مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الاثنين، 30 مايو 2011

الصحف الجزائرية: الجزائر تعلن عزمها شراء شركة "أوراسكوم تيليكوم".. زوما فى طرابلس لإيجاد مخرج للقذافى


رئيس الوزراء الجزائرى أحمد أويحيى  
                 رئيس الوزراء الجزائرى أحمد أويحيى

وكالة الأنباء الجزائرية:
الجزائر تعلن عزمها شراء شركة "أوراسكوم تيليكوم "
قال رئيس الوزراء الجزائرى أحمد أويحيى، إن الجزائر عازمة على إعادة شراء شركة "أوراسكوم تيليكوم الجزائر" بالكامل، مؤكدا فى رده على سؤال حول وضعية التقييم المالى لهذه الشركة خلال مؤتمر صحفى نقلته وكالة الأنباء الجزائرية "إن الجزائر ستشترى شركة
"جازى" (الاسم التجارى لأوراسكوم تيليكوم الجزائر) قائلا "أؤكد لكم بأن إعادة شراء الشركة سيتم".

وكان المكتب الفرنسى "شيرمان أند ستيرلينج أل أل بى" قد كلف فى يناير الماضى بمرافقة الحكومة الجزائرية فى عملية إعادة شراء أوراسكوم تيليكوم الجزائر بموجب حق الشفعة الذى ورد فى قانون المالية 2009.

وردا على سؤال حول تقييم هذا المكتب لأوراسكوم تيليكوم رد أويحيى قائلا "فلنتركه ينجز عمله"، وكان مكتب "شيرمان أند ستيرلينغ أل أل بى" قد اكتتب بما قيمته 155ر2 مليون دولار مقترحا آجالا ب100 يوم لاستكمال تقييم أوراسكوم تيليكوم الجزائر

النهار:
زوما فى طرابلس لإيجاد مخرج للقذافى
وصل زوما اليوم إلى مطار معيتيقة، حيث استقبله رئيس الوزراء الليبى البغدادى المحمودى.

وأشارت النهار إلى أن زوما سيلتقى القذافى فى طرابلس فى محاولة لإيجاد تسوية بين الزعيم الليبى والثوار الذين يطالبون منذ ثلاثة أشهر بتنحيه.

وعرض الاتحاد الأفريقى "خارطة طريق" لوضع حد للنزاع وافق عليها النظام ورفضها المجلس الوطنى الانتقالى الذى يمثل الثوار..

ويحمل الوفد وساطة الاتحاد الأفريقى إعلان وقف لإطلاق النار ومرحلة انتقالية تؤدى إلى انتخابات ديمقراطية ووقف العمليات العسكرية للحلف الأطلسى فى ليبيا.

الخبر:
رئيس الوزراء الجزائرى: "اللوبى المغربى بواشنطن" وراء اتهامنا بإرسال مرتزقة لليبيا
اتهم رئيس الوزراء الجزائرى، أحمد أويحيى، الحكومة المغربية بالوقوف وراء تعرض الجزائر لتهمة إيفاد مرتزقة وأسلحة لدعم العقيد معمر القذافى، فى حربه مع المعارضة المسلحة.

ونفى بشكل قاطع احتمال فتح الحدود البرية، بل الأمر غير مطروح تماما، حسبه، ومع ذلك تحدث أويحيى عن ''ديناميكية جديدة'' فى علاقات البلدين على خلفية تبادل الزيارات على مستوى وزارى.

حمل أحمد أويحيى ما أسماه ''اللوبى الرسمى المغربى بواشنطن''، مسئولية التهم التى وجهها المجلس الوطنى الانتقالى الليبى المعارض للجزائر فى قصة إرسال مرتزقة وعتاد حربى إلى ليبيا لدعم كتائب القذافي. وقال أويحيى، خلال ندوة صحفية عقدها، أمس، بإقامة الميثاق بمناسبة انتهاء أشغال الثلاثية: ''لقد سمعنا تصريحات نشرتها وكالة أنباء المغرب العربى، وسمعنا تصريحات من اللوبى الرسمى المغربى بواشنطن بأننا أرسلنا مرتزقة وأسلحة إلى ليبيا.. إن هذه التصريحات لا تساعد على توفير مناخ لبناء علاقات مبنية على الثقة''. وما ورد على لسان أويحيى فى قضية المرتزقة، هو أول تصريح لمسئول كبير يفيد بأن جهة من خارج ليبيا، وتحديدا من المغرب، تقف وراء توجيه التهمة. واقتصر الرد الجزائرى فى الأسابيع الماضية على نفى التهمة فقط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دردشة (شات)