مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الثلاثاء، 8 مارس 2011

الصحف الأردنية: الملك الأردنى: لا حماية لفاسد فى هذا الوطن.. والخارجية الأردنية: نتابع اختطاف طبيب أردنى فى ليبيا.. والمعارضة تطالب بـالإصلاح الدستورى

العاهل الأردنى الملك عبد الله  
                          العاهل الأردنى الملك عبد الله

صحيفة الغد
الأردن يقود تحركا دوليا لإحباط توجه إسرائيل لبناء جسر حديدى يؤدى إلى باب المغاربة
صادقت الحكومة الإسرائيلية على تنفيذ مشروع تحفظت عليه المنظمة الأممية لبناء جسر "حديدى" يؤدى إلى باب المغاربة فى المسجد الأقصى المبارك لتسهيل اقتحام المتطرفين وشرطة الاحتلال، فيما يتحرك الأردن دوليا لإحباطه.

وقدم الأردن إلى منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة (اليونسكو) مؤخرا مشروعا متكاملا لإعادة ترميم تلة باب المغاربة، رافضا "أى مشروع مشترك أو تنسيق مع سلطات الاحتلال فى هذا الخصوص"، وفق مدير دائرة الأوقاف الإسلامية فى القدس المحتلة الشيخ عزام الخطيب.

الملك الأردنى: لا حماية لفاسد فى هذا الوطن
أكد الملك عبد الله الثانى أنه لا تهاون فى مكافحة الفساد واجتثاث جذوره.
وأضاف خلال لقائه رئيس وأعضاء هيئة مكافحة الفساد أمس، أنه "لا خطوط حمراء أمام عمل الهيئة، ولا حماية لفاسد فى هذا الوطن".

وقال إن جميع مؤسسات الدولة، بما فيها الديوان الملكى، خاضعة لمساءلة الهيئة التى يجب أن تعطى الدعم الحقيقى والمرونة "إذا أردنا أن نسير بالاتجاه الصحيح".

صحيفة الدستور
تجار فى وسط البلد ينفذون إضرابا احتجاجا على «المالكين والمستأجرين»
نفذ العشرات من أصحاب المحلات التجارية فى وسط البلد فى العاصمة عمان إضرابا عن العمل حيث أغلقوا أبواب محالهم أمس من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثانية من بعد الظهر احتجاجا على تطبيق قانون المالكين والمستأجرين.

واستمر الإضراب الذى شمل غالبية المحلات التجارية الواقعة فى منطقة وسط البلد للتعبير عن رفضهم لتطبيق القانون والمطالبة بإجراء تعديلات من أبرزها إلغاء الإخلاء الإجبارى، بالإضافة إلى أن تكون الزيادة السنوية التى فرضها القانون على المستأجرين وأن تكون مربوطة بغلاء المعيشة مع إلغاء شرط الأثر الرجعى لدفع الزيادة.


نساء الأردن يؤكدن اعتزازهن بالرؤية الملكية لتجذير مسيرة الإصلاح الشامل وضمان حقوق المرأة

بلسان حال واحد تقول نساء الأردن لأنفسهن، كل عام والمرأة الأردنية أكثر ثباتا ونضوجا.. كل عام وهى تضع قدميها على خارطة طريق العمل والطموح المدروس، كل عام وحياتها تكتحل بالإبداع والإصلاح والتغييرات التى تطال كافة تفاصيل حياتها.. كل عام ونساء الأردن بألف خير وعمل رائد وحلم يتحقق بمزيد من الأمل.

صحيفة السبيل
المعارضة تطالب بـ"الإصلاح الدستورى" الجمعة
علمت "السبيل" الثلاثاء أن الحركة الإسلامية وأحزاب المعارضة قررتا تنظيم مهرجان شعبى فى مجمع النقابات المهنية الجمعة المقبلة، للمطالبة بإصلاحات دستورية.

وقال القيادى فى حزب جبهة العمل الإسلامى نمر العساف لـ"السبيل"، إن قوى المعارضة قررت الاعتصام الأحد المقبل أمام مجلس النواب للمطالبة بحلِّه، احتجاجاً على تصريحات عدد من النواب الذين هاجموا المسيرات المطالبة بالإصلاح.

وكان النائب محمد الكوز قد وصف المشاركين فى المسيرات، بـ"الحقراء والأنذال والفاسدين".

الخارجية الأردنية: نتابع اختطاف طبيب أردنى فى ليبيا
أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية محمد الكايد لـ"السبيل" الثلاثاء، أن الخارجية تجرى اتصالاتها بليبيا، للتأكد من خبر اعتقال طبيب أردنى فى بنغازى.

وقال الكايد إن "الاتصالات بيننا وبين سفارتنا فى طرابلس مستمرة، للوقوف على صحة الخبر. وسنقوم بالتواصل مع المسئولين الليبيين حال التأكد من النبأ، للإفراج عن الطبيب".

وقال زملاء الطبيب الأردنى محمد نايف الذى يعمل فى منظمة "أطباء بلا حدود": "إن أشخاصاً يرتدون زياً عسكرياً، أخذوا زميلهم من الفندق الذى يقيم فيه بمدينة بنغازى شرق ليبيا الثلاثاء".

وأضافوا أنه لم يتسن على الفور معرفة هوية من أخذه. وقالت وكالة الأنباء الفرنسية، إن شهودا أفادوا بأن مسلحين خطفا الثلاثاء طبيباً يعمل فى منظمة "أطباء بلا حدود" من إحدى غرف فندق، واقتاداه إلى جهة مجهولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دردشة (شات)