مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الخميس، 17 مارس 2011

بريز يخير سوريا ولبنان بين تحقيق "طموحات إيران" أو السلام

شيمون بيريز 
                            شيمون بيريز
                           غزة (أ.ش.أ)
دعا الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز اليوم الخميس، سوريا ولبنان إلى الاختيار بين ما سماه "الانسياق وراء طموحات إيران" وبين تحقيق السلام الحقيقى مع إسرائيل. 


وكشف بيريز، على هامش إحياء مناسبة إسرائيلية نقلته صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى عن أن الرئيس السورى السابق حافظ الأسد وافق شخصياً من حيث المبدأ فى عام 1996 على الاجتماع لإجراء مفاوضات سلام بين سوريا وإسرائيل، ولكنه رفض فى الوقت ذاته تحديد موعد لذلك اللقاء.

وقال إن الأمريكيين أبلغوه عام 1996 رسالة من حافظ الأسد، وذلك فى أعقاب اغتيال رئيس الوزراء الأسبق إسحاق رابين أعرب فيها عن رغبته فى العودة إلى جهود السلام.

وأضاف أنه أجاب باستعداده للتفاوض، مذكراً الأسد فى ذلك الوقت بأن إسرائيل على بعد أشهر من إجراء انتخابات، وأن عليهم التوصل إلى اتفاق قبيل تلك الانتخابات، وأنه عرض على الأسد سرعة اللقاء من أجل البدء فى عملية التفاوض، وأنه وافق على ذلك، ولكنه رفض تحديد موعد، وهذا الرفض استمر إلى يومنا هذا.

وأكد بيريز أن رغبة إسرائيل فى تحقيق سلام حقيقى مع سوريا ولبنان، واستعدادها لإجراء محادثات سلام مع سوريا، إذا قرر الرئيس بشار الأسد المضى فى ذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دردشة (شات)