مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الأحد، 27 فبراير 2011

الأمريكيون المسلمون يشعرون بالقلق من جلسة مجلس النواب بشأن تشددهم

صورة أرشيفية 
صورة أرشيفية
كتبت رباب فتحى
قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن الشعور بالقلق البالغ حيال جلسة مجلس النواب المتعقلة بمناقشة تشدد الأمريكيين المسلمين وكيفية معالجة مكتب التحقيقات الفيدرالية لهذا الأمر ومدى شرعيته هو العاطفة المسيطرة على المجتمع الإسلامى فى الوقت الحالى، لاسيما وإن الجلسة المقرر انعقادها فى 9 مارس المقبل.


وقالت الصحيفة إنه ليس واضح حتى الآن ما الذى ستناقشه تحديدا الجلسة، وما إذا كانت ستركز على البيانات الواقعية حول تعاون المسلمين مع تطبيق القانون؟ وما إذا كانت السياسة الخارجية الأمريكية تساعد فى توليد التطرف؟، وما إذا كانت جلسة استماع فى الكونجرس فى دولة علمانية قادرة على استكشاف ما إذا كان الإسلام فى حاجة إلى إصلاح؟.

ورغم أن القلق هو الشعور المسيطر على المسلمين قبيل انعقاد الجلسة وعلى خبراء الأمن على حد سواء، إلا أن البعض يشعر بالتفاؤل حيالها أملا فى أن تحسن من لغة الحوار، بينما يخشاها البعض خوفا من أن تتسبب فى المزيد من العنصرية حيال المسلمين.

ونقلت "واشنطن بوست" عن جوان زاراتى، أحد كبار مستشارى مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية، والمستشار الأمنى السابق للرئيس جورج بوش، قوله إن بعض خبراء الأمن القومى "يحبسون أنفاسهم خوفا من أن يتفاقم الأمر، وهذا ما سمعته من جميع الأطراف".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دردشة (شات)