مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الأربعاء، 25 مايو 2011

يقاتى يوقف جهود تشكيل الحكومة.. وعون يتهمه بالمماطلة

رئيس الوزراء اللبنانى المكلف نجيب ميقاتى 
                    رئيس الوزراء اللبنانى المكلف نجيب ميقاتى

ازدادت أزمة تشكيل الحكومة اللبنانية تفاقماً، بعد الخلافات التى وقعت بين الرئيس ميشال سليمان ورئيس الوزراء المكلف نجيب ميقاتى من جهة، ورئيس التيار الوطنى الحر العماد ميشال عون من جهة أخرى، والتى تدور حول مبادئ التأليف وكيفية اختيار الوزراء وتوزيع الحقائب بعد أربعة أشهر من الاتصالات والمباحثات.


وقال رئيس الوزراء اللبنانى المكلف نجيب ميقاتى، إنه تعمد خلال الأيام الأخيرة وقف اتصالاته المتعلقة بتشكيل الحكومة، تعبيرا عن موقفه الرافض للمماطلة التى يبديها الآخرون، وأنه ينتظر جواباً من النائب ميشال عون، الذى يطالب بثلث الوزراء فى حكومة ثلاثينية، وقد شن عون هجوماً عنيفاً على ميقاتى، متهماً إياه بأنه يضيع الوقت إلى ما لا نهاية.

وشدد ميقاتى، حسب صحيفة "السفير اللبنانية"، على أنه لا يفكر بالاعتذار الآن أو قريباً، مؤكداً أن أبواب منزله مفتوحة أمام "عون" فى أى لحظة، رافضاً أن يزوره فى منزله، تقيداً بروحية الدستور، لأن الاتفاق على تشكيل الحكومة، يعلن فقط من القصر الجمهورى وليس من أى مكان آخر.

من جهته دعا عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب زياد أسود رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتى، إلى تشكيل حكومة، حتى ولو من ساحة طرابلس، معتبراً أن استقبال ميقاتى لمساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشئون الشرق الأدنى "جيفرى فيلتمان"، ما هو إلا دليل عن عجز ميقاتى لتأليف الحكومة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دردشة (شات)