مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

السبت، 14 مايو 2011

وزير المالية: الاقتصاد المصرى ضمن «الاقتصاديات الواعدة» خلال ٥ سنوات إذا تجاوز المرحلة الحالية كتب أميرة صالح وعبدالرحمن شلبى، و«أ.ش.أ» ١٣/ ٥/ ٢٠١١


رضوان
قال الدكتور سمير رضوان، وزير المالية، إن صندوق النقد الدولى أكد أن الاقتصاد المصرى سيكون من الاقتصاديات الواعدة خلال السنوات الخمس المقبلة، إلا أن عليه أن يتجاوز المرحلة الحالية وتداعياتها، خاصة المظاهرات الفئوية.
وأشار رضوان، فى كلمة له خلال مؤتمر غرفة التجارة العربية البريطانية، أمس، إلى أن هناك عدداً كبيراً من المستثمرين العرب يرغبون فى القدوم لمصر، حيث أبدى أمير قطر رغبته فى إقامة أكبر ميناء فى العالم فى منطقة الملاحات بالإسكندرية.
ولفت إلى أن المطالب الفئوية هى السبب الرئيسى فى تفاقم عجز الموازنة فى مصر، وجعله يقترب من ٩٪ من الناتج المحلى الإجمالى.
وأضاف أن خطة الدعم الاقتصادى الحالى تتطلب تضافر الجهود الحكومية والشعبية على قدم سواء، لاسيما أن المستثمر الأجنبى ينظر عن كثب، ويراقب الدور الذى يقوم به المستثمر المحلى فى المقام الأول، لكى يتسنى له فى النهاية اتخاذ قراره الاستثمارى بالمشاركة.

                                                                                            






وعلى صعيد خسائر قطاع السياحة، أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أن خسائر القطاع خلال شهر مارس الماضى بلغت نحو ٦٤٨ مليون دولار (٣.٨ مليار جنيه).
وأشار الجهاز فى تقرير له، أمس، إلى تراجع إجمالى الإنفاق السياحى خلال مارس الماضى، لنحو ٣٥٢ مليون دولار، مقابل مليار دولار خلال الشهر نفسه من العام الماضى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دردشة (شات)