مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الأحد، 3 أبريل 2011

خبر من كل محافظة ٣/ ٤/ ٢٠١١


الإسكندرية: ٤٥ رحلة عمرة لأسر شهداء المحافظة
القناة الخامسة بالمحافظة من خلال برنامج الدين والحياة، كرمت نحو ٤٥ أسرة من أسر شهداء ثورة ٢٥ يناير بالمدينة، حيث قدمت لهم رحلات عمرة مجانية ساهم فيها عدد من رجال الأعمال والعاملين بالقناة. قالت رانيا رضوان، مقدمة البرنامج، إن تكريم الأسر جاء مساهمة من القناة، فيما سمته «مبادرات رد الجميل»، التى بدأها عدد من الجمعيات والمؤسسات والأفراد داخل المجتمع خلال الفترة الأخيرة لأهالى الشهداء، مشيرة إلى أن تلك الرحلات تعد مرحلة أولى فى المبادرة، التى تشمل تقديم ٨٠ رحلة عمرة لأسر الشهداء بالثغر.
محمد عبدالعال
الفيوم: تثبيت مئات العمال «بمياه الشرب»

المهندس محمود أبوزيد، رئيس شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحى، أكد أنه سيتم تثبيت العمالة المؤقتة بالشركة والبالغ عددهم ١٧٥٠ عاملا، اعتبارا من أول مارس الماضى، وذلك لكل من مضى على عمله ٦ أشهر. وأضاف، أنه سيتم عمل تعاقدات لعمال اليومية، الذين سيتمتعون بكل المزايا، التى تحق للموظفين من تأمينات اجتماعية وتأمين صحى وخلافه تمهيدا لتثبيتهم بعد مرور ٦ أشهر بعد اجتياز الاختبارات اللازمة.
محمد فرغلى
الدقهلية: كلية الصيدلة تكرّم شهداء الثورة
كلية الصيدلة بجامعة المنصورة أقامت حفلا لتكريم شهداء ٢٥ يناير وأسرهم من أبناء المحافظة، حضره والد ووالدة الشهيد محمد سليم، وقالت الدكتورة ماجدة نصر، عميدة الكلية: لقد أذهل الشباب العالم كله بنجاج ثورة ٢٥ يناير بإسقاط النظام السابق بكل حضارة ورقى وثقافة وصمود والتى يستحق عليها جائزة نوبل، ووجهت التحية لكل من ضحى بروحه فى سبيل نجاح الثورة. وطالبت الشباب بأن يتصف بالإصلاح والحكمة فى التصرف والتوعية والبناء، ودعت شباب ٢٥ يناير إلى مقاومة أى أفكار تسىء إلى مبادئ الثورة.
ممدوح عرفة
المنوفية: مطالب بزيادة الاستثمار الزراعى
ندوة الأزمة الغذائية وتداعياتها، التى نظمتها كلية الزراعة بجامعة المنوفية، أوصت بالاهتمام بزيادة الاستثمارات الحكومية فى المجال الزراعى. وأشار الدكتور سعد نصار، مستشار وزير الزراعة، إلى ضرورة التوسع فى أبحاث الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية لدورها فى التنمية  وأهمية العودة إلى زراعة المحاصيل الاستراتيجية التى يحتاجها الاقتصاد المصرى للنهوض به فى المرحلة المقبلة، منها القطن قصير التيلة مع الزيادة المرجوة للفدان فى المحاصيل الرئيسية  وإعداد خريج زراعة متميز تحتاجه سوق العمل  مع الاهتمام بدور المرأة فى التنمية الريفية.
هند إبراهيم
الوادى الجديد: ٢٧ مليون جنيه لاستكمال الصرف الصحى
الوحدة المحلية لمركز ومدينة بلاط بالمحافظة، تستكمل حاليا مشروع الصرف الصحى الذى يجرى تنفيذه بالتعاون مع الصندوق الدولى الأمريكى. وأكد فتحى العمدة، رئيس مركز ومدينة بلاط، أن الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى تنسق مع برنامج المعونة الأمريكية لإحلال عدد من خطوط الانحدار وأحواض الأكسدة لرفع كفاءتها وتطويرها، وتم رصد ٢٧ مليون جنيه لإجراء هذه العمليات ونفذ منها حتى الآن ٩٠%، منها تركيب خطوط الطرد وإنشاء خطوط الانحدار بطول ألف متر طولى.
محمد هاشم
قنا: لجنة مختصة لبحث تظلمات التعليم
خضرى على، وكيل وزارة التربية والتعليم، أكد أنه تم تشكيل لجنة تختص بالبت فى جميع الشكاوى والمظالم والمقترحات المقدمة لمديرية التربية والتعليم للعمل على حلها، بما يحقق العدالة الوظيفية لجميع العاملين بالتربية والتعليم. وأوضح خضرى أن اللجنة تشمل البت فى التعيينات التى تطلبها المديرية وكادر المعلمين وتثبيت العمالة المؤقتة وإجراءات عودة المؤقتين بعد مدد الفصل البينية فى ضوء القرارات والقوانين المنظمة للعمل وصالح العملية التعليمية وفقا لما تقتضيه المصلحة العامة لتحقيق معايير العدالة والشفافية.
محمد حمدى
القليوبية: بدء حملة «يلا ننضف بلدنا»
عدد من شباب القليوبية نظموا حملات لنظافة مدن المحافظة بعد دعوة أطلقها مجموعة من الشباب على الـ«فيس بوك» بعنوان «يلا ننضف بلدنا». أكد الشباب أنهم سيتبنون حملة تنظيف المدن والشوارع للحفاظ على المظهر العام. من جانبه، رحب ديوان عام المحافظة بالفكرة، وقرر دعمها بالتنسيق مع رؤساء المدن والمجموعات الشبابية لإنجاح الحملة. كما تابع المحافظ المستشار عدلى حسين، سير العمل بالهيئات المختلفة على مستوى المحافظة، وأصدر العديد من القرارات الجديدة للتيسير على المواطنين أهمها وقف تحصيل أى مخالفات وخفض قيمة الرسوم على المبانى المرخصة داخل المدن.
عبدالحكم الجندى
مطروح: ٤٠٠ ألف جنيه قروضاً دون فوائد
المحافظ اللواء أحمد حسين، وافق على صرف مبلغ ٤٠٠ ألف جنيه لشراء ٥٠٠ رأس أنثى ماعز للمرأة المعيلة كقرض عينى حسن دون فوائد، تشمل ٥ رؤوس أنثى ماعز و٤ شكائر للعلف، لإيجاد حلول مناسبة واقتراحات تسهم فى حل مشكلة الثروة الحيوانية التى تعتبر النشاط الاقتصادى للسكان المحليين بالمحافظة. وأوضح حسين الصاوى، مدير تنمية القرية، أن المحافظة تعمل على تحقيق تنمية للثروة الحيوانية وضرورة تضافر جهود جميع الجهات المعنية لتحسين السلالات وضرورة تشجيع تربية الإناث لدى المربين لكونها السبيل الوحيد لتنمية الثروة الحيوانية.
على الشوكى
أسوان: احتفالية لتكريم الأيتام والأسر الفقيرة
مؤسسة شباب مصر للتنمية نظمت احتفالية للأطفال الأيتام  بحديقة الشجرة بالمحافظة، تم خلالها توزيع مساعدات وهدايا عينية ومادية على الأطفال الأيتام من سن ٥ إلى ١٢ عاماً، كما تم توزيع هدايا على  ٨٥ من الأسر الفقيرة بمناطق عزب كيما وقرى أسوان. وقال خالد عبدالحفيظ، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، إنه تم خلال  الاحتفال توزيع ١٠٥ قطع ملابس على الأطفال و٨٥ شنطة مواد تموينية على  الأسر المشاركة فى الاحتفالية ضمن ١٣٥ طفلاً يتيماً، تتولى المؤسسة رعايتهم صحيا واجتماعيا وماديا.
محمود الجعفرى
كفرالشيخ: تثبيت ٢٠٧٠ موظفاً بـ«مياه الشرب»
اللواء مهندس محمود فؤاد عبدالرحمن، رئيس شركة مياه الشرب بالمحافظة،  قال إنه تم تثبيت ٢٠٧٠ موظفاً من المتعاقدين الذين يعملون بالشركة منذ ٦ أشهر، بعد موافقة الدكتور عبدالقوى خليفة، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب، فى إطار قرارات مجلس الوزراء بتثبيت العمالة المؤقتة. وأضاف أنه سيتم تثبيت جميع العمالة المؤقتة بالشركه فور إتمامهم ٦ أشهر فى العمل بالشركة، مشيراً إلى أنه تمت الموافقة على صرف ١٠٠جنيه شهريا اعتباراً من راتب الشهر الجارى كوجبة غذائية لجميع العاملين.
مجدى أبو العينين
المنيا: شباب الثورة يحتفلون بيوم اليتيم
احتفل العشرات من ائتلاف الثورة بيوم اليتيم، وقاموا بتوزيع هدايا على الأطفال الأيتام وتكريم المتفوقين منهم، ونظم ائتلاف شباب «كلنا مصريون» بمدينة العدوة احتفالية أُلقى خلالها الخطب التى تطالب بكفالة اليتيم ورعايته، ووزعت الهدايا والملابس على الأطفال. وقال حسام القبانى، رئيس اللجنة المنظمة للاحتفالية التى تم تنظيمها فى دار الأورمان، إن الاحتفال شمل هذا العام تكريم أبناء الشهداء وأمهاتهم. وألغى المحافظ الدكتور أحمد ضياء الدين، الاحتفالية السنوية التى كانت تنظم بقاعة ديوان عام المحافظة، لتوزيع الملابس على الأطفال الأيتام من خلال التنسيق مع الحزب الوطنى.
سعيد نافع
بنى سويف: إلغاء مقترحات الحيز العمرانى
الدكتور عبدالجواد أبوهشيمة، رئيس المجلس المحلى للمحافظة، قال إن المجلس وافق على إلغاء المقترحات الواردة فى الحيز العمرانى للخدمات العامة بالقرى، وذلك استجابة لمطالب المواطنين والحد من التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، وأصبح ملاك هذه الأراضى لهم حرية التصرف والبناء على الأراضى التى كان من المقترح عمل خدمات عامة عليها.
حنفى الفقى
الغربية: تكريم أمين شرطة رفض رشوة
اللواء مصطفى البرعى، مدير الأمن، كرم أمين شرطة يدعى عبدالوهاب سرحان، من قوة مباحث المحلة الكبرى، بعد أن تمكن من القبض على أحد كبار تجار المخدرات بالمحلة وبحوزته ٦ كيلو بانجو وحشيش، ورفض إطلاق سراحه، بعد أن عرض عليه تاجر المخدرات رشوة مالية ١٠ آلاف جنيه مقابل إطلاق سراحه، لكن أمين الشرطة رفض قبول الرشوة وألقى القبض عليه وسلمه لمديرية الأمن، فقام مدير الأمن بتكريمه وإعطائه مكافأة مالية على شرفه وأمانته.
محمد فايد
٦ أكتوبر: مدارس جديدة للحد من كثافة الفصول
اللواء السيد البرعى، القائم بأعمال محافظ ٦ أكتوبر، أكد أنه تم الانتهاء من إنشاء ١٥ مدرسة جديدة هذا العام، منها ١٣ مدرسة دخلت الخدمة، وجار تجهيز مدرستين للبدء فى تشغيلهما، وذلك بتكلفة إجمالية قدرها ٦٧ مليون جنيه. وأصدر توجيهاته لمديرة منطقة أكتوبر للأبنية التعليمية بسرعة الانتهاء من تسليم باقى المدارس، وعددها ١٥ أخرى بتكلفة ٨٣ مليون جنيه، حرصا على تقليل الكثافة داخل الفصول والحد من معاناة مواطنى المحافظة، مع مراعاة معايير الجودة ومطابقة المواصفات القياسية المعمول بها.
أكرم عبدالرحيم
الإسماعيلية: لجان شعبية لرقابة المحليات
المحافظ عبدالجليل الفخرانى، قرر تخصيص مقار لمجموعات شبابية على الـ«فيس بوك» وبعض من شباب الثورة بالمحافظة تحت مسمى لجان المساندة الشعبية، تتولى رقابة أداء المحليات والعمل على حل مشاكل الجماهير، وتقديم تقارير فورية له بأى تقصير لاتخاذ الجزاءات ضدهم.
وقال المحافظ إن عدد المشاركين باللجان حتى الآن بلغ ٥٠ شابا، لافتا إلى زيادة عدد المقار لتشمل جميع أنحاء المحافظة.
هانى عبدالرحمن
البحيرة: أهالى إدكو يرفضون إقامة شركة «غاز»
أهالى إدكو رفضوا إقامة شركة «بى. بى» للغاز، فى الموقع المقرر لها حالياً بالمدينة، متهمين قيادات وزارة البترول السابقين والمسؤولين فى المحافظة بـ«الغش والتدليس» فى أخذ الموافقات على إقامة الشركة باعتبارها تبعد عن الكتلة السكنية ٥.٣ كيلو متر، بينما يريدون إقامتها بموجب هذه الموافقات على أرض أخرى لا تبعد عن الكتلة السكنية سوى نحو ٣٠٠ متر. وأكدوا خلال مؤتمر ائتلاف شباب إدكو، الذى عقد تحت عنوان «عايز حقى»، بالمحافظة، وجود موقع بديل شرق شركة رشيد للبترول يصلح لهذا الغرض.
حمدى قاسم وياسر شميس
السويس: ٤ احتفالات بيوم اليتيم
عدد من المجموعات الشبابية هى: «حركة مصر الحرة» و«شباب بيوت السويس» و«مجموعة أبناء مصر» و«شباب من أجل الاستقرار» نظمت ٣ احتفالات بيوم اليتيم، اثنان منها بحديقة مبارك بالسويس، وتضمنا عروضاً فنية للأطفال الأيتام وتوزيع الهدايا عليهم فى جو من البهجة والفرحة لإسعاد هؤلاء الأطفال فى يوم احتفالهم. ونظم الجيش الثالث الميدانى، احتفالاً بيوم اليتيم، ووزع اللواء صدقى صبحى، قائد الجيش الثالث، الهدايا على الأطفال فى احتفال أقيم بأحد الفنادق.
أمل عباس
جنوب سيناء: «كلنا واحد» مجموعة شبابية لمنع التعديات
مجموعة من شباب سانت كاترين، من خريجى الجامعات أطلقت على نفسها «كلنا واحد» تولت مهمة منع التعديات على الأراضى فى المدينة والإبلاغ عنها منذ قيام ثورة ٢٥ يناير. وضمت المجموعة شباباً من البدو والوافدين على المدينة، وأسسوا «جروب» على موقع الـ«فيس بوك» لمنع التعديات، وقال طه خضير، أحد الشباب المشاركين، إن مجموعة الشباب لم تكتف بمنع التعديات على الأراضى والبناء من غير ترخيص، بل قدمت الخدمات للمواطنين بسانت كاترين كتوصيل المياه وإنهاء بعض الخدمات من مجلس المدينة.
أيمن أبوزيد
دمياط: ٧٣ جنيهاً القسط الشهرى للوحدات السكنية
المحافظ الدكتور محمد محمود يوسف التقى أصحاب الوحدات السكنية بمنطقة شطا التابعة لمركز دمياط وقال أصحاب الوحدات إنهم ممثلون لسكان ٢٤٠ وحدة سكنية ومتضررون من القسط الشهرى الذى يبلغ ٤٥٠ جنيهاً شهريا رغم أن الوحدات منخفضة التكاليف، وأن بنك الإسكان يفرض فوائد عليهم. من جانبه قرر المحافظ تخفيض قيمة القسط الشهرى إلى ٧٣ جنيها وسداد القرض إلى البنك وتقسيطه على المستفيدين من السكان لمدة ٤٠ سنة بدون تحميل المواطنين أى أعباء مالية.
تامر الكاشف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دردشة (شات)