مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الاثنين، 23 مايو 2011

إيران تعلن بدء استخدام الكهرباء المنتجة من أول مفاعل نووى قريبا

فريدون عباسى رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية  
             فريدون عباسى رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية
طهران (أ. ش. أ)
أعلن فريدون عباسى، رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية اليوم، الاثنين، أن إيران ستبدأ فى القريب العاجل استخدام الطاقة الكهربائية المنتجة من محطة بوشهر النووية لإنتاج الطاقة، وذلك لأول مرة فى البلاد.


وقال عباسى فى تصريح على هامش اجتماع مجلس الوزراء اليوم فى طهران إنه سيتم قريبا جدا دخول إيران عصر الطاقة النووية السلمية بدمج محطة بوشهر النووية بشبكة الكهرباء، مؤكدا تبنى المحطة لأعلى معايير الأمان والسلامة.

وأضاف فى تصريحه الذى نقلته وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "أوشكت محطة بوشهر أن تصبح جاهزة للعمل ويمر طورها التشغيلى الآن بمرحلة إيجابية"، مشيرا إلى أن هذا الانجاز سيتم الإعلان عنه فى وقت قريب مع توصيل المحطة بالشبكة الكهربائية. وتابع عباسى"، أنه لم يتم بعد توليد طاقة من المحطة حتى الآن وكل ما نقوم به حاليا هو تجارب لتشغيل المفاعل".

تجدر الإشارة إلى أن بناء محطة بوشهر النووية بدأ عام 1975 وشاركت فيه العديد من الشركات الألمانية، لكن العمل توقف مع فرض الولايات المتحدة حظرا على المواد التكنولوجية المتقدمة إلى إيران بعد الثورة الإسلامية 1979 والإطاحة بشاة إيران، غير أن روسيا وقعت عقدا مع إيران لاستكمال بناء المحطة فى عام 1998.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دردشة (شات)