مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الجمعة، 4 مارس 2011

مصادر رسمية تؤكد ارتفاع أسعار اللحوم خلال أسابيع.. وتقرير رسمى يكشف: تراجع عائدات قناة السويس



صيام
أكدت مصادر رسمية ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن خلال أسابيع، نتيجة انخفاض معدلات استيراد اللحوم بنسبة ٧٠٪، فيما كشف مصدر رسمى عن تراجع عائدات قناة السويس، وارتفاع أسعار الحديد خلال شهر يناير الماضى.
وذكر تقرير رسمى أصدرته الهيئة العامة للخدمات البيطرية أن معدلات الاستيراد خلال شهرى يناير وفبراير ٢٠١١ للحوم الجاموسى المشفاة لم تتجاوز ٩ آلاف طن بتراجع ١١ ألف طن عن نفس الفترة من العام الماضى، وبالنسبة للحوم البقرية المجمدة، فلم تتجاوز ٤ آلاف طن بعد أن كانت معدلاتها تتجاوز ١٣ ألف طن، وبالنسبة للدواجن بلغت حوالى ٦ آلاف طن بعد أن كانت ٢٠ ألف طن.
وأكدت مصادر رسمية أن نسبة التراجع فى معدلات الاستيراد للحوم المجمدة والمبردة والعجول الحية إلى جانب الدواجن المذبوحة المجمدة من جميع دول العالم إلى مصر لحساب شركات القطاع الخاص، بلغت نحو ٧٠% خلال شهرى يناير وفبراير، وهو ما يهدد بارتفاع الأسعار للحوم والدواجن المستوردة بصورة ملحوظة خلال الأسابيع المقبلة.
من جهة ثانية، كشف تقرير رسمى لمركز معلومات مجلس الوزراء عن تراجع عائدات قناة السويس بنسبة ١.٦٪، وارتفاع أسعارالحديد بنسبة ١٠٪ خلال  شهر يناير الماضى.
من جهة أخرى، كشفت مصادر بالهيئة العامة للرقابة المالية عن أن الهيئة والبورصة وشركة مصر للمقاصة تتجه لتأجيل استئناف عمل البورصة المقرر بعد غد الأحد إلى منتصف الأسبوع المقبل ليكون التأجيل الثالث منذ اندلاع ثورة يناير. وقالت المصادر إن الدكتور خالد سرى صيام، رئيس البورصة، ينتظر اتخاذ قرار نهائى بشأن استئناف العمل فى البورصة، بعد لقاء رئيس الوزراء الجديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دردشة (شات)