مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الاثنين، 28 مارس 2011

" المصري اليوم " خبر من كل محافظة ٢٧/ ٣/ ٢٠١١


٦ أكتوبر: قرى منشأة القناطر تغرق فى الصرف الصحى
أهالى قرى المنصورية والأبعدية ونكلا وذات الكوم والمناشى والحسانين، التابعة لمركز منشأة القناطر، تقدموا بالعديد من الشكاوى إلى المسؤولين بالمحافظة، أكدوا فيها غرق شوارعهم وتحولها إلى برك من مياه المجارى والصرف الصحى، وسط تجاهل المسؤولين، عن معالجة الأزمة. وأشار عدد من الأهالى، إلى أن حياتهم تحولت إلى جحيم، لدرجة أنهم لا يستطيعون الوصول إلى منازلهم إلا عن طريق جسور الطوب.
أكرم عبدالرحيم
مطروح: نزع صور «سوزان» من المنشآت الحكومية

شباب ائتلاف ثورة ٢٥ يناير نزع اسم سوزان مبارك من على مركز العلوم والمكتبات الخاصة بالطفل، ونزعوا صورها من جميع اللافتات الموجودة بالأحياء، وطالبوا بتغيير اسم مركز سوزان مبارك بمطروح وسيوة إلى اسم آخر، واقترح البعض اسم «ثورة التحرير»، وطالبوا المواطنين بإزالة اسم الرئيس السابق حسنى مبارك من فوق أى منشأة موجودة بالمحافظة.
علاء عبدالله
بورسعيد: إنذار لمرشدى هيئة قناة السويس
ضابط الميناء بهيئة قناة السويس، وجه إنذارا إلى مرشدى الهيئة ببورسعيد عبر أجهزة اللاسلكى بضرورة الالتزام بالمواعيد المتفق عليها للعمل، منعا لتأخر مرور السفن، خاصة المرشدين الذين يعملون على إرشاد السفن من غاطس بورسعيد إلى الميناء. سبب الإنذار هو تأخر الباخرة رقم ٦ Okhotsk sea أثناء عبورها من بورسعيد عن الباخرة رقم ٥، مما اتسع الفارق بينهما بحوالى ٢٥ دقيقة على الأقل.
جمال نوفل
الوادى الجديد: تنفيذ ٩٠% من خطة أبومنقار
جهاد المتولى، رئيس الوحدة المحلية لقرى أبومنقار بمركز الفرافرة، أكد أنه تم الانتهاء بنسبة ٩٠% من تنفيذ خطة التنمية الموحدة للعام المالى الحالى لقرية أبومنقار، مشيراً إلى أنه تم تدعيم شبكات الكهرباء بمبلغ ٤٧ ألف جنيه لتركيب أعمدة الجهد المنخفض لتوصيل الكهرباء لعدد من المنازل.
محمد هاشم
البحيرة: عقود لموظفى «الشاملة» بكفر الدوار
المحافظ اللواء محمد شعراوى، وافق على تحرير عقود سنوية لـ٦٠ موظفاً وعاملاً بالمستشفى الشامل بكفر الدوار بعد اعتصامهم لمدة تجاوزت ٢٠ يوماً، للاعتراض على فسخ عقودهم بعد سنوات من العمل، وصلت إلى ٣٠ سنة لبعض الحالات، كانوا يعملون خلالها بعقود مؤقتة يتم تجديدها كل ٣ أشهر. موافقة المحافظ جاءت بعد لقاء مع ممثلى العاملين وتم الاتفاق على أن تتحمل الغرفة التجارية بالمحافظة رواتب العاملين بالمستشفى، حتى يتم افتتاح المبنى الجديد والذى يجرى تطويره حاليا، حيث انتهى المقاول من أعمال التشطيبات، ومن المنتظر تسليمه أواخر العام الحالى.
ياسر شميس
الأقصر: سيرك بـ٢ جنيه أغضب أولياء الأمور
عروض للسيرك المصرى داخل عدد من المدارس الابتدائية والإعدادية بإدارة الطود التعليمية، أثارت غضب العديد من أولياء أمور الطلاب بتلك المدارس، بسبب إجبار أبنائهم على دفع ٢ جنيه مقابل مشاهدة العرض.
وانتقد عدد من المدرسين بمدرسة الشيخ سلطان الابتدائية التى أقيم بها العرض هذا الأمر وذلك لاستغلال منظمى العرض أحداث ٢٥ يناير لإقامته. ونفى محمد عبد السلام، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أن يكون قد وصله طلب رسمى من مكتب الوزير بتلك العروض، مشيراً إلى أنها تتم بالتنسيق بين مدير إدارة الأمن بالمديرية ومنظمى العرض.
سامح عبدالفتاح
الفيوم: تزوير قرار للمحافظ بزيادة أجرة السرفيس
المحافظ جلال مصطفى سعيد، نفى إصداره قراراً بزيادة تعريفة ركوب سيارات السرفيس، وأصدرت العلاقات العامة بديوان المحافظة بياناً حذرت فيه من انتشار قرار مزور منسوب للمحافظ، يتم تداوله من قبل بعض السائقين فى المحافظة يدعى زيادة تعريفة نقل الركاب لسيارات السيرفيس إلى ٥٠ قرشاً بدلاً من ٣٥ قرشاً، القرار يحمل رقم ٦٠٢ لسنة ٢٠١١ ويحمل توقيــعاً مـزوراً وخـاتم شعـار الجمهـورية مـزوراً أيـضاً. وأكد البيان أنه تم إبلاغ الجهات الأمنية ومباحث المرور للتحقيق فى الواقعة.
محمد فرغلى
قنا: زيادة حافز العاملين بالجامعة إلى ١٢٥%
مجلس جامعة جنوب الوادى، قرر خلال جلسته الأخيرة برئاسة الدكتور عباس منصور، رئيس الجامعة، زيادة حافز الجامعة إلى ١٢٥% بدلاً من ١١٥%، اعتبارا من شهر أبريل ٢٠١١ لجميع العاملين بمقر الجامعة بالمحافظة وفروعها بأسوان والأقصر والبحر الأحمر، ووافق المجلس، على معاملة الأطباء المقيمين بالمستشفى الجامعى مثل معاملة الباحثين فى المراكز البحثية والجامعات، حيث تم إعفاؤهم من الرسوم المقررة عند التسجيل لنيل درجة الماجستير، وذلك اعتباراً من الفصل الدراسى الثانى، كما تمت الموافقة على لائحة لعلاج العاملين وأسرهم بالمستشفى الجامعى.
محمد حمدى
الغربية: يوم لـ«أزهر طنطا» فى حب مصر
المحافظ اللواء عبدالحميد الشناوى، قرر بالتعاون مع المنطقة الأزهرية بطنطا، البدء فى تنفيذ مشروع يوم الأزهر فى حب مصر الذى ينفذه قطاع المعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية بجميع المعاهد، تعبيراً عن القيم التى عبر عنها شباب مصر خلال ثورة ٢٥ يناير، بهدف ترسيخ مفاهيم الولاء والانتماء لدى طلاب وطالبات المعاهد الأزهرية، ويتضمن المشروع تنفيذ برامج للنظافة والتجميل والقيام بأعمال الدهان والنجارة والكهرباء فى ضوء الإمكانيات المتاحة.
محمد فايد
السويس: ٣٥ ألف شاب يتقدمون بطلبات وظائف
٣٥ ألف شاب، قدموا طلبات لمجلس محلى المحافظة، للحصول على وظيفة بعد احتجاجاتهم، التى قاموا بها بالمحافظة خلال الأسابيع الماضية، وطالب اللواء صدقى صبحى، قائد الجيش الثالث الميدانى، خلال الاجتماع، الذى أجراه مع الدكتور كمال بربرى، مدير عام الأوقاف، والدكتور محمد سعد، رئيس مجلس إدارة شركة النصر للبترول، ورئيس المجلس الشعبى المحلى، وممثلين عن اللجان الشعبية، التعاون من أجل نهضة المحافظة وتشغيل الشباب، وتم الاتفاق على بحث مطالب الشباب من خلال لجنتين إحداهما دائمة والأخرى إشرافية، برئاسة الشيخ حافظ سلامة، قائد المقاومة الشعبية بالسويس، ومديرى عام التأمينات الاجتماعية والقوى العاملة والأوقاف وممثلين من الشباب مع لجنة أخرى.
أمل عباس
أسيوط: ٢٠ مليون جنيه للأسر الأولى بالرعاية
المحافظ اللواء نبيل العزبى، نفى ما تردد حول إعادة جزء من ميزانية المحافظة لخزانة الدولة وتعويضها عن طريق الموارد الذاتية . وقال إن الميزانية يتم إنفاقها بالكامل لدعم المشروعات والبنية الأساسية. وأضاف، خلال لقائه عدداً من المواطنين، أن المحافظة تسعى لتطوير جميع المناطق العشوائية بمدينة أسيوط وتوصيل المرافق لها والتى بلغت ١٣ منطقة وهى السادات والأربعين وعرب المدابغ وغرب البلد والوليدية والحمراء وجسر السلطان وعزبة السجن والمجاهدين والبيسرى وكوم عباس ومنطقة الفواخير ونائلة خاتون، منوهاً بأن المحافظة تسعى لتطوير جميع القطاعات والارتقاء بها، رغم ضعف الميزانية واعتمادها بشكل كبير على الموارد الذاتية، التى تعتبر عنصراً مكملاً للميزانية، والتى بلغت عام ٢٠٠٩/٢٠١٠ أكثر من ٢٠ مليون جنيه، أنفقت على بناء وحدات سكنية للأسر الأولى بالرعاية ومحدودى الدخل بلغت ٤٥٠٠ وحدة سكنية موزعة على جميع قرى ومراكز المحافظة.
سحر الحمدانى
بنى سويف: ندوة «أنا بدأت خلاص»
الدكتور أحمد عمارة، استشارى الصحة النفسية وعضو رابطة الإخصائيين النفسيين المصرية، طلب من طلاب كلية الطب استغلال الطاقات الإيجابية من حولنا لإعادة بناء الوطن والابتعاد عن الطاقات السلبية، والتى تكمن فى التظاهرات الفئوية حاليا، مشددا على أهمية أن يبدأ كل فرد بنفسه وأن يتجنب الاعتماد على الآخرين فى تغيير الواقع من حولنا حتى تؤثر طاقة كل فرد على المجتمع بصورة ايجابية . وطالب «عمارة»، خلال ندوة نظمتها كلية الطب، بعنوان «أنا بدأت خلاص»، بأن يحدد كل منا هدفه لننهض بالوطن دون النظر إلى عيوب الآخرين.
عمر الشيخ
المنوفية: تيسيرات لمشروعات تسمين المواشى
مديرية الزراعة بالمحافظة بدأت فى اتخاذ إجراءات للتيسير على شباب المنتجين والمربين للثروة الحيوانية تبدأ من تذليل جميع العقبات التى تعوق عدداً من المشروعات الإنتاجية، ومن بينها مشروعات تسمين المواشى بعدما تقدم شباب المربين بأكثر من ٣٠٠٠ طلب لمزاولة النشاط، وقرر المحافظ سامى عمارة تشكيل لجنة لمنح المزيد من التيسيرات لشباب المربين.
هند إبراهيم
الدقهلية: حملة لتطهير بحيرة المنزلة
مديرية الأمن الدقهلية، شنت حملة لتطهير وتفتيش المسطح المائى لبحيرة المنزلة، بالإضافة لحملة أخرى لضبط المخالفين والخارجين عن القانون بمركزى المطرية والجمالية، وأسفرت الحملتان عن إزالة ٦ أحواش سمكية مخالفة بمنطقتى الشيخ حسن وليسا فى الجمالية و٢٥ فداناً من ورد النيل والغاب والبوص، وضبط ٢٨ قضية تعد على الأراضى الزراعية والبناء و٥ للتبوير و٨ قضايا إدارة محال لتجارة أعلاف الماشية دون ترخيص.
غادة عبدالحافظ
جنوب سيناء: مطالب بإعفاء السياح من رسوم الدخول
عدد كبير من مستثمرى طابا ونويبع، طالبوا بإعفاء السياح القادمين من منفذ طابا أو ميناء نويبع البحرى من رسوم الدخول لجذب عدد أكبر من السياح لقضاء عطلاتهم فى طابا ونويبع فى ظل الظروف الراهنة.
وقال سامى سلمان، رئيس جمعية مستثمرى طابا ونويبع، إنه لابد من إعفاء السياح القادمين عبر منفذ طابا وميناء نويبع من الرسوم التى تبلغ ٧٥ جنيها على السائح لتشجيعه، مشيرا إلى أنه ليس كل القادمين من منفذ طابا إسرائيليين، بل أكثرهم فلسطينيون من عرب ٤٨، وطالب بفتح سياحة السفارى فى نويبع، التى تمتع بأجمل وديان العالم، لتشغيل أبناء البدو وإحياء السياحة بنويبع مرة أخرى.
أيمن ابوزيد
الإسكندرية: «٦ أبريل» تنفى عضويتها فى الائتلاف
نفت حركة «٦ أبريل» مشاركتها فى ائتلاف شباب ثورة ٢٥ يناير، الذى جرى تأسيسه خلال الأيام الماضية لعرض مطالب المتظاهرين على القوات المسلحة والتنسيق فيما بينهم لتنظيم الوقفات والفاعليات. وأكدت الحركة - فى بيان لها- أن المحافظة بها مكتب تنسيقى تم من خلاله الإعداد لفاعليات ٢٥ يناير، ويضم فى عضويته كل الأحزاب، والكيانات، والحركات السياسية، وهو ما تشارك فيه الحركة دون غيره من التشكيلات.
دمياط: لجنة لمتابعة انبعاثات مصانع البتروكيماويات
المحافظ الدكتور محمد محمود يوسف، قرر تشكيل لجنة من أساتذة كليات العلوم والمجتمع المدنى لمتابعة الانبعاثات الخاصة بمصانع البتروكيماويات بميناء دمياط، وهى: مصانع شركة موبكو للأسمدة، شركة ميثانكس، مصانع مجمع مبارك للبتروكيماويات. وقال إنه فى حالة ثبوت زيادة معدلات الانبعاثات وتأثيرها على البيئة وصحة الإنسان سوف يتم إيقاف المصنع فوراً، وأكد متابعة مصنع الملابس التركى ومدى التزامه بتوريد المعدات الحديثة بوحدة الصباغة لمعالجة المخرجات، حتى لا تلقى فى البحر والصرف الصحى، وأنه تم أخذ عينات.
ناصر الكاشف
القليوبية: تذمر طلاب «ثانية حقوق» من نتيجة الفصل الأول
العشرات من طلاب الفرقة الثانية بكلية حقوق بنها تذمروا من نتيجة الفصل الدراسى الأل بسبب عدم رضاهم عن التقديرات والدرجات التى حصلوا عليها مطالبين بإعادة تصحيح المواد، وأكد الطلاب أن وقت الامتحانات لم يكن متناسبا مع الأسئلة التى جاءت طويلة نسبيا وأن هناك تقارباً شديداً وتشابهاً فى درجات جميع الطلاب، مما يوحى بأن عمليات التصحيح والكنترول لم تتم بالمستوى المطلوب والدقة.
محمد محمود خليل
شمال سيناء: خطباء المساجد يدعون لعودة الشرطة
خطباء المساجد دعوا إلى عودة رجال الشرطة إلى الشوارع بهدف عودة الأمن والاستقرار بالمحافظة.
وأكد الخطباء، فى خطبة الجمعة، أهمية وجود رجال الشرطة لتحقيق ذلك مشيرين إلى نعمة الأمن التى حبا بها الله -سبحانه وتعالى- مصر من قديم الزمان والدعوة إلى دخولها آمنين. ودعوا المواطنين إلى التحلى بروح الإسلام والتسامح مع من ظلمهم.
أحمد أبودراع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دردشة (شات)