مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الثلاثاء، 24 مايو 2011

الخميس.. المؤتمر الثانى لـ"المصريين بالخارج" لدعم الاقتصاد الوطنى

المستشار صلاح الوسيمى القنصل المصرى بالكويت 
              المستشار صلاح الوسيمى القنصل المصرى بالكويت

يعقد مصريون بالخارج مؤتمرهم الثانى لدعم الاقتصاد المصرى عبر تنفيذ عدد من المشاريع القومية، يوم الخميس القادم الموافق 26 مايو الجارى، فى تمام الساعة السابعة مساء بمقر القنصلية المصرية بالكويت.

يهدف المؤتمر إلى دعم مشروعات تأمين احتياجات مصر من السلع الإستراتيجية عبر مشاركة الجاليات المصرية. ويشارك فى فعالياته المستشار صلاح الوسيمى القنصل المصرى بالكويت، ووفد من المصريين المغتربين من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة قطر، بالإضافة للمصريين بالكويت.

يناقش المؤتمر مجموعة مشروعات منها المشروع القومى للقمح الذى سيقوم بعرضه المهندس أمام يوسف، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاستثمار الزراعى والأمن الغذائى، والدكتور حسين ربيع نائب رئيس الشركة التى أسسها المصريون بالسعودية بالتعاون مع مصريين من عدة دول أخرى، وبدأت تدخل حيز التنفيذ بعدما رحبت بها الحكومة المصرية.

كما يناقش مشروع إنشاء شركة استثمارات بترولية لإنتاج البوتاجاز والزيت الخام من الغازات التى تحرقها شركات البترول بالمشاركة بين وزارة البترول المصرية والشركة الفرعونية الدولية للاستثمارات البترولية (جارٍ تأسيسها من قبل مصريين بالخارج)، لتوفير 20 مليار جنيه مصرى سنويا قيمة واردات مصر من البوتاجاز.

كان المؤتمر الأول عقده مؤسسى مشاريع "تحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح" والمعروف باسم الشركة المصرية للاستثمار الزراعى والأمن الغذائى، ومشروع الاستثمارات البترولية، والتى ستتم برأس مال وطنى لمشروع استخلاص البوتاجاز والمتكثفات من الغازات المصاحبة للزيت، يوم الجمعة الموافق 6 مايو الجارى، بمقر المركز الثقافى المصرى بالسفارة المصرية بأبو ظبى، تحت رعاية كل من محمد الهوارى الوزير المفوض التجارى، وعبد الرحمن عبد الرءوف نائب السفير، بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال المهتمين بالاستثمار فى مصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دردشة (شات)