مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

السبت، 11 يونيو 2011

الصحف الأردنية: مظاهرات فى الأردن لحل محاكم أمن الدولة.. وأهالى المعتقلين السياسيين يتظاهرون غداً للإفراج عن أبنائهم

الملك الأردنى عبدالله الثانى 
                    الملك الأردنى عبدالله الثانى


صحيفة الدستور الأردنية
مسيرات فى محافظات المملكة تطالب بتسريع وتيرة الإصلاح
شهد عدد من محافظات المملكة بعد صلاة الجمعة أمس، مسيرات شعبية سلمية، طالب المشاركون فيها بتسريع وتيرة الإصلاح ومحاربة الفساد وتنفيذ برامج اقتصادية واجتماعية تلبى طموحات المواطنين.


فى عمان انطلقت مسيرة سلمية بعد صلاة الجمعة أمس، من أمام المسجد الحسينى الكبير إلى ساحة النخيل أمام أمانة عمان الكبرى نظمتها فعاليات شبابية طالبت بالإصلاح السياسى ومحاربة الفساد.

وأكد المشاركون فى المسيرة التى رفعت فيها الأعلام الأردنية ضرورة الإسراع فى الإصلاح السياسى الذى يلبى حاجات ومطالب الشعب الأردنى والعمل على إصدار قانون انتخاب جديد والفصل بين السلطات.

رسالة من الملك الأردنى إلى رئيس الوزراء اليابانى ينقلها وزير التخطيط
نقل وزير التخطيط والتعاون الدولى الأردنى الدكتور جعفر حسان رسالة خطية من جلالة الملك عبدالله الثانى إلى رئيس الوزراء اليابانى ناوتو كان، تسلمها وزير الخارجية اليابانى تاكيكى ماتسوموتو خلال لقائه حسان الذى اختتم زيارة إلى طوكيو اليوم السبت.

وتضمنت الرسالة تأكيد الملك الأردنى على التضامن مع اليابان وعمق علاقات التعاون بين البلدين الصديقين وأهمية تعزيز الدور اليابانى فى المنطقة فى هذه المرحلة الهامة واستعداد الأردن للشراكة مع اليابان لتحقيق ذلك.

صحيفة الغد الأردنية
مظاهرات فى الأردن لحل محاكم أمن الدولة
شارك المئات فى ماركا الشمالية شرقى العاصمة عمان أمس، بعد صلاة الجمعة فى تظاهرة، كان حزب جبهة العمل الإسلامى دعا لها الخميس الماضى، طالبوا خلالها بإلغاء محكمة أمن الدولة.

وتحرك المتظاهرون من أمام مسجد الأمير حمزة باتجاه مقر محكمة أمن الدولة، إذ اعتصموا هناك مطالبين بإلغاء المحكمة.

وشارك فى الاعتصام كل من: حزب جبهة العمل الإسلامى ومنظمات حقوق إنسان وشخصيات وطنية وحقوقية بينها نقيب المحامين الأسبق صالح العرموطى. وهتف المشاركون "يا حرية وينك وينك.. أمن الدولة بينى وبينك"، و"الحرية للبطل الدقامسة"، و"لا بد من إلغاء محكمة أمن الدولة إذا أردنا إصلاحا سياسيا".

وقال رئيس مجلس شورى العمل الإسلامى المهندس على أبو السكر فى الاعتصام "ليس هناك ظلم أكثر من أن يتم التعدى على الدستور والعدالة".

وأضاف أن "محكمة أمن الدولة غير دستورية، وهى ليست محكمة خاصة، وإنما استثنائية تتبع للسلطة التنفيذية".

من جهته، قال نقيب المحامين السابق صالح العرموطى إن "مبدأ الفصل بين السلطات صيانة للحريات ومنع للاستبداد، وأن الحكومات الحالية التى وصفها بأنها غير حرة وغير منتخبة تسيطر على محاكم أمن الدولة".

مظاهرات أردنية تطالب بالإصلاح وطرد السفير الإسرائيلى
شهدت بعض محافظات المملكة الأردنية، أمس، مسيرات واعتصامات تطالب بالإصلاح ومحاربة الفساد، فى وقت تظاهر المئات فى ماركا الشمالية بالعاصمة عمان للمطالبة بإلغاء محكمة أمن الدولة، مرددين شعارات تطالب بالحرية وإطلاق سراح الجندى السجين أحمد الدقامسة.

كما دعا المتظاهرون إلى حل البرلمان، وإلى حكومة منتخبة و"قانون انتخاب حقيقى".

إلى ذلك، طالب عشرات من أعضاء الحراك الشبابى الأردنى وائتلاف شباب "24 آذار" خلال مسيرة أمام المسجد الحسينى فى وسط البلد برحيل الحكومة وفتح ملفات الفساد والتحقيق فيها، بما فى ذلك إعادة السجين خالد شاهين إلى البلاد.

صحيفة السبيل
أهالى المعتقلين الأردنيين ينفذون اعتصاماً غداً للإفراج عنهم
يعتصم أهالى سجناء التنظيمات الإسلامية ظهر الأحد اعتصاما أمام رئاسة الوزراء احتجاجا على عدم شمول أبنائهم بقانون العفو العام الذى صدر الأربعاء الماضى.

ويتزامن مع هذا الاعتصام إضراب مفتوح عن الطعام ينفذه سجناء التنظيمات بحسب الناطق باسم اللجنة الشعبية للدفاع عن معتقلى الرأى أبو عبيدة.

أبو عبيدة قال إن الاعتصام الذى تنظمه اللجنة غدا سيكون مخصصا للنساء والأطفال، وأضاف إلى الاعتصام سيتم تنفيذه بشكل يومى من الساعة 11 وحتى 6 مساء حتى يتم الاستجابة لمطالبة اللجنة.

ولم يشمل قانون العفو العام غالبية سجناء التنظيمات الإسلامية فى حين استفاد منهم حوالى 3500 سجين وموقوف على قضايا متنوعة.

الدقامسة يرفض العفو العام لأنه "غير مذنب"
رفض الجندى أحمد الدقامسة أمس، شموله بالعفو العام، لكونه "غير مذنب".
وقال ذووه لـ"السبيل" إنه تعرضه للإغماء لساعات، أثناء زيارتهم له ظهر الجمعة، فى سجن "أم اللولو" بمحافظة المفرق، مؤكدين تدهور حالته الصحية ورفضه الذهاب إلى المستشفى؛ لتلقى العلاج.

وقال الدقامسة -المحكوم بالمؤبد لقتله سبع إسرائيليات عام 1997- فى أول تعليق له على قانون العفو المؤقت: "حينما قتلت اليهوديات قمت بواجبى الوطنى والدينى. لم أرتكب جرما ليفرج عنى بعفو عام".

وأضاف خلال الزيارة: "على الدولة أن تطلق سراحى بعد كل هذه السنوات. من يفرج عن اللصوص والمجرمين أولى به أن ينهى معاناة أحرار الوطن، الذين لم يرتكبوا أى جرم يذكر".

ويوضح الدقامسة أن شقيقه "لم يترج خلال السنوات التى قضاها بالسجن أى خير من المسئولين، وأنه كان يردد أثناء زيارتنا الأخيرة له عبارتى: (حسبنا الله ونعم الوكيل)، (وظلم ذوى القربى أشد مرارة)".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دردشة (شات)