فى جمع المعلومات وبعد ذلك يرسل التقارير من الأجهزة المصابة إلى عناوين إنترنت محددة، وأضاف أنه - بعد متابعة التقارير التى ارسلت، اتضح أن المقصد النهائى لهذه التقارير كان النظام الصهيونى وولاية تكساس الأميركية.

خوف إسرائيل من إقرار العلاقات بين مصر وإيران
نقلت صحيفة كيهان الإيرانية عن إذاعة إسرائيل تقرير حذر من إستئناف العلاقات بين القاهرة وطهران والمباحثات الجادة لمسؤلى البلدين.

وجاء فى التقرير الذى أعده متاى زورها المحلل الإسرائيلى فى الشئون العربية أن طهران تهتم إهتماماً بالغاً باستئناف العلاقات بين البلدين باعتبار مصر دولة عربى كبرى ومؤثرة فى الوطن العربية.

وترى الصحيفة، أن الكيان الإسرائيلى لديه زعر من استئناف العلاقات بين البلدين وهو ما سوف يؤثر على مصالح هذا الكيان فى المنطقة.

صحيفة جمهورى إسلامى

إيران تستعد لإجراء مناورات غداً الاثنين
ستجرى غداً الاثنين مناورات بمناسبة اليوم الوطنى لجيش الجمهورية الإسلامية ستشاركت فيها مقاتلات من طراز " اف - 14 "و " اف - 4 " وآذرخش والصاعقة وسوخوى 24 وميغ 29.

و كان مساعد شئون العمليات للقوة الجوية فى الجيش الطيار محمد علوى قد أكد فى وقت سابق أن المقاتلات ستشارك فى المناورات على أسراب تضم خمس طائرات.

وقال المسئول "إن الاستعراض الذى يقام بمناسبة يوم الجيش سيشهد لأول مرة عملية التزود بالوقود جوا من مقاتلة سوخوى 24 أو أخرى من نفس الطراز".

وأشار العميد الطيار علوى إلى إقامة الاستعراض الخاص بوحدات الجيش وقال أن مقاتلات الجيش ستحلق فى الجو على شكل مجموعات مختلفة.

وأوضح مساعد شئون العمليات للقوة الجوية فى الجيش " أن عمليات التزود بالوقود جوا ستكون من خلال مقاتلة سوخوى 24 أو أخرى من نفس الطراز وهى عملية تتم لأول مرة على أن العرض سيتم اذا ما كانت الظروف الجوية مناسبة لكن المقاتلات جاهزة بالفعل للعرض ".

وختم العميد علوى حديثه بالقول، إن العرض يشمل كذلك القنابل الذكية وأنظمة الحرب الإلكترونية والإتصالات والطائرات بدون طيار ومنظومة الصواريخ جو - جو و جو - أرض.

إيران ينفذ حكم الأعدام فى 3 بتهمة القتل
أعدمت السلطات الإيرانية 3 أشخاص شنقا فى محافظة شيراز أدينوا بالسطو المسلح والخطف والقتل.

وبذلك يرتفع إلى 97 عدد الذين اعدمهم للنظام خلال 3 أشهر فى إيران منذ بداية العام الجارى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دردشة (شات)