مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الأربعاء، 9 مارس 2011

الصحف الجزائرية: تجدد المظاهرات فى الجزائر.. ونظام مبارك تجسس على زوجة القرضاوى الجزائرية.. والقذافى: اضمنوا لى سلامة أسرتى وأموالى وسأتنحى

د. يوسف القرضاوى  
                               د. يوسف القرضاوى

الخبر
تجدد الاحتجاجات فى الجزائر
تجددت، أمس، الاحتجاجات والإضرابات فى مختلف القطاعات فى الجزائر، وأوضحت صحيفة الخبر الجزائرية أن تجدد المظاهرات دليل على أن الجبهة الاجتماعية ليست على ما يرام وأنها تتجه نحو التعفن أكثـر، مثلما أشار إليه أعوان الحرس البلدى، الذين تمكنوا من كسر الحصار الأمنى والسير فى مسيرة حاشدة من ساحة الشهداء بالعاصمة باتجاه مقر المجلس الشعبى الوطنى للمطالبة بحقوقهم. نفس الأجواء عرفها قطاع الصحة بعد أن تمكّن تكتل جديد جمع مختلف التيارات من الاعتصام داخل مختلف المستشفيات.


ونجح، أمس، الآلاف من أعوان الحرس البلدى فى كسر الحصار الأمنى والسير فى مسيرة حاشدة من ساحة الشهداء بالعاصمة باتجاه مقر المجلس الشعبى الوطنى بشارع زيغوت يوسف للمطالبة بحقوقهم، وللتعبير عن رفضهم القاطع للقرارات الأخيرة الصادرة عن رئاسة الحكومة، والمتضمنة بإعادة انتشار أفراد الحرس البلدى عبر مختلف المؤسسات العمومية بغرض حل هذا السلك نهائيا.

الشروق :
القذافى يفاوض المجلس الوطنى للتنحى والثوار يرفضون
كشفت مصادر ليبية مطلعة بمدينة بنغازى حيث مقر المجلس الوطنى المؤقت ، أن العقيد معمر القذافى أرسل مفاوضاً باسمه للمجلس، وأعلن عن استعداده التخلى عن الحكم والرحيل خارج ليبيا مقابل ضمان سلامته هو وأسرته.

وأوضحت المصادر أن القذافى اشترط أن يكون الأمر كالتالى: أن يُعقد مؤتمر الشعب العام (برلمان القذافي)، وأن يعلن القذافى خلاله التنحى، وتسليم السلطة إلى المجلس الوطنى، شرط ضمان سلامته هو وأسرته وضمان أمواله.

وأضافت المصادر أن من بين شروط القذافى مساعدته فى الخروج إلى البلد الذى سوف يقصده، وأن يتم التنازل عن ملاحقته ومطاردته بالخارج وتقديمه للمحاكم الدولية.

النهار :
نظام مبارك تجسس على زوجة القرضاوى
أكدت النهار الجزائرية أن جهاز أمن الدولة المصرى كان يقوم بأنشطة تجسس فى الجزائر، حيث كشفت وثائق سريّة جديدة مسربة من أجهزة مباحث أمن الدولة فى مصر، عن تورط نظام الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك فى ممارسة أنشطة تجسسية بالجزائر، من خلال إيفاد ضابط فى جهاز أمن الدولة إلى الجزائر، تحت غطاء عمله فى شركة ''أوراسكوم''، على أن يكون بمثابة حلقة الوصل بين الشركة والجهاز الأمنى فى مصر.

وتوضح الوثيقة السريّة التى نشرت على نطاق واسع على شبكة الإنترنت أمس، أن عقيدا فى جهاز أمن الدولة، مختصا فى مكافحة الإرهاب والجماعات الإسلامية، واسمه ''سامح الرجباوى''، وافق على إرسال ضابط برتبة ''مقدم''، واسمه ''عمرو عصام الدين عبد الخالق مصطفى''، للعمل فى شركة ''أوراسكوم'' بالجزائر كمدير تعاون مشترك بين نجيب ساويرس وجهاز أمن الدولة.

وجاء فى الوثيقة التى تحصلت ''النهار'' على نسخة منها، أن العقيد سامح الرجباوى، المعروف فى مصر كونه أحد صقور جهاز أمن الدولة فى مكافحة الإرهاب والجماعات الإسلامية، وافق على مقترح بانتداب ''مقدم'' فى نفس الجهاز الأمنى للعمل فى الجزائر، تحت غطاء ''التوظيف لدى شركة أوراسكوم''.

كما بيّنت الوثيقة، أن التعليمات الصادرة فى هذا الشأن، أوصت بانتداب ''المقدم'' فى جهاز أمن الدولة المصرى لمدة ثلاثة أشهر يقضيها فى الجزائر، متنكرا تحت غطاء شركة ''أوراسكوم'' كموظف مكلف بالشئون الإدارية.

كما أظهرت الوثيقة، أن ضابط جهاز أمن الدولة المصرى شرع فى تنفيذ مهمته بالجزائر ابتداء من تاريخ 19 فبراير 2006.

وفى وثيقة سريّة أخرى، تمثّل جزءًا بسيطا من فضائح نظام حسنى مبارك، كُشف النقاب عن قيام جهاز أمن الدولة فى مصر بالتجسس على الجزائرية أسماء بن قادة، طليقة الشيخ الداعية يوسف القرضاوى، قبل زواجهما وبعد الطلاق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دردشة (شات)