مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الأحد، 27 فبراير 2011

صحف إيرانية: إيران تصنّع قريباً أحدث الطائرات الحربية

الإمام موسى الصدر  
الإمام موسى الصدر
إعداد إسراء أحمد فؤاد

 
صحيفة كيهان
إيران تصنّع قريباً أحدث الطائرات الحربية
أعلن نائب السلاح الجوى الإيرانى العميد محمد رضا كارشكى أن بلاده ستصنع أحدث مقاتلة لسلاح الجيش الجوى. وأكد العميد كارشكى البدء بالعمل بمشروع صناعة أحدث أنواع الطائرات بيد الخبراء الإيرانيين فى داخل البلد بالتعاون مع سلاح الجو بالجيش. وتوقع كارشكى أن يعلن أنباء سارة عن هذا المشروع الذى بدأ العمل به بالفعل.


وأشار إلى تجربة صناعة مقاتلة الصاعقة باعتبارها الأولى من نوعها التى يصنعها الخبراء الإيرانيون فى داخل الجمهورية الإسلامية الإيرانية، موضحا أن العمل جار على قدم وساق لصنع هذه المقاتلات الحديثة مع إجراء بعض التغيير لتحويلها إلى مقاتلة متطورة.

صحيفة جمهورى إسلامى
إيران ستستخدم كافة إمكانياتها للكشف عن مصير الإمام موسى الصدر
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمان برست أمس إن بلاده ستبذل كافة مساعيها واستخدام جميع إمكانياتها المتاحة، للكشف عن مصير الإمام موسى الصدر.

وردا على سؤال حول إنتفاضة الشعب الليبى، واضاف مهمان برست إيران تعلن دعمها وحمايتها لثورة الشعب الليبى وتأكيدها على الصلات التاريخية بين الشعبين، واحترامها للشهداء والجرحى الذين سقطوا فى هذه الانتفاضة الشعبية، وتعلن عن استعدادها لإرسال المساعدات الإنسانية على وجه السرعة إلى ليبيا.

وأكد مهمانبرست على ضرورة إبداء أعضاء منظمة المؤتمر الإسلامى ودول المنطقة الحساسية تجاه أى ذريعة لانتهاك سيادة الأراضى الليبية وثرواته والحيلولة دون اتخاذ أى إجراء يؤدى إلى إيجاد مضايقات تحت أى مسمى للشعب الليبى.

صحيفة رسالت
الصين تشارك بـ3 مليارات دولار لتطوير أكبر حقل نفطى فى إيران
أعلن المدير التنفيذى للشركة الهندسية لتطوير الصناعات النفطية الإيرانية ناجى سعدون أن الصين ستشارك باعتمادات تبلغ 3 مليارات دولار لتطوير حقل آزادجان الجنوبى النفطى المشترك.

وأضاف أن هذا الحقل النفطى المشترك يمثل أحد أكبر الاكتشافات النفطية فى إيران بعد انتصار الثورة ويتم حالياً استخراج أكثر من 55 ألف برميل من هذا الحقل، وأشار سعدون إلى مشاركة الصين بتطوير المرحلة الأولى، والثانية من هذا الحقل المشترك مع العراق، قائلاً: "لقد تم الاتفاق على مشاركة الصين بهذا المشروع باعتمادات تبلغ نحو أكثر 3 مليارات دولار".

كما أشار سعدون الى أن الهدف من تطوير حقل آزادكان هو الوصول إلى حجم إنتاج يبلغ نحو 600 ألف برميل يومياً. وبتطوير المرحلة الأولى فإن إنتاج الحقل سيصبح 320 ألف برميل يومياً. كما أشار سعدون إلى أن تطوير المرحلة الأولى سيتم من خلال حفر 120 بئراً، وأنه تم حتى الآن حفر 23 بئراً.

وأعلنت العلاقات العامة فى شركة بارس للنفط والغاز أنه سيتم حفر 11 بئرا آخر فى المرحلة 18 من حقل بارس الجنوبى، وذلك تزامناً مع حفر 11 بئراً فى المرحلتين 17 و18 بواسطة شركات المقاولة الإيرانية.

وأضافت أنه مع بدء العمل فى منصة الحفر للمرحلتين 17 و18 فى حقل بارس الجنوبى، فقد وصل عدد منصات الحفر فى هذا الحقل المشترك إلى 9.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دردشة (شات)