مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

السبت، 21 مايو 2011

وزير الزراعة: حققنا 88 % اكتفاء ذاتياً من قمح الخبز هذا العام

الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى 
        الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى

توقع الدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وصول إنتاجية محصول القمح هذا العام إلى 8.2 مليون طن، بنسبة اكتفاء ذاتى تصل إلى 88% من قمح الخبز، من إجمالى ما تحتاجه مصر والمقدر بـ 9 ملايين طن، وهو ما تستهدفه الحكومة العام المقبل.


وقال الوزير خلال جولته التفقدية لزراعات القمح بمحافظة الشرقية اليوم، السبت، إن مؤشرات إنتاجية القمح مبشرة نتيجة توصل مركز البحوث الزراعية لـ 3 أصناف جديدة من القمح هى مصر 1، ومصر 2، وسدس 12، تم زراعتها هذا العام، وقدرا إنتاجيتها بنحو 22 أرباً للفدان.

وأشار أبو حديد فى تصريحاته للصحفيين إلى أنه تقرر إلغاء الغرامات المفروضة على الفلاحين فى الأعوام الماضية، فيما تقرر التعامل بحزم مع جميع المخالفات فى المواسم الجديدة، مؤكدا أنه سيتم العمل بنظام الزراعات المجمعة لتحقيق العدالة بين المزارعين واستخدام الدورة الزراعية لزراعة المحاصيل بالتساوى بين المزارعين.

وكشف عن زيادة الميزانية المخصصة لوزارة الزراعة لتصبح 1.6 مليار جنيه خصص منها 145 مليون جنيه لمركز البحوث الزراعية، فضلا عن 600 مليون أخرى لاستصلاح مساحة 53 ألف فدان وتوزيعها على شباب الخريجين، لافتا إلى أن جزءاً منها سيتم تخصيصه لبرامج تطوير المحاصيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دردشة (شات)