مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الأربعاء، 9 مارس 2011

عاموس جلعاد يزور القاهرة لأول مرة اليوم منذ سقوط نظام مبارك

عاموس جلعاد رئيس الهيئة الأمنية والسياسية بوزارة الدفاع الإسرائيلية 
   عاموس جلعاد رئيس الهيئة الأمنية والسياسية بوزارة الدفاع الإسرائيلية

كشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية صباح اليوم، الأربعاء، على موقعها الإلكترونى أن رئيس الهيئة الأمنية والسياسية بوزارة الدفاع الإسرائيلية الجنرال "عاموس جلعاد" سيزور القاهرة اليوم، وأنه من المتوقع أن يلتقى برئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوى، لافتة إلى أنها ستكون المرة الأولى التى يزور فيها مسئول إسرائيلى كبير القاهرة منذ رحيل الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك.


وأوضحت معاريف أنه من المتوقع أن يناقش جلعاد مع جهات مصرية أخرى مواضيع مختلفة مرتبطة بالحفاظ على الاتفاقيات الموقعة بين إسرائيل ومصر وأبرزها اتفاقية السلام المبرمة بين البلدين عام 1979 بمنتجع كامب ديفيد بالولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك الطلب من الجهات المصرية السماح لوزير الدفاع إيهود باراك بزيارة رسمية لمصر.

وأشارت معاريف إلى أن إيهود باراك، وزير الدفاع الإسرائيلى كان قد أعرب أمس خلال لقائه مع إحدى الصحف الأمريكية عن مخاوف تل أبيب من أن يؤدى الضغط الجماهيرى إلى تعكير اتفاق السلام بين إسرائيل ومصر وأن ينعكس ذلك على التعاون الأمنى بين البلدين.

الجدير بالذكر أن عاموس جلعاد اشتهر بملف الإفراج عن الجندى الأسير لدى حركة حماس بقطاع غزة "جلعاد شاليط" بوساطة النائب السابق لرئيس الجمهورية عمر سليمان لإتمام الصفقة بين الجانبين الإسرائيلى وحركة والتى توقفت منذ شهور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دردشة (شات)