مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الخميس، 24 فبراير 2011

المصري اليوم(الخميس 24 فبراير.. خبر من كل محافظة )


<p>خريطة جمهورية مصر العربية.</p>
تصوير other
مطروح: طوارئ لاستقبال القادمين من ليبيا
الدكتور محمد أبوحمص، مدير قطاع إسعاف الطرق، أكد استعداد الإسعاف لمواجهة نزوح المصريين والليبيين الفارين من المواجهات المسلحة بليبيا وبينهم مصابون.


وأضاف أبوحمص أنه تم تجهيز خمسين سيارة إسعاف بطول الطريق الدولى بداية من منفذ السلوم البرى وحتى قرية رأس الحكمة شرق مدينة مرسى مطروح وبطول 300 كم، مشيراً إلى وضع 20 سيارة إسعاف داخل مدينة السلوم لمواجهة أى طوارئ.
وأعلنت المحافظة عن رفع حالة التأهب القصوى فى كل من مستشفيات السلوم وسيدى برانى ومرسى مطروح ومركز الإغاثة الدولى بجانب استعدادات الجيش بإقامة المخيمات ومستشفيين ميدانيين لرعاية القادمين من ليبيا، مصريين وليبيين.
سوهاج: ائتلاف شبابى لدعم مطالب الثورة
300 شاب، من طلاب الجامعات والمعاهد العليا بالمحافظة، أعلنوا عن تنظيم ائتلاف شبابى لدعم مطالب الثورة وإعادة الثقة بين رجال الشرطة والمواطنين بالمحافظة ونظموا حفلاً بميدان الشهيد عبدالمنعم رياض، بمدينة سوهاج لإعلان التضامن مع مطالب الثورة.
وقال أحمد الدرس، منسق الائتلاف إن المشاركين قاموا بأعمال النظافة والتشجير بالميدان والشوارع المحيطة به ودهان حوائط الشوارع والبردورات إضافة إلى توزيع الهدايا والمأكولات على جنود الأمن المركزى المتواجدين فى الميدان، للتأكيد على عودة الثقة بين الشرطة والمواطنين.
الأقصر: إضراب العاملين بفندق «بالاس»
أكثر من 400 عامل بفندق «ونتر بالاس» التاريخى وسط الأقصر، نظموا إضرابا مفتوحا عن العمل، واعتصموا فى ساحة الفندق المطلة على النيل، احتجاجاً على حرمانهم من الأرباح السنوية التى تصرف للمديرين ورؤساء الأقسام فقط، وللمطالبة بعمل عقود مميزة لهم، وتحسين أحوالهم المعيشية.
كما طالب العمال المضربون بإقالة المدير الأجنبى للفندق، الذى يكلف خزينة الفندق شهرياً 80 ألف جنيه، حسب تقدير بعضهم، إضافة إلى إقامته مع صديقته فى الفندق، كما طالبوا بإقالة المدير المصرى للفندق، الذى اتهموه بتقديم تسهيلات لعدد من المسؤولين بالمحافظة ووزارة السياحة.
بنى سويف: إزالة تعديات على الأراضى الزراعية
أجهزة الأمن ببنى سويف قامت بالتصدى لـ250 حالة تعد على أملاك الدولة فى المحافظة بقريتى بنى سليمان والشرفية التابعتين لمحلى قروى بياض العرب واستطاعت الأجهزة الأمنية إزالة أسوار بناها الأهالى على القطع التى أستولوا عليها وحاولوا منع قوات الشرطة إلا أنها تصدت لهم.
كان الدكتور سمير سيف اليزل، محافظ بنى سويف، أعلن أن بعض المواطنين استغلوا الثورة وقاموا بالتعدى على الأراضى الزراعية وبلغت حالات التعدى نحو 2011 حالة، وقال إن أجهزة الشرطة بدأت فى الاستيلاء على الأراضى وعودتها للمحافظة مرة أخرى.
دمياط: مهلة لتلافى سلبيات المستشفيات
المحافظ الدكتور محمد محمود يوسف، قام بعدة جولات مفاجئة لمستشفيى فارسكو المركزى والزرقا المركزى لاحظ نقص أجهزة الغسيل الكلوى والعجز فى عدد الممرضات ونقص أدوية وحقن الفشل الكلوى وسوء حالات النظافة وانتشار القطط داخل عنابر المرضى والذباب بالمطبخ وطالب مديرى المستشفيات بتلافى الأخطاء والملاحظات فى أسرع وقت مؤكداً أنه سيقوم بزيارات أخرى مفاجئة.
البحر الأحمر: 20 مليون دولار خسائر يومية للسياحة
اللواء المحافظ مجدى القبيصى، أكد أن خسائر السياحة فى المحافظة تصل إلى 20 مليون دولار يومياً بخلاف الخسائر التى تتعرض لها المحال والبازارات السياحية البالغ عددها أكثر من 7 آلاف محل والتى تم إغلاقها جميعاً منذ الأسبوع الأول لقيام الثورة. وناشد القبيصى الدكتور أحمد شفيق مخاطبة الحكومة الروسية رفع حظر سفر السائحين الروس إلى المحافظة، مضيفاً أن السياحة الروسية تمثل 40% من عدد السائحين القادمين إلى البحر الأحمر.
أسيوط - إصابة مواطن خلال اشتباكات أمام مخبز
أصيب مواطن من قرية بنى شقير التابعة لمركز منفلوط، خلال اشتباكات وقعت أمام أحد المخابز أمس بسبب إصرار صاحب المخبز على البيع بـ50 قرشاً فقط لكل شخص، وقال شهود عيان إن أحمد محمد من أبناء القرية أصيب بكدمات فى جسده.
وأكد عدد من الأهالى وقوع اشتباكات أمام عدة أفران لإنتاج الخبز المدعم بقرى مراكز أسيوط ومنفلوط والقوصية والبدارى وديروط وساحل سليم بسبب فرض أصحاب المخابز إتاوات تصل إلى 20 جنيهاً شهرياً على المواطنين لبيع الخبز لهم بالإضافة إلى ثمن الخبز.
الشرقية: حملة لنظافة وشوارع منيا القمح
200 شاب وفتاة ، لا يتعدى عمرهم 15 عاما، أطلقوا حملة جديدة من نوعها على الفيس بوك بعنوان «منيا القمح - حملة شباب غير بلدك» وقابل وفد منهم رئيس مجلس مدينة منيا القمح  وعرضوا عليه تنظيف شوارع وأحياء المدينة.
محمد لمعى، رئيس مجلس المدينة، رحب بأفكار الشباب وحرصهم على بناء البلد والمشاركة فى نهضته وأبدى استعداده للمشاركة هو وكل موظفى مجلس المدينة لنجاح حملة النظافة وقال لهم «أنا ورجالتى تحت أمركم». كما وفر لهم جميع الأدوات وقرر إضافة جميع الدهانات المطلوبة لدهان الأعمدة والحوائط  والعديد من شجر الزينة
وأعرب الشباب عن فرحتهم وأكدوا أنهم لا ينتمون إلى أى من الأحزاب السياسية ولا الجماعات وأنهم تطوعوا لنظافة مدينتهم، وناشد الشباب المسؤولين بضرورة المحافظة على ما يقومون بتنظيفه لأنهم سوف يذهبون إلى مدارسهم  ويتابعون الشوارع فى أيام الجمعة والسبت أيام الإجازات
بورسعيد: الشباب يبدأ حملة نظافة
مجموعات شبابية، التقت من خلال موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك، وبدأت حملة لنظافة وتجميل شوارع المدينة، الحملة شارك فيها أعضاء بجماعة الإخوان وحزبى الوفد والتجمع وارتدى الجميع القفازات وواقى الجسم من البلاستيك ورفعوا أطناناً من الأتربة المتراكمة فى شوارع بورسعيد وبورفؤاد حيث انتشروا فى مجموعات كل منها تتكون من 50 فرداً وتتولى كل مجموعة نظافة شارع أو منطقة وتصاحبهم سيارة مزودة بمكبرات صوت تذيع الأغانى الوطنية على سكان الشوارع الذين تفاعلوا مع الحملة وخرجوا لمساعدتها.
الجيزة: فصل توزيع الخبز عن الإنتاج
لجنة التموين بالمجلس الشعبى المحلى لمدينة الجيزة برئاسة مصطفى بهلول أوصت بضرورة تكثيف الرقابة على مشروع فصل الإنتاج عن التوزيع والعمل على توصيل الخبز وتشغيل الأكشاك وتشديد الرقابة عليها وتحديد الأماكن الملائمة لإنشاء هذه الأكشاك، وتشديد الرقابة على المخابز لمتابعة تهوية الخبز وتحسين حالة الرغيف والعمل على تطوير أوضاع المخابز.
القاهرة: مراجعة برامج «التنمية المحلية»
اللواء محسن النعمانى، وزير التنمية المحلية، أكد أنه يتم حالياً مراجعة كل البرامج والسياسات التى تنفذها الوزارة وجميع الأجهزة التابعة لها، خاصة ما يتعلق بالمشروعات التى يتم تنفيذها فى القرى بما يساعد على دفع حركة التنمية بها.
وأشار إلى أنه سيتم التركيز خلال الفترة المقبلة على مواجهة البطالة ورفع مهارات الشباب الحاصلين على قروض واستكمال إجراءات تثبيت شباب العاملين بمراكز معلومات التنمية المحلية فى جميع المحافظات.
حلوان: أهالى أطفيح يشكون ارتفاع سعر أنبوبة البوتاجاز
أهالى قرى مركز أطفيح أكدوا معاناتهم من تجار التموين أصحاب مستودع أنابيب للغاز فى أطفيح. وقال المواطنون إن سعر الأنبوبة وصل 20 جنيهاً. وأكد أحد الأهالى أن أغلب أهالى القرى يعملون فى مصانع الطوب الطفيلى التى توقفت عن العمل منذ بدء الثورة، وليس لهم مصادر دخل غير هذه المصانع، ولا يستطيعون تحمل المغالاة فى أسعار الأنابيب.
كفر الشيخ: مزارعو «أبوشويتة» يتظاهرون
الآلاف من مزارعى الأحكار بقريتى أبوشويتة والزعفران بكفر الشيخ تظاهروا لتضررهم من المسؤولين بالإصلاح الزراعى لربطهم قيمة إيجارية مؤخرا على منازلهم المتواضعة التى يقيمون فيها بالأحكار وتصل لنحو 7.25 جنيه للمتر بدلا من جنيهين. وهتفوا هتافات معادية للمسؤولين بالإصلاح الزراعى، مطالبين بإلغاء تلك المبالغ المجحفة مؤكدين أنهم يقيمون بتلك المبانى منذ ثورة يوليو عام 1952 ويجب أن يتم تمليكها لهم.
6 أكتوبر: ارتفاع معدلات عمالة الأطفال
لجنة الأمومة والطفولة بالمجلس الشعبى المحلى بـ6 أكتوبر أرجعت فى مناقشتها زيادة معدل عمالة الأطفال إلى عدة أسباب تمثلت فى قلة دخل الأسرة وكثرة الإنجاب والتسرب من التعليم وعدم رغبة الأسرة فى استكمال تعليم أبنائها خاصة فى القرى.
وطالبت ماجدة محمد أمين، رئيس اللجنة، بضرورة إنشاء مراكز لتدريب الأطفال فوق الـ15 عاماً لتعليمهم مهناً تخدم المجتمع والعمل على إنشاء مدارس فنية إعدادية، وعمل ندوات توعية للأسرة بأهمية التعليم ومشاركة المجتمع المحلى لمناقشة الظاهرة.
جنوب سيناء: آثار نويبع لم تتعرض للسرقة
عبدالرحيم ريحان، مدير منطقة آثار نويبع، أكد أن الآثار بجنوب سيناء لم تتعرض لأى أعمال سرقة فى الفترة الماضية فى جميع المناطق الأثرية بنويبع ورأس سدر وكاترين وطور سيناء وسرابيت الخادم بأبوزنيمة. وأشار ريحان إلى أن الحراسات كافية على المعابد والمناطق الأثرية.
وأوضح أنه سوف تتم زيادة الحراسات على مناطق الآثار بمنطقة نواميس نويبع وقلعة صلاح الدين من البدو، وأضاف أن جميع الأثريين يؤيدون وجود وزير للآثار.
شمال سيناء: وقف مدير مستشفى رفح العام
الدكتور عاطف عافية، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أوقف الدكتور محمود الجابرى، مدير مستشفى رفح العام، عن العمل وكلف الدكتور عونى فرج، مدير إدارة رفح الصحية، بإدارة المستشفى استجابة لمطالب العاملين به الذين كانوا أضربوا عن العمل مطالبين بإقالة مدير المستشفى احتجاجاً على سوء إدارته له واتهامه بالفساد المالى وتردى أوضاع المستشفى، وعدم استجابته للمطالب المتكررة بتحسين أوضاع العاملين ومراجعة الوزارة بشأن اللوازم الطبية التى تنقص المستشفى وكذلك الكوادر الطبي ة وهو ما تسبب فى وضع العاملين فى مواجهة مع الجمهور وأهالى المرضى بسبب سوء الخدمة.
الفيوم: وظائف جديدة وأراض للمعلمين
مديرية التربية والتعليم بالمحافظة قررت تخصيص 1844 وظيفة «معلم مساعد» للمتقدمين لوظائف معلم مساعد لمجالات التربية الفنية والتربية الرياضية والاقتصاد والتعليم الهندسى وأمناء المكتبات والإخصائيين الاجتماعيين.
كان محافظ الفيوم قد اعتمد الوظائف الجديدة للمدرسين الجدد الذين اجتازوا الاختبارات الخاصة بكادر المعلمين وحصلوا على شهادة الصلاحية واستوفوا جميع الشروط المطلوبة لشغل الوظائف الجديدة لوظيفة «معلم مساعد» وما يعادلها فى التخصصات التالية: 15 لمجال التربية الفنية و12 للتربية الرياضية و11 للاقتصاد و1 للتعليم الهندسى «منسوجات» و4 مكتبات و32 إخصائياً اجتماعياً.
السويس: اقتحام وحدات سكنية بالقوة
عدد من حاجزى إسكان مبارك بالسويس قاموا بمحاولة اقتحام الوحدات السكنية والمكوث فيها بعدما قامت المحافظة بتوزيعها على منتفعى مشروع الزواج الحديث وذلك تسبب فى إحداث موجة غضب شديدة بين المواطنين من منتفعى إسكان مبارك بمرحلتيه والزواج الحديث وقاموا بتمزيق الكشوف المعلقة بالمحافظة إلا أن الجيش الثالث تدخل لبحث تسليم الوحدات السكنية لجميع المواطنين المستحقين.
الدقهلية: حملة لإعادة بناء وتعمير المنصورة
مجموعة من شباب ائتلاف ثورة 25 يناير بالمحافظة، دشنوا حملة جديدة بعنوان «إعادة بناء وتعمير المنصورة».
وأكد محمود خضر، أحد شباب الائتلاف، أن الحملة سيشارك فيها كل شباب الأطياف السياسية التى شاركت فى الثورة والغرض منها استمرار الثورة بثوب جديد، وهو إعادة بناء وتعمير المنصورة من خلال حملات للنظافة.
وقال: «سيتم تقسيم المنصورة إلى أحياء وكل حى سيتولى تنظيفه مجموعة من الشباب، وسيتم دهان الشوارع ووضع سلال للمهملات إضافة لنشر التوعية بين أبناء الحى للحفاظ عليه».
وأشار خضر إلى أنه سيتم نشر الفكرة من خلال الائتلاف فى ربوع مصر كلها، وبعد الانتهاء من مدينة المنصورة سيتم التوجه للمراكز والقرى.
الوادى الجديد: تبطين المجارى المائية
محمد عبدالستار، مدير تفتيش الرى والمياه الجوفية بالفرافرة، أكد أنه تم الانتهاء بنسبة 80% من عملية تبطين المجارى المائية، بتكلفة أربعة ملايين جنيه، ضمن خطة العام المالى 2010- 2011 للإدارة، وأضاف أنه تم الانتهاء من إنشاء أحواض التهدئة بقرى اللواء صبيح - الشيخ مرزوق - أبومنقار، كما تم الانتهاء من إنشاء سبع آبار استعواضية للخريجين والمنتفعين بتكلفة ثلاثة عشر مليون جنيه بقرى الشيخ مرزوق - أبومنقار وأبوهريرة، كما تم عمل صيانة ثقيلة لخمس آبار بقريتى اللواء صبيح والنهضة بتكلفة أربعة ملايين جنيه.
أسوان: لجنة لتلقى شكاوى المواطنين
المحافظة قررت إنشاء لجنة لتلقى شكاوى وطلبات المواطنين برئاسة مدير إدارة الأمن بالمحافظة، تكون مهمتها تلقى طلبات المواطنين والبت فيها.
وأكد اللواء محمد مصطفى، السكرتير العام للمحافظة، أن اللجنة ستتولى فحص الطلبات بعناية ورفعها إلى السكرتير العام، وسيتم النظر فيها والرد على المواطنين فى أسرع وقت.
المنيا: 500 مدرس بالحصة يتظاهرون فى بنى مزار
تظاهر ظهر، أمس، أكثر من 500 مدرس بالحصة أمام الإدارة التعليمية ببنى مزار، احتجاجاً على العقود المميزة التى تتضمن راتباً شهرياً 120 جنيهاً للمؤهل العالى و97 جنيهاً للمؤهل المتوسط دون المساواة بالعقود المميزة الأخرى التى تتضمن راتباً شهرياً 340 جنيهاً.
طالب المتظاهرون برحيل المحافظ وناشدوا وزير التعليم الجديد الدكتور أحمد جمال موسى، سرعة تثبيتهم.
المنوفية: «السادات» يطالب بإنشاء
نقابة للفلاحين
محمد أنور السادات، وكيل مؤسسى حزب الإصلاح والتنمية - تحت التأسيس - تقدم بطلب إلى الدكتور أحمد شفيق، رئيس الوزراء، يطالبه فيه بإنشاء نقابة خاصة بالفلاحين تكون لها شخصيتها الاعتبارية وتمارس نشاطها فى إطار السياسة العامة للدولة وتدافع عن حقوق الفلاحين وتراعى مصالحهم وتضمن لهم معاشات مناسبة.
وأكد السادات أهمية وجود نقابة للفلاحين فى ظل المشكلات العديدة التى يعانيها الفلاح المصرى من غياب كميات كبيرة من البذور وارتفاع تكلفة التقاوى، علاوة على أعباء الرسوم التى يتم وضعها على كاهل الفلاحين من إرشاد زراعى وميكنة وصرف مغطى ورى الأراضى.
الغربية: إخلاء برج سكنى بطنطا
من البلطجية
المحافظ اللواء عبدالحميد الشناوى، تمكن بمساعدة الأجهزة الأمنية وبالتعاون مع مجلس مدينة طنطا، من إخلاء أحد الأبراج الخاصة بالشباب من البلطجية، حيث تمكنت قوات الأمن من إخلاء 59 وحدة سكنية كان عدد من البلطجية قد قاموا بالاستيلاء عليها أثناء المظاهرات الأخيرة، وسيتم تسليمها لحاجزيها، جاء ذلك بتعاون الأهالى مع جميع أجهزة المحافظة من رجال أمن ورجال محليات ولطمأنة أهالى المدينة.
البحيرة: تغيير اسم ميدان «جلال قريطم»
إلى «الشهداء»
العشرات من أهالى دمنهور قاموا بتغيير اسم ميدان جلال قريطم إلى اسم ميدان الشهداء، ووضعوا صور 5 من شهداء ثورة 25 يناير بالمحافظة عليه، تمهيداً لاستكمال صور باقى شهداء الثورة بالمحافظة. والشهداء الذين تم وضع صورهم بالميدان هم: بهاء الدين الجروانى ومحمد إيهاب النجار ويحيى زكريا الجزار وأحمد عبدالقادر حسب الله وإسلام محمد عيد السمديسى.
قنا: أهالى «الجبيلات» يشكون عدم استكمال الوحدة الصحية
أهالى قرية «الجبيلات» الشرقية مركز أبوتشت يشكون للمحافظ مجدى أيوب، عدم استكمال الوحدة الصحية للقرية، وتوقف العمل بها منذ أكثر من أربعة أشهر بسبب نقص الاعتمادات المالية، وأشار عدد من الأهالى إلى أن عدم وجود وحدة صحية لخدمة أبناء القرية البالغ عددها ما يقرب من خمسة عشر ألف نسمة، سيستبب فى معاناة يومية لعدم مداواة أى مرض يحدث للأهالى، فإذا استمر الحال على ذلك سيتسبب فى كارثة، بالإضافة إلى بُعد المسافة بين القرية ومستشفى أبوتشت المركزى، مما يمثل خطورة على صحة المرضى أثناء نقلهم إلى المستشفى.
الإسماعيلية: إضاءة الشوارع والميادين
المجلس المحلى للمحافظة، رفع توصية للمحافظ عبدالجليل الفخرانى، بإنارة جميع الشوارع والميادين، وذلك عقب طلب الإحاطة الذى تقدم به العضو محمد خليل القماش للمجلس بشأن مشكلة الظلام التى تعانى منها شوارع مدينة الإسماعيلية والطرق العمومية والميادين، مما يعرض حياة المواطنين للخطر، خصوصاً فى تلك الظروف. كما طلب القماش أن يتم الاستعلام عن مبالغ الإرشاد فى الكهرباء التى قامت بها المحافظة خلال الأعوام الماضية وإفادة المجلس بتلك المبالغ وفى أى جهة تم صرفها.
الإسكندرية: إطلاق أسماء «شهيدى الحقوق» على مدرجين
الدكتور أحمد هندى، عميد كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، قرر تكريم شهيدى الثورة من طلاب الكلية، وهما أحمد عامر مصطفى، طالب بالفرقة الثالثة، وحسن طه حسين، بالفرقة الثانية بوحدة التعليم المفتوح، بعد أن استشهدا يوم 28 من يناير الماضى، فيما عرف بـ«جمعة الغضب»، حيث تقرر إطلاق اسم كل منهما على مدرجين من مدرجات الكلية، فيما قرر المجلس إطلاق اسم «حديقة الشهداء» على حديقة الكلية التى تقوم الكلية بتطويرها.
القليوبية: ضبط صاحب مخبز يبيع الدقيق فى السوق السوداء
قرية سندوة التابعة لمركز الخانكة شهدت وقفة احتجاجية للأهالى عندما تصدوا لأحد أصحاب المخابز ويدعى بدوى على عبدالعظيم الذى رفض تسلم حصة الدقيق وإنتاجها وتجمعوا بالعشرات أمام المخبز رافضين استغلال صاحب المخبز للموقف، وطالبوا بخبز العيش وإنتاج الدقيق لكنه رفض، الأمر الذى دعاهم إلى محاولة اقتحام المخبز والاعتداء على صاحبه لأنه لم يراع الظروف فاضطر إلى إطلاق الرصاص عليهم لتفريقهم.
استنجد الأهالى بشرطة النجدة التى حضرت للمكان وحررت محضراً بالواقعة. قال الأهالى فى محضر الشرطة إن صاحب المخبز رفض إنتاج حصة الدقيق لتوفير الخبز للمواطنين وللأسف قام ببيعها فى السوق السوداء، مستغلاً حالة الفراغ وعدم وجود الأجهزة الرقابية والتموينية.
المصدر: المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دردشة (شات)