مدرسة الدكة الإبتدائية

مديرية التربية والتعليم بأسوان
ادارة نصر النوبة التعليمية
مدرسة الدكة الإبتدائية

neobux

onbux

الأربعاء، 23 فبراير 2011

التضامن": نظام جديد للأجور والضرائب والتشغيل

الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية
كتب محمد الجالى

 
قال الدكتور جودة عبد الخالق، وزير التضامن والعدالة الاجتماعية، إنه سيتم فى القريب العاجل دراسة وضع نظام جديد للأجور والضرائب تحقيقا للعدالة الاجتماعية، إلى جانب الإسراع بوضع برنامج قومى للتشغيل لمواجهة مشكلة البطالة بين الشباب، مؤكداً، فى تصريحات صحفية عقب اجتماع حكومة تيسير الأعمال اليوم، الأربعاء، برئاسة أحمد شفيق، أنه آن الأوان لوضع حلول سريعة لتحسين الأوضاع الاجتماعية لمحدودى الدخل والشرائح الفقيرة فى المجتمع.


وأوضح عبد الخالق، أن برنامج التشغيل يقوم على توفير وظائف جديدة عن طريق المشروعات القومية الكبرى ، بالإضافة إلى المشروعات الاستثمارية المتنوعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد عبد الخالق ضرورة أن تنعكس معدلات النمو الاقتصادى على المواطن البسيط ليجنى ثمار التنمية، كما أكد أن الحكومة تتفهم المطالب الفئوية المشروعة، وتدرك جيدا معاناة المواطنين والعاملين، إلا أنه أوضح أنه من المتعذر الاستجابة لكل هذه المطالب فى وقت واحد رغم مشروعيتها.

وأشار عبد الخالق إلى أن قضية الأسعار تشغل بال الحكومة ، وأن الدراسات بدأت فى توفير السلع المهمة والأساسية ، خاصة فى المجال الغذائى، لافتاً إلى دراسة يقوم بها حاليا مراكز البحوث بوزارة الزراعة بالاستفادة من الثروة السمكية فى مصر استغلالا للمساحات المائية الكبرى، وذلك كبديل للحوم الحمراء.


وختم عبد الخالق حديثه بالقول إن إضافة وصف العدالة الاجتماعية لاسم وزارته يؤكد التوجه الجديد من الحكومة الذى يعنى بالاهتمام الحقيقى بالمواطن البسيط الذى وصفه بأنه "عانى طويلا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دردشة (شات)