مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الأحد، 3 أبريل 2011

السعودية تستنكر تصريحات إيرانية عن دعمها للبحرين


استنكرت السعودية، أمس، تصريحات لجنة الأمن القومى والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيرانى تجاه المملكة، واتهمت إيران بأنها تتدخل فى شؤون دول المنطقة، وذلك بعدما وصفت طهران الرياض بأنها «أكثر دولة تلعب بالنار فى منطقة الخليج»، وطالتها بسحب قواتها من البحرين.

ووصف مصدر سعودى مسؤول تصريح مجلس الشورى الإيرانى بأنه «غير مسؤول»، موضحا أن بيان اللجنة «تجاهل حقائق التدخلات الإيرانية فى شؤون دول المنطقة وانتهاك سيادتها واستقلالها، ومحاولات إثارة الفتن والقلاقل على أراضيها فى إطار سياسات عدوانية تضرب عرض الحائط بكل الأعراف والقوانين الدولية، ومبادئ حسن الجوار».
وقال المصدر السعودى لوكالة الأنباء السعودية، إن نهاية هذه «السياسة الإيرانية العدوانية» هو «التدخل الإيرانى السافر فى دولة الكويت بشبكة تآمرية مرتبطة بعناصر رسمية إيرانية».
وكانت وكالة مهر الإيرانية قد ذكرت، أمس الأول، أن «لجنة الأمن القومى والسياسة الخارجية» أصدرت بياناً ثانياً حول التطورات فى المنطقة جاء فيه أن «على السعودية أن تفكر بمصالحها ومصالح العالم الاسلامى، بدلاً من تبعيتها للسياسات الأمريكية فى المنطقة، وأن تعمل على سحب قواتها من البحرين من أجل تحقيق هدوء وأمن المنطقة وعدم تفاقم الأزمة فيها».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دردشة (شات)