مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الثلاثاء، 19 أبريل 2011

رابطة أطباء "الباثولوجيا" تطالب بتعديل قانون مزاولة مهنة التحاليل

أشرف حاتم وزير الصحة  
          أشرف حاتم وزير الصحة

قال الدكتور بهاء فتحى مدرس مساعد بكلية الطب جامعة الأزهر، إن نقابة الأطباء هى المسئولة عن صحة المريض، مؤكداً عدم التعامل مع المرضى إلا من خلال أطباء بشريين، لافتاً إلى ضرورة عدم تعامل الفئات المعاونة للأطباء مع المريض إلا تحت إشراف طبى مطالباً الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة، بوقف إصدار تراخيص مزاولة المهنة لغير الأطباء حفاظاً على صحة المرضى.

وأكد فتحى خلال الندوة التى نظمتها رابطة أطباء الباثولوجيا الإكلينيكية والكميائية اليوم، الثلاثاء،÷ بنقابة الأطباء ضرورة قصر الوظائف القيادية بتخصصات التحاليل الطبية على خريجى كليات الطب مع زيادة أعداد المقبولين بوظيفة طبيب مقيم وأقسام الدراسات العليا فى أقسام الباثولوجيا الإكلينيكية والكميائية.

وطالبت الرابطة فى بيان لها اليوم بتعديل القانون رقم 367 لسنة 1954 المنظم لمهنة التحاليل الطبية على أن يتم وضع توصيف وظيفى محدد لمزاولى مهنة التحاليل الطبية من الأطباء والفئات المعاونة من خريجى كليات العلوم والصيدلة والبيطريين والزراعيين، مشددة على عدم منح لقب أخصائى تحاليل طبية إلا لخريجى كليات الطب مع تغير المسمى الوظيفى لغير الأطباء إلى فنى أو كميائى تحاليل.

وحمل البيان وزارة الصحة مسئولية إصدار تراخيص مزاولة مهنة التحاليل لغير الأطباء، مشيراً إلى ضرورة تشديد الرقابة على المعامل والحرص على وجود طبيب بكل معمل مع غلق المخالف منها مشددا على ضرورة وقف الجامعات لمنح دبلوم وماجيستير التحاليل الطبية لغير الأطباء.

واتهم البيان العلميين والصيادلة والبيطريين بهتك أعراض المرضى لتعاملهم مع الجسد البشرى دون إشراف طبى مهددا بإتخاذ كافة الإجراءات التصعيدية حال عدم تحقيق مطالبهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دردشة (شات)