مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الخميس، 24 فبراير 2011

القـذافي يعاقـب ليبيا أصدر أوامر للجيش بتدمير حقول البترول.. والعالم يتأهب للرد


طرابلس - عواصم العالم "وكالات الأنباء":
ذكرت مجلة تايم الأمريكية علي موقعها الإلكتروني أن الرئيس الليبي معمر القذافي أصدر أوامره إلي الجيش بتدمير كافة المنشآت البترولية في البلاد وقال روبرت باير محرر شئون المخابرات بالمجلة انه تلقي هذه المعلومات من مصدر قال إنه مقرب من الحكومة الليبية واوضح الصحفي الأمريكي أن المعلومات التي تلقاها في هذا الشأن تفيد بأن هناك خطة لذلك تبدأ بنسف أنابيب البترول المتجهة من مراكز الإنتاج إلي البحر الأحمر واوضح المصدر أن القذافي يهدف من هذا القرار بشكل رئيسي إلي معاقبة القبائل التي رفضت التعاون معه في التصدي للثوار ضد نظام حكمه.
وذكرت المجلة أن القذافي لم يعد يتمتع حالياً سوي بولاء خمسة آلاف فقط من أفراد الجيش الليبي النظامي البالغ عددهم 45 ألفاً.
في الوقت نفسه اعلنت قناة الجزيرة أن وزير الداخلية الليبي عبدالفتاح يونس اعلن انشقاقه علي القذافي وانضمامه إلي الثورة.
كما اعلنت الخارجية الأمريكية أنها فشلت في ترحيل الموظفين غير الضروريين في سفارتها في طرابلس بسبب التدهور الشديد في الأوضاع الأمنية واضاف المتحدث باسمها أن الوزارة تأمل في ان تتمكن من ترحيلهم خلال الأيام القادمة.
علي صعيد آخر توالت الانتقادات للخطاب الذي القاه الرئيس الليبي عبر شاشات التليفزيون الليبي والذي رفض فيه الاستقالة واكد اصراره علي قمع التمرد ضده وقالت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل ان ما ورد في خطابه أمر خطير للغاية ويشير إلي اعتزامه ايقاع المزيد من القتلي بين أفراد شعبه.
المصدر :جريدة المساء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دردشة (شات)