مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الثلاثاء، 19 أبريل 2011

مبادرة ألمانية جديدة لتطوير التعليم فى مصر بديلاً لـ"مبارك كول"

رئيس مجلس الوزراء د.عصام شرف 
                   رئيس مجلس الوزراء د.عصام شرف

قررت الحكومة الألمانية تشكيل لجنة خاصة بمصر تحمل اسم "المشاركة من أجل التحول" بهدف تقديم المعونة الفنية والدعم لمصر ومساعدتها فى عبور الفترة الانتقالية وصولا إلى تحقيق الديمقراطية الكاملة وتعزيز التعاون مع الأحزاب السياسية ووسائل الإعلام فى مرحلة التحول الديمقراطى.


جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بمكتبه اليوم الثلاثاء، مع جيدو فيستر فيله وزير الخارجية الألمانية الذى يزور مصر للمرة الثانية منذ ثورة 25 يناير.

صرح الدكتور أحمد السمان المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء أن الوزير الألمانى أعرب عن استعداد بلاده لدعم التحول الديمقراطى فى مصر نظراً لخبرة ألمانيا فى هذا النوع من التحولات بعد ضم ألمانيا الشرقية التى كانت تخضع للنظام الشيوعى الشمولى.

وأعلن فيستر فيله أن وفداً اقتصادياً ألمانياً سيزور مصر قريبا، لاستكشاف أفاق زيادة الاستثمارات الألمانية فى السوق المصرية، مشيداً بالإجراءات التى اتخذتها الحكومة المصرية لإعلام سيادة القانون ومحاربة الفساد، وأكد أن هذه الإجراءات من شأنها تشجيع قدوم الاستثمارات الألمانية والأجنبية للعمل فى مصر، كما أكد أن ألمانيا ستستخدم نفوذها لدى الاتحاد الأوروبى لزيادة الاستثمارات الأوروبية فى مصر.

وأشار الوزير الألمانى إلى أن حكومته ستتقدم بمبادرة جديدة فى مجال العلوم والتكنولوجيا تكون أكثر شمولا من مبادرة مبارك كول التى تتعلق بتطوير التعليم الفنى بالتعاون بين مصر وألمانيا.

قال السمان إن المباحثات بين شرف والوزير الألمانى تناولت آخر التطورات الإقليمية فى منطقة الشرق الأوسط، وقدم شرف الشكر للوزير الألمانى للدعم الذى قدمته بلاده فى إجلاء الرعايا المصريين المحاصرين بسبب أحداث ليبيا.

من جانبه أكد رئيس مجلس الوزراء على عمق العلاقات بين مصر وألمانيا، كما أكد حرص الحكومة على مواصلة عملية التحول الديمقراطى، والعمل على مشاركة المصريين فى الخارج فى العملية السياسية والانتخابية، مع وضع الانتخابات بالكامل تحت إشراف القضاء، مشيرا إلى الخطوات التى قامت بها الحكومة من أجل دعم الديمقراطية ومن بينها إعداد قانون الأحزاب السياسية الجديد، كما رحب شرف بقدوم الاستثمارات الأجنبية، وأكد حرص الحكومة على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتشجيعها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دردشة (شات)